أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : معارضة ام طابور خامس؟ من يقف وراء ذلك؟ وما هو الهدف؟ بيلاروسيا انموذجا.















المزيد.....

: معارضة ام طابور خامس؟ من يقف وراء ذلك؟ وما هو الهدف؟ بيلاروسيا انموذجا.


نجم الدليمي

الحوار المتمدن-العدد: 6691 - 2020 / 9 / 30 - 22:30
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


اولا.. يلاحظ ان القوى الاقليمية والدولية تستخدم اسلوبين لتقويض الانظمة الوطنية والتقدمية واليسارية المناهظة لنهج الامبريالية الاميركية وهما::
الاسلوب الاول... استخدام الانتخابات البرلمانية، الرئاسية كوسيلة للتدخل بحجة انها غير نظيفة، مزورة للنتائج..... ؟!
الاسلوب الثاني.. العمل على تشكيل مايسمى بالمعارضة في البلدان المناهظة لنهج الامبريالية الاميركية وحلفائها، وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والمالي....،بهدف تقويض النظام الوطني والشرعي وهذا ما حصل في عدد من البلدان ومنها اوكرانيا عام 2014،واليوم يسعون تكرار هذا السيناريو الاسود على الشعب البيلاروسي.
بيلاروسيا انموذجا.
**ان مايسمى بالمعارضة البيلاروسية تم تأسيسها من قبل قوي اقليمية ودولية، ومنها جمهوريات البلطيق واوكرانيا وبولونيا والجيك وبتوجيهات من قبل المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية.
**تم استخدام نتائج الانتخابات الرئاسية كذريعة للتدخل ونشر الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والامني والعسكري بهدف تقويض النظام الوطني في
** تعمل وسائل الإعلام في الغرب الامبريالي بزعامة الامبريالية الاميركية وحلفائها المتوحشين في بولونيا اوكرانيا وجمهوريات البلطيق والجيك....، في تنظيم وتوجيه الشباب والشابات.... المغرر بهم للتظاهر وخاصة ايام العطل(السبت، الاحد) واحيانا في بعض الايام الاخرى وبدون ترخيص من قبل الجهات المعنية وهي عملية استفزازية للنظام وللقوات الخاصة والشرطة....
** راديو الحرية وBBCان اهم وسائل الإعلام التي تقود وتوجه المتظاهرين الشباب في ، ،.وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة في البلدان المذكورة، وهذه القنوات الفضائية..... تقوم بتشويه الحقائق لما يحدث في بيلاروسيا. ان الشباب المغرر بهم لا يعرفون سوى ما تم تلقيهم من قبل ما يسمى بالمعارضة البيلاروسية( نريد حرية، نريد اسقاط الرئيس،) وهذه المعارضة تشكلون الطابور الخامس وعملاء النفوذ والليبرليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون، وهؤلاء ليس لهم وزن في الشارع البيلاروسي وحسب مختلف التقديرات وصل قمة نشاطهم من حيث العدد ما بين 30- 50 الف في يومي 9،10/ من بعد الانتخابات الرئاسية مباشرة على امل تقويض النظام الوطني في مينسك ولكن فشلوا في ذلك.؟؟.
** ان التوجيهات الخارجية لما يسمى بالمعارضة البيلاروسية هي تارة التظاهر السلمي، وتارة استخدام القوة ضد القوات النظامية، والقوات الخاصة،و الشرطة، واحيانا حمل الورود، واحيانا حمل القدور الفارغه والضرب عليها اثناء المسيرة،واحيانا يتم سد الطرق بالاخشاب والحديد....، وحرق الاطارات،،،، واحيانا الصراخ العالي من قبل النساء بالقرب من القوات الخاصة والشرطة، واحيانا تقوم بعض النساء بعرض موخرتها على القوات الخاصة....، ان من يقود المتظاهرين وبشكل مباشر هم مدربين وبشكل جيد، قسماً منهم اصحاب سوابق،وقسما منهم جهلة بامتياز،.....، رفع علم غير العلم الرسمي، علم مشبوه ويدل على علم الخيانة، استخدام الغازات ضد القوات الخاصة والشرطة.... ، ان هذه الاعمال الغير شرعية والغير قانونية لم يتم تصويرها من قبل وسائل الإعلام الغربية، وتم اصابة نحو 40 عسكري من القوات الخاصة البيلاروسية، واستشهد شخص واحد فقط، اذا لم يجيد رمي القنبلة اليدوية على القوات الخاصة البيلاروسية وانفجرت عليه وتوفي، في حين لم يتم عرض ما يحصل من انتهاكات لحقوق الإنسان والتظاهر وعدد القتلى في فرنسا، اميركا، المانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي، هذه هي ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين لدى وسائل الإعلام الغربية.
**قامت الحكومة البولونية.... بدفع اكثر من2000طالب بيلاروسي يدرس في بولونيا للمشاركة في، التظاهرات ضد النظام في بيلاروسيا، وهم مدربون على التظاهرات..... وفي عام 2019، عدد الدارسين من بيلاروسيا في بولونيا نحو 7500 طالب وطالبة، وفي عام 2020 زاد عدد الطلبة الى 10000 طالب وطالبة وهذه خطة وضعت لتحقيق اهداف بعيدة المدى.؟
##.. وعود كاذبة وفارغة؟؟!!!!
لقد اقدمت جمهوريات البلطيق وبولونيا وغالبية دول الاتحاد الاوروبي....، على تقديم وعود تحمل ازدواجية الهدف وهي ::
** فتح حدود دول الاتحاد الأوروبي.... امام الشباب من بيلاروسيا وبدون فيزا.....؟!
**وعود بالحصول على التجنس، الاقامة المؤقتة، توفير فرص العمل.... ؟!
##ان الهدف من هذه الوعود وغيرها هو اثارة الشباب في بيلاروسيا على الخروج من بيلاروسيا، كايدي عامله رخيصة وخاصة في مجال جني المحصول الزراعي،من مثل الفراولة، البطاطا.... ، او العمل في قطاع الخدمات.....، وبنفس الوقت تتم عملية غسيل الادمغة للشباب وتشكيل طابور خامس وعملاء النفوذ في المستقبل بعد عودتهم الى بيلاروسيا، علماً ان دول الاتحاد الأوروبي بما فيها جمهوريات البلطيق واوكرانيا وبولونيا.... يعانون من ازمات عديدة ومنها تنامي معدلات البطالة وخاصة وسط الشباب، كما تهدف هذه الوعود الفارغة اهداف سياسية وضغوطات على النظام في بيلاروسيا.
##..تنامي الازمة.... وخطر اشعال الحرب الاهلية.... واطماع غير مشروعة،.
** ان استمرار التظاهرات في بيلاروسيا يؤثر سلباً على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والامني، بالرغم من ان اعداد المتظاهرين بدا في التناقض الواضح، ولكنه يشكل ارباك للوضع العام، وتسعى اميركا وحلفائها في بولونيا واوكرانيا وجمهوريات البلطيق الى اشعال فتيل الحرب الاهلية في بيلاروسيا خاصة في القسم الغربي من بيلاروسيا المجاور لبولونيا، وتفيد المعلومات ان القوى المتطرفة والفاشية في اوكرانيا.....، قد تسللت الى بيلاروسيا وبحدود 200شخص، من امثال الدواعش من اوكرانيا ولا يستبعد من ان العدد سوف يزداد من خلال دفع اموال سخية للماجورين من القتلة المجرمين والدواعش من خلال عملية غسل الدماغ لهؤلاء، ودفع مرتبات مغرية لهم لان هؤلاء يعانون من بطالة وفقر ناهيك عن عملية غسيل للدماغ لهؤلاء الجهلة والماجورين والقتلة المجرمين،. ان بولونيا تهدف الى استرجاع القسم الغربي من بيلاروسيا على اعتبار هذه الاراضي تعود الى بولونيا، وكذلك بقية الدول المجاورة لبيلاروسيا لديها نفس الهدف، اي تقسيم بيلاروسيا واختفاؤها كما حصل للاتحاد السوفيتي ولكن هذا سوف لن يتحقق اصلاً لاسباب عديدة ومنها ان الغالبية العظمى من الشعب البيلاروسي يرفض ذلك،وان القيادة الروسية والاحزاب السياسية الوطنية والتقدمية واليسارية والشيوعية في روسيا ترفض ذلك ايضاً .
**ان تحشيد قوات الناتو بالقرب من الحدود البيلاروسية يشكل خطرا حقيقيا وتهديدا لبيلاروسيا وهو اشبه باعلان الحرب على الشعب البيلاروسي، ونعتقد ان كل ما تم الحديث عنه من وعود وضغوطات متعددة على الشعب البيلاروسي وعلى النظام الوطني والشرعي في بيلاروسيا سوف تفشل جميعها والسبب يعود إلى أن ما يسمى بالمعارضة البيلاروسية ليس لديها وزن شعبي في المجتمع البيلاروسي وليكن مابين 50-100 الف مواطن حسب ادعاء قادة المعارضة البيلاروسية، هذا من اصل عدد سكان بيلاروسيا نحو 10 مليون نسمة، التفاف الغالبية العظمى من الشعب البيلاروسي مع الرئيس الشرعي الاكسندر لوكيشينكا، العمال والفلاحين.... الجيش، وجهاز امن الدولة (كي. جي.بي)، القوات الخاصة والشرطة..... مع الشرعية ومع النظام، دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشعب البيلاروسي والاعتراف بالانتخابات الرئاسية، تقديم الدعم المادي، التنسيق العسكري بين موسكو ومينسك...،...، الموقف المبدئي والوطني الحاسم من قبل الرئيس الشرعي الاكسندر لوكيشينكا بالتصدي لما يسمى بالمعارضة البيلاروسية والتي تشكل قيادتها طابور خامس وعملاء النفوذ..... ليس لهم مستقبل، المستقبل للشعب البيلاروسي هو من يقرر مصيره ومستقبله وليس الطابور الخامس وعملاء النفوذ والليبراليون المتطرفون والاصلاحيون المتوحشون.
##مما لا شك فيه أن قادة مايسمى بالمعارضة البيلاروسية هي صناعة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية والبريطانية وبالتنسيق مع حلفائهم في بولونيا اوكرانيا وجمهوريات البلطيق والجيك بامتياز ، وتم تخصيص نحو 6 مليار دولار لتحقيق الهدف اللاشرعي واللاقانوني والاجرامي وهو تقويض النظام الوطني في بيلاروسيا، ويدعون اصحاب نشر الديمقراطية وحقوق الإنسان..... ان الاكسندر لوكيشينكا هو اخر ديكتاتور في اوربا؟؟؟؟!!! متى يصحى عقلكم وضميركم ؟ .






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول دور وافاق اليسار في تونس، حوار مع الكاتب والمفكر فريد العليبي القيادي في حزب الكادحين التونسي
سعود قبيلات الشخصية الشيوعية المعروفة من الاردن في حوار حول افاق الماركسية واليسار في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سيناريوهات قوي الثالوث العالمي سيكون مصيرها الهزيمة
- حملة تضامن شيوعية عالمية مع الشعب البيلاروسي بهدف اسقاط ما ي ...
- : ارفعوا ايديكم عن ضريح لينين
- : الديمقراطية في المجتمع الطبقي : سماتها،اهدافها : الدليل وا ...
- : احذروا خطر الانتهازية والتحريفية
- : لماذا الهجوم على الرئيس لوكيشينكا المنتخب شرعيا ؟!
- :تعقيب على رد السيد حسن النداوي
- جرائم الامبريالية الاميركية المتوحشة :الدليل والبرهان.
- : من هو المؤهل للقيام بالعملية الجراحية الكبرى لإنقاذ واستعا ...
- من المسؤول عن تغيير شعار الحزب الشيوعي العراقي؟.
- ليس مستغرباً؟!
- : لماذا تتكرر الاوهام؟!
- : حول صناعة مايسمى بالمعارضة السياسيةفي بعض البلدان؟؟
- : حول صناعة مايسمى بالمعارضة السياسية في بعض البلدان؟
- نداء للشعب البيلاروسي :احذروا خطر ((الانقلاب)) اوتكرار سينار ...
- : الشعب البيلاروسي عشية الانتخابات الرئاسية بين محاولة ((الا ...
- ثلاثة أيام هزت العالم بمناسبة الذكرى ال29 لاغتيال الاتحاد ال ...
- اثر فايروس كورونا على الاقتصاد الراسمالي الاميركي.
- : مطلب شعبي :ضرورة تأسيس القطب الشعبي للخروج من المأزق والأز ...
- هل الكاظمي صادق في عمله وخطابه السياسي؟.


المزيد.....




- العثور على 30 جثة على الأقل في نهر بين السودان وإقليم تيغراي ...
- بريطانيا تطالب بتشكيل حكومة منتخبة في ميانمار
- الأزمة في تونس: قيس سعيد يعزل وزيرين
- الشرطة الهندية تشتبك مع محتجين أفارقة بعد وفاة رجل من الكونغ ...
- مصر.. اللجنة العليا للفيروسات تكشف نسبة استجابة متحور -دلتا- ...
- خاص لـRT.. خبير مصري يعلق على اعترافات مثيرة أدلى بها الرئيس ...
- عمان تعدل هيكل أسعار الكهرباء لتخفيف العبء على المواطنين
- ترشيح رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا لولاية رئاسية رابعة
- المغرب بصدد شراء مروحيات تركية ذات فعالية عالية
- مصر.. إغلاق شاطئ المروة غرب مرسى مطروح بعد زيادة حالات الغرق ...


المزيد.....

- باقة من حديقتي - الجزء الأول / محمد عبد الكريم يوسف
- باقة من حديقتي - الجزء الثاني / محمد عبد الكريم يوسف
- جريدة طريق الثورة - العدد 32- ديسمبر 2015-جانفي 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 33 - فيفري-مارس 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 33 - أفريل-ماي 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 35 - جوان-جويلية 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 36 - سبتمبر-أكتوبر 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 37 - نوفمبر-ديسمبر 2016 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة - العدد 38 - جانفي-فيفري 2018 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة العدد 39 - مارس-أفريل 2017 / حزب الكادحين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - نجم الدليمي - : معارضة ام طابور خامس؟ من يقف وراء ذلك؟ وما هو الهدف؟ بيلاروسيا انموذجا.