أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر على الرابط البديل
https://www.ahewar.net/debat/show.art.asp?aid=652330

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي اليوناني - يدين الحزب الشيوعي اليوناني الغزو التركي الجديد لسوريا














المزيد.....

يدين الحزب الشيوعي اليوناني الغزو التركي الجديد لسوريا


الحزب الشيوعي اليوناني
(Communist Party of Greece)


الحوار المتمدن-العدد: 6378 - 2019 / 10 / 13 - 11:33
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


المكتب اﻹعلامي للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني
يدين الحزب الشيوعي اليوناني الغزو التركي الجديد لسوريا

أفاد بيان أصدره المكتب اﻹعلامي للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني حول الغزو العسكري التركي الجديد لسوريا، بما يلي:

«يدين الحزب الشيوعي اليوناني بحزم الغزو العسكري الجديد للقوات التركية لسوريا و هو الثالث على التوالي.

إن هذه العملية العسكرية الجديدة تبين المساعي النهمة للطبقة البرجوازية التركية التي تسعى إلى خلق وقائع أيضاً على الأرض السورية، من أجل صياغة مقدمات لمزيد من التدخل في الشؤون الداخلية السورية، عبر زيادة حدة تجزئة أراضي البلاد التي تعاني من التبعات القاسية لحرب إمبريالية مديدة اﻷعوام.

إن الذرائع المستخدمة من قبل تركيا حول "القانون الدولي للدفاع عن النفس" تكشف و لمرة أخرى أن القانون الدولي يُترجم اليوم بنحو تعسفي لخدمة مختلف المخططات الإمبريالية.

ما كان هذا الغزو التركي العسكري ليحدث لو لم تمنح الولايات المتحدة الضوء الأخضر للقوات المسلحة التركية الأطلسية. و هو يكشف مقدار ركاكة احتفالات حكومة حزب الجمهورية الجديدة مؤخراً بزيارة بومبيو و بالدور المزعوم للولايات المتحدة في حفظ السلام وتحقيق الاستقرار. إن الولايات المتحدة و الناتو والاتحاد الأوروبي، يشكلون عوامل تهديد لسلم و أمن و رخاء الشعوب، أمر يؤكد صوابية المثل الشعبي القائل: "حتى لو شاخ الذِئب، فهو لم يستبدل لا طبعه و لا عقله".

فلتستخلص الشعوب استنتاجاتها.

يُعرب الحزب الشيوعي اليوناني عن تضامنه مع الشعب السوري بما في ذلك مع سكان المنطقة الأكراد.

إرفعوا أيديكم عن شعب سوريا!

لا لأي مشاركة لليونان في المخططات الإمبريالية!

فلتغلق الآن قواعد الموت !».



09.10.2019



#الحزب_الشيوعي_اليوناني (هاشتاغ)       Communist_Party_of_Greece#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع المفكر العراقي ضياء الشكرجي حول العلمانية والدين والاحزاب الاسلامية في العراق والشرق الاوسط
حول الانتخابات في البرازيل مع عالم الاجتماع والفيلسوف الماركسي ميكائيل لووي - اضواء على احداث ساخنة


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لا لتجديد اتفاقية اليونان - الولايات المتحدة حول القواعد الع ...
- مع الحزب من أجل المقاومة الشعبية والهجوم المضاد! إننا نفتح ا ...
- المجلة الشيوعية اﻷمميةاجتماع هيئة التحرير في أثينا
- يبرز البرلمان الأوروبي كحامل راية العداء للشيوعية
- رسالة مجموعتي الحزب الشيوعي اليوناني في البرلمان اليوناني و ...
- إدانة احتفالات الاتحاد الأوروبي المنافية للتاريخ والمعادية ل ...
- مُسائلة حول حظر صحيفة الحزب الشيوعي الأوكراني
- بيان عن نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت في7 تموزيوليو 2 ...
- سيكافح الحزب الشيوعي اليوناني أيضا ضد الحكومة الجديدة المناه ...
- إن الحزب الشيوعي اليوناني القوي هو قوتكم في اليوم التالي
- وقفة احتجاجية للحزب الشيوعي اليوناني ضد العداء للشيوعية في ب ...
- بمزيد من العناد والتفاؤل، ندخل المعركة اليوم من أجل حزب شيوع ...
- بيان اللجنة المركزية عن نتيجة انتخابات البرلمان الأوروبي و ا ...
- عن نتائج انتخابات 26 أيارمايو يبرز الحزب الشيوعي اليوناني كق ...
- عن انتخابات البرلمان الأوروبي
- كل صوت لصالح الاحزاب الشيوعية في انتخابات البرلمان الأوروبي ...
- انحدار حكومة سيريزا لا قاع له – وقَّعت يوم 9 أيارمايو ما يشك ...
- بيان في الذكرى اﻠ 74 لنصر الشعوب العظيم على الفاشية
- من أجل حزب شيوعي يوناني قوي، ضد الاتحاد الأوروبي لرأس المال ...
- ندين تشديد العدوان اﻹمبريالي الأمريكي ضد كوبا وشعوب أ ...


المزيد.....




- بلينكن يحذر حكومة نتانياهو المقبلة من إقامة مستوطنات جديدة ...
- إنجلترا تهزم السنغال بثلاثية وتتأهل للقاء فرنسا في ربع النها ...
- العراق.. توضيح من برلمان كردستان حول -استقالات سرية-
- رئيس حزب ألماني يطالب بتحقيق مستقل في جريمة بوتشا بأوكرانيا ...
- تركيا: لا نستأذن أحدا عندما يتعرض أمننا القومي للخطر
- وسائل إعلام: انفجار في أحد مباني العاصمة الأوكرانية كييف
- الجزائر والأردن يوقعان 5 اتفاقات ثنائية
- المبعوث الأمريكي إلى ليبيا يوجه رسالة لليبيين
- حواس يحث المصريين على جمع مليون توقيع لاستعادة حجر رشيد
- -ارحل-.. مسيرة موحدة للمعارضة في تونس ضد قيس سعيّد في 10 ديس ...


المزيد.....

- أسرار الكلمات / محمد عبد الكريم يوسف
- دفاعاً عن النظرية الماركسية الجزء 2 / فلاح أمين الرهيمي
- إريك بلان، كارل كاوتسكي والطريق الديمقراطي للاشتراكية / جون ماروت
- التقرير السياسي الصادر عن أعمال دورة اجتماعات المكتب السياسي ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- تحولات المثقف المصري / بهاء الدين الصالحي
- بصمة عراقية / سعد الكناني
- التطورات المخيفة للاقتصاد العالمي القادم / محمود يوسف بكير
- صدور العدد 58 من «كراسات ملف» / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- التلاعب السياسي عبر الأدلجة التضليلية للأزمة 2-2 / حسين علوان حسين
- البطالة كعاهة رأسمالية طبقية لا علاج لها / عبد السلام أديب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي اليوناني - يدين الحزب الشيوعي اليوناني الغزو التركي الجديد لسوريا