أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عزت ياور مراد خان - الفاتح من تشرين الاول أعادت للعراق هيبته














المزيد.....

الفاتح من تشرين الاول أعادت للعراق هيبته


عزت ياور مراد خان
(Nada Khan)


الحوار المتمدن-العدد: 6371 - 2019 / 10 / 6 - 22:01
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


أنها ثورة بحث عن الوطن ، هذه الثورة التي تفجرت في ساحة التحرير وانتقلت الى باقي محافظات العراق لم تكن ثورة من اجل الخدمات والعيش الكريم للعراقي فقط!! لقد كانت ثورة اثبات ان هناك وطن لن يموت ، وشعب حاضر ازاح عن نفسه ظلمة السكوت، لقد اجمع الجميع ان هذه الثورة
سوف يسجلها التاريخ كأعظم انجاز حضاري في الالفية الثالثة ، نعم بدون مبالغة فمن يحاول انقاذ وطن من براثن الوحوش التي نهشت به طيلة اكثر من قرنين من الزمان ومازالت بأثواب جديدة ..كمن يقدم براءة اختراع تساهم في خدمة البشرية ، هذه هي الحضارة الجديدة
اعزائي.
اليوم العراقي يشعر بفخر عندما يجد الشباب العراقي يخرج ثائراَ على حكومة بالامكان ان نسميها حكومة(طائشة) قامت بسلوكيات بعيدة تماما عن محصلة العراق والشعب العراقي حيث لم تحسن استخدام مناصبها والاموال لصالح العراقيين ،فقد كانت تهدر اموال الشعب العراقي
بطريقة غير مسؤولة ، اهدار المال العام، سوء استخدام السلطة، قمع المناهضين وتسويف العملية السياسية وجعلها محاصصة ومحسوبية ومنسوبية بين المسؤولين وحاشيتهم.
هؤلاء الشباب العراقي اثبتوالنا ان العراق وطن لايمكن له ان يندثر وان هناك شعب شجاع هو من يصحح مسار الامور عند اعوجاجها، واثبت فعلا ان أي سيناريو دولي يقدم للعراق لن يجد التفيذ حتى وان جاء من دول مسيطرة على مجريات الاحداث ، على هذه الدول ان تتعامل مع الشعب العراقي
لا تتعامل مع (مرتزقة ) تنصبهم حكام على العراق...
ايها الوطن انت بخير هناك من اراق دمه وشبابه في سبيلك ، ايها الوطن عليك ان تفخر بأبنائك فهم يحمون وجودك بارواحهم ..كم انت جميل يا عراق وكم هم اجلاء أبنائك ..(الفاتح من تشرين الاول )يستحق ان يكون يوم العراق الوطني .
هؤلاء الشباب هم من بعث فينا الامل بعدما ادركنا ان لا مناص من الرضوخ لحكم (الساذج من القوم) عاث في الارض فسادا طيلة مايقارب من عقد ونص من الزمن ،من سرقات لمقدرات العراق وهدم لما تبقى من البنية التحتية للبلد وهدر المال العام وتركة ثقيلة من سوء الخدمات
واهانة المواطن العراقي في الداخل وحتى في خارجه حيث يعتبر الجواز العراقي من اسوء الوثائق لحاملها في دول العالم ، حتى السياسية الخارجية للعراق كانت بمستوى لايرتقي ان يكون سياسة محترمة ،فتاراَ يواسي بلدان لاتحترم القانون الدولي وتاراَ يعادي دول تضامناَ مع دول اخرى
. هذه الثورة هي حركة تصحيحية لمسار الوطن وسوف يتم التصحيح قريبا.
لقد اجتمع الشارع العراقي بجميع اطيافه بدون تخصيص لاسم قومية او مذهب او عِرق كلهم خرجوا بأسم العراق ومن اجل العراق ..
أما عن الحكومة فهي تحتضر ولن يسجل التاريخ لها سوى الخزي وصفحات سوداء بأسماء من شارك بالعملية السياسية ولم يقدم ما وعد به العراقيين من رفاهية وحياة كريمة..فكلما ياتي ذكر مسؤول سوف يكون هناك فضائح وفساد مالي واداري ،
ايها العراقي الحبيب عليك ان تفخر بشبابك في ساحة التحرير وباقي محافظات العراق الثائرة ، فهذا شعبك لن يموت فقط حكام الجور والظلم من يموتون ، فهم يموتون كأسماء مرحلية حكمت العراق وأساءت للسلطة ،
وحكومات قمعت شعبها عندما اعترض وطالب بحقه المشروع في حياة كريمة في بلد يعوم على بحار من البترول.
.اما عن ردة فعل رئيس الوزراء ورئيس البرلمان كمسؤولين مباشرين عما يجري الان فكانت ساذجة فعلا ،فقاموا بجلب بعض الاشخاص وتقديمهم كممثلين عن المتظاهرين !! متناسين تماما ان المتظاهرين اعلنوا مرارا وتكرارا لا تفاوض حتى خروج المسؤولين ، وأنهاء هذه العملية السياسية العوجاء !!
أما السيد عادل عبد المهدي وكلامه (لانملك حلاَ سحريا) !!! اسمحلي دولة رئيس الوزراء طيلة 16 عاماَ فترة ليست بالقليلة ليكون هناك حل للمشاكل العالقة ..سؤالي هنا كم من الوقت تحتاجون كمسؤولين لتحلوا الامور؟؟؟ هل علينا ان نصبر مائة سنة قادمة ليكون هناك حلول!!!
سيادة دولة رئيس الوزراء (حدث العاقل بما لايعقل فأن صدق فلا عقل له) ، لقد اصاب العراقيون نفاذ الصبر فلا يمكن ان يعطوكم مهلة اكثر من 16عام لتعالجوا مشاكلكم ..انتم مشغولون بالعمولات والكسب المادي وشراء المنتجعات والسفر والسياحة كلكم انتم واحزابكم وتياراتكم
المشاركة بالعملية السياسية، انتم من افشلتموها ، لاتروجوا لبعثي او داعشي هم من يروج لسقوط الحكومة ..المثل العراقي يقول ( الي يجي من ايده عسى الله يزيده).
ولا انسى السيد محمد الحلبوسي رئيس البرلمان وهو يبادر لحسن النية فيطلب من المتظاهرين ان يحضروا لجلسة البرلمان ..ولكنه نسي تماما ان هذه الثورة ليست كسابقاتها فلا يمكن امتصاص نقمة شعب اصابه الفقر والذل من حكومته التي سرقت امواله وعاثت في الارض فساداَ
فهؤلاء لايمثلون المتظاهرين في ساحة التحرير والمحافظات الاخرى ،كلنا نعرف ذلك ..لقد استخفيتم بعقولنا كثيراَ ،لايمكن الاستخفاف مجدداَ ..هل يرضيك انكم تستلمون رواتب خيالية وجميع الخدمات مهيئة لكم وابناء الوطن لايجدون ابسط ظروف المعيشة البسيطة اكرر هنا المعيشة
البسيطة وليس الترف!!! يا من تعيشون بترف مابعده ترف..اخزاكم الله بما فعلتموه بحق الشعب العراقي من كل الجوانب الاقتصادية والمعيشية والتفريق بين العراقيين على اساس طوائف وقوميات أنتم كسابقكم (كلما أتت أمة لعنت اختها) !!
الثورة مستمرة والعراق باق ومن اراد الشر بالعراق حلت عليه لعنة السماء قبل الارض











قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني
حول آفاق ومكانة اليسار ، حوار مع الرفيق تاج السر عثمان عضو المكتب السياسي - الحزب الشيوعي السوداني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سائرون تبتلع الاصلاح
- الضربة الأمريكية... وأزمة المنطقة
- الاحتواء ..أستعمار حديث
- الانتخابات في العراق ديمقراطية الربيع العربي
- أقليم كوردستان ومستقبل العراق..انتهت الصلاحية
- القومية والدين السلاح السياسي العتيق


المزيد.....




- مصور يوثق ظاهرة البحر المضيء بسلطنة عُمان
- باحثون في سنغافورة يطورون أداة يمكنها -التواصل- مع النباتات ...
- خبيرة تكشف فوائد نوع من العسل: ملعقة صغيرة يمكن أن تشفي الجس ...
- موسكو: الولايات المتحدة خصمنا
- وزير فرنسي سابق يكشف ملابسات خداعه في مطعم تحت الأرض
- -الناتو- يدعو روسيا إلى سحب القوات التي -تحشدها على الحدود ا ...
- الأزمة الأخيرة في الأردن تثير قلقا في السعودية
- شاهد: ثاني رمضان في ظل جائحة كورونا
- محطة فوكوشيما: اليابان تغضب جيرانها بخطة للتخلص من مياه ملوث ...
- الأزمة الأخيرة في الأردن تثير قلقا في السعودية


المزيد.....

- في مواجهة المجهول .. الوباء والنظام العالمي / اغناسيو رامونيت / ترجمة رشيد غويلب
- سيمون فايل بين تحليل الاضطهاد وتحرير المجتمع / زهير الخويلدي
- سوريا: مستودع التناقضات الإقليمية والعالمية / سمير حسن
- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين
- ستّ مجموعات شِعرية- الجزء الأول / مبارك وساط
- مسودات مدينة / عبداللطيف الحسيني
- اطفال الفلوجة: اللغز الطبي في خضم الحرب على العراق / قصي الصافي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عزت ياور مراد خان - الفاتح من تشرين الاول أعادت للعراق هيبته