أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - كنعان العربي - إنفصام ذاتي أم هروب من الواقع ؟














المزيد.....

إنفصام ذاتي أم هروب من الواقع ؟


كنعان العربي

الحوار المتمدن-العدد: 5391 - 2017 / 1 / 3 - 18:15
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


إنفصام ذاتي أم هروب من الواقع ؟
لعن أعداء الأمة ..ممارسة لفظية يدندن بها العرب بإتحاه أعداهم منذ قرون.
ربما من باب المثل العربي القديم الذي يقول : "أشبعناهم شتماً ففازوا بـ الأبل..؟
تعالوا نستعرض حال هذه الأمة مع أعداها..
* نلعن أعداء الأمة ,,
..ومطعمنا,ومشربنا,وملبسنا, ومسكننا من صنع ..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
حتى صرنا نعيش ونفرح ونحزن ونتناسل ونموت على طريقة.. أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
ونكفر,ونشتم,ونحرض على العنف ,والكراهية,والحزبية , وطائفية, والقبلية
بإتجاه بعضنا بعضاً , وندعوا إلى الله , وعلى عباده الصالحون منهم والطالحون,,
على كل مواقع التواصل الإجتماعي التي هي من إنشاء ..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
وسمائنا وهوائنا وبرنا وبحرنا تسيطر عليه بوارج وسفن وطائرات وقاذفات ..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
ومقدراتنا وثرواتنا تحت الأرض وفوقها يتحكم بها.. أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
ونقتل وننتهك حرمات الله وعباده و الشيطان وأولياءه بسلاح من صنع..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
ونتأمر على بعضنا البعض بدعم ومساندة ومباركة ..أعداء الأمة
حتى لون بشرتنا من مستحضرات تجميل ..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
وكل دور عبادة الأمة مضاءة.كي ترى الأمة بعضها بعضاً ..
في "ظلمة ليلها الحالك الطويل "بمصابيح من صنع .أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
وكل منابرالأمة التي صار "علمها لا ينفع وجهلها لا يضر "
مجهزة بتقنية مكبرات صوت من صنع..أعداء الأمة
* نلعن أعداء الأمة..
وكل طفل يولد لهذه الأمة مرهون على ذمة المديونية أو المساعدات الخارجية
إلى أجل غير مسمى لصندوق النقد الدولي ومؤسساته النقدية التي هي ..لأعداء الأمة
*نلعن أعداء الأمة..
ونحن الأمة الوحيدة على وجه هذه البسيطة التى لم تحقق حتى الأن ..
ادنا شروط الأمة
نستهلك كل شيء من أعداء الأمة ...,إلا طريقة تفكير أعداء الأمة ..!!
هؤلاء الجهلة عن أي أمة يتحدثون.؟؟
:
كنعان العربي






التسجيل الكامل لحفل فوز الحوار المتمدن بجائزة ابن رشد للفكر الحر 2010 في برلين - ألمانيا
الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- صدفة
- تحت السماء
- أيها العاشق
- أنا لست كما أنا.. في الوطن
- الوصاية على العقل.... في زمن الإبداع
- بين الترغيب..والترهيب
- خارج عن النص..!!
- الفلسطينيون بين تجارب الماضي وأخطاء الحاضر
- الشعب الأعشى
- التأمل في العالم العربي
- يااااااوطني العميق هذا ما يليق بك
- غياب على شفا الحضور
- (سبعة إيقاعات للروح خالدة ..في جسد قابل للاندثار)
- (حوار الخرسان _في بلاد الصمتستان)
- (ربيع الفكر العربي) ..حقيقة أم خيال
- بوحي.. من إيقاع البوح المقدس في الروح
- تدوين بلا عنوان ..على بياض الحب
- وطن من مطر
- نص من خارج البوح
- الكتابة (الرقمية) بين المعنى والعبث


المزيد.....




- رجل يطلق النار على مجموعة من اليهود ويصيب أحدهم بجروح في مد ...
- رجل يطلق النار على مجموعة من اليهود ويصيب أحدهم بجروح في مد ...
- أرسنال يرد على عضو منظمة يهودية بريطانية تقدم بشكوى ضد النني ...
- الأردن يوجه رسالة إلى مجلس الأمن بخصوص المسجد الاقصى
- وول ستريت جورنال: إيقاف حزب ماكرون دعمه مرشحة محجبة يظهر حسا ...
- روحاني في اتصال مع أمير قطر يؤكد ضرورة التعاون بين الدول الإ ...
- السعودية تطلق سراح الأخ غير الشقيق لاسامة بن لادن
- مواجهاتٌ بين العرب واليهود في اللدّ وسط إسرائيل تضعُ المدينة ...
- مواجهاتٌ بين العرب واليهود في اللدّ وسط إسرائيل تضعُ المدينة ...
- القوات الإسرائيلية تزيل علمي فلسطين والأردن من باحات المسجد ...


المزيد.....

- أفيون الشعب – الكتاب كاملاً / أنور كامل
- الطاعون قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم / طارق حجي
-  عصر التنوير – العقل والتقدم / غازي الصوراني
- صفحات من التاريخ الديني والسياسي للتشيع / علي شريعتي
- أوهام أسلمة الغرب عند المسلمين / هوازن خداج
- جدل الدنيوية العقلانية والعلمانية الإلحادية / مصعب قاسم عزاوي
- كتاب النصر ( الكتاب كاملا ) / أحمد صبحى منصور
- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - كنعان العربي - إنفصام ذاتي أم هروب من الواقع ؟