أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد طلعت - وأشهد أن تيران وصنافير مصرية














المزيد.....

وأشهد أن تيران وصنافير مصرية


محمد طلعت

الحوار المتمدن-العدد: 5387 - 2016 / 12 / 30 - 21:33
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


تيران وصنافير...

مصرية، مصرية، مصرية...

وبالمناسبة، ومن غير تشكيك في الوطنية. الجيش لا دقيق ولا طحين له في كل الهري وهالات البطولة التي تضعه في خانة المنقذ من الضلال وعودة النور المصري على الجزيرتين المغضوب عليهم من النظام المصري.
إذ لا تعلم يا من تروج له البطولة، فاعلم أن الجيش له ممثل قوي في الحكومة والرئاسة. وكلاهما أكد للعالم، ولنا كمصريين أن تيران وصنافير أبدا ما كانت مصرية.!

تخيلوا؟!

تيران وصنافير أبدا ما كانت مصرية

حصل، و قالوها بالفعل وخرجت من أفواهم، قالها أهم وأكبر قادة (الجيش المصري). في حين لو أن الجيش وجنوده وقادته قاموا بحفر صخر الجزيرتين سيجدون هياكل شهداء الجيش والشعب(يد واحدة)، تقسم أنها مصرية.

إذن لا يعلق أحد أملا على شماعة انتظار تحقيق القصص الخرافية حول البطل الأسطوري المنتظر.. في أن الجيش غير موافق، وأنه من اللازم أن يتحرك على غرار دعوات 30/6..
الجيش راض، وساكت. ربما لعدم اكتمال المسرحية أو لعدم ظهور الممثلين الجدد على خشبة المسرح حتى الآن..!

ومن غير مناسبة، الجيش كان موافقا وساكتا، نفس الصمت الذي كان يحيا فيه أيام مبارك، وكان قابلا لتمرير الكرة لجمال، الذي سيكون رئيس مصر القادم أو بعد القادم.!

الجيش جيش أمن وحدود وقوة دفاع وهجوم...

ياليت، نقدر أن نضع عناصر المعادلة في مكانها الصحيح..
ياليت، نقدر أن نحافظ على جيشنا بعيدا عن ضباع الداخل، وإعلامهم ونخبتهم ومحاسبيهم، وموسيهم، وبكريهم، وخياطهم إلى باقي الكلاب الضالة المطبلة ليل نهار على نفس وتر اخترناك.

وعلى الجيش المصري العظيم أن يعرف، بل لازم يعرف أن نهايته (معاذ الله) على يد هؤلاء المطبلتية الزمرين الراقصين.. من بوم وغربان إعلام مصر ونخبته.. زمن يطلبون منه التدخل في كل صغيرة وكبيرة ويعلقون عليه كل من هب ودب، ولك عظة في هزيمة 67.!

ويقول المثل لك يا جيشنا العظيم:"خالتي وطنية ماتت" يوم حصلت على أجر في الأفراح والجنائز، فلا تصدق وطنية المأجروين، لأن"خالتهم ماتت"!
عبارة مُرّة ويائسة، لكنها واقع، سيتحقق لو مِلْتُ، ومشيت، وسمعت، وطربت، وحبيبت، ريالة نفاق ضباع الداخل ..احذر!

خلاصة الحكي، هو ليس نقدا ولا هجوما. هي محبة للجيش كي يعي أين يقف حتى لا ينكسر، لأن كسرته بكسرة الوطن ككل.
وليعلم الكل أن: تيران وصنافير، مصرية...
وعلى الجيش أن يقولها مع الشعب لكل البائعين:" تيران وصنافير مصرية، يا مخلة منك له"..!

ردد الشهادة خلفي:
أشهد أن لا مصر إلا مصر وأن تيران وصنافير مصرية.

قل بعزم: تحيا مصر(((بجد))).

تيران وصنافير، مصرية...



#محمد_طلعت (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع د. علي بداي حول التلوث البيئي والتغيير المناخي، اسبابهما وتاثيراتهما على الارض الان ومستقبلا
حوار مع الكاتب الروائي البحريني احمد جمعة حول الادب الروائي في المنطقة العربية ودوره في قضايا اليسار


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- عيد ميلاد مجيد!
- أزمة صحفيي جريدة المصري اليوم
- قراءة نقدية في كتاب -توهج الياقوت- للكاتبة اللبنانية أحلام ا ...
- محسن فكري والموت بحثا عن الرزق
- مجدي يعقوب
- دولة الغش
- التحالف المصري السوري(2) الفتح الإرهابي
- التحالف المصري السوري (1)
- إصلاحية الفكر النسوي واحتفالية المرأة العربية في 8 مارس والر ...
- استلهام الموروث الحكائي في -لا تخبر زوجتي- للكاتب محمد سيف
- 25 يناير مذبحة عشاق مصر2015
- قراءة في الأثنى عشر كوكبا في -رسائل إلى آدم- عند آسيا علي مو ...
- دعوة إلى المنظمات النسائية لنصرة الإيزيدات
- النُّبُوءَة الأدبية لفشلنا الثوري
- عمامة ونظارة الملك المغربي... والإرهاب
- الإرهاب السلطوي
- حتى تسكت الكلاب النابحة
- عودة -صُنكر الكلبي- لدرج السيسي
- سلوى النعيمي ونموذج المصادرة والنقض ما بين الأدب والسياسية-1
- استغلال الأحزاب المتأسلمة للحجاب والنقاب سياسيا


المزيد.....




- توب 5: عدد قتلى الزلزال في تركيا وسوريا يتجاوز 6 آلاف.. والس ...
- مسؤول أوكراني يلوح بالقدرة على قصف روسيا.. ويتوقع وصول مقاتل ...
- -الخوذ البيضاء-: مئات العائلات تحت الأنقاض شمال غرب سوريا بع ...
- الخارجية الصينية: حطام المنطاد الذي أسقطته الولايات المتحدة ...
- -فقدت الأمل-.. شاهد ناجين يبكون أحبائهم وينتظرونهم حول أنقاض ...
- -الخوذ البيضاء-: مئات العائلات تحت الأنقاض شمال غرب سوريا بع ...
- -فقدت الأمل-.. شاهد ناجين يبكون أحبائهم وينتظرونهم حول أنقاض ...
- الأسلحة الروسية بمالي.. إشادة رسمية بفعاليتها في الميدان
- أ ف ب: حصيلة الزلزال المدمر في تركيا وسوريا تتجاوز 7100 قتيل ...
- رجل يضرم النار في جسده قبالة قنصلية المغرب لدى إسبانيا


المزيد.....

- تهافت الأصوليات الإمبراطورية / حسن خليل غريب
- سيميائية الصورة في القصيدة العربية PDF / ياسر جابر الجمَّال
- طه حسين ونظرية التعلم / ياسر جابر الجمَّال
- الخديعة - منظمة الفساد الفلسيطينية / غسان ابو العلا
- قطرات النغم دراسة في موسيقى الشعر العربي / ياسر جابر الجمَّال
- سيميائية الصورة في القصيدة العربية / ياسر جابر الجمَّال
- مُتابعات – نشرة أسبوعية العدد الأول 07 كانون الثاني/يناير 20 ... / الطاهر المعز
- مدار اللسان / عبد الباقي يوسف
- عوامل تبلور الهوية الفلسطينية(1919-1949م) / سعيد جميل تمراز
- الحد من انتشار الفساد المالي والأداري في مؤسسات الدولة / جعفر عبد الجبار مجيد السراي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد طلعت - وأشهد أن تيران وصنافير مصرية