أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - mohammed mohammed fakkak - لقد وصلت الخيانة في المغرب من الوسط واليمين واليسار حد أن أصبحت الخيانة وعبادة الملكية نوعا من الإيمان والعقيدة والوطنية.















المزيد.....


لقد وصلت الخيانة في المغرب من الوسط واليمين واليسار حد أن أصبحت الخيانة وعبادة الملكية نوعا من الإيمان والعقيدة والوطنية.


mohammed mohammed fakkak

الحوار المتمدن-العدد: 4811 - 2015 / 5 / 19 - 16:51
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


خريبكة- يا زهرة المدائن ويا قلعة الصمود البروليتاري- الجمهورية المغربية الديمقراطية التقدمية التحررية الطليعية الشعبية الاشتراكية الثورية المستقلة المتحدة في 19.05.2015.
"سجل " أنا المناضل الصادق لا بالانتهازي ولا بالكذاب..... أنا كريم صلاح الدين، وحفيد جمال عبد الناصر أنا ابن عبد الكريم الخطابي"
ساقي جذور السنديانة الماركسية اللينينية الثورية وحامل لواء النجمة الحمراء والمتراس والبندقية:إلى الأمام..إلى الأمام إلى الأمام يا شباب الحرية.
محمد محمد بن عبد المعطى بن الصالح بن الحسن بن الطاهر ابن الزهراء ابن الزهراء فكاك.
والآن والأحوال هادئة تماما، فالملك يتجول في العالم و يتمتع ويتملى بالملك والصولة والصولجان والسلطان والأمن والسلم والسلام والآمان، حتى وعلماء الاقتصاد والاجتماع يجمعون على حتمية حدوث الكارثة العظمى بحتمية قوانين بنيات النظام الملكي اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي اللاشرعي ، وستكون هذه الكارثة الاقتصادية – الاجتماعية المزلزلة أشد قساوة وضراوة وهولا وإرهابية وفداحة من الزلازل والبراكين الطبيعية . وما الغرابة في هذا والملكية في المغرب تعني" العزف على الكمان بينما النيران تلتهم روما(الرباط). ومادام الشعب لا يريد أن يثور ويتمرد وينتفض حتى يحيا ويعيش ويتكيف كسائر الشعوب المثقفة المتقدمة مع النظام الديمقراطي.؟ ولعل في نداءاتنا وما نبذله من جهود جهيدة وكبيرة ومضنية تفوق طاقة البشر ألآدمي لعل شعبنا يستجيب ويستيقظ ويعي ويتحدد ويتوحد لعله يوقف أسباب استمرار الظلم والظلماء والبطش والفحشاء والقمع والقهر والاستبداد والاضطهاد والظلام والظلماء أو على الأكثر أن يكف بؤس وبأساء طغاة وعتاة وفراعنة وجبابرة النظام الملكي و ومعكري صفو وصفاء طبيعة وأخلاق وقيم شعبنا من قضاة وولاة ووكلاء عامين ورؤساء محاكم وجنرالات ولواءات جيش وضباط بوليس إرهابيين دينيين وانتهازيين وطفيليين وقوادين وسماسرة وتجار مخدرات وحشيش وأفيون.أو على الأقل يحد من آثار جرائم النظام المدمرة.فهل الشعب المغربي، شعي الجبارين والتنانين واللبؤات والفهود والأسود والنمور قادر وجاهز ومستعد لتوحيد الجهود الجبارة ولخوض النضالات والكفاحات المريرة العسيرة والشاقة والطويلة والعتيدة مع تقديم المزيد من التضحيات الضرورية الجسام حتى لا يبقى أضحوكة ومضرب الأمثال في سائر الأسواق والأحوال أن المغرب في زمن التقدم الانساني العلمي لا يزال يحيا تحت مظلة ديانات الصدف العمياء التي تسيرها ملكية استبدادية ديكتاتورية عمياء.
ليست الديمقراطية هدية ننتظرها من الملك أومن الإقطاع أومن البرجوازية الكولونيالية المعمرة الاستيطانية الطفيلية الدخيلة الخائنة المرتزقة العميلة التابعة للاستعمار الأوروبي الغربي الأطلسي الإمبريالي -الصهيوني ، وإنما – وكما قالت الروائية العربية السورية سلوى النعيمي: برهان العسل " الوطن لا يقدم كل الشروط الأساسية الإنسانية الأولى للعيش الكريم .
في شروط الكرامة الإنسانية نعيش علاقات توتر مع أوطاننا، لأننا لا نستطيع أن نعيش فيها بكرامة وحرية".يعنى الديمقراطية والفكر الديمقراطي لا يتلاءم ويتكيف ويستقيم مع ذهنية ملبدة بالأحكام المسبقة والتهم الملفقة، والتحريم والتجريم والتكفير ومنطق شريعة المنع والقمع « esprit obnubilé, invétéré par les préjugés » et toi, le petit terroriste, fasciste, ibn Kiran, pardon pour la troisième fois,ibn guérironn du Maroc : je te dis comme jésus dit à pierre qui a brandi une épée : « rengaine ton glaive, car tous ceux qui prennent le glaive périront par le glaive »
فأنت يا ابن كران يصدق عليك ما قاله الشاعرالفيلسوف صاحب القصائد لا معتنق الفاسد ، المنحل، المنحط من العقائد مثلك:
" أنا أعمي فكيف أهدي إلى المنهج والناس كلهم عميان؟
والعصا للضرير خير من القائد فيها الفجور والعصيان"
"والله لما جهل الملك من الطبيعة المغربية العبقرية النابغة الفذة أمرها وجوهرها وحقيقتها أقام أعمى أجهل أغبي أبلد أوسخ أقذر وأضل، فأثبتك وفرضك في مقام ومكانة عالية سامية لست أهلا لها وغير جدير بها لا علميا ولا اجتماعيا ولا ثقافيا ولا أخلاقيا .ولعل الملك كان يقصد ويريد بذلك أن يسد بك الفراغ أو يبتغي حلا لأزمة نظامه البنيوية المستفحلة والمتصاعدة ،لعلمه بوقاحاتك وعنجهيتك الرعناء وعجمتك البلهاء وجهالتك الجاهلية الجهلاء، ولشراستك ونزقك ووحشيتك وهمجيتك وافتراسياتك وحيوانيتك وضراوتك ،فكنت لنظامه الملكي ولمشكلات شعبنا المستعصية أكبر مشكل وأفظع إهانة وأجرح شتيمة وأشنع قذيفة وأكبر انتهاك لحرمة الآداب العامة وفعلا فاضحا شائنا خسيسا سافلا بشعا دنيئا مقذعا"طويت الحكمة والعقل عن أمثالك الذين ولدوا من بطون أمهاتهم محرومين من العلم والفطنة:
دع الكارم لا ترحل لبغيتها.. واقعد فأنت الطاعم الكاسي.
ودع الأصاغر ترتق درج الخنا.. ولما تشاء من الصغائر تفعل.
فنفوسهم مسنونة من مثلهم ونفوس مثلك من سنا متهلل.
"فلأي شيء أهبطت من شامخ... عال إلى قعر الحضيض الأوضع"في إشارة إلى وضاعة نفس ابن كيران والذي نفسه الوضيعة نقيض النفس العالية الفذة اللبيبة:"
" وغدت تغرد فوق ذروة شاهق والعلم يرفع كل من لم يرفع"
.لأن منصب إدارة الشؤون العامة للشعب تقتضي إنسانا شهما كريم النفس عالي الهمة،شموخا وطموحا لا تغره شهوات وملذات السلطة بل يزهد فيها ليبقى "كالنهر وفيا للنبع عندما يصب في البجر كما قال جريس.جون
أما نحن في الحركة الماركسية اللينينية والقوى الديمقراطية التقدمية التحررية بلثورية فكما قال الشاعر والمفكر الشيوعي الفرنسي أراغبون:"إن في الشاعر العربي المصري أحمد فؤاد نجم قوة جبارة تهدم الأسوار"vous voulez éteindre les étoiles :
Nous les rallumerons »
« Quand la vérité n’est pas libre, la liberté n’est vraie »jacques Prévert.
« Les loups ne se mangent pas entre eux.
"كل قلب حمل الخسف وما ..مل من ذل الحياة الأرذل.
كل شعب قد طغت فيه الدماء دون أن يثأر للحق الجلي.
خله للموت يطويه فما.. حظه غير الفنا ء الأنكل."
فالشعب الطبيعي لا يمكن أن يرضى بالضيم والظلم والخسف والقهر تحت مظلة مملكة سلطانية إقطاعية تتجاهل طبقات واسعة وعريضة مهمشة ومحرومة رغم أنها هي صانعة وفاعلة في التاريخ ، وتحتل وتهيمن وتستحوذ وتستولي على الأراضي والضيعات والقصور والبلاطات والجنات والإقامات تحت حكم سلطان مطلق اليدين "يأكل خبز الشعب ويشرب دماءه ويضرب بسيف عزه وجبروته وطاغوته، ويغذي نظامه السياسي الإقطاعي الاضطهادي منظومة من الفكر الديني الإخوانجي الاسلامنجي الغيبي الميتافيزيقي السحري الجبري القدري الخرافي الأسطوري الطوطمي الظلامي اليميني الرجعي الضارب للمقولات الفكرية العقلانية الأنوارية التنويرية و والخارق لقوانين الطبيعة والعقل والموضوعية والمادية الدياليكتيكية التاريخية والعلاقة بين الوجود الاجتماعي والوعي الاجتماعي وأنماط التطور الاجتماعي، ودور الجماهير والفرد في التاريخ وماهية الأشكال المختلفة للوعي الاجتماعي وترابطهما مثل الفن والدين..
إنني هنا لابد من العمل الجيد من تفنيد وإبطال وفضح التحريفيين الانتهازيين الذين هم الظهر أو الدابة الحامل لعرش النظام المملوكي الإقطاعي الاستبدادي الديكتاتوري الفيودالي ومن خلال قوى وعصابات الدين الاخوانجي الاسلامنجي الرجعي.
لقد وقع ما كانوا يسمون بالماركسيين من نزلاء الملاجئ اللقطاء في الإملاق الفكري والفقر الفلسفي الثوري المدقع الذي تجاوز حدود الإملاق والاكتئاب والقتامة، وهي خيانة فظيعة رهيبة بالمعنى الحرفي للكلمة، بل بلغت صفاقتهم ودعارتهم وخداعاتهم وخشونة لاأخلاقهم وانحطاطها وتعويقهم لخلق شروط تطور الوعي الطبقي للطبقة العاملة والثورة الاجتماعية الاشتراكية مبلغ الأوج.
لماذا يلاحظ القراء أن مداخلاتي أصبحت تضم انتقادات بالغة الأهمية لتفنيد وإبطال الرؤى والنظريات الأيديولوجية والسياسية والاقتصادية والثقافية والفنية والأخلاقية وكذا البرامج والمناهج والخطط التي تتبناها بعض الأحزاب الانتهازية التحريفية التي نشط زعماؤها وقادتها ورهبانها بشدة ، وفي حقيقة وفضيحة الأمر لإفراغ النظرية الماركسية اللينينية والفكر الديمقراطي التقدمي التحرري الاشتراكي المستقل من مضمونه الثوري، وتحويله إلى مجرد أوهام ملكية سلطانية ومواقف لاهوتانية أوتوقراطية اخوانجية اسلامنجية ارهابية إظلامية ماضوية لا تعبر في النهاية والأعماق إلا عن مواقف نيوبرجوازية، نيوكولونيالية، نيوكومبرادورية، شبه إقطاعية استعمارية احتلالية استيطانية امبريالية صهيونية ، ووجهة نظرها من الفلسفة والفن والأدب والشعر والاقتصاد وعن مختلف المجالات الحياتية الحيوية الأخرى، وذلك بعد استشهاد وتصفية وإخلاء الميادين والساحات من آلاف العرائس والعرسان من الشهيدات والشهداء.
وإذا كان النظام المملوكي الفيودالي الاستبدادي الديكتاتوري اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي اللاشرعي اللانساني القائم والمفروض بقوة الحديد والنار والقمع والسلاح والجبروت والدعم الامبريالي- الصهيوني المطلق والمباشر والدفاع عنه وحمايته من كل ثورة، فإن أم الجرائم التي ابتلينا بها في المغرب، وما أحسب أو اعتقد أن شعبا ابتلي وشقي مثل ما ابتلي وشقي المغرب بها في العالمين، هو أن قيادات بعض الأحزاب الإصلاحية الانتهازية رضيت وقبلت واطمأنت خانت وتراجعت و ورجعت إلى عبادة وجنة ونعيم ربها وملكها تابعة مطمئنة، راضية مرضية، وأخذت تدور وتسبح حول نقطة مشروطة، وفق مسار و محور و خط لولبي ومركزكتلة الملكية الاستبدادية الإقطاعية الديكتاتورية اللاوطنية ، هذه الملكية التي تتحرك هي أيضا بدورها حول حول مركز المنظومة الاستعمارية الامبريالية الأمريكية الأوروبية – الصهيونية. وهذه الخيانة ، الحزبية هي التي مكنت السلطنة الاستبدادية من التسبب للشعب المغربي في الكوارث والمآسي والأزمات والنتوءات واللهبات والصدمات والخلل والمجاعات والجهالات والأمراض والأوبئة والقلاقل الأمنية والجوائح الطبيعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية والفني والجمالية والأخلاقية.كل هذا يحدث على أرض المغرب ويصيب نساء وبنات وأطفال وعمال وفلاحي ومثقفي وفناني المغرب أي ما وفق المثل العميق:" العزف على الكمان بينما النيران تلتهم روما"
إن المغاربة يعيشون اليوم في ظل ملكية استبدادية ديكتاتورية فردية مطلقة أزمانا تعيسة بئيسة عانسة يقودها الذئاب والوجوش المفترسة والأغوال والكلاب ..حيث الفقر والجوع والجهل والجهالة والجرائم والرذائل والكوارث والمصائب قد دمرت أركان وأسس حضارة مغربية عظيمة. إن هؤلاء الجيوش الانكشارية اللاعقلانية تظل عاجزة عن قراءة تاريخ الشعب المغربي الحديث والمتوسط والقديم ثم تزعم درايتها بالدين، وأي ديانة هذه تولد وتنبثق من أحشاء الوحشية والبربرية وبالهمجية أية ملكية بل وأية ديانة هذه التي لا تضمن للناس ونؤمن لهم الحد الأدنى من اليش الكريم والأمن والسلم وخاصة أقدس هذه الحقوق الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية والإخاء الانساني والاستقلال الوطني وحق الشعب في تقرير مصيره وحكم نفسه بنفسه ومن نفسه ولنفسه، و هذه الحقوق هي التي تشكل قواعد و روابط ضابطة وضرورية ، ولا وجود للوطن ولا للملك ولا للدين إذا ما زالت هذه الحقوق المقدسة.
أثناء حصار بيروت سأل الشاعر الراحل «معين بسيسو»، القائد الفلسطيني ياسر عرفات: ما الذي يمكن أن يكتبه الشاعر الآن وراء المتاريس وتحت القذائف ؟.. فرد عليه «أبو عمار» قائلاً: إن قائد الثورة لا يستطيع أن يعرض على الشاعر والكاتب أسلوب الكتابة أو شكلها، إنكم وحدكم الذين تقررون هذا الشعر، والكتاب هم قادة بأنفسهم، إنهم قادة ثورتنا الشعرية والأدبية.
مر على وفاة «معين» 30 عامًا، بعد أن رحل عن عالمنا 23 يناير 1984، بعد أن قاد ثورات بلاده سواء السياسية أو الشعرية والأدبية، صورت كلماته همومها وأوجاعها وآلامها، فكان «بسيسو» يرى في الشعب مدرسة للإلهام والإبداع الشعري.
بالتزامن مع ذكرى رحيل «شاعر الأرض والمقاومة» تعرض لكم «البديل»، قصيدة «القصيدة»، آخر أعمال «معين بسيسو» الشعرية، بصوت الفنان المصري الراحل «كرم مطاوع» وإخراج حسن سيف الدين، ويقول فيها:
سفر سفر
موج يترجمني إلى كل اللغات وينكسر
موجاً على كل اللغات وانكسر
سطراً.. سطراً
سفر.. سفر
سفن كلاب البحر أشرعة السفن
وطن يفتش عن وطن
زمن.. زمن
زمن تكون به وحيداً كالفراشة في سحابة
يا من يسمنني باشرعتي وأجنحتي
لسكين الرقابة
تحيا الكتابة
تحيا الرقابة
يحيا على فمي الحجر
سفر.. سفر

اكتب كي لا تكون وحيدا
مدونة توثيقية "سياسية.. فنية.. ثورية" يحررها: أيمن عبد المعطي
stay updated via rss


• محتويات
o موضوعات مختارة (3,762)
-;- فعاليات واحتجاجات (392)
-;- كتب وموسوعات (309)
-;- لوحات يوسف (53)
-;- مختارات أدبية (807)
-;- مختارات سياسية (1,225)
-;- أغاني وموسيقى (1,142)
-;- ثقافة وفنون (300)
-;- عمال وجماهير (1,355)
o موضوعاتي الشخصية (237)
-;- كتابات متنوعة (4)
-;- كتابات مترجمة (3)
-;- كتابات أدبية وفنية (19)
-;- كتابات سياسية (53)
-;- نصوص وخواطر (146)
-;- صور وفيديوهات (21)
o الثورة الاشتراكية (816)
-;- كلاسيكيات الماركسية (527)
-;- مبادئ الاشتراكية (179)
-;- خبرات نضالية (329)
• تواصل معي

• TWITTER.COM/AYMAN1970
o الجميل البديع Yasser Elwy يكتب عن المبدع إبراهيم رجب fb.me/7l0gOWnnf 1 hour ago
o كارل ماركس.. سيرة مختصرة وعرض للماركسية – فلاديمير لينين wp.me/pWdcQ-5FZ1 hour ago
o أغنية (القلب يعشق كل جميل) بيرم التونسي ـ رياض السنباطي ـ أم كلثوم wp.me/pWdcQ-4jZ2 hours ago
o الأتوبيسات الإماراتية الجديدة مشروع نصب فج مش فاهم يعني إيه أتوبيس يبقى تقفيصة حديد وكراسيه ناشفة وفيه مراوح...fb.me/24wy3kEVB 3 hours ago
o كل سنة وانت طيب يا صديقي الحبيب Hany Fadl 3 hours ago
o ما العمل؟ 22 hours ago
o أغنية (ستمرين) فؤاد طمان ـ فادي إسكندرwp.me/pWdcQ-5G2 1 day ago
o يتوجه وفد من حملة "نحو قانون عادل للعمل" لتسليم مسودتها لمشروع قانون بديل لمسودة الحكومة وقانون العمل الحالي رقم...fb.me/3MshJWdox 1 day ago
o حملة "نحو قانون عادل للعمل" تتوجه لتسليم مسودتها لوزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية fb.me/1L5piCGE1 1 day ago
o راهنية أفكار كارل ماركس – آلان وودزwp.me/pWdcQ-5FV 1 day ago
• اكتب كي لا تكون وحيدا
• لمتابعة المدونة على الـREADER
RSS - تدوينات
• الأكثر قراءة اليوم
o ديوان (رباعيات) صلاح جاهين (نسخة الكتاب كاملة)
o أغنية (مسلسل “أرابيسك” تتر النهاية) سيد حجاب ـ عمار الشريعي ـ حسن فؤاد
o أغنية (حركة يا بركة) أحمد فؤاد نجم ـ الشيخ إمام
o أغنية (والله ما طلعت شمس ولا غربت) حسين بن منصور الحلاج ـ عمر خيرت
o أغنية (يمكن لو) تانيا صالح ـ خالد مزنر ـ رشا رزق (من فيلم "هلا لوين")
o أغنية (يا عزيز عيني أنا بدي أروح بلدي) أيمن حلمي
o أغنية (اسأل روحك) عبد الوهاب محمد ـ محمد الموجي ـ أم كلثوم
o أغنية (أما براوة) مرسي جميل عزيز ـ محمد الموجي ـ نجاة
o أغنية (أنا أتوب عن حبك؟) أحمد فؤاد نجم ـ الشيخ إمام عيسى
o أغنية (من أجل عينيك) عبد الله الفيصل ـ رياض السنباطي ـ أم كلثوم
• أحدث الإضافات
o كارل ماركس.. سيرة مختصرة وعرض للماركسية – فلاديمير لينين
o أغنية (ستمرين) فؤاد طمان ـ فادي إسكندر
o راهنية أفكار كارل ماركس – آلان وودز
o أغنية (يا عيني على الدنيا) عبد الوهاب محمد ـ بليغ حمدي ـ ليلى مراد (من المسلسل الإذاعي “لست شيطانا ولا ملاكا”)
o كتاب (العمال قبل الاستثمار) مشروع قانون للعمل أعدته حملة “نحو قانون عادل للعمل”
o فيلم (عمر) آدم بكري ـ وليد زعيتر ـ ليم لوباني ـ تأليف وإخراج/ هاني أبو أسعد
o فادي إسكندر.. فنان رفضه السوق فحلّق مبدعًا (2-7) تجربة قصيرة ولكن عظيمة
o الفيلم الوثائقي (السلام المر) إخراج/روان الضامن
o فادي إسكندر.. فنان رفضه السوق فحلّق مبدعًا (1-7) على هامش التهميش
o أغنية (يا مهون الأحمال) سيد حجاب ـ أحمد الحجار ـ علي الحجار (من فيلم “الفتى الشرير”
• وسومات
أجور أحزاب أحمد فؤاد نجم أدبأغاني أفلام أم كلثوم إرنست ماندل إضراباتإمبريالية احتجاجات استغلالاشتراكية اضطهاد اعتصامات اقتصادالتنظيم الثوري الثورة الدائمة الثورة الروسية الثورة المصرية 25 يناير 2011 الجيش الدولة الشرطة الشيخ إمام عيسى انتفاضة برجوازية بليغ حمدي تاريختروتسكي تضامن ثورات ثورة جماهيرحريات حزب التحالف الشعبي الاشتراكي حكومة خبرات ثورية ديكتاتورية رأسمالية رواية روسياستالين سينما شعر عامية شيوعيةصراع طبقي صلاح جاهين عبد الرحمن الأبنودي عبد الرحيم منصور علي الحجار عمال عنف فؤاد حداد فلاحونفلسطين فنون قصص قمع كريس هارمان لينينمادية تاريخية ماركس ماركسيةمبارك مجالس عمالية محمد عبد الوهاب محمد منير مصر مظاهرات مقاومة نثرياتنضالات نقابات يسار يمين
• الاشتراك البريدي
أدخل إيميلك للاشتراك في المدونة وتلقي إخطارات بالموضوعات الجديدة
Join 3,065 other followers


• شرفني اهتمامك.. انت الزائر الـ
o 1,576,736
أغنية (على الربابة) أحمد فؤاد نجم ـ الشيخ إمام عيسى
Posted: 3 أغسطس 2011 in أغاني وموسيقى
الوسوم:أحمد فؤاد نجم, أغاني, الشيخ إمام عيسى
0
أصلي ع النبي قبل البداية
نبي عربي مشفع فى البرايا
واسلم بالوتر والقوس عليكم
ياكل السائرين ع الشوك معايا
يقول الشاعر المجروح فؤاده
من الاندال
ومن دق الرحاية
غرامي بالحروب يسبق كلامي
وآملي فى الشعوب
يخلق غنايا
وعشقي للكلام
غالب سكوتي
وكرهي للسكات
جالب شقايا
يقول ابن العرب
والجرح نازف
صديد الذل
ودموع السبايا
ونار الغل
من أيلول ويونيه
وريق المر من طعم الرزايا
رضانا بالقليل والخوف
رمانا
لحكام المواكب
والهفايا
وبيع الأرض بالعرض لعدوي
على عينك يا تاجر فى المرايه
وايه بعد المسيرة الهاشمية
على درب الخيانة للنهاية
**
يا شعب العرب
يا ابن الفوارس
يا رافع للنضال بيرق وراية
يا واهب للزمن
أيام وضية
بنور البذل
والجود والعطايا
صلاح الدين
ينادي من منامته
على النايمين
على دم الضحايا
لاأنا منكم ولا إنتو من ولادي
إذا رضيتم
بغير النصر غاية
ولا غير السلاح فى الحرب
يحكم ويحسم
فى المشاكل والقضايا
محمد محمد فكاك ابن الزهراء الزهراء.
gr-$-



#mohammed_mohammed_fakkak (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إن لصمت قيادات الأحزاب عن المدابح والمجازر في المثلث الرهيب: ...
- في الذكرى الأربعينية للثورة الفيتنامية العظيمة
- يا عمال المغرب،إن النظام الملكي يريد أن تكون تنظيماتكم النقا ...
- يا عمال العالم اتحدواوياعمال المغرب اتحدوا فالقيادات البرجوا ...
- في الرد على مفهوم وشعار- الشعب يريد إسقاط المخزن وتمسك ثورة ...
- -يا بلد الموتى،/أحكي،/ فلا جواب/أبكي/ وما من يرحم العذاب/أنظ ...
- كم خاب الظن في الملك محمد السادس الذي خضع للزبانية وحولوا ال ...


المزيد.....




- اغتيال بلوغر عراقية شهيرة وسط بغداد والداخلية تصدر بيانا توض ...
- غالبية الإسرائيليين تطالب بمزيد من الاستقالات العسكرية
- السعودية.. فيديو لشخص تنكر بزي نسائي يثير جدلا والأمن يتحرك ...
- صحيفة: بلينكن سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة الره ...
- الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي
- الحوثيون حول مغادرة حاملة الطائرات -أيزنهاور-: لن نخفض وتيرة ...
- وزارة الخارجية البولندية تنتقد الرئيس دودا بسبب تصريحه بشأن ...
- أردوغان يقول إن تركيا ستفرض مزيدا من القيود التجارية ضد إسرا ...
- وزير الدفاع الأمريكي يشكك في قدرة الغرب على تزويد كييف بمنظو ...
- مشاهد للوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير قبل لحظات من ...


المزيد.....

- في يوم العمَّال العالمي! / ادم عربي
- الفصل الثالث: في باطن الأرض من كتاب “الذاكرة المصادرة، محنة ... / ماري سيغارا
- الموجود والمفقود من عوامل الثورة في الربيع العربي / رسلان جادالله عامر
- 7 تشرين الأول وحرب الإبادة الصهيونية على مستعمًرة قطاع غزة / زهير الصباغ
- العراق وإيران: من العصر الإخميني إلى العصر الخميني / حميد الكفائي
- جريدة طريق الثورة، العدد 72، سبتمبر-أكتوبر 2022 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 73، أفريل-ماي 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 74، جوان-جويلية 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 75، أوت-سبتمبر 2023 / حزب الكادحين
- جريدة طريق الثورة، العدد 76، أكتوبر-نوفمبر 2023 / حزب الكادحين


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - mohammed mohammed fakkak - لقد وصلت الخيانة في المغرب من الوسط واليمين واليسار حد أن أصبحت الخيانة وعبادة الملكية نوعا من الإيمان والعقيدة والوطنية.