ملك بيان
الحوار المتمدن-العدد: 3793 - 2012 / 7 / 19 - 21:16
المحور:
الادب والفن
مِثـْلي لا يقربُ مِثـْلكَ، اُجَلُّ
.. إليْكَ بعيداً؛ أطلتَ و لا طائِـلُ!
لنظـمِكَ لا أقربُ؛ مِثـْلي ْ لَـيُـجَـلُّ
إلى فـُحْـش ٍ مَكرور ٍ قالهُ سافلُ
كهاضم عقار الخمْر وعقار
العرصات ِ، سَعـْياً لحيازة علو!
ونخلة ُ الله، هي أرض ٌ لا مَـتـاعَ
ما فيروز غنت ْ لكَ بـ(روضو الحلو!)
وليس هو نخل المثنى لتـغني
إلى سمرا... رغم ابتعاد المَـحْـمَـلُ؛
فنخلة ُ الله هي مُلـْك ٌ لا مَـشـاعَ
لعُـتِـلّ ٍ مَكروه ٍ لفظهُ حنظلُ
حَسَب الشيخ جعفر، فحْل ٌ ما أباحَ
اغتصابَ العرْض والمنزلُ أوَّلُ!
حَسَب كفء حَيثـُما يأتي ْ حَرْثـَهُ و
حُرَّة ً يأتي، والباءة ُ تـعْمـلُ!
وأنت عجوز ٌ وتعوضُ بنظم ٍ
تعبدُ تمراً آكِلُ،... جاهِلُ!
حَسَـب الشعر حَسْـبـُهُ نخلة ٌ و ظِل ٌ
إليْكَ بعيداً؛ فمِـثـْلـكَ مِعْوَلُ!
______________
* المنطوق: العلائق بطوابعها مُثلثة مُقدسة، علاقة سَببية اُنموذجها القرينة بقرينها، بسَبب الزواج، وعلاقة حَسَبية؛ فهي محسوبة عليه، وعلاقة تجمع كل العلائق مِن جميع أطرافها هي ثالثة الأثافي، علاقة النسب، كعلاقة الأبناء بالأب.
المفهوم: حَسَب سَبب و للقصيد بـ ظافر غريب نسَب!.
#ملك_بيان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟