أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عاد عبدالزهره لقمان - برديه مصريه تعود لاواءل القؤن السابع














المزيد.....

برديه مصريه تعود لاواءل القؤن السابع


عاد عبدالزهره لقمان

الحوار المتمدن-العدد: 3702 - 2012 / 4 / 19 - 00:43
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



----------------------------------------------

عند دراسه ا لبرديه المصريه الاولى والتي اكتشفها عالم اثار قرنسي في بدايه القرن الماضي في غزه

البرديه مكتوبه بلغتين الرءيسيه اليونانيه ومن ضمنها كتابه عربيه –المصدر رقم 1-

يشاهد الشخص بما يلي

-اولا -يبدا الوجه الامامي للبرديه برسم الصليب المسيحي وينتهي به وكذلك الوجه الخلفي ومن ثم تذكر عباره

باسم الاه باليونانيه وهذا يعني او يستدل على ان كاتبها كان مسيحي يتقن اليونانيه والعربيه

- ثانيا - تتضمن البرديه نفسها ترجمه باللعه العربيه المنقطه وتبتدا بعباره بسم الله الرحمن الرحيم وهي ترجمه
حرفيه من الاراميه والتي كان برددها المسيحيون

اللعه الغربيه المنقطه كانت موجوده ولم تكن هنالك حاجه او ضروره لكتابه القران بصوره غير منقطه
من قبل كتاب الوحي ومن ثم اعاده كتابته بصوره منقطه

ومن هذه الحقيقه يستدل الشخص على ان كتابه القران بصوره منقطه هي كذبه يراد بها الايحاء ان القران
كان موجود في القرن السابع

- ثالثا - تدكر البرديه اسماء خليفتان باللغه العربيه وهما ليسا لابويكر وعمر كما نتوقع وانما لشخصين
يونانيين يبيعان الاعنام
وهذا يعني ان مصطلح خليفه كان يستخدم ومعمول به قبل الاسلام وليس العكس

-رابعا- كان تاريخ كتابتها في العام 22
ان كاتب البرديه لم يذكر هل كان التاريخ هجري ام عربي
ولكن عند مقارنتها مع نقش كادار ونقش سد الطاءف في الاعوام 42 و58 واللتان خطهما معويه يتضح ان
كاتب البرديه يقصد التاريخ العربي وليس الهجري حيث انه لم يكن بعد موجود و ان معويه كان مسيحي ويجهل وجود نبي او دين
اسلامي او اسلام في بدايه القرن السابع

ان المترجم المسلم اضاف وبعد مرور 12 قرنا من عنده وبعد الرقم 22 التاريخ الهجري من اجل الايحاء بان
الاسلام كان موجودا في القرن القرن السابع –المصدر 3

هذا يشكل قمه التزوير بعيدا عن الامانه في نقل احداث التاريخ سلبا او ايجابا

ومن المفيد ذكره انه عثر على برديه اخرى مصريه في غزه ايضا من قبل علماء فرنسييون تعود الى العام
54 عربي-كما جاءت في البرديه- نفسها اي بعد مرور 30 عاما ومختومه بختم معويه امير المؤمنين وباللغه اليونانيه –المصدر رقم 2-

والغريب ان معويه لا زال يكتب اسمه الا بالفارسيه القديمه او باللغه اليونانيه وليس بالعربيه ولم يكتب اسمه كما تتمنى الروايه
الاسلاميه وعلى الشكل التالي معاويه ابن لبي سفيان الاموي مطلقا ولا احد يعلم مصدر اميه واموي ومن وراءه

وباختصار ان البرديه تنفي وجود نبي او خلفاء راشدون او دوله اسلاميه في حين كتابتها في بدايات القرن السابع

وان ما تتضمنه هذه البرديه يتناقض مع الروايه الاسلاميه والتي تعجز من ان توفر دليل مادي واحد يسند ادعاءاتها ومن المؤسف كذلك ان المراجع الدينيه
والجامعات الاسلاميه تلتزم الصمت المطبق ولا تساهم في توضيح حقيقه احداث ووقاءع القرن السابع

و ان صمتهم هذا بحد ذاته هو اقرار ضمني بعدم وجود اسلام في القرن السابع الميلادي او القرن الاول العربي

ان هذه البرديه تخبرنا بان اهل مصر كانوا مسيحيون ويجيدون اللعه العربيه ويكتبون بالعربيه المنقطه على النقيض مما يسمى بكتاب الوحي
في – مكه- والذين يكتبون قران –محمد – بالعربيه غير المنقطه

ان البرديه تخبرنا كذلك ان اهل مصر وبعد ان حرروا انفسهم من بيزنطه عاشوا بسلام وبدون سلب ونهب واقتتال وحروب حيث حتى ثمن الخراف
والاجور دفعت

المصادر

1-A. Grohmann,Arabische Papyruskunde ,1966,Handbuch Der Orientalistik,
EJ Brill,Leiden-Koeln,Plate 2

2/ A Grohmann,Zum Papyrus protokoll in Frueharabischer Zeit,Jahrbuch der Oesterriechischen
Byzantinischen Geselschaft,1960,Volume 9,pp 5/9

3/ http://www.Islamic Awaraness .com



#عاد_عبدالزهره_لقمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295





- إسرائيل تغتال قياديًا في الجماعة الإسلامية وحزب الله ينشر صو ...
- الجماعة الإسلامية في لبنان تزف شهيدين في البقاع
- شاهد: الأقلية المسلمة تنتقد ازدواج معايير الشرطة الأسترالية ...
- أكسيوس: واشنطن تعلق العقوبات على كتيبة -نيتسح يهودا-
- آلام المسيح: كيف حافظ أقباط مصر لقرون على عادات وطقوس أقدس أ ...
- -الجماعة الإسلامية- في لبنان تنعي قياديين في صفوفها قتلا بغا ...
- الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي كبير في -الجماعة الإسلامي ...
- صابرين الروح جودة.. وفاة الطفلة المعجزة بعد 4 أيام من ولادته ...
- سفير إيران بأنقرة يلتقي مدير عام مركز أبحاث اقتصاد واجتماع ا ...
- بالفصح اليهودي.. المستوطنون يستبيحون الينابيع والمواقع الأثر ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عاد عبدالزهره لقمان - برديه مصريه تعود لاواءل القؤن السابع