أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - لينة محمد - روايات بخاري وكرسي الحكم لهما فعل السحر















المزيد.....

روايات بخاري وكرسي الحكم لهما فعل السحر


لينة محمد

الحوار المتمدن-العدد: 3549 - 2011 / 11 / 17 - 14:30
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أتناول في هذا المقال موضوع إقحام روايات بخاري بطريقة تدعوا الى التساؤل هل صحيح ان لها فعل السحر على الغالبية العظمى ولا أقصد عامـة الناس أنما المثقفين و حملـة الشهادات العليا في جميع التخصصات وكأنها تتوافق مع سحر الكرسي الذي يعاني منـــه حكام العرب حتى كتابة هذه السطور ومنهم من يدعى أنها مؤامرة خارجية وأخر لن يرحل والبقية تبحث عن وسائل حديثة كيف تتخلص من الشعب وتدرس إمكانية اختراع أساليب قمعية مختلفة لمواجهـة كل من يطالب بالكرامة والحرية حيث ان الشعور بهما حلما يراود الإنسان العربي.
سوف اذكر روايتان لبخاري واختراع ما يسمى حد الرجم للزاني المحصن .
رواية بخاري ( 4969)
عن جابر " أن رجلاً من أسلم أتى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فقال إنه قد زنى فأعرض عنه فتنحى لشقه الذي أعرض فشهد على نفسه أربع شهادات فدعاه فقال : هل بك جنون ؟ هل أحصنت ؟ قال : نعم ، فأمر به أن يرجم بالمصلى فلما أذلقته الحجارة جمز حتى أدرك بالحرة فقتل "
رواية بخاري ( 4970 )
وعن أبي هريرة قال : " أتى رجل من أسلم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد فناداه فقال يا رسول الله إن الآخر قد زنى يعني نفسه فأعرض عنه فتنحى لشق وجهه الذي أعرض قبلـه فقال يا رسول الله إن الآخر قد زنى فأعرض عنـه فتنحى لشق وجهــه الذي أعرض قبله فقال له ذلك فأعرض عنه فتنحى له الرابعة فلما شهد على نفسه أربع شهادات دعاه فقال هل بك جنون ؟ قال : لا ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : اذهبوا به فارجموه ، وكان قد أحصن .. فلما أذلقته الحجارة جمز حتى أدركناه بالحرة فرجمناه حتى مات "
ورواية أخرى يتعلم بخاري من القرود رجم الزاني يتعلم من القرود الحدود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في باب المناقب حيث يقول : حدثنا نعيم بن حماد حدثنا هشيم عن حصين عن عمرو بن ميمون قال : "رأيت في الجاهلية قردة اجتمع عليها قردة قد زنت فرجموها فرجمتها معهم".
والآن أتطرق الى كتاب التفسير الميسر للقران الكريم والكاتب هو الدكتور عائض القرني وشرحه الذي وافق واتفق في مخالفة النص القرآني فيما يسمى حد رجم الزاني المحصن مع البخاري.
وجاء تفسير عقوبة الزنى للدكتور عائض القرني وخلفيته المعروفة في كتابه وعنوانه التفسير الميسر للقرآن الكريم كما ذكر بخاري في رواياته حول الزنى.
عنوان الكتاب وحده استفزني كثيرا وسبحانه يقول:( وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ) سورة القمر(17) إلا إنني تصفحته لمعرفة كيف تناول تفسير سورة النور و بالتحديد عند الآية التي تذكر عقوبة الزنى وكانت الصدمة !!!!!!!!!
فالكاتب الذي يحمل درجة الدكتوارة وله مؤلفات عدة وله أيضا كتاب ذاع صيته و حقق انتشارا واسعا وله أكثر من برنامج على قنوات فضائية اشهر من النار على العلم كان متفقا مع بخاري على إضافة حد الرجم على الآية الكريمة بدل ذكر محصن ذكر زوج وهو يتبع الآية وهي أمامه يصر ان يقحم راوية بخاري في شرح الآية الكريمة وكنت أردد ما زال الوقت مبكرا جدا على صحوة هذه الأمة التى ضلت الطريق وما زالت ضالة .
تفاصيل المرجع :
التفسير الميسر/ عائض القرني -ط2- الرياض1428
الطبعة الثانية 1428/2007
حقوق الطباعة محفوظة للناشر
الناشر العبيكان للنشر – الرياض والتوزيع مكتبة العبيكان – الرياض
أنقل لكم التفسير كما ذكر في الكتاب الصفحة 407 سورة النور الآية (8)
(وَيَدْرَؤُا عَنْهَا الْعَذابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهاداتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكاذِبِينَ)
وبشهادة الزوج على زوجته بالزنا تستوجب الحد وهو : الرجم حتى الموت، ولا يدفع عنها هذا الحد إلا أن تشهد أربع شهادات بالله إن زوجي كاذب في اتهامه لي بالزنا.
أنتهى النقل.
الم اقل ان روايات بخاري لها فعل السحر على اغلب المسلمين الذين يعتبرون ما يسمى صحيح بخاري هو وحي منزل وكيف لك ان تتجرأ وتفند راوية له وهو ينسب كل رواياته الى رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ويفند كل هذا الهراء الآية الكريمة { وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا }سورة الفرقان(30) صدق الله العظيم.
ولم يقل كلامي أو روايات بخاري عني .
والعقوبة واضحة وصريحة في النص القرآني وهي الجلد مائة جلدة لكل من الزاني والزانية ولم يذكر المحصن أو متزوج أو غير متزوج و كلمة رجم كعقوبة لم تذكر في القرآن الكريم و الرجم حتى الموت للزاني المحصن ابتداع من تأليف روايات لبخاري ومسلم وآخرين كثر والغريب ان الدكتور عائض القرني أستطاع ان يمرر هذا الحد وهو يشرح الآية الكريمة وأنا أسأل كيف تجرأ ومرر هذا الحد الذي يدعوا الى قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وسوف اذكر
أية أخرى لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تتفق وتفسير الدكتور الذي لا يدخل العقل ولا يقبله منطق ( يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين) . والعذاب هو الجلد لكنها عقوبة مضاعفة أي مائتا جلدة وإذا كانت العقوبة الرجم حتى الموت هل تقتل مرتين ؟
وكلمة عذاب وعذابهما لها نفس المدلول فالآية رقم (2) ذكر عذابهما كالتالي
وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين
وكلمة عذاب في الآية رقم (8) جاءت ( ويدرؤا عنها العذاب )
فمدلول العذاب لم يختلف والعقوبة واحدة وهي المائة جلدة متزوج أو غير متزوج ولقد جاء تفصيل ينفي تماما هذه العقوبة للزوج وعددها أربع شهادات فكيف تم اختراع هذا الحد وكيف تم إضافته للآية الكريمة قول الحق وكتاب فصلت آياته وآياته بينات من لدن حكيم خبير انه التحريف بعينه وسوف أذكر أية كريمة تصف هذا التحريف .
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ قَالَ أُوحِيَ إِلَيَّ وَلَمْ يُوحَ إِلَيْهِ شَيْءٌ وَمَنْ قَالَ سَأُنزِلُ مِثْلَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَوْ تَرَى إِذْ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلاَئِكَةُ بَاسِطُوا أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمْ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ}(الأنعام/93)
صدق الله العظيم
واعتقد جازمة انهم حرفوا كلام بخاري فيما يتعلق بروايات المهدي المنتظر ونزول المسيح حيث ان بخاري هو المهدي الهادي لأمة تتعاطى مع رواياته وتكفر كل من ينفيها .
وأقول لو روايات بخاري وغيرها ليست متداولة وكرسي الحكم متداول لكان حالنا مختلف عما عليه الحال .



#لينة_محمد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- غطاء الرأس عادة أم موضة
- شاليط اسم يستحق ان يذكر في تاريخ العرب بلا فخر
- توأم روحي


المزيد.....




- بن غفير يعلن تأسيس أول سرية من اليهود الحريديم في شرطة حرس ا ...
- “ابسطي طفلك” تردد قناة طيور الجنة الجديد على نايل سات وعرب س ...
- سوناك يدعو لحماية الطلاب اليهود بالجامعات ووقف معاداة السامي ...
- هل يتسبّب -الإسلاميون- الأتراك في إنهاء حقبة أردوغان؟!
- -المسلمون في أمريكا-.. كيف تتحدى هذه الصور المفاهيم الخاطئة ...
- سوناك يدعو إلى حماية الطلاب اليهود ويتهم -شرذمة- في الجامعات ...
- بسبب وصف المحرقة بـ-الأسطورة-.. احتجاج يهودي في هنغاريا
- شاهد.. رئيس وزراء العراق يستقبل وفد المجمع العالمي للتقريب ب ...
- عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال
- إضرام النيران في مقام النبي يوشع تمهيدا لاقتحامه في سلفيت


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - لينة محمد - روايات بخاري وكرسي الحكم لهما فعل السحر