أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - محمد علي الحلاق - كلمات بينة للناس - ((ايها العراقيون... اية حكومة تنتظرون... واليانكي هم الحاكمون))














المزيد.....

كلمات بينة للناس - ((ايها العراقيون... اية حكومة تنتظرون... واليانكي هم الحاكمون))


محمد علي الحلاق

الحوار المتمدن-العدد: 3047 - 2010 / 6 / 28 - 01:44
المحور: اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق
    


بعد انتفاضة بصرة القرامطة والزنج وانتفاضة (اذار 1991) الشعبية المجيدة. قبل اسبوع تقريبا، على (الحكومة المحلية) بسبب انعدام وجود الطاقة الكهربائية، في جو صيفي حارق وصلت فيه درجة الحرارة لاكثر من 50 درجة مئوية، على الرغم من مرور سبع سنوات كاملة على الاحتلال، وعلى استلام احزاب الاسلام السياسي السلطة في هذا الوطن الجريح، النازف، بعد فاشية بعثية – عبثية، فاقت نازية هتلر وفاشية موسليني، امتدت لاربعين عاما من (العقب الحديدية).!
نقول بعد تلك الانتفاضة المجيدة والشجاعة، التي قابلها (تجار المقابر الجماعية) و(مظلومية الشيعة)!؟، بالرصاص الحي على الرغم من انها كانت سلمية عفوية، فقد استقال وزير الكهرباء في (الحكومة الاتحادية – الفدرالية)!؟ وهي اساسا حكومة منتهية ولايتها، كما يحب ان يقول (ليبراليوا آخر وقت)!؟ وجاءنا (حلال المشاكل) وزير النفط ليصبح وزيرا للكهرباء وكالةً، وهو صاحب الصفقات المشبوهة التي اعادت للعراق نفس الشركات الاحتكارية النفطية التي نهبت العراقيين وجوعتهم وتركت بلدهم متخلفاً، متأخرا، مخرباً، لاكثر من خمسين عاماً، وزرعت عملائها من الموصل الى البصرة، مرورا بكركوك وبغداد. والعائدين اليوم باثواب اسلامية – ليبرالية، فمنهم الأفندي (على آخر طراز أوربي) ومنهم (المعمم)!؟ من اولاد الاقطاعيين واركان النظام الملكي المقبور.!؟ اعداء ثورة 14 تموز المجيدة.
لقد قلنا في مقالة سابقة، بان المحتلين الانكلو – اميركان الاوباش قد جاؤوا بمشروع للعودة بالعراق الى الحال الذي كان عليه قبل انتصار تلك الثورة العظيمة، وان هذا المشروع الكبير قد ابتدا التخطيط له في شباط من عام 1959 تحديدا باجتماع ممثلي حلف السنتو (حلف بغداد المقبور) في انقره، حين قال السفير الامريكي وممثل بلاده في الاجتماع (يجب اعادة الحصان الجامح الى الحضيرة)!؟.
ويجب ان يعرف العراقيون بان اعدائهم الامبرياليين قد خططوا لكل شئ من طبيعة الدولة (اتحادية – فدرالية)، حيث علقت دوائر (الجهاز القضائي) (المستقل) لافتات بهذا الاسم قبل تشكيل الحكومة العراقية واقرار(الدستور المؤامرة)!؟ وايضا شكل النظام السياسي (لبننة العراق)، الى مناهج رياض الاطفال!؟ مرورا بالسياسة الاقتصادية والاستراتيجية والعقيدة العسكرية والسياسة الامنية ومنها الارتباط بالاحلاف من جديد، (مع حلف الناتو العدواني)، وقانون الجنسية!؟
وكان منها او في اولها كذلك مسالة او قضية الطاقة الكهربائية، حيث قلنا بانها مسالة سياسية ذات علاقة بقرار امريكي يسعى لعدة اهداف منها معاقبة الشعب العراقي والهائه واستنزافه و(تدويخه) مع الحالة الامنية، عن حقيقه ما يجري وما يحصل في الوطن من تاسيس لوجود امبريالي – امريكي طويل الامد، يبدا ببناء السفارة الاكبر في العالم، حيث ومنذ الاحتلال البربري في اذار – نيسان 2003 ولحد اليوم تنقل (تجر) الشاحنات العملاقة، الحديد والاسمنت والطابوق، وبعدها لحد الأن (ما مخلصه)!؟
وحتى تاسيس الجامعات والمعاهد المصرفية على النمط الامريكي في شارع فلسطين، اكمالا لفصل البنك المركزي عن الحكومة العراقية وربطه بالبنك الاتحادي الفدرالي الامريكي.!؟، ثم التركيز على طلاب الجامعات وخاصة (جامعة الكوفة)!؟ وارسالهم في بعثات على حساب (المخابرات المركزية المركزية الـ CIA) باسم (منحة فولبرايت) المعروفة بارتباطها بتلك الوكالة، وعلى نفس مخطط فرق السلام التي بعثت بها اميركا لجامعات اسيا وافريقيا واميركا اللاتينية في الستينات من القرن الماضي، والتي سرعان ماكشفتها الحكومات الوطنية ومنها حكومة (جوليوس نايريري في (تنزانيا)) ومن الاهداف الامريكية للطاقة الكهربائية في العراق، هي اظهار عجز وفشل القطاع العام (الحكومي) في تامين الطاقة المذكورة للناس وصولا الى خصخصتها وبيعها (خردة) الى سراق المال العام من (البرجوازية المصطنعة)!؟ ((ليبرالية سوق مريدي)). كما يحصل للمنشات الصناعية في البلد.
وتاييدا لما كتبناه آنفا، فقد نشرت صحيفة المشرق الغراء بعددها (1835) الصادر في 27 حزيران 2010، وعلى صفحتها الرابعة، خبراً تحت عنوان ((مستشار اميركي: ازمة الكهرباء في العراق لن تحل قبل عام 2015)).
جاء فيه: [[ قال مستشار وزير الاقتصاد الامريكي جون دسروشر، ان ازمة (انتبهو الى كلمة أزمة)!، الكهرباء في العراق لن تحل قبل عام 2015، واان قطاع الكهرباء "سيواكب" نظرائه في الدول المتقدمة (انتبهوا ياعراقيين) بحلول عام 2030 ((انتبهوا اكثر)) وفق خطة ستراتيجية ((موضوعة)) لتأهيله]]- انتهى حديث السيد المستشار!؟. ((ها يابه – شكلنه؟. ياهو الي يحكمنه))!؟.
فاية حكومة تنتظرون... ايها النائمون!؟
وانتم ايها المناضلون.. ماذا تنتظرون.!؟






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول دور وافاق اليسار في تونس، حوار مع الكاتب والمفكر فريد العليبي القيادي في حزب الكادحين التونسي
سعود قبيلات الشخصية الشيوعية المعروفة من الاردن في حوار حول افاق الماركسية واليسار في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- كلمات بينة للناس (الشيوعيون العراقيون بين النظال الوطني والع ...
- كلمات بينة للناس


المزيد.....




- مصدر لـCNN: السعودية وضعت أمريكا في مأزق بقضية سعد الجبري.. ...
- مودرنا تتوقع استكمال طلبها للحصول على الموافقة الكاملة من إد ...
- رئيسي يؤدي اليمين الدستورية.. ويمد -يد الصداقة والأخوة- لدول ...
- مصدر لـCNN: السعودية وضعت أمريكا في مأزق بقضية سعد الجبري.. ...
- رئيسي يؤدي اليمين الدستورية.. ويمد -يد الصداقة والأخوة- لدول ...
- بوتين: الحرائق والفيضانات في روسيا مرتبطة بتغيرات المناخ
- فيديو: طائرات إسرائيلية تقصف مواقع في لبنان لأول مرة منذ سن ...
- هل يشهد عهد رئيسي مواجهة مسلحة بين إيران وإسرائيل؟
- فيديو: طائرات إسرائيلية تقصف مواقع لإطلاق الصواريخ في لبنان ...
- اكتشاف أقدم مثال للهندسة التطبيقية على لوح طيني يعود لـ 3700 ...


المزيد.....

- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 11 - 11 العهد الجمهوري ... / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 10 - 11- العهد الجمهوري ... / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 9 - 11 - العهد الجمهوري ... / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 7 - 11 / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 6 - 11 العراق في العهد ... / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 5 - 11 العهد الملكي 3 / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 4 - 11 العراق الملكي 2 / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 3 - 11 العراق الملكي 1 / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 2 - 11 / كاظم حبيب
- لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 1 - 11 المدخل / كاظم حبيب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - محمد علي الحلاق - كلمات بينة للناس - ((ايها العراقيون... اية حكومة تنتظرون... واليانكي هم الحاكمون))