أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - مروان المغربي - بلاد سبعة رجال / صحافة (دوز حَيَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّد)














المزيد.....

بلاد سبعة رجال / صحافة (دوز حَيَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّد)


مروان المغربي

الحوار المتمدن-العدد: 2446 - 2008 / 10 / 26 - 01:24
المحور: كتابات ساخرة
    


تصور كيف لصحفي مستقيم أن يعيش ويمارس الحرفة دون مضايقات من زملائه الصحفيين الذين يتبنون المثل القائل (فين ما ضارة ضور معها) لعلك تمارس الصحافة أو أنت في الطريق إلي الصحافة فتقبل بعض النصائح من زميل في الحرفة لا تحاول أن تكون نزيه إلى حد ما تكنه الكلمة من معنى لا تبتعد كثيرا عن تفكير زملائك ولا تغلظ في القول فتقعد ملوما محصورا فقد تصل العقوبة من الغرامة المالية إلى حد (الزاكي) حينها ستخالط المجرمين و الأوباش ,ستندم من حيث لا ينفع الندم وستلعن اليوم الذي استهوتك فيه نفسك آن تكون صحفي
وقد تحلم في بلادنا هذه أن تكون صحفي مميز وهذه بعض النصائح يجب أن تركز عليها لا تهتم كثيرا بالسياسة والسياسيين وأكثر اهتمامك بمجلات عديدة كالفن والسينما ......أكثر من مقابلة الفنانات وحوار الممثلات الحسناوات وحتى (الشيخات) إن اقتضى الأمر وان أردت النقد فصب جم غضبك على كل المضربين والمطالبين بحقوقهم ونعتهم بالمحاولين زعزعت الاقتصاد الوطني كن كثير الثرثرة التي تجعل من القارئ عندما ينهي التهام الكلمات لا يفقه قولا حتما سيقول هذا الصحفي (مقود في رييو) .
هذا هوا واقع الصحافة في بلا دنا ونموذج لصحافة المعتدلة صحافة (اومبورتي) أي جاهز بالغة السندويش
نرى كيف يتم التملص من الأخبار التي تعكس حقيقة المجتمع والظروف المزرية التي يعيشها المواطن البسيط وكيفية التفنن في أخبار تافهة لا تفيد
المجتمع في شئ كالشذوذ الجنسي وزواج المثليين التي تصل حد ( التحكار وزيادة فويخرات )
كما هوا الشائن في تمادي بعض الصحفيين في وصف حال المرأة المسلمة التي تصر على لباس خيمة وتصنف الأمر على انه ضد الإنسانية وضد حقوق المرأة
فنسبة النساء التي ترتدي مثل هذه الخيام المسماة بالخمار تصرح بان الأمر هوا فقط مجرد تطوع وستر لي العورة على حد تعبيرهم تفوق 70 % حسب استطلاع رأي أجرته احد المجلات المشهورة ونتناسى الحالة التي تعيشها المرأة الهندية إن استطاعت الإفلات من الدفن حية في أول يوم لها على البسيطة . هذا إن كتب لها العيش فستعيش مكبلة بالمهر الذي ستدفعه للرجل كي يتزوجها وان طال بها العمر وأنجبت مولودة أنثى ستشارك في جريمة دفنها حية.مسكينة لا نلومها على هذا الأمر فقد اجريا لها غسيل مخ من اثر الخوف والحلم بالبقاء كما لا نلوم صحافتنا على هذا (الشُكلي في العُكلي ) فالحال لا يختلف بين المرأة الهندية وصحافتنا المنكوبة
مروان المغربي








قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- اوبريت صامته
- نحن ,(عَزيْ) وماء الحياة
- (عَزيْ)’نحن وماء الحياة
- شئ من الماضي
- قديس نساء
- الحداد..و.. الفلسفة
- كسوف الحياة
- لاجلك
- لا أدري


المزيد.....




- حبوب البن الساحرة.. مزيج من التجارة والسياسة والغنى والمؤامر ...
- ترشيح كتاب بقلم وزير الدفاع الروسي لنيل جائزة أدبية
- -المختصر في العقيدة المتفق عليها بين المسلمين- تأليف هيثم بن ...
- مجلة -جنى- تصدر عددا خاصا يعنى بثقافة المرأة
- بوريطة يتباحث مع نظيرته الأندونيسيه
- الطلاب الروس في الدول العربية
- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يتعلق بمكافحة غسل الأموال ...
- فيلم -تشيرنوبل- يتصدر إيرادات شباك التذاكر الروسي
- تصفية معاشات المستشارين…نواب يفرملون توزيع الكعكة
- تصريح صادم لفنانة شهيرة: -أجضهت نفسي... مش عايزة أكون أم-


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - مروان المغربي - بلاد سبعة رجال / صحافة (دوز حَيَّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّد)