أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية - كاظم الحناوي - بلجيكا: خلافات بين الحكومة الإتحادية و الولايات حول منح التراخيص لتقنية 5G














المزيد.....

بلجيكا: خلافات بين الحكومة الإتحادية و الولايات حول منح التراخيص لتقنية 5G


كاظم الحناوي

الحوار المتمدن-العدد: 6587 - 2020 / 6 / 8 - 14:09
المحور: ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية
    


كاظم الحناوي - Al Hanawi Kadhum
و فقا ل دراسة نشرها المعهد البلجيكي للخدمات البريدية والاتصالات السلكية واللاسلكية (BIPT) والتي من المتوقع ان تزيل الجمود المحيط بالاتفاق وقيمة الارباح بين الحكومة الفيدرالية والولايات الاتحادية مع تضاءل فرص حصول الولايات الفيدرالية البلجيكية على حصة أكبر من الحكومة من الشركات العاملة في هذا القطاع مع تزايد الدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم احراق برج اتصالات لشبكة الانترنيت في مدينة ليمبورغ البلجيكية لمنع نشر هذه التقنية في بلجيكا مع تأكيد الدراسة انه لا يوجد على الإطلاق أي دليل على وجود صلة بين الشبكة والفيروس، حيث أكدت أن شبكات 5G آمنة تماما حسب ما جاء في تقرير (لصحيفة دي تيد) De Tijd الاقتصادية البلجيكية ..
لكن تأجيل منح التراخيص حاول البعض استغلالها لتأكيد العلاقة بين تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، ووصول عدد المصابين به الى اكثر من ستة ملايين شخص، ونظريات المؤامرة حوله، ومنها أن تقنية 5G تتسبب بالإصابة بهذا الفيروس ، حيث تبلغ قيمة النطاق الراديوي الرئيسي لـ 5G ، النطاق 3.5 جيجا هرتز ، والذي يسمح بالتصفح السريع عبر الهاتف المحمول ، تقريبا أربع مرات أكثر مما هو مستخدم عبر السنوات 2017 و 2019 بسعر أدنى 177 مليون يورو لكل شركة عاملة من الشركات الاربعة في بلجيكا الآن.
و حسب ما جاء في الدراسة لأخصائيي الاتصالات في بروكسل كان التقدير السابق في عام 2017 حوالي 46 مليون يورو. وبذلك يرتفع المبلغ الإجمالي للمزاد بأكمله من 680 مليون يورو إلى 800 مليون يورو. وبالتالي ، سيتعين على شركات الاتصالات دفع المزيد بشكل كبير حتى يتمكنوا من نشر 5G ، الإنترنت عبر الهاتف النقال فائق السرعة ، في بلجيكا، حيث على شركات الاتصالات تسريع عمليات ربط وتشجيع المستخدمين على التحول إلى أجهزة تعمل على 5G.
الاعتماد السريع لـ 5G يدعمه وصول أول الهواتف الذكية المزودة بهذه التقنية حيث أن بعض شركات الاتصالات قد أطلقوا بالفعل هذه الخدمة في إعلاناتهم ويطمحون الى بلوغ تغطية بلجيكا بالخدمة ولكن تم إيقاف إجراء المزايدة للفوز بتوزيع الخدمة من الشركات لان الحكومة الفيدرالية لا توافق على اعطاء العاملين بالولايات الفيدرالية على أكثر من 20 بالمئة من عائدات التوزيع. ولكن الولايات الفيدرالية تطالب بحصة أكبر من الارباح ، لارتفاع الاستهلاك عبر الإنترنت عبر الخدمات الثابتة والهواتف المحمولة لان الإعلام هو من اختصاص الأقاليم ، والاتصالات من اختصاص الحكومة الاتحادية.
نظرا لوجود عدد كبير من أجهزة 5G والشبكات 5G التي ستقام فعلا فإن الاعتراض الآن حسب الدراسة على إن هيئة مراقبة الاتصالات ومنظمي وسائل الإعلام تستخدم تعريفات مختلفة لـ (وسائل الإعلام) التي هي من اختصاص الاقاليم والتي تعتبرها الحكومة الاتحادية عبر الانترنيت اتصالات وهو من اختصاصها ..
وبحسب الدراسة تستمر الهواتف الذكية في استعمال الجزء الأكبر من البيانات المحمولة (الانترنيت) حيث يتراوح دور وسائل الاعلام بين 5 و 28.2 في المائة. ولا يرغب المعهد البلجيكي للخدمات البريدية والاتصالات السلكية واللاسلكية (BIPT) في التعليق على النسبة التي يجب على السلطات منحها للأقاليم ، ولكن يبدو أنه من الثابت أن الولايات الاتحادية لا يمكنها المطالبة بأكثر من 28.2 في المائة .
في دوائر الحكومة البلجيكية يبدو من المؤكد أن نقابات العمال نفسها أصرت على موضوعية المناقشة. وبالتالي فإن الاستنتاج الذي يظهر الآن هو الاستنتاج المنطقي الذي يجب اتباعه هو ان 5G بالإضافة إلى تحسين سرعة الربط ، فان فوائدها التقنية الجديدة ستتيح عددا لا يحصى من حالات الاستخدامات مثل الواقع الافتراضي أو السيارة ذاتية القيادة ،المدينة الذكية (التحكم في حركة المرور أو تحسين الطاقة) أو صناعة المستقبل (التحكم عن بعد بالأدوات الصناعية وتوصيل الآلات).




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,857,872,683
- كورونا تعيد الروح لقنوات التلفزيون في أوربا
- الكهوف تنذر بخطر جديد في الطريق اليكم!
- كليجة العيد.. الفرن القديم يحافظ على مكانته
- تراجيديا شكسبير تتكرر: عشيقان ينتحران على جبل الحبيب
- حمير (بروديان) وحسم التصويت في البرلمان
- الأيدي الخفية من بحرية البجع الى عيد العمال وتاريخه
- كورونا والعنف المنزلي في بلجيكا تشخيص للواقع بانتظار الحلول
- الصوم في زمن الكورونا ووكلاء لله في الارض!
- كيف تستفيد الانظمة السياسية من وباء كورونا؟!
- سيادة رئيس الوزراء المكلف: الكورونا ليست من الاولويات !!.
- كورونا : مالعمل عندما تنهار نظم الرعاية الصحية؟
- عيد القيامة: هل يحقق أحلام ترامب أم ينهي الكورونا ؟!
- رسالة الى الحياة وسط غابة الكورونا!
- دواء الكورونا في متناول يديك. لنتعلم من الدول الباردة؟!!
- هل سيتوقف الاحتفال بالنوروز وفرح الإنسان بالربيع هذا العام؟
- الدين والسياسة : فوبيا الوباء هي نفسها منذ 100 عام
- كورونا: توجيهات الاطباء .. وقاية أم حجر صحي؟
- بمناسبة عيد المرأة امهات الشهداء تاج فوق رؤوسنا
- وباء الكورونا: السلام اليمني يحد من انتشاره
- عنصرية الكورونا: تعيش الأصيلة ويموت بالرجال


المزيد.....




- صربيا.. الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على محتجين ضد حظر تج ...
- البيت الأبيض حول كتاب ابنة شقيق ترامب: لم نره لكنه كتاب أكاذ ...
- ضبط مضيفة طيران بريطانية أثناء موعد غرامي في دبي بسبب المخدر ...
- أهداف مباراة يوفنتوس وميلان (2-4) في الدوري الإيطالي... فيدي ...
- روسيا تقترح إبقاء نقطة تفتيش واحدة لإيصال المساعدات الإنساني ...
- وزيرا خارجية الإمارات وإثيوبيا يبحثان علاقات الصداقة والتعاو ...
- أمريكا والصين.. تصعيد جديد ينذر بالحرب
- أستراليا تعيد فرض الإغلاق في ملبورن
- البيت الأبيض حول كتاب ابنة شقيقة ترامب: لم نره لكنه كتاب أكا ...
- عبد الفضيل يوجه الشكر إلى الرئيس “السيسى” لاهتمامه بالتحول ا ...


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار-ماي يوم العمال العالمي 2020: العمال والكادحين بين وباء -الكورونا- و وباء -الرأسمالية- ودور الحركة العمالية والنقابية - كاظم الحناوي - بلجيكا: خلافات بين الحكومة الإتحادية و الولايات حول منح التراخيص لتقنية 5G