أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - بتول قاسم ناصر - القانون المطلق في العلم -5 - / أ - في الذرة














المزيد.....

القانون المطلق في العلم -5 - / أ - في الذرة


بتول قاسم ناصر

الحوار المتمدن-العدد: 6136 - 2019 / 2 / 5 - 22:19
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


5-
القانون المطلق في العلم ..
أ-في الذرة ..

1-تقرر الحقيقة العلمية وجود التناقض وتدرس الكون ومظاهره من خلال قضية التناقض التي تحكمه ، ابتداء من أصغر جزيئات الكون ، ابتداء من الذرة . فالبروتون ذو الشحنة الموجبة يناقض الالكترون ذا الشحنة السالبة ونفترض ان البروتون يمثل (الوجود) كما نفترض أن الالكترون أصله ( عدم ) . وهناك جسيم ثالث يمثل العلاقة بينهما هو النترون الذي يتكون من شحنتين موجبة وسالبة . والذرة تمثل هذه العلاقة أيضا فكأنها نترون يضم نترونا ..للحقيقة أذن اطرافها الثلاثة في الذرة : الشيء ونقيضه والعلاقة بينهما .
2 - من الحقائق المدهشة في الذرة ان البروتون والنترون ينظر اليهما على انهما جسم واحد يسمى (النيوكليون) وهذا يؤكد ما ذهبنا إليه في الحقيقة الفلسفية من أن (العلاقة ) وهي في الذرة يمثلها النترون لها أكثر من حالة واحدة . ويذكر علم الذرة لها حالتين هما البروتون والنترون كما ذكرنا ، ونحن نفترض حالة أخرى لها هي الحالة الأولى للعلاقة عندما تكون سابقة على وجود أحد طرفيها وهي هنا حالة ليست مادية .
3 -قلنا في تدليلنا الفلسفي ان (العلاقة) عندما تكون سابقة على وجود أحد طرفيها فأنها تكون بصورة ( وجود ) لأحد النقيضين و (عدم) وجود الاخر أي تكون بصورة وجود مع عدم . ونحن نفترض أن هذا النقيض السابق في الوجود هو البروتون ومعنى كلمة البروتون في اللاتينية (الاصل) ونفترض ان النقيض الذي كان عدما هو الالكترون . ويقرر العلم ان هناك حالة للالكترون يكون فيها عدما ، فيتحدث لنا عن جسيم اسمه (البوزترون) وهو الكترون ذو كتلة وطاقة سالبتين وقد عبر عنه العالم المشهور (ديراك) بأنه (فراغ) والفراغ في المفهوم الفيزيائي هو الخلاء الذي لاتشغله الجسيمات عامة اي انه خلو منها فهو عدم . ونحن نفترض ان البروتون يكون - عندما كان سابقا وكان نقيضه الالكترون عدما - يكون بصورة جوهرية لامادية لأن نقيضه لم يوجد بعد ليوجد التناقض او يظهر ونحن نفترض ان هذه الصورة الجوهرية يمثلها البروتون المضاد وهو مادة مضادة أي غير ظاهرة . وعندما يوجد او ينفى العدم اي يخلق الالكترون ويرتفع عن مستوى الطاقة السالبة التي كان عليها( بوزترون ) فأنه يكون الكترونا ذا شحنة سالبة . ويقول علم الذرة ان البروتون يطلق بوزترونا أي ينفي عدما فيتحول الى نترون اي الى شحنتين متناقضتين وهذا يعني وجود التناقض او (العلاقة) وهي الحالة الوجودية الثانية بالنسبة الى العلاقة . ان وجود النترون يعني وجود الذرة فهو ليس له وجود خارج الذرة ووجود الذرة يعني وجود المادة ولقد قلنا أن العلاقة تعني المادة التي منها الانسان فالحالة الوجودية الثانية تنقل المادة من عالم الجوهر وعالم العدم الى عالم المادة الواقعية الظاهرة .
4 - ان التناقض يعني الصراع فينفي النترون عنه الشحنة السالبة فيتحول إلى بروتون وهو الحالة الوجودية الثالثة للعلاقة وهي الوجود المتعين .
5 - لم ينص العلم على الحالة الوجودية الرابعة والتي هي الأولى في تسلسل هذه الحالات الوجودية اي التي افترضنا انها سابقة على الوجود المادي والتي هي مصدر الوجود وهي الله لأن العلم يدرس ما هو مادي إنما الدليل عليه ان ما تنتهي اليه حركة العلاقة وحركة الذرة هو الوجود المتعين (البروتون) واذا كانت الحركة دائرية فأن ما تنتهي اليه هو ما بدأت منه ، فالنترون ينتهي الى كونه بروتونا وعند هذا الانتقال ينتهي تطور ذرة عنصر ما من عناصر المادة وتتحول إلى ذرة عنصر جديد آخر تمر فيه بهذه الحالات نفسها . ان هذا الوجود المتعين او البروتون يعكس هذا الوجود الجوهري السابق ماديا .
6 - يوضح العلم ان العدم طاقة وهو طاقة سالبة (بوزترون) ثم يكون طاقة موجبة او( الكترون ) وهو يقابل في الحقيقة الدينية كما أوضحنا (ابليس ثم الشيطان) والقرآن الكريم يبين ان ابليس حالة كمون للطاقة فيقول انه من الجن والجن هو المستتر الكامن ، ويقول عن الشيطان انه نار وهي حالة ظهور للطاقة .
7 - ان عملية إيجاد العدم تعني إظهاره فهو يظل يحتفظ بصفة مناقضة الوجود مع وجوده فتكون له شحنة سالبة مناقضة للشحنة الموجبة التي تمثل الوجود .





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,424,573,970
- القانون المطلق في الدين -4-
- القانون المطلق في الفلسفة -1-
- القانون المطلق في الفلسفة -2-
- القانون المطلق في الفلسفة -3-
- مرض السرطان : صراع بين الرجل والمرأة ..والعلاج : مصدره المرأ ...
- علم وشعار جمهورية العراق
- ثورة تموز والتحديات
- استفتاء
- النظرية الأخيرة : ( القانون المطلق )
- الريادة في القصة العراقية : ذو النون أيوب
- التفكيكية والديمقراطية الرأسمالية
- الحوار المتمدن مع اسحاق الشيخ يعقوب
- اللاعقلاني في حركة الحداثة
- 3 - بين ملحمة كربلاء وملحمة كلكامش
- 2 - ملحمة كربلاء
- ملحمة كربلاء والفن الملحمي
- في الأسس الفلسفية للسميولوجيا جدل المربع والدائرة
- السرطان : جدل الوجود بالقوة والوجود بالفعل
- ثورة الرابع عشر من تموز ، إرادة شعب وإنجاز بطل
- الحياة الخلوية : أي المركبات العضوية فيها أسبق في الوجود


المزيد.....




- لوحة تجمع بين الفن والكيمياء.. وتتغير بتغير درجة الحرارة
- جمال بلماضي...المدرب الشاب الذي صنع منتخبا جزائريا يحصد الا ...
- إيران وأمريكا وبريطانيا.. إسقاط طائرات واحتجاز ناقلات وحوار ...
- اختراق حساب شرطة لندن بتغريدات ورسائل غريبة
- مضيق هرمز: بريطانيا تحذر من -عواقب خطيرة- بعد -توقيف- إيران ...
- إيران وأمريكا وبريطانيا.. إسقاط طائرات واحتجاز ناقلات وحوار ...
- السعودية تعيد 300 مصري بعد سفرهم للحج بتأشيرات -هيئة الترفيه ...
- أبرزها تحالف عربي إسرائيلي.. هذه أركان خطة السلام الأميركية ...
- إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ول ...
- بالفيديو... سعودية تتعرض للإهانة أثناء عملها والسلطات تتحرك ...


المزيد.....

- العلاج بالفلسفة / مصطفي النشار
- مجلة الحرية العدد 3 / محمد الهلالي وآخرون
- كتاب الفيلسوف بن رشد / عاطف العراقي
- راهنية العقلانية في المقاولة الحديثة / عمر عمور
- التطور الفلسفي لمفهوم الأخلاق وراهنيته في مجتمعاتنا العربية / غازي الصوراني
- مفهوم المجتمع المدني : بين هيجل وماركس / الفرفار العياشي
- الصورة والخيال / سعود سالم
- في مفهوم التواصل .. او اشكال التفاعل بين مكونات المادة والطب ... / حميد باجو
- فلسفة مبسطة: تعريفات فلسفية / نبيل عودة
- القدرةُ على استنباط الحكم الشرعي لدى أصحاب الشهادات الجامعية ... / وعد عباس


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - بتول قاسم ناصر - القانون المطلق في العلم -5 - / أ - في الذرة