أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي - بيان اختتام الأجتماع الموسع الثاني عشر للجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي















المزيد.....

بيان اختتام الأجتماع الموسع الثاني عشر للجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي


الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي

الحوار المتمدن-العدد: 5889 - 2018 / 5 / 31 - 05:06
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


بيان اختتام الأجتماع الموسع الثاني عشر للجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي

عقد اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي اجتماعها الموسع الثانية عشرة في يوم الأحد المصادف 27-5-2018 في بغداد وبمشاركة بقية اعضاء اللجنة المكزية في الخارج عبر الأنترنيت. شاركت الاكثرية العظمى لاعضاء اللجنة المركزية وبعض كوادر الحزب وحميد تقوائي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي الايراني.
بعد اعلان اكتمال النصاب القانوني من قبل الرفيق سمير نوري بدأ الاجتماع بالنشيد الأممي، اعقبه دقيقة صمت من اجل المضحين من اجل الاشتراكية. بعد ذلك انتخبت رئاسة الاجتماع وتكونت من الرفاق سمير نوري وسركول احمد وخبات مجيد. ثم صوت بالأجماع على النظام الداخلي واجندة الأجتماع الموسع.
ثم قدم سمير نوري كلمة افتتاحية الاجتماع. اشار في كلمته الى الوضع السياسي في العراق والأزمة البرجوازية والوضع المتدهور وخاصة بعد الأنتخابات البرلمانية ورفض الجماهير لهذه الانتخابات والتغيرات السياسية، وايضا تغير الأستقطابات السياسية داخل المجتمع ومكانة اليسار والشيوعية العمالية والحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي في هذه الاوضاع وافاق تطور الحزب. كما اشار في كلمته الى مكانة البلنيوم بظل هذه الاوضاع. قدم بعدها حميد تقوائي كلمة هنأ فيها اللجنة المركزية بمناسبة عقد البلنيوم واشار الى الاوضاع في العراق والمنطقة والى التغيرات السياسية الحادثة على صعيد المنطقة والعالم. قام عصام شكري بالترجمة الفورية لكلمة حميد تقوائي الى اللغة العربية.
قدم بعدها سمير نوري تقرير المكتب السياسي حول الدورة السابقة ما بين الاجتماع الحادي عشر والثاني عشر اشار فيه الى القرارات والسياسات التي طرحها المكتب السياسي خلال تلك الحقبة ونشاطات الحزب في كل جبهات النضال الاشتراكي في العراق. واشار سمير نوري الى السياسات التي تبناها الحزب في تلك الدورة الحافلة بالاحداث المصيرية في المجتمع مثل حرب الموصل وهزيمة داعش وقضية استفتاء كردستان والهجوم عليها من قبل الحكومة العراقية والنضالات العمالية والأضرابات، والقضايا الاجتماعية الساخنة. كما اشار الى الموقف من الأنتخابات البرلمانية وغيرها من السياسات واشار الى ان الحزب في كل هذه الأحداث تبنى سياسة الشيوعية العمالية الصائبة والثورية مجسدا الخط الشيوعي العمالي دون تردد. وفي فقرة الميادين النضالية اشار الى نقاط الضعف والقوة للحزب ووضح كيفية تجاوز نقاط الضعف. وركز سمير نوري على النقطة الاكثر اهمية وهي تطور الحزب تنظيميا وتطوره في وسائل التواصل الاجتماعي اشار الى نقطة ضعف الحزب في كردستان على كل الاصعدة. اغنى الرفاق التقرير بملاحظاتهم واضافاتهم وخاصة ضرورة وجود ترجمة لادبيات الشيوعية العمالية باللغات الكردية والعربية والنضالات التضامنية مع العمال وعموم جماهير المنطقة.
في فقرة القرارات، ناقش الاجتماع مشروع قرار اضافة مشاورين للجنة المركزية وتم اصدار القرار باضافة كاروان نجم الدين وجليل شهباز مشاورين للجنة المركزية. بعد ذلك ناقش الأجتماع مشروع قرارا قدمه سمير نوري حول الاوضاع السياسية في العراق. بعد تعريفه وتدخلات الرفاق اقر الاجتماع على القرار بعد اجراء عدد من التغيرات التي طرحت من قبل الرفاق. تحدث القرار عن وضع العراق وبين بانه "بعد هزيمة داعش واسقاط الخلافة الأسلامية في العراق والشام، يمر العراق بفترة انعطافات حرجة واصبح ميدانا جديا للصراعات العالمية والاقليمية وخاصة بين امريكا وايران". وكذلك " يظهر عراق ما بعد امريكا وداعش بان المجاميع الدينية الطائفية العرقية والعشائرية الحاكمة اليوم هي ليست فقط حصيلة للاحتلال الامريكي ولداعش، بل تظهر بانها الطريقة الوحيدة التي بامكان البرجوازية العراقية ان بناء على ما سبق، لا تتجسد الاشتراكية اليوم فقط في مواجهة البرجوازية كطبقة مستغلة للطبقة العاملة،تحكم بها وتديم حكمها. ان العراق يجسد تراجع افاق البرجوازية العالمية والاقليمية عن الحضارة وعن المجتمع المدني".
اشارة القرارالى "ان نفي المشاركة في الأنتخابات البرلمانية الأخيرة بنسبة عالية يشكل استقطابا جماهيريا بوجه كل القوى والميليشيات والعملية السياسية بمجملها وسوف تترك اثارها على كل الاطوار السياسية اللاحقة في العراق. وبين القرار بان الاستقطابية في الاوضاع تتجه اليوم اكثر فأكثر باتجاه اليسار واليمين. فبينما يدفع اليمين كامل المجتمع نحو الهاوية والكارثة، بامكان اليسار انقاذ المجتمع. وان اليسار هو القوة الوحيدة التي بامكانها انقاذ المجتمع من الكارثة اليوم" .وفي نهاية القرار اشار الى دور الحزب حيث اعلن انه " بناء على ما سبق، لا تتجسد الاشتراكية اليوم فقط في مواجهة البرجوازية كطبقة مستغلة للطبقة العاملة، بل ان دور الاشتراكية اليوم اهم واكثر الحاحا من ذلك؛ الا وهو انقاذ المجتمع من الانهيار الكامل الذي تدفع البرجوازية المجتمع نحوه. ان بامكان الاشتراكية اليوم ارجاع المجتمع الى الحضارة، ولكنها الحضارة بمنظور الطبقة العاملة؛ منظور المساواة والحرية واوسع الرفاه للجميع. ان حزبنا الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي هو الحزب الذي يمثل هذا المستقبل. على كل العلمانيين المثابرين في العراق، وكل الديمقراطيين ومحبي الحرية والمساواة والتمدن ان يكونوا اشتراكيين. حزبنا هو ذلك الحزب الاشتراكي الذي يرفع هذه الراية خفاقة."
في فقرة الأنتخابات قرر الاجتماع انتخاب سبعة اعضاء للمكتب السياسي الجديد علما ان سكرتير اللجنة المركزية هو عضو في المكتب السياسي. انتخب سمير نوري بالأجماع سكرتيرا للجنة المركزية وانتخب الرفاق (خبات مجيد ، فاتح بهرامي، عصام شكري، راجي سهل، ضياء احمد، وسركول احمد) اعضاءا للمكتب السياسي. وفي نهاية البلنوم قدم سمير نوري كلمة الأختتام ركز فيها على نجاح الاجتماع ودعى اللجنة المركزية وكل اعضاء و كوادر الحزب بالمضى الى الأمام في الفترة القادمة والتي يفتح فيها المجتمع ذراعيه لنا ولتقبل بديلنا النضالي. اختتم بعدها الاجتماع بالنشيد الأممي.
الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي
29 آيار 2018





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,567,090,652
- ارفع صوتك و طالب بتوفير 24 ساعة كهرباء!!
- بيان حول اوضاع كركوك المتشنجة بعد الأنتخابات البرلمانية الفا ...
- نستنكر وندين جريمة الجيش الاسرائيلي قتل المتظاهرين الفلسطيني ...
- الأول من ايار يوم الأعتراض بوجه النظام الرأسمالي المتعفن و ا ...
- ندین جريمة الجيش الاسرائيلي بقتل 16 فلسطينيا وجرح 1400 ...
- اعتراضات وأنتفاضة جماهير كردستان خطوة مصيرية نحو الأمام
- بيان حول تشكيل- لجنة اعداد قانون الحريات النقابية-
- راكان الجبوري على نهج البعثيين و القوميين في مدينة كركوك!!
- يجب ايقاف الحرب على مدينة عفرين فورا!!
- الى الأمام نحو 8 آذار يوم المرأة العالمي، يوم ارجاع أنسانية ...
- الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجالس المحافظات في العراق مه ...
- تركيا باشعالها حربا ضد عفرين تؤكد فاشيتها و بربريتها !!
- ثورة جماهير ايران، ثورة لكل شعوب المنطقة، تحتاج تضامن الطبقة ...
- ندين و نقف ضد قرار امريكا -الأعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل-!!
- بيان حول مظاهرات اهالي ذي قار ضد خصخصة الكهرباء !!
- اطلق سراح القائد العمالي محمود صالحي !!
- في نعي محمد جراحي القائد العمالي و الناشط الشيوعي!!
- نندد بالتهديدات الحربية والاقتصادية الوقحة من الدول الاقليمي ...
- بيان تنديد حول اجتماع ايران و تركيا و العراق ضد الأستفتاء في ...
- قرار حول تجربة كردستان العراق و حل المسألة القومية الكردية


المزيد.....




- الحريري يكشف عن حزمة إجراءات إصلاحية.. والمتظاهرون يردون: -ا ...
- أكراد يرمون الخضار الفاسدة على القوات الأمريكية المنسحبة
- لبنان: الحريري يقر سلسلة إصلاحات ويدعم إجراء انتخابات نيابية ...
- رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية: القوات المسلحة تتصدى ل ...
- -رويترز-: وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى السعودية في زيارة غير ...
- سويسرا: مكاسب تاريخية لحزب الخضر في الانتخابات التشريعية
- بالفيديو: أهم اكتشاف أثري بمصر منذ 100 عام
- دعما لإخوة الدم والمصير في سوريا .. أكراد العراق يقاطعون الس ...
- سويسرا: مكاسب تاريخية لحزب الخضر في الانتخابات التشريعية
- المجلس الانتقالي يتهم الحكومة الشرعية بمحاولة إفشال حوار جدة ...


المزيد.....

- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- ابراهيم فتحى – فى الإستراتيجية والتكتيك ، والموقف من الحركة ... / سعيد العليمى
- معاهدة باريس / أفنان القاسم
- كانطية الجماهير / فتحي المسكيني
- مقتطفات من كتاب الثورات والنضال بوسائل اللاعنف / يقظان التقي
- يا أمريكا أريد أن أكون ملكًا للأردن وفلسطين! النص الكامل / أفنان القاسم
- ماينبغي تعلمه! / كورش مدرسي
- مصطفى الهود/ مشاء / مصطفى الهود
- قصة الصراع بين الحرية والاستبداد بجمهورية البندقية / المصطفى حميمو
- هل من حلول عملية لمحنة قوى التيار الديمقراطي في العراق؟ / كاظم حبيب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي - بيان اختتام الأجتماع الموسع الثاني عشر للجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي اليساري العراقي