أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - جٓعجٓعة دون طحن..














المزيد.....

جٓعجٓعة دون طحن..


عدلي جندي

الحوار المتمدن-العدد: 5885 - 2018 / 5 / 27 - 12:29
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


جعجعة دون طحن ..
لا صوت يعلو دون أذن مني ..
ولا حياء في تطبيق شرعي..
ولا تسألوا عن غرابة مولدي
الأصل أنا والوهم جبريل والوحي خدعتي
أنا إلهكم فإعبدوني
لا تجادلوا في أمري وأموري
وإذا تساءلتم فلا تلومن غضبي
فأنا المليار ويزيد
عقول صدأت كالحديد
جعجعة دون طحن ..
قرآن : قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
أنا الإسلام الجزية غايتي وهدم الحضارات في أولوية مبادئي
و لا صوت يعلو فوق صوتي
أنا دين دولة ..وانا دولة دين...لا تسألوا كيف ..فأنا جعجعة دون طحين
دولة مصر
الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع‏.‏
إسم الدولة إعتباري إسم يُطلق علي أرض ذات حدود ...مجرد خطوط إعتبارية علي أرض أو أبعاد قياسية في الجو أو البحر ..
إسم الدولة في الغالب وصف للأرض أو لقب أسطورة تداولتها جماعات بشرية لها تاريخها المدون ولكل إسم دولة تاريخ وحدوتة يختلف عن باقي الدول يتم التمييز ما بين جماعة و أُخري بإطلاق إسم إعتباري يحمله المواطن أيا إن كانت ديانته ..مصري..فرنسي ..ليبي ..تونسي.......ألخ ألخ
إذن جملة الإسلام دين دولة (المادة الثانية ف دستور مصر) لا معني ولا شكل ولا مضمون فقط جعجعة دون طحن غرابة كتابة تلك المادة الدستورية لا يقبل به عقل عاقل ( منتهي الغباء )
الاسلام دين الدولة... أي إسلام والسلام..! ..الاسلام الوهابي أم الخميني (ولاية الفقيه) أم الطالباني أم البنجلاديشي أم النيجيري( بوكو حرام) أم الصومالي (الشباب) أم السني الداعشي (الخليفة ابو بكر البغدادي) أم السني الأشعري أم السني الأزهري أم الشيعي الفاطمي أم...أم .....!!!!
مادة دستورية مجردة من كل منطق لا لون ولا طعم
مادة دستورية لا تتوافق والمنطق ولا مع الإنسانية و الحس الوطني الشريف ...فقط مجرد جعجعة دون طحن
الإسلام دين الدولة هو سم في العسل يبتلعه المؤمن عن رغبة ورضا ويرضخ له خوفاً غير المُسلم ثم من بعد يتم تفصيل إسلام بحسب مقاس (رغبات) السلطات الحاكمة دنيويا ودينياً وربما إسلام لم يتداوله مواطنو الدولة سابقا (الوهابية في مصر السنية والخمينية في إيران الشيعية) .
يقولون الإسلام هو دين العقل والعلم ..هل للعلم وللعقل دين ..أم مجرد جعجعة إسلامية دون طحن .....!؟
مواد دستور دولة يمثل ثقافة دنيوية جمعية ..علاقات جماعية ربما ما بين جماعات عرقية ومؤسسات خدمية حقوقية تعليمية إقتصادية وأيضا علاقات دولية ....ما دخل الدين.. وكفر الذين قالوا ..و..
يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ ..
الدين يا بشر علاقة شخصية ..
الدولة يا بشر لا دين لها ووضع دين الأغلبية في ما لا يُفيد الدولة دون منطق مجرد غباء وهطل
وعلي رأي المثل المصري بتصرف :غطيهم يا صفية وصوتي عليهم.




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,883,351,514
- اللزاجة من الإيمان ....!
- داعش خٓبٓلْ عقلي أم خبل إسلامي..!!
- شريف جابر وتحديث الخطاب الديني في مصر . (الحرية لكل صاحب فِك ...
- غزوة المدمدمين دفاعاً عن مكاسب المحمديين..
- الرسول مُدمدم ..!
- الشرع يُحٓرِم ..الخرشوف...!!
- إزدواجية حكام وشرع دين الدولة الإسلام ..!
- ..داعش صناعة إيطالية ..
- حجاب المرأة مؤامرة..! (إستغلال وإستغفال) .
- خطورة بند دستوري (المصدر الرئيسي للتشريع المصري..)
- المصدر الرئيسي للتشريع فاقد الصلاحية (النتائج)..!؟
- هل أنا مسيحي..!
- السرطان والقرآن..!
- إنتهاك خصوصية الإنسان ( الإله المفترض والمفروض).
- الاعلام والإسلام(2)
- الإعلام والإسلام..!
- مصر: الإسلام دين الدولة..!
- الحاجة إليّ إسلام يُحترم لا يُفرض.
- إحترس من التديّين ..!!
- الفهم الركيك للإله (الإسلام).


المزيد.....




- الدماغ - أكبر معجزة في الكون. ماذا أظهرت دراسة أدمغة الرهبان ...
- ليبيا... استعدادات لترشيح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الر ...
- اللواء يحيى رسول: الفتوى الكريمة للمرجعية الدينية شكلت دعما ...
- اللواء يحيى رسول: فتوى الحهاد الكفائي التي تكرم بها سماحة ال ...
- قائد الثورة الاسلامية السيد الخامنئي يعرب في تغريدة عن مواسا ...
- شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان
- شيخ الأزهر يقرر إرسال مساعدات إلى لبنان
- مفتي الجمهورية يجري اتصالًا هاتفيًّا بمفتي لبنان لمواساته في ...
- رئيس مجلس خبراء القيادة في ايران يعزي بحادث مرفأ بيروت ويطال ...
- شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان


المزيد.....

- القرءان صالح لكل زمان ومكان على مستوى العبادات. أما على مستو ... / محمد الحنفي
- ندوة طرطوس حول العلمانية / شاهر أحمد نصر
- طبيعة العلوم والوسائل العلمية / ثائر البياتي
- حرية النورانية دين / حسن مي النوراني
- باسل و مغوار انت يا اباجهل! كيف لا وانت تقاتل رجالا بلا سلاح ... / حسين البناء
- مقدمة في نشوء الإسلام (3) ما الإسلام ؟ / سامي فريد
- إشكالية العلاقة بين الدين والسياسة / محمد شيخ أحمد
- مؤدلجو الدين الإسلامي يتحدون دولهم، من أجل نشر وباء كورونا ف ... / محمد الحنفي
- دراسات في الدين والدولة / هاشم نعمة فياض
- نوري جعفر رجل النهضة والاصلاح / ياسر جاسم قاسم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عدلي جندي - جٓعجٓعة دون طحن..