أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد سعد خير الله - ومضة ضوء (سيناء والجريمة الكبري الخيانة العظمي)














المزيد.....

ومضة ضوء (سيناء والجريمة الكبري الخيانة العظمي)


محمد سعد خير الله

الحوار المتمدن-العدد: 5461 - 2017 / 3 / 15 - 15:25
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


نعيش الان في مصر واقعا ممسوخا متدنيا مشوها .واقعا "شعارة التفريط منهج والبيع عنوان ".. علي يد عصابة حكم " احتلت مصر منذ انقلاب 52 فاصبح التدني والفشل والانهيار والهزائم والنكبات عنوان لمرحلة تجسدها "الاستباحة".. لاي وكل شئ الاستباحة لكل ما هو ملكا للمجتمع من اجل زيادة ارصدة وثروات جنرلات "الا شرف عسكري"..لقد وصل التدني والانحطاط والوضاعة للاتفاق علي بيع التراب الوطني "سيناء ". من اجل شراء شرعية ومشروعية لحكمهم الساقط " شعبيا لكل من لدية ذرة "وعي"..
بدات فصول كشف "الخيانة العظمي" لكل المهتمين مؤخرا بعد ان بدأ الجانب الاسرائيلي.في الضغط علي "العميل سيسي".. من اجل اتمام ما جاء من اجله بان تكون " سيناء وطنا بديل ".لحل الصراع التاريخي من.بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .وكانت بداية الضغط سحب سفير اسرائيل دون اعلان في اواخر (ديسمبر 2016).بحسب ما كشف عنه المفكر السياسي (امين المهدي).
اسفر ذلك الضغط علي الجانب المصري.عن عدد من الخطوات التي تقيد كل من يذهب الي سيناء كما لو كانت دولة اخري وعليك التحصل علي "تاشيرتها"..بالاضافة الي خطوات " تطفيشية ".علي اهالينا هناك من قطع ممنهج ومتعمد للمرافق وسبل الحياة " نور مياة اتصالات "..حظر تجوال". للعلم المحافظة الوحيدة في محافظات مصر طبقا " للتقارير الاحصائية " التي يقل عدد سكانها ولا يتنامي كترجمة واقعية عن نزوح مواطنيها الي محافظات اخري بحثا عن "لقمة العيش ".. بعد ان ضاقت "الدنيا هناك" لقطع نظامي لمصادر العيش لحجج واهية " محاربة الارهاب "وهو ما سنكشف عنه في سياق المقال ولكن كل ما حدث وما اتخذ علي ارض الواقع لم يروق للجانب الاسرائيلي الذي بدا يتخذ خطوات تصعيدية للضغط علي "العميل سيسي " .وتبلور ذلك
في قيام رئيس الوزراء الاسرائيلي شخصيا "نتنياهو ".. ،صباح يوم 19 فبراير 2017 في الكشف خلال اجتماع مصغر لوزراء حزب الليكود.عن لقاء قمة " سري رباعي " عقد في العقبة 19 مارس 2016 بحضور جون كيري ونتياهو والسيسي والملك عبد الله ملك الاردن

ذلك الكشف الذي اصاب الجانب المصري بالهذيان"..لتفاصيل اللقاء المفضوح والتي ظهر فيها العميل سيسي بانه ملكي اكثر من الملك وحريص علي اتمام الاتفاق الذي يساهم في تنامي "شعبيته المازومة". علي المستوي العالمي كان رد الفعل المصري علي مستوي الحدث وبدا الشروع في نتفيذ "الجريمة الكبري".. عن طريق " سلاح الدواعش .احد احدث اسلحة "جيش جمهورية يوليو" بمهاجمة الاقباط واستباحتهم وممارسة القتل والحرق ببعضهم من اجل ترويع الاخرين لكي يتم التهجير

تم ذلك بعد كشف نتياهو ب 5 ايام تحديدا في 24 فبراير وفي خلال اسبوع اصبحت سيناء خالية من اي قبطي تمهيدا لاخلاء ممنهج لكل مكونات المجتمع السبناوي بل ووصل الفجر الي اعطاء سلاح الدواعش الضوء الاخضر لاقامة لجان للتفتيش المواطنين وانذارهم بتطبيق الحدود عليهم ان لم يلتزموا بقوانين "الدولة الاسلامية".. وارتداء النقاب وعدم الاختلاط ومنع بيع الدخان بانواعه ووصل الهزل الي قيام الضباط في اماكن كمائنهم المجاورة بتحذير المواطنين "مترحش هناك عشان داعش عاملة كمين".. لايصال رسالة تأيسية لجميع المواطنين بكارثية الوضع القائم وبان الرحيل هو الحل الوحيد. حفاظا علي الروح والمال والارض اليوم وربما "العرض غدا".. فمن الممكن والطبيعي جدا بان يطالعنا الدواعش بخطف النساء صباح يوم من اجل اتخاذهم كجواري بمباركة " قادتهم الجنرلات "

كانت الخطوات الاخيرة قد "رطبت واثلجت صدر اليمين العنصري الاسرائيلي ". واسفر ذلك عن عودة القنصل الاسرائيلي "يهودا جولان ".. في 8 مارس 2017 امعانا في ترسيخ سياسة العصا والجزرة التي تمارسها حكومة اليمين مع "العميل سيسي".. من اجل الاسراع بان يكون عام 2017 هو عام "الوطن البديل" .
يحدث كل ذلك والمجتمع المصري.قيد "موت سريري".. (بحسب وصف احد الاصدقاء لي) من فرط ما يمارس عليه من خطوات ممنهجة لافقاره وقهره وظلمه ورهن قراره ومقدارته الا من لجنة تشكلت مؤخرا عصبها الشرفاء "القابضون علي الجمر هناك المهمومين الحقيقيون الذين يعون معني التراب والارض والدم والتضحيات سميت اللجنة "اللجنة الشعبية للدفاع عن سيناء" ولكنني كحق علي احذرهم من اختراق عملاء ومخبرين دولة يوليو وعصابة الحكم لافساد عمل الجبهة اليوم كما كانوا سبب رئيسي فيما حدث من فشل من بداية ثورة يناير اسماء محددة لا اريد ان اذكرها فهي معروفة جدا وعليها ان تكف عن ذلك وتتحلي بالشرف لمرة واحدة فهذه المرة الامر يتعلق بالارض علي ان احذرهم فهم يحاولون ان يجعلوا خطاب الجبهة فاشي معادي للعالم والسلام "فانا رجل من انصار السلام ". اري ان ذلك التوجه " الخبيث".يهدف الي تقويض عمل الجبهة وافشاله واظهارهم للعالم "الذي لابد من كسب تعاطفه".. بانهم مجموعة من الغوغاء والدهماء الذين يضيقون بالجوار والتعايش والبناء والسلام.

اعلم بان كلامي صادم ولكن الامر يستحق فالقضية كبري .والخيانة عظمي والية المقاومة الوحيدة من السيناوية الشرفاء لابد وان تتخذ كل المسارات والاليات التي تهدف بان تظل وتبقي "سيناء مصرية"




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,818,133,428
- -ومضة ضوء- (امن الاتحادية يخرب مصر)
- ومضة ضوء: ( يوم محاكمة جنينة و شهادتي للتاريخ)
- ومضة ضوء (11/11 نعم ولكن الي اين؟؟)
- ومضة ضوء (مصر الان ورسائل للجنرال السيسي)


المزيد.....




- حتى لا يكون -الكويتيون أقلية في بلدهم-.. مشروع قانون لتغيير ...
- حصيلة إصابات كورونا في المكسيك أكثر من 78 ألفا
- مستشار السيسي يكشف موعد حدوث -ذروة كورونا- في مصر
- العثماني: المغرب تجنب الأسوأ ونخطط لإنجاح ما بعد الطوارئ
- مصرع 5 مرضى كورونا بحريق في أفضل مستشفيات بنغلاديش
- ليبيا.. خسائر إغلاق موانئ النفط تلامس الـ5 مليارات دولار
- البرازيل.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ25 ألفا
- -قلق أممي بالغ- إزاء تدفق الأسلحة والمرتزقة إلى ليبيا
-  باريس تبدي أسفها لـ-سورنة- النزاع في ليبيا
- بعد 111 يومًا من تسجيل أول حالة بالبلاد.. وفيات كورونا تتجاو ...


المزيد.....

- الأوبئة والربح وشركات الأدوية الكبرى: كيف تدمر الرأسمالية ال ... / جو أتارد
- موقف الثورة البلشفية من مسلمى شعوب الشرق / سعيد العليمى
- كارل ليبكنخت وروزا لوكسمبورغ / محمود الصباغ
- هجرة العمالة من المغرب العربي إلى أوروبا هولندا نموذجا: دراس ... / هاشم نعمة فياض
- قراءة نقدية لأطياف ماركس فى طبعته التفكيكية / سعيد العليمى
- الجذور الحضارية والمجتمعية للتسلطية في سورية القسم الأول / محمد شيخ أحمد
- كتاب اللامساواة لبيكيتي-ماركس الحديث / محمود يوسف بكير
- المسألة السورية؛ محاولة للتأسيس- في الدولة / محمد شيخ أحمد
- قضية بناء الحزب - الإنتقال من الطور الحلقى الى الطور السياسي ... / سعيد العليمى
- غيتس قتل الملقحين / بيل غيتس


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد سعد خير الله - ومضة ضوء (سيناء والجريمة الكبري الخيانة العظمي)