أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - ايها القوم ،السمك الاملس حرام














المزيد.....

ايها القوم ،السمك الاملس حرام


محمد الرديني

الحوار المتمدن-العدد: 5050 - 2016 / 1 / 20 - 07:25
المحور: كتابات ساخرة
    


وصلت رسالة عاجلة امس من اسماك الزوري حملها قرش ضخم الى حيث اجتماع منظمة السمك العالمية الذي ترأسه هذه المرة الحوت الازرق احتجاجا على فتوى او تصريح لآحد المعممين الشباب يحرّم فيها اكل السمك الاملس أي الذي بدون"قشور".
وعلى ما يبدو ان هذا المراهق الصغيراراد ان يجد له مقعدا بين فراعنة المسلمين المعممين الذين يحرمون قطع الخبز باليد كما يؤكدون ان فاطمة الزهراء ولدت قبل آدم والكذب ثم الكذب ماقالته عائشة من ان الفئران اكلت بعض صفحات القران المخبئة تحت سريرها.
يقول صاحبنا المراهق: ان سمك القرش املس فلهذا فهو حرام ولم يكن الروبيان حرام بينما أم الروبيان تم تحريم اكلها(لأنها بدون قشور ولأنها ايضا أم أي انثى والانثى عورة والله اعلم).
ولم يشر هذا المعمم الى اسماك دجلة التي نبتت لها اسنان لتأكل لحوم جثث العراقيين المرمية فيه كما لم يشر الى مصدر هذه المعلومة التي القاها بكل قحة امام مستمعين كانوا يكبرّون بالصلوات.
ويبدو ان مجلس الوزراء العراقي سيجد "شفلة"يتلهى بيها حيث يفكر اعضاؤه بتشكيل لجنة سمكية متخصصة لتفتيش اسواق السمك والتأكد من عدم وجود اسماك ملساء.
وقد استقبل اهالي البصرة هذه الفتوى بارتياح تام حيث لم يشر صاحبنا الى "الصبور" وهو الاكلة الاكثر شعبية هناك الا انهم لم يمانعوا في فحص الشبوط والشانك والكنعد والبياح بعد التأكد من وجود القشرة اياها.
بعد ما شبعنا ارتواءا من بول البعير والغينا المثل القائل"هذا الشخص غاسل وجهه ببوله"اشارة الى انه سيى الخلق وبدون حياء انتقلنا الان الى السمك العذري والاملس وربما سنحرم السمك ذو الزعانف بعد ايام.
ماذا نفعل مع هؤلاء القوم؟ لااقصد المعممين وانما هؤلاء الذين قطعوا المسافات الطويلة من بيوتهم ليسستمعوا الى هذا "الخرف".
هل فقد هؤلاء عقولهم وهل ترضى مرجعيتنا ان يعلو المنبر امثال هؤلاء، وماهي ردة فعل اصحاب العقول التي لم تشوبها شائبة ملساء بعد؟.
كيف يمكن لعاقل في القرن الواحد والعشرين ان يثبت انه مجنون رسمي امام الناس؟.
اعتقد ان المطلوب من مرجعيتنا ورجال الدين الافاضل ان يرسلوا في طلب هؤلاء لينزعو لهم عماماتهم ويضعوا على راس كل واحد منهم ابو الجنيب حي وليس املس.
حينها سيستعيدون بعضا من تلافيف المخ تاركين هذا الهراء ليبحثوا عن "شغلة" تحفظ لهم كرامتهم وغيرتهم اذا وجدت.






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,649,874,846
- بعران الامة العربية بالمزاد العلني
- اشاعات مغرضة والشعب ناكر للجميل
- من يستطيع ان يحتج على هذه الدعارة الاسلامية
- بابا الفاتيكان يحب الشيطان
- هزلت ورب الكعبة
- ازدهار تعاطي الحشيش في اليونسكو
- كذابون تقدميون ومنافقون والله اعلم
- تعيينك مضمون اذا صليت معنا
- يما نتلني الكهرباء
- بشرى سارة لاولاد الملحة
- ماذا يحدث في البصرة ياناس؟
- انكم والله لاتستحقون الحياة
- تخريج وجبة جديدة للدواعش في واسط
- الشيعة عميان.. السنة عميان
- بذرة داعش نمت في الازهر غير -الشريف-
- نتف من فيض تسبب ارتفاع الضغط والسكري
- في الثرى مسلمون ... في الثريا كافرون
- تقليعة جديدة للاستهتار بشهادات الناس
- مابين تقاعد الياور وتقاعد اولاد الملحة
- شمعات الصويرة


المزيد.....




- قبيسي: محاربة الفساد في لبنان يجب ان تكون ثقافة وتربية + فيد ...
- مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن اختصاصات وتنظيم وزار ...
- كنز مخبأ في جدران.. -صدفة- تكشف عن لوحة -مسروقة- منذ 20 عاما ...
- 25 مليون دولار في تسوية مبدئية لقضية تحرش هارفي واينستين
- تشويه لوحة فتاة محجبة في الرياض ووزير الثقافة يعلق!
- نصف لغات العالم مهددة بالانقراض.. 6 ألسنة توشك أن تختفي من ك ...
- انعقاد الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي-الفرنسي
- عندما يقرأ الحلوطي ما كتب له: شكرا أهل المصباح!!
- تدريبات بحرية تركية -تحبس الأنفاس ولا تقل عن أفلام الأكشن-.. ...
- عزاء الفنان والمخرج المسرحى الكبير محسن حلمى فى مسجد عمر مكر ...


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد الرديني - ايها القوم ،السمك الاملس حرام