أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - صلوا كما رأيتموني أصلي -..كَيفَ كانَ يُصَلي؟؟؟















المزيد.....

صلوا كما رأيتموني أصلي -..كَيفَ كانَ يُصَلي؟؟؟


سلام صادق بلو

الحوار المتمدن-العدد: 4890 - 2015 / 8 / 8 - 11:50
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من القصص الغريبة في دين الأسلام وما جاء منها في قصة الاسراء والمعراج ، فقد أمراله الاسلام رسوله أن تكون الصلاة ركنا من الاسلام. وقد كان أمر اله الاسلام الأول له بتطبيق 50 صلاة في اليوم!! لكن عند عودة محمد من مقابلته مع الهه تقابل في أحدى السماوات مع موسى فأخبره ما دار بينه وبين الهه فأكد له موسى أن المسلمين لن يطيقوا 50 صلاة ونصحه أن يعود لالهه ويطلب منه تخفيض العدد. فعاد محمد لالهه وقبل الهه فعلا تخفيض العدد لـ 5، و لولا إستحياء محمد من ربه لأسقط أكثر من ذلك، أى أن محمد قد وجد الخمسة صلوات ايضا كثيرة على أمته !!
[ ثم نَزَلتُ(اي من مقابلة ربه) وهو يصلي ويسلم عليَّ فلم أزل أسير حتي آتيت أخي موسي ابن عمران عليه السلام فلما رآني نهض قائماً وقال مرحبا الصادق الحبيب "أمن عند ربك" قلت
نعم. قال: ما أعطاك؟ قلت: اعطاني وأرضاني قال: فما أعطي أمتك: قلت أعطاهم وارضاهم وفرض عليَّ وعليهم خمسين صلاة في اليوم والليلة. قال موسى عليه السلام فارجع واسأله التخفيف فإن امتك امة آخر الزمان جسدهم ضعيف وعمرهم قصير لايطيقون ذلك فاسأل ربك التخفيف عنهم. فقلت: يا أخي ومن يخترق تلك الحجب التي اخترقتها؟ قال موسي عليه السلام.، اسأله من هنا فإنه قريب مجيب (علامة استفهام كبيرة جداً ).
وإذا بالنداء من العلي الأعلي اسأل ماشئت فقد اجبتك قلت: يارب أمتي ضعفاء ولايقدرون علي خمسين صلاة ، فحط عني وعن أمتي خمسا فرجعت إلي موسي عليه السلام وقلت له. فقال: ارجع إلي ربك واسأله التخفيف فإن امتك لاتطيق. فلم أزل أسأل ربي عزوجل وموسي يكلمني حتي وهب لي خمسة واربعين وفرض عليَّ وعلي أمتي خمس صلوات].
http://sirah.al-islam.com/display.asp?f=hes1455.htm
علما بأن الصلاة التى نزل بها من السماء كانت ركعتان فقط فى كل الأوقات وفقا لحديث عائشة فى الصحيحين البخارى و مسلم:
حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن صالح بن كيسان عن عروة بن الزبير عن عائشة أم المؤمنين قالت فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ركعتين في الحضر والسفر فأقرت صلاة السفر وزيد في صلاة الحضر ومن الغريب بعد ذلك أنه قد ضاعف الجهد و الوقت اللازم لأداء الصلاة بزيادة عدد ركعات كل من الظهر و العصر و المغرب و العشاء عن العدد الذى نزل به من السماء وهو ركعتان فى كل الصلوات دون أى أمر إلاهى بذلك فما الذى غير نظرة محمد فى درجة تحمل أمته غير الخنوع الذى لمسه فى أمته والذى ما كان ليتوقعه منهم فى بداية دعوته!!!
فعلى المسلمون ان يتوجهوا بالشكر إلي موسي قبل ان يوجهوه الى محمد، فهو الذي طلب من محمد أن يرجع إلي ربه للتخفيف ...
تري ماذا كان الوضع عليه لو لم يلتقي محمد بموسي .. فكيف كان سيؤول حال المسلمين مع خمسون صلاة في اليوم أي بمعدل ثلاث صلوات كل ساعة ( بإعتبار8 ساعات نوم) أي صلاة كل عشرين دقيقة !!!
ولكن لنتسائل ومن حقنا السؤال ..ألم تكن كل العبادات الاسلامية بما فيها الصلاة وعددها مكتوب في اللوح المحفوظ من قديم الأزل ونزلت كلها في ليلة القدر كما يقول قرآن المسلمون ؟
فهل أطلع موسي علي اللوح المحفوظ وعلم أنها خمسة ؟؟ واذا لم يكن موسى مطلعا على اللوح المحفوظ فـأن هذا الحديث المنسوب الى محمد يدل على:
1- ان موسى أعلم بخلق الله من محمد، بل أعلم بهم من اله الاسلام نفسه، فرب الاسلام لا يعلم ان خمسين صلاة لا تطاق و لكن موسى يعلم!!
2- ان محمدا كلما رجع الى الهه.. سأله ان يلقي خمس، فتخيل من خمسين الى خمس يعني رجع بينه و بين موسى تسع مرات!!
3-هل كان اله الاسلام يعلم مسبقا أن موسى سيلتقى محمدا من جديد وسيطلب منه تخفيف عدد الصلاة؟ الجواب المفترض: نعم
4- إذا كان اله الاسلام على علم بكل ما سيحصل فلماذا لم يقم منذ البداية بتحديد عدد الصلاة بـ5 مرات في اليوم؟
5- كيف خفف اله الاسلام عدد الصلوات من 50 الى 5 وهو القائل (مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ )ق:29
والسؤال الاخير هو:ما هي صلاة الرسول والمسلمين لمدة 12 سنة اي قبل الاسراء والمعراج ؟!!!!؟ ويقول رسول الاسلام انه صلى بالانبياء في المسجد الاقصى وكان امامهم...فكيف صلى وربه لا يزال لم يخبره بعد بشئ اسمه صلاة!!!
بحثث كثيرا وسألت كثيرا....ولكن لا إجابة...فمن الذي يستطيع أن يوضح لي من كتبكم الكثيرة..أو أئمتكم الذين تجلوهم...ماهي الصلاة التي كان يصليها النبي قبل الاسراء والمعراج!!!!؟.....يعني انا أريد أن يشرح لنا أحدكم بالتفصيل ما هي الصلاة وكيف كانت؟؟
كتبكم تشرح لنا قصة أصحاب الفيل المزعومة ، بالتفصيل.... كتبكم تفصل لنا كيف أسلم عمر وحمزة وعلي في مجلدات...كتبكم تشرح لنا قصص غزواة بدر وأحد والخندق وبني قريضة والمصطلق في صفحات مطولة...كيف تدخل وتخرج من الحمام..كيف تشرب الدواء الفعال المسمى ببول البعير...والذبابة ماهي الفوائد والمضار....ولكن للأسف لا أحد منهم أستطاع أن يفصل لنا كيف كانت تصلي على الاقل خديجة التي ماتت قبل الهجرة !! ما هي الصلاة التي كان يصليها رسولكم كما طلب منه في سورة المزمل:
يا أيها المزمل { 1 }قم الليل إلا قليلا{ 2 }نصفه أو انقص منه قليلا { 3 }أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا { 4 }إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا { 5 }إن ناشئة الليل هي أشد وطأ وأقوم قيلا { 6 }إن لك في النهار سبحا طويلا { 7 }
وكان هذا ثالث ما نزل من القرآن اي مجرد 20-30 اية فقط!!! فاين هو القران الذي كان يرتله وياخذ منه نصف الليل الا قليلا او يزيد منه قليلا؟؟؟وهل كان هذا الترتيل هو الذي بمثابة الصلاة؟؟
صلاتكم هذه التي تؤدونها اليوم، أخذت من السنة وبالاعتماد على الحديث " صلوا كما رأيتموني أصلي " ومع ذلك اين هي عدد الصلوات في نصوص القرآن؟ اين هي تفاصيل اي صلاة بعدد ركعاتها وطريقة ممارستها الميكانيكية والحركية كما نشاهدها في سلوكيات المصلين. اين هي تفاصيل القرءآت وما ينبغي قراءته. اين هي المواقيت المحدده كما جاءت في نص القرآن؟ النتيجة أن المصدر الذي أخذت منه الصلاة عرضة للتحريف ، لانه لم يتعهد الله بحفظه وقد تحرف والا ما وجدنا حديثا صحيحا والاخر ضعيفا. اذن فاذا لم تكن هذه الصلاة قد تغيرت بزعمكم فأين اثبات ذلك. فنحن على الاقل نعرف أن هنالك صلاة قد وصفها القرآن ليست هي الصلاة التي تؤدونها ، فهل يا ترى هي الاخرى من الاسرائيليات؟؟؟؟؟....www.youtube.com/watch?v=3Gr5lUsFI-s...تحياتي.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,387,289,262
- الشِيوخَ والدُعَاة....هُمْ ألأعداء للأسلام
- سُورَة الرايَة
- كل شيء موجود وتحت الطلب.
- بلا رتوش..
- هيهات يا زيد...... لقد قضى الله أمراً كان مفعولا!!
- كَيفَ أسْلَمَ هؤولاء 2
- كَيْفَ أسْلَمَ هؤولاء 1
- دعوة للتفكير-إليّ يا فلان ، إليّ يا فلان، أنا رسول الله-
- على خطى الحبيب المصطفى 1
- هَشاشَة الاسلام سبب ارهاب أصحابه فى الدفاع عنه!!!
- نموذج من تحكم الدجل لعلاقات مؤسسي الاسلام !!!
- إقرأ... ولا تقرأ.. ام انك لست بقارئ
- هل يحتاج الله الى تذكير !!!
- مِنْ حِكاياتْ كَلِيلَة وَدُمْنَة !!!
- وَسَقَطَ مَغشِياً عَلَيهِ
- وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ ..
- ألأسلام.. والحرام الحلال
- في سحر الرسول!!!
- حكاية بدء الوحي في كتب الحديث
- ادلة على صدق الصادق الامين صلى اللة عليه وسلم!!


المزيد.....




- بابا الفاتيكان يعرب عن قلقه تجاه تنامي التوترات في الخليج
- تردي في الخدمات والحقوق العامة والامن والسياسة الخارجية والد ...
- نقابة الفلاحين المصريين: الإخوان المسلمون وراء أزمة الليمون ...
- تقــريــر..تجليات لونية لخفايا الروح
- القوى الشيعية تشتكي للحكومة من جماعات الكاتيوشا : تريد إثار ...
- تجدد مأزق الديمقراطية البرجوازية  بين مغالطات التصور الحداثو ...
- مفكر مصري يثير ضجة بـ-إساءة للخلفاء الراشدين-.. القناة تعتذر ...
- -محمد المسيحي- مرفوض بفريق إسرائيلي شعاره -الموت للعرب-
- مسلمو فرنسا.. إغلاق المساجد -عقاب جماعي-
- مماحكة بين تركيا والقوى الشيعية العراقية


المزيد.....

- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق
- المعتزلة أو فرسان العقلانية في الحضارة الاسلامية / غازي الصوراني
- الجزء الأول من كتاب: ( دعنا نتخيل : حوارا حدث بين النبى محمد ... / أحمد صبحى منصور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سلام صادق بلو - صلوا كما رأيتموني أصلي -..كَيفَ كانَ يُصَلي؟؟؟