أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف الأول من أيار 2014 - تأثيرات الربيع العربي على الحركة العمالية وتطورها عربيا وعالميا - الحزب الشيوعى المصرى - في ذكرى أول مايو .. رغم الثورتين عمال مصر يعانوا الأمرين















المزيد.....

في ذكرى أول مايو .. رغم الثورتين عمال مصر يعانوا الأمرين


الحزب الشيوعى المصرى
الحوار المتمدن-العدد: 4444 - 2014 / 5 / 5 - 23:53
المحور: ملف الأول من أيار 2014 - تأثيرات الربيع العربي على الحركة العمالية وتطورها عربيا وعالميا
    


في ذكرى أول مايو .. رغم الثورتين عمال مصر يعانوا الأمرين
بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على ثورة 25 يناير ضد الاستبداد والفساد ومرور عام على ثورة 30 يونيو ضد فاشية اليمين المتستر بالدين وضد الارهاب ... مازال العمال يرفعون نفس الشعارات التى كانوا يرفعونها قبل 25 يناير في كل احتجاجاتهم العمالية المشروعة التى قاموا بها ضد كل الحكومات التى حكمت وتحكمنا حتى الآن ... نعم فكل من تولى رئاسة الحكومة بعد ثورة يناير وحتى الآن ... كلهم من اليمين المعادى للطبقة العاملة ... المنحازين لرأس المال الكبير التابع للولايات المتحدة الامريكية وخاضع لشروط المؤسسات الرأسمالية العالمية ( صندوق النقد والبنك الدولي) ... هى هى نفس الافكار .. (للمستثمر) :حرية الاستثمار .. و(للعمال) : جوع ومذلة وغلا أسعار ... أين ذهب شعار الثورة في يناير : عيش – حرية – كرامة انسانية – عدالة اجتماعية ؟
فالعيش : مازال العمال يعانون الجوع ،غلاء الاسعار ،البطالة ، والاجور المتدنية. والحرية : قيدت أكثر بقانون منع التظاهر وفض اضرابات العمال بالقوة ، ورفض اصدار قانون الحريات النقابية . ..... والكرامة : فما زال العمال يهانون في العمل والاعلام .. ويهانون من اصحاب الاعمال اللذين يطلقون الكلاب السعرانة والبلطجية عليهم لو فكر العمال في الاضراب او الاعتصام (حدث ذلك فى المناطق الصناعية) . اما العدالة الاجتماعية : فحدث ولا حرج فما زال اكثر من نصف الشعب المصري يعيشون تحت خط الفقر ومازال الفقراء يزدادون فقراً ... والمحتكرون والأغنياء يزدادون ثراء وتوحشاً ... وما زال الحد الادنى لم يطبق على الجميع ولايكفي حياة حرة كريمة .. وهناك من يتقاضى أكثر من المليون جنيه ..
والحزب الشيوعي المصري فى ذكرى احتفال العمال بعيدهم العالمي أول مايو 2014 والذي نتذكر فيه شهداء الطبقة العاملة في مصر والعالم ونستعيد فيه روح التضامن العمالي العالمي وننادى بوحدة عمال العالم التى هى املنا في التخلص من الاستغلال الراسمالي والفساد والاضطهاد الامبريالي ... وفى نفس اليوم الاول من مايو نحتفل فيه مع حزبنا الشيوعي بذكرى اعادة تأسيس حزبنا الشيوعي المصري اول مايو 1975الذي قدم من اجل انتصار الطبقة العاملة المصرية وفي سبيل تحقيق الاشتراكية العشرات من الشهداء والمئات بل الآلاف من المعتقلين على مر العصور منذ تأسيسه الأول عام 1922 وبعد ثورتي 25يناير و 30 يونيو فى اطار استعداد البلاد لاستكمال خارطة الطريق واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية يستمر الحزب الشيوعي المصري (حزب الطبقة العاملة) فى النضال مع عمال مصر من أجل انتزاع حقوقنا المشروعة :
1. تنفيذ ما جاء بالدستور وخاصة المواد التى جاءت فيه لصالح العمال وكذا المادة 93 الخاصة بالمعايير والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر والتزمت بها في الدستور. .. وتعديل كافة القوانين العمالية لكي تتماشى مع الدستور .
2. حد أدنى للاجور والمعاشات يكفي حياة حرة كريمة يطبق على كافة العاملين فى مصر وكافة القطاعات الصناعية وغير الصناعية .. وحد أقصى يعادل 15 مثل الحد الادنى دون تمييز واي استثناءات .
3. عودة جميع الشركات التى تم خصخصتها الى القطاع العام والتى صدر بشأنها احكام فورا وكذا عودة جميع شركات القطاع العام التى تم بيعها. وتقوية القطاع العام وجعله الركيزة الاولى للتنمية المستقلة وعزل الفاسدين بالشركات القابضة واللذين عملوا على تخسير وبيع القطاع العام، واعادة تشغيل الشركات والمصانع المغلقة وتوفير المواد الخام وقطع الغيار والطاقة اللازمة للتشغيل والغاء ق الشركات 203 وعودة كل المفصولين واصحاب المعاش المبكر اللذين صدرت لصالحهم احكام
4. الغاء قانون التظاهر سيئ السمعة واطلاق سراح المعتقلين غير المشاركين فى اعمال العنف والارهاب فورا ... وايضا الغاء القرارات التى صدرت مؤخرا برفع اسعار الغاز والكهرباء والتوقف عن سياسات تحميل عبأ الازمة على الفقراء والكادحين .
5.العمل على اصدار قانون تنظيم النقابات (الحريات النقابية) الذي شارك في وضعه العديد من القيادات النقابية والعمالية فى أسرع وقت واجراء الانتخابات النقابية ومجالس ادارات الشركات فور اصدار القانون .
6. تطبيق نظام ضريبي يحقق العدالة الاجتماعية ويعفي الفقراء والكادحين في الحرف البسيطة من الضرائب وجعل الضرائب تصاعدية ... والسجن والتأميم لكل رجل أعمال يتهرب من الضرائب .
7.استرداد أموال التأمينات وفوائدها لصالح المؤمن عليهم من العمال وأصحاب المعاشات .
8.الجامعة العمالية والمراكز الثقافية ملك لجميع العمال بغض النظر عن عضويتهم النقابية .
9.الغاء كافة القوانين والقرارات المقيدة للحريات وخاصة حق الاضراب والاعتصام والتظاهر.
10. الغاء التعديلات التي صدرت على قانون الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 والتي تقضى بأنه لا حق في التقاضي بشان الصفقات والعقود المبرمة بين الحكومة والمستثمرين لغير طرفي العقد لتعارضها مع نص المادة 97 من الدستور ولعدم التستر على عمليات الفساد والنهب لاراضي وممتلكات الشعب .
هذا ويرى مكتب العمال بحزبنا الشيوعي المصري ان مطالب الطبقة العاملة المصرية لن تتحقق الا بتضامن العمال ووحدتهم وتنظيم صفوفهم في نقابات حرة ومستقلة عن الحكومة وعن رجال الاعمال ولا يسيطر عليها الامن والعمل معاً من أجل : (رفض الاضطهاد والاستبداد الراسمالي ومقاومته والعمل على اسقاط كل الفاسدين والرأسماليين اللذين يعادون العمال فى الانتخابات البرلمانية والمحليات واختيار القادة العمال اصحاب التاريخ المشرف والمناضلين الشرفاء من أجل الحياة الحرة الكريمة للعمال والفلاحين واختيار المدافعيين الحقيقيين عن العمال والفلاحين ، والمتمسكيين بأهداف ثورتي 25يناير و30 يونيو طريقنا للانتصار......
ياعمال مصر : علينا أن نتوحد مع اشقائنا ورفاقنا من العمال العرب من أجل الحياة الحرة الكريمة لكل العمال ورفض التدخل الامريكي والصهيوني في بلادنا ورفض الاستيلاء على ثروات بلادنا لصالح الامبريالية العالمية ومؤسساتها الدولية وكذلك من اجل القضاء على الارهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية ...... ان التعاون والعمل المشترك مع العمال العرب من اجل سوق عربية مشتركة لصالح الشعوب العربية ولدعم الاقتصاد العربي ... وللقضاء على الفساد والارهاب سيجعل الطبقة العاملة العربية تعيش فى ظل السلام والامان والحرية والكرامة والعدل الاجتماعي .
المجد والخلود لكل شهداء الطبقة العاملة وابناء الشعب المصري عبر كل العصور عاش كفاح الطبقة العاملة .... عاش كفاح الشعب المصري
الاول من مايو 2014 الحزب الشيوعي المصري
مكتب العمال المركزي





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- المجد لعمال مصر الشرفاء… وعاش نضالهم المشروع من أجل الحياة ا ...
- بيان صحفى حول جرائم الارهاب الاسود
- المجد للشهداء .. والخزى والعار لجماعة اﻻخوان اﻻ ...
- بيان عن الاجتماع الموسع للجنة المركزية
- العدوان على سوريا يكشف حقيقة المؤامرة الامبريالية على منطقتن ...
- فلتتوحد كل القوى فى مواجهة الارهابيين العملاء
- على الدولة تنفيذ مطالب العمال ... ﻻ ممارسة الارهاب ضد ...
- ثورة 30 يونيو..طبيعتها ومهامها وأفاقها
- خطاب مرسى يدق المسمار الأخير فى نعش نظامه وجماعته
- خطى ثورية ينتفض الشعب التركي العظيم ضد الاستبداد والفاشية
- مستمرون فى النضال الثورى ضد الانتهازية وقوى اليمين الدينى ال ...
- “لا ” لمشروع دستور الاغنياء …… “لا” لدستور الدولة الدينية
- معا سنغير معا سنتصدى للاستبداد والديكتاتورية وحكم الفرد
- تصريح بخصوص الحكومة الجدية واهم ملفات الازمة
- عمال المحلة … رافضين المذلة
- تصريح بخصوص الاعتداء على بعض الشخصيات العامة
- بيان حول قرار رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب المنحل بحكم ال ...
- بيان حول جرائم جماعة “الأمر بالمعروف ..”
- تعليق موجز على خطاب د.مرسى فى ميدان التحرير
- رحيل المناضل الاشتراكي بهيج نصار


المزيد.....




- السعودية تدعو إلى محاسبة النظام الإيراني على أعماله "ال ...
- طوكيو تعلن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع بريطانيا قريبا
- السعودية تشيد بالموقف الأمريكي من إيران في مجلس الأمن الدولي ...
- الرئاسة التركية: الولايات المتحدة في عزلة بعد قرار ترامب
- تركيا: تصريحات أرمينيا بشأن بروتوكولات التطبيع مضللة وباطلة ...
- الدفاع الروسية تنفي اعتراض مقاتلات أمريكية لطائرتين روسيتين ...
- إيران أم السعودية.. من يساعد الفلسطينيين في انتفاضتهم؟
- لماذا لم يقدم المصورون الطعام لدب كان يتضور جوعا؟
- حماس تحتفل بذكرى انطلاقتها الثلاثين على وقع الغضب الفلسطيني ...
- الموصل تشهد أول استعراض عسكري بعد تحرير نينوى


المزيد.....

- موقع الطبقة العاملة المصرية من الثورة وحقوقها الاقتصادية وال ... / حمدي حسين
- الحركة العمالية المصرية فى مفترق طرق / عدلى محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف الأول من أيار 2014 - تأثيرات الربيع العربي على الحركة العمالية وتطورها عربيا وعالميا - الحزب الشيوعى المصرى - في ذكرى أول مايو .. رغم الثورتين عمال مصر يعانوا الأمرين