أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - الناصر لعماري - دموية الاسلام .. الرده نموذجا















المزيد.....

دموية الاسلام .. الرده نموذجا


الناصر لعماري
الحوار المتمدن-العدد: 4097 - 2013 / 5 / 19 - 23:20
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لما احتل المسلمون احدى البلدان ( الكافرة ) بذريعة فتح البلدان اللااسلامية وجدوا رجلا غير مسلم يمتلك دكانا يبيع فيه بعض الاشياء والتي من خلال بيعها يسد رمقه ورمق عائلته ..ولانه غير مسلم فقد خيروه بين ان يعلن اسلامه او يدفع الجزيه .. فقال لهمــ سادفع الجزيه لاني لا استطيع ان اتخلى عن دين ابائي واجدادي ..ــ حسنا اذن ادفع الف دينار ذهبا ( مبلغ الفدية ) ذهل صاحبنا الغير مسلم وقال لهم :ــ لكني لا املك هذا المبلغ الكبير !! لذلك سوف اعلن اسلامي ........... اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول اللهخاب امل اصحابنا المسلمون لعدم اخذ الجزيه ورجعوا خائبين ..وفي اليوم التالي ذهب صاحبنا الغير مسلم لدكانه وهو مرتاح لانه تخلص من فارضي الاتاوات من اصحاب الرسالة السماوية الجديدة .. لكنه تفاجيء بحضورهم بعد ساعات لدكانه وقالوا له :ــ بما ان الله انعم عليك بالاسلام واصبحت مسلما فيجب عليك الان ان تختن وتقص حشفه عيــ..... لان المسلم يجب ان يكون مختونا .. لذلك اما ان تختن او تدفع الفديةذهل صاحب الدكان من جديد وقرر ان يقتطع حشفته ويختن فتحمل الم الختان افضل من دفع الفدية التي لا يمتلكها .. رجع اصاحبنا المسلمين هذه المرة خائبين بعد ان قبل الغير مسلم بالختان ولم يدفع الفدية ..بعد ايام عاد صاحبنا لفتح دكانه بعد ان تعافى من الختان لكنه تفاجيء بعودة المسلمين اليه وقالوا له :بما انك اصبحت مسلما لذلك يجب عليك الجهاد والخروج معنا في غزوتنا القادمة ..ارتعد صاحبنا وقال لهم :ــ كيف اترك اهلي وعيالي ومصدر رزقي واذهب الى القتال لا استطيع ذلك ..ــ الجهاد فريضة على كل مسلم ــ طيب كيف اتخلص من هذه الفريضة !! ــ حتى يسقط عنك الجهاد يجب ان تكون غير مسلمقفز صاحب الدكان فرحا وقال :ــ حسنا .. حسنا .. سانسحب من الاسلام وادفع الجزيهــ اذا خرجت من الاسلام ستصبح مرتدا وسوف نقطع راسك ..صمت صاحبنا قليلا ومن ثم قال لهماي دين هذا !!!!!من يدخله تقطعون عيــ...ومن يخرج منه تقطعون راسه !!!!!!هذه القصة الطريفة ذكرتني باحدالردود التي وضعها واحد من ( انصار السنه والسلف الصالح ) ردا على موضوع كتبته في مدونتي يذكرني فيه بحد الرده ...لذلك ساسلط الضوء في هذا الشريط على موضوع مهم وخطير جدا الا وهو حد الرده في الاسلام ليكون دليلا اخر على دموية هذا الدين الذي بظاهره بريء وبداخله اجرام وتنكيل وتعذيب ودماء ..يقول نبي المسلمين في حديث مشهور قارب حد التواتر رواه ثمانية من الصحابة: أبو هريرة، وعلي بن أبي طالب، وابن عباس، ومعاذ بن جبل، ومعاوية بن حيدة الأنصاري، وعبد الله بن عمر، والحسن بن علي بن أبي طالب، وزيد بن أسلم، وأرسله الحسن البصري، وورد 104 مرة في مصادر الحديث وفق استقصاء برنامج جوامع الكلم، وهو أول جمع حقيقي للسنة ، يقول محمد : «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ»، وفي رواية: «من رجع عن دينه فاقتلوه»، وفي لفظ: «من ارتد عن دينه فاقتلوه»، وفي لفظ: «من بدل دينه فاقتلوه»، هكذا جاءت النصوص بلا أي قيد أو شرط ..حاول ويحاول بعض شيوخ الاسلام المعاصرين تجميل الاسلام بخصوص هذه النقطة محاولين جعله يتماشى من الحريات وحقوق الانسان في اختيار معتقده كي يضيفوا على الاسلام طابع مدني متحضر ضاربين كل تاريخ الاسلام الدموي عرض الحائط ولكن لن تنطلي هذه الخدعة على الباحثين والمتعمقين بتاريخ هذا الدين ..لعل من اكثر الثوابت على تطبيق الرده هي الحروب التي اعلنها المسلمون على بعض الجماعات التي تركت الاسلام وسميت بحروب الرده ..يحتج بعض بعض المسلمين بأية { لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي } (البقرة:256) والتي تتناقض برايهم مع فرض حد الرده لكنهم يلا يتطرقون الا ان هذه العبارة اطلقها محمد عبر كتابه عندما كان الدين الاسلامي مازال ضعيفا لم يسيطر سيطرة كاملة ومطلقة على مكة ..وحينما اشتد ساعد الاسلام اصبح حد الرده عمودا اساسيا لبقاء الاسلام وانتشاره ..وهذه بعض حدود الرده التي نفذها محمد بيديه ( الكريمتين ) :روي: أَنَّ نَاسًا مِنْ عُرَيْنَةَ قَدِمُوا الْمَدِينَةَ فَاجْتَوَوْهَا، فَبَعَثَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِي إِبِلِ الصَّدَقَةِ، فَقَالَ: « اشْرَبُوا أَبْوَالَهَا وَأَلْبَانَهَا »، فَقَتَلُوا رَاعِيَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، وَاسْتَاقُوا الإِبِلَ، وَارْتَدُّوا عَنِ الإِسْلامِ، فَأُتِيَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم بِهِمْ، فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ مِنْ خِلافٍ، وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ، وَأَلْقَاهُمْ بِالْحَرَّةِ قَالَ أَنَسٌ: قَدْ كُنْتُ أَرَى أَحَدَهُمْ يَكْدِمُ الأَرْضَ بِفِيهِ حَتَّى مَاتُوا، وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ، أَنَّ هَذَا قَبْلَ أَنْ تُنْزَلَ الْحُدُودُ. يقول ابن القيم في زاد المعاد: إن النبي سمل أعينهم لما سملوا عين الراعي، والنبي صلى الله عليه وسلم قطع أيديهم وأرجلهم حدا لله على حرابهم وإفسادهم، فقد تلقوا استضافة النبي لهم بالجحود والنكران، وسرقوا إبله واستاقوها إلى ديارهم، ولما كفروا بعد إسلامهم، تركهم في الشمس حتى ماتوا، وقد ظهر أن القصة محكمة، ليست منسوخة، وإن كانت قبل أن تنزل الحدود، والحدود قد نزلت بتقريرها لا إبطالها، وجعلت الحد القتل بالسيف.كما ان لاصحاب محمد اسوه حسنه بنبيهم فطبقوا حد الرده بالتمام والكمالقتل أبو بكر الصديق رضي الله عنه امرأة ارتدت بعد إسلامها يقال لها أم قرفة ، وعند البيهقي أن أبا بكر استتابها فلم تتب فقتلها مثلة. ( أخرجه الدارقطني في سننه 2811 ، والبهقي في سننه الصغير 1450 )ورد في الحديث الصحيح عَنْ أَبِي بُرْدَةَ، عَنْ أَبِي مُوسَى، أَنَّ رَجُلاً أَسْلَمَ، ثُمَّ تَهَوَّدَ، فَأَتَى مُعَاذُ بْنُ جَبَلٍ وَهُوَ عِنْدَ أَبِي مُوسَى، فَقَالَ: مَا لِهَذَا ؟، قَالَ: « أَسْلَمَ ثُمَّ تَهَوَّدَ، قَالَ: لَا أَجْلِسُ حَتَّى أَقْتُلَهُ قَضَاءُ اللَّهِ وَرَسُولِهِ صلى الله عليه وسلم ( أخرج البخاري في كتاب الأحكام من صحيحه حديث رقم 6653، وابن حزم بإسناد حسن رجاله ثقات في المحلى بالآثار حديث 1494، والنسائي بإسناد حسن رجاله ثقات في السنن الصغرى حديث رقم 4022 )علي بن أبي طالب وعبد الله بن عباس يطبقان حد الردة إن قوما من أتباع عبد الله بن سبأ زعموا أن عليَّ بن أبي طالب هو الله، فلما بلغه ذلك جمعهم واستتابهم ثلاثا ثم حفر لهم وأوقد في الحفرة نارا ليخوفهم حتى يرجعوا عن كفرهم، فلما أبوا حرقهم وألقاهم فيها، والقصة يرويها البخاري في صحيحه فلما بَلَغَ ابْنَ عَبَّاسٍ ذلك، فَقَالَ: لَوْ كُنْتُ أَنَا لَمْ أُحَرِّقْهُمْ لِأَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم، قَالَ: لَا تُعَذِّبُوا بِعَذَابِ اللَّهِ، وَلَقَتَلْتُهُمْ»، كَمَا قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: « مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ ».إن ابن عباس أقر عليا على قتلهم ولكنه توقف في حرقهم بالنار لأن النار لا يعذب بها إلا الله. ولما عرف علي تعليق ابن عباس قال: وَيْحَ ابْنِ أُمِّ الْفَضْلِ، إِنَّهُ لَغَوَّاصٌ عَلَى الْهَنَاتِ، وأقر بأنه أخطأ بحرقهم.أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ فِي آخِرِ خُطْبَةٍ خَطَبَهَا: « إنَّ هَذِهِ الْقَرْيَةَ، يَعْنِي الْمَدِينَةَ، لَا يَصْلُحُ فِيهَا مِلَّتَانِ، فَأَيُّمَا نَصْرَانِيٌّ أَسْلَمَ ثُمَّ تَنَصَّرَ، فَاضْرِبُوا عُنُقَهُحد الرده في المذاهب الاربعة :مذهب الأحناف:يقول القاشاني في بدائع الصنائع: « مِنْهَا - أي من أحكام المرتد- إبَاحَةُ دَمِهِ إذَا كَانَ رَجُلًا، حُرًّا كَانَ أَوْ عَبْدًا ؛ لِسُقُوطِ عِصْمَتِهِ بِالرِّدَّةِ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ. وَكَذَا الْعَرَبُ لَمَّا ارْتَدَّتْ بَعْدَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَجْمَعَتْ الصَّحَابَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ عَلَى قَتْلِهِمْ »- بدائع الصنائع 15 / 421 مذهب المالكية:قال ابن عبد البر في الكافي في فقه أهل المدينة: «حكم المرتد ظاهرا، وحكم من أسر الكفر، أو جحد فرضا مجتمعا عليه، أو أبى من أدائه أو سحر، وكل من أعلن الانتقال عن الإسلام إلى غيره من سائر الأديان كلها طوعًا من غير إكراه، وجب قتله بضرب عنقه. الكافي 2 / 210مذهب الشافعية: قال الإمام النووي في المجموع شرح المهذب: «إذا ارتد الرجل وجب قتله، سواء كان حرا أو عبدا، لقوله صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث، رجل كفر بعد إسلامه، أو زنى بعد إحصان، أو قتل نفسا بغير نفس)، ثم قال: وقد انعقد الاجماع على قتل المرتد، وان ارتدت امرأة حرة أو أمة وجب قتلها، وبه قال أبو بكر الصديق رضى الله عنه والحسن والزهرى والأوزاعي، والليث ومالك وأحمد وإسحاق المجموع شرح المهذب 19 /228 مذهب الحنابلة:قال ابن قدامة في المغني: «وَأَجْمَعَ أَهْلُ الْعِلْمِ عَلَى وُجُوبِ قَتْلِ الْمُرْتَدِّ. وَرُوِيَ ذَلِكَ عَنْ أَبِي بَكْرٍ، وَعُمَرَ وَعُثْمَانَ، وَعَلِيٍّ، وَمُعَاذٍ، وَأَبِي مُوسَى، وَابْنِ عَبَّاسٍ، وَخَالِدٍ، وَغَيْرِهِمْ، وَلَمْ يُنْكَرْ ذَلِكَ، فَكَانَ إجْمَاعًا »المغني مع الشرح الكبير 9 / 16 بعد هذا العرض البسيط لتاريخ الرده في الاسلام يتبين لنا ان بشكل لا يقبل الشك ان الاسلام دين يتعارض مع حرية المعتقد ومع ابسط حقوق الانسان وانه دين بني على الدم والجماجم ليصل الى ماوصل اليه الان ..وهذا رد على من اعتقد ان الاسلام انتشر في العالم انتشار النار في الهشيم لانه دين عظيم والحقيقة ان دين اجبرمعتنقيه على البقاء فيه فبقوا حقنا لدماءهم ومحافظتا على اموالهم وخاصة في شرق اسيا والتي تطبق الدين الاسلامي تطبيقا حقيقيا لا جدال او مجامله في عبر القتل واراقه الدماء انتصارا لدين محمد نبي الحرب والنساء





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- اقوال حول الاله والدين
- مفهوم المؤسّسة الزوجية بالنص القرآني
- أهلاً رمضان
- ملابسات مثيرة في هزائم الصحابة
- الحروف الغامضة في القرآن
- موت النبي وتعفن جسده
- اربع عوامل تؤسس للشك بالله
- هل يسوع فعلا موجود
- الطلاق فى المفهوم الارثذوكسى
- حور العين
- دعني من أساطيرك
- الحرية الجنسية في أميركا.. أفكار مغلوطة عند العرب
- مَن الذي كتبَ القرآن؟
- ماذا قال ابن خلدون عن العرب
- المرأه المعاصره وهيستيريا الجمال
- بحث في بعض أخلاق محمد بحسب ما ورد عنه في القرآن
- 79 تناقض فى العهد الجديد
- الجحيم القرآني أو جهنم الإسلامية - تطور الإسكاتولوجيا من الم ...
- مشكلة الله
- فلسفة الأديان


المزيد.....




- صور إسرائيلي في المسجد النبوي تُثير غضبا على تويتر
- بابا الفاتيكان يناشد الشرطة الرحمة تجاه مخالفي قواعد المرور ...
- ضياع الإسلام السياسي – ادهم ابراهيم
- المرجعية الدينية تتدخل لإعادة نازحي صلاح الدين إلى مناطقهم
- بالصورة...رسالة من السعودية إلى بابا الأقباط في مصر
- هل انتهى تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا؟
- “بن صهيون”.. صحفي إسرائيلي يزور السعودية ويدخل المسجد النبوي ...
- إيران تعلن نهاية تنظيم الدولة الإسلامية
- البابا فرانسيس يدعو للترفق بمخالفي قواعد المرور
- ما صحة وجود مدوّن إسرائيلي في المسجد النبوي؟


المزيد.....

- الإرهاب ....... الأسباب ........ المظاهر .......... سبل التج ... / محمد الحنفي
- هل يوجد في الإسلام أوصياء على دينه ...؟ !!! / محمد الحنفي
- التوظيف الأيديولوجي للدعوة إلى تطبيق -الشريعة الإسلامية- ينا ... / محمد الحنفي
- الاجتهاد ... الديمقراطية ... أية علاقة ؟ / محمد الحنفي
- الإسلام و دموية المسلمين / محمد الحنفي
- http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=20090 / محمد الحنفي
- الاقتصاد الإسلامي بين الواقع والادعاء / محمد الحنفي
- بين إسلام أمريكا و إسلام الطالبان… / محمد الحنفي
- دولة المسلمين لا إسلامية الدولة / محمد الحنفي
- الإسلام/ الإرهاب…..أية علاقة؟ / محمد الحنفي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - الناصر لعماري - دموية الاسلام .. الرده نموذجا