أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - يونس حنون - تحريم الفساء على النساء















المزيد.....

تحريم الفساء على النساء


يونس حنون

الحوار المتمدن-العدد: 4086 - 2013 / 5 / 8 - 08:09
المحور: كتابات ساخرة
    


ارسل لي احد الاصدقاء خبرا باللغة الانكليزية اترجم لكم اهم محتواه ويمكن قراءة الخبر كاملا على هذا الرابط
http://wadiyan.com/2013/03/08/islamic-city-council-bans-female-flatulence-in-indonesia/
يقول الخبر
قرر المجلس المحلي لمقاطعة "آسيه" في اندنوسيا منع المواطنات من النساء فقط من الفساء العلني مع الصوت
وقال عمدة المدينة سيد يحيى ان هذا المنع مطلوب لان اخراج الغازات لايتفق مع قيم الحشمة الاسلامية وانه يحرم على المسلمات الفساء مع صوت لان ذلك يخالف تعاليم الاسلام ، واضاف ان هذا القانون يستهدف حماية الاداب العامة والسلوك ، وقال ايضا انه اذا شاهدنا امرأة تخرج الغازات بصوت عالي فانها تبدو كأنها رجل ، لكن لو جلست على احدى الجهتين ورفعت نصف جسمها كاي انسان محترم واخرجت الغازات بلا صوت فانها تتصرف كأمرأة ، وهذا يعني ان القانون المقترح لايمنع الفساء الصامت . ولم يحدد العمدة ما ستكون عقوبة المخالفات ولكن احد اعضاء المجلس المحلي لم يشأ ذكر اسمه صرح بانه لو تمت ادانة المخالفة من قبل محكمة شرعية فستكون العقوبة تتراوح مابين 20 جلدة للفسوة الصغيرة الى سجن 3 اشهر للفساوي "الكبرى" . وضمن هذا القانون اكد العمدة ان الرقابة لتطبيق القانون ستتم فقط في الاماكن العامة بينما سيكون من واجب الازواج التأكد من التزام زوجاتهم باداب الفساء الشرعي داخل البيوت . ولازال مجلس المقاطعة يناقش مسودة القانون قبل اقراره وتطبيق بنوده .
ومع الخبر بوستر توضيحي يحذر النساء من ان هذا الفعل غير قانوني
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
انتهى الخبر
احب ان اقول اولا وبعكس ما يتوقعه مني سيئوالنية اني لا انوي مطلقا انتقاد هذا القانون ، بل اتمنى ان يشعر كل ابناء المسلمين باهميته في حماية المجتمع من التفسخ الاخلاقي وكيف ان تطبيقه سيصون امتنا من الفساء ...عفوا اقصد الفساد الذي يمكن ان ينخر في جسد المجتمع لو ترك الحبل على غاربه للنساء في ايذاء اسماعنا الرقيقة باصوات غير شرعية ، وعلينا ان نتذكر انه اذا كان الصوت العالي من الفم حرام وعورة بالنسبة الى المرأة فكم احرى ان يشمل التحريم ماهو ادنى من ذلك ، خاصة ان من المعروف علميا ان الاصوات النسائية حادة لانها من طبقة السوبرانو التي يمكن سماعها بسهولة ومن مسافات بعيدة
اما الرجل فهو بطبيعته لايحتاج الى مثل هذا التحريم لان الاصوات التي تخرج منه تكون على طبقة الباريتون والتي لايمكن سماعها الا في حالة الاصغاء المركز بعيدا عن اي تشويش ،وهذا نادر الحدوث ضمن صخب الحياة في الشارع وهو ما عبر عنه المثل العراقي "ضرطة بسوق الصفافير" اي سوق النحاسين وتعني الشيء الذي لايثير الانتباه لانه سيضيع مع الضوضاء وهذا مايجدث لصوت الضرطة الرجالية التي ستمحيها الضوضاء البيئية فلا تخدش الحياء ولا تهدد اخلاق المجتمع
لكني احب هنا ان اؤشر للمجلس المحلي الموقر لمقاطعة آسيه الاندنونيسية بعض العراقيل التي ينبغي دراستها قبل تطبيق هذا القانون الذي ينتظره المؤمنون بتفريغ ...عفوا اقصد بفارغ الصبر
اولا : صعوبة تحديد المصدر ، لنفرض ان جمعا كبيرا من البشر من نساء ورجال يتجمعون في مكان ما مثل السوق وسمعت آذان القائمين على الامن والنظام والساهرين على تطبيق الشريعة صوتا يدل على حصول الجنحة ، فكيف سيتم الاستدلال على المرأة المخالفة من بين الجمع ؟ وكيف سيتم اثبات ان الفاعل امرأة وليس رجلا حيث تسقط المخالفة في الحالة الثانية ؟ الجواب ان ذلك سيتطلب الكثير من الفطنة والفراسة ، فيتحتم اولا النظر والتمعن في الوجوه لرؤية من التي ستبدو عليها علامات الذنب ومحاولة التسترعلى الفعل الفاضح خاصة عندما تسبق الفعل حالة تقلص واضح في عضلات الوجه تنبيء بوجود تركيز فكري لاطلاق ما مخزون ،وهذه كلها تفضح النية السيئة والسلوك الاباحي ويسهل من عملية تشخيص المذنبة لغرض القاء القبض عليها وسوقها الى العدالة ، اما اذا كانت جميع النسوة منقبات فسيصبح التحديد اكثر صعوبة وقد يتطلب ذلك تجنيد رجال قانون ذوي حاسة شم قوية ويفضل من كانوا قصيري القامة قدر الامكان ليسهل عليهم تتبع مسار الرائحة التي ستنبعث وصولا الى مصدرها . ربما سيعترض البعض بالقول ان ذلك سيؤدي الى قيام رجال غرباء بالاقتراب وشمشمة الاماكن الحساسة للسيدات وربما سيخرج علينا دعاة الليبرالية والعلمانية في الغرب الكافر باعتراضات لا اول لها ولا آخر ، فليس امامنا الا ان نقول لهم بكل وضوح :لاتدسوا انوفكم فيما لايعنيكم .
ثانيا: صعوبة السيطرة على الموضوع في المنازل: رغم ان القانون قد كلف الازواج بمتابعة القضية داخل البيوت لكن يجب ان نتذكر ان ليس كل النساء لديهن ازواج ، فهناك العازبات والمطلقات والارامل ممن قد تراودهم انفسهم باستغلال هذه النقطة عندما يكونون بعيدين عن انوف الرقباء وآذانهم ، وهذا قد يتطلب الزام هؤلاء كل النسوة اللواتي ليس لديهم زوج بتقديم تعهد خطي بحضور اثنين من الشهود العدول بالالتزام بالفساء الصامت داخل المنازل لما في ذلك من حفاظ على تماسك الاسرة و تكامل المجتمع.
ثالثا: كيفية تحديد حجم "المخالفة" : وهذه نقطة حيوية خاصة عند تقرير العقوبة مما يتطلب وضع معايير عامة لتحديد درجات المخالفة ، وبما ان المخالفة صوتية فندعو الى وضع اجهزة قياس خاصة في الاماكن العامة والتجمعات اليومية لتحديد درجة قوة الصوت المنطلق كما هو معمول فيه عند قياس شدة الهزات الارضية بمقياس ريختر ،واقترح ان نسمي هذا الجهاز مقياس (ريح تر) وان يكون من 9 درجات ايضا ويتم استخدامه في تحديد العقوبة ،كان تكون عقوبة الدرجة والدرجتين بسيطة خاصة عندما تكون المخالفة لاول مرة كالاكتفاء بادخال المخالفات دورات لاعادة التأهيل يتم فيها تعليمهم اصول الفساء الصامت من قبل اساتذة متخصصين ، اما عند تكرار المخالفة او عندما تكون درجتها عالية مثل ثمان أو تسع درجات فيجب اعتبار المذنبة من المفسئين في الارض ومعاقبتها باشد العقوبات الرادعة
واخيرا اقترح وعند بدء حملات التوعية بهذا القانون اعتماد هذه الشعارات الرادعة لمن تسول لها نفسها المخالفة
الفساء في سكون او المبيت في السجون
عند الصوت حضّروا السوط
آذان الف ترصد كل خلف
الموت الموت ولا الفساء بصوت

وفي انتظار ماتقترحونه من اضافات



#يونس_حنون (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- زيمبابوي تهدد وحدة العراق
- كلام في السياسة والفن ...واحلام
- انقلاب في مالي
- السيرك العراقي
- تعقيب على مقالة الاستاذ مالوم ابو رغيف المعنونة ضعف الشخصية ...
- 7illo 3an 6eezy
- الولايات المتحدة العربية!
- حكومة المالكي وروح الفكاهة
- لماذا نحن اذكياء ؟
- ثقافة العورة بين النقاب وقيادة السيارات
- هل ابن سينا او الفارابي شهود على الاعجاز
- وقفة رائعة مع الانسانية
- اقوال .....مأثورة
- قيل...عن الدين
- كفاكم يا كويتيون
- الدجل ....بلا خجل
- الجهاد في الجودو
- هل توقف سعالنا ؟
- القذافي مكعمز عالروشن
- امرأة من العراق


المزيد.....




- “نزلها حالًا للأولاد وابسطهم” .. تردد قناة ميكي الجديد الناق ...
- مهرجان شيفيلد للأفلام الوثائقية بإنجلترا يطالب بوقف الحرب عل ...
- فيلم -شهر زي العسل- متهم بالإساءة للعادات والتقاليد في الكوي ...
- انقاذ سيران مُتابعة مسلسل طائر الرفراف الحلقة  68 Yal? Capk? ...
- فيلم السرب 2024 بطولة احمد السقا كامل HD علي ايجي بست | EgyB ...
- أستراليا تستضيف المسابقة الدولية للمؤلفين الناطقين بالروسية ...
- بعد إطلاق صندوق -Big Time-.. مروان حامد يقيم الشراكة الفنية ...
- انطلاق مهرجان أفلام السعودية في مدينة الظهران
- “شاهد الحقيقة كامله hd”موعد عرض مسلسل المتوحش الحلقة 32 مترج ...
- -سترة العترة-.. مصادر إعلامية تكشف أسباب إنهاء دور الفنانة ا ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - يونس حنون - تحريم الفساء على النساء