أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سمير الحكيم - حملة اسلمة العرب المسيحيين في قطاع غزة لمصلحة من؟؟





المزيد.....

حملة اسلمة العرب المسيحيين في قطاع غزة لمصلحة من؟؟


سمير الحكيم

الحوار المتمدن-العدد: 3791 - 2012 / 7 / 17 - 08:57
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


في مقالاتي السابقة حاولت ان اوضح ولو بلمحة مختصرة عن العرب الفلسطينيين المسيحيين في قطاع غزة وهم من اصول قبائل عربية مسيحية تمتد جذورها لآلاف السنين وانتماؤهم واخلاصهم لامتهم العربية وعطاؤهم المستمر لمجتمعهم الفلسطيني في جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والادبية والتربوية والعلمية والصحية والصناعية وايضا عطاؤهم الامحدود في الدفاع عن وطنهم فلسطين وتقديم ارواحهم من اجل تحرير التراب الفلسطيني وقبور شهدائهم تشهد لانتماؤهم واخلاصهم.
حملة اسلمة وتهجير العرب المسيحيين لمصلحة من؟؟ وتعدادهم لا يشكل خطر ديني على احد لان تعدادهم يتناقص يوما بعد يوم عن طريق التهجير او الاسلمة حتى اصبحوا يشكلون اقل من واحد بالالف من تعداد السكان اي عددهم اقل من الف نسمة (الصغير والكبير والمقمط في السرير).. وتعداد قطاع غزة حوالي مليون وسبعمائة الف نسمة... وايضا لمصحلة من إقامة دول اثنية وطائفية خالصة في الدول العربية؟؟؟
وهذا نداء لاخوتي في العروبة والوطنية الحفاظ على النسيج الاجتماعي والتنوع الديني والثقافي هوأولا واخيرا لمصلحة العرب والمسلمين وضد المشروع الصهيوني الغربي الامريكي في وطننا العربي، وايضا هذا التنوع يكون صخرة قوية ضد مشروع العدو الصهيوني بمطالبته باقامة الدولة اليهودية لتكميل مسلسل تهجير من تبقى من الفلسطينيين من الاراضي المحتلة عام 48..
الوضع الحالي للعرب الفلسطينيين المسيحيين في قطاع غزة زي ما بيقول المثل (لا يتحمل غلوة) اي وضع لا يحسد عليه احد لان سيف الاسلمة اوالتهجير مسلط على رقابهم والكثير منهم باعوا املاكهم وهاجروا إلى دول عربية واجنبية لينجوا بانفسهم.. وهذا ليس كما يعتقد الكثير من اخوتنا في العروبة من المسلمين بأنه نصر رباني على الكفرة والملحدين بل تفريغ ارض ارض المسيح من المسيحيين واسلمة فلسطين وتناقص تعداد العرب المسيحيين لم يمر تاريخيا في اي عصر من عصور الاسلام وضع أصعب للعرب المسيحيين كهذا الوضع من جميع النواحي ... هي الهزيمة النكراء بعينها وتصب فقط لمصلحة العدو الصهيوني
والحق يجب ان يقال بان السماح للبرتستنتية الصهيونية وتحالفها الخفي مع الاسلام السياسي بالتبشير والسيطرة على المؤسسات المسيحية الوطنية العريقة وتوغلهم كما وضحت بمقالاتي السابقة في الاتحاد الكنائس وجمعية الشبان المسيحية حاليا ادي إلى خلط الحابل بالنابل واستهداف العرب المسيحيين الارثوذكس لانهم الفئة الوطنية الانتماء والاخلاص ويعتبرون الاعتداءات عليهم من اخوتهم في الاسلام جرح في الكف.
وايضا تعين رجال ليس لهم تاريخ وطني مشرف وليس لهم أي تأثير اجتماعي يذكر ومنعزلين فكريا ومدعومين من البرتستنتية الصهيونية والاسلام السياسي في مواقع الرئاسة المسيحية ادى إلى اضعاف المجتمع العربي المسيحي.
اخوتي في العروبة والوطنية إن ما يجري في قطاع غزة لهي مؤامرة تحاك ضد قضيتنا العربية الفلسطينية ويخدم فقط مصالح العدو الصهيوني لان الضرر بالنسيج الاجتماعي واستهداف المجتمع المسيحي على فترات متزامنة ومبرمجة لاسلمتهم او وضعهم تحت ضغط نفسي لتهجيرهم يؤدي بالنتيجة الحتمية وتحت هذا الضغط الهائل لبيع ما تبقى من املاكهم وهجرتهم واذكر الكثير من العائلات التي كانت كبيرة جدا ولم يتبقى منها سوى عدد اقل من اصابع الكف.
كل العائلات يوجد بها مشاكل والعائلات المسيحية هم من المجتمع العربي الفلسطيني ويوجد عندهم مشاكل كأي عائلة مسلمة مشاكل اقتصادية واجتماعية الوظائف وتعليم الاطفال والمعيشة والدخل المتدني للكثير منهم وايضا مشاكل الزواج.... ولكن استغلال هذه المشاكل من جهات ومؤسسات ليس لمساعدتهم بل لضغط عليهم لاسلمتهم مثل الفتاوي بأن اسلام مسيحي او مسيحية يدخل المتسبب في دخوله الجنة ويدخل معه او معها الجنة سبعين من أهلها. او عندما يحب شاب مسيحي مسلمة او شابة مسيحية مسلم ويهربا معا تصبح مشكلة دينية وتنتهي القصة باعلان اسلام الشاب والشابة ويتم قرانهما باحتفال ديني اسلامي وكان انتصار الاسلام يتم من خلال هذه الزيطة والزمبليطه أو كأنهم ذهبا للحج او زيارة قبر رسول الله صلع وكأنهم لا يحتاجون إلى محرم؟؟؟ بدلا من ان يوبخا او يقام عليهم الحد كل حسب شريعته..
قصص هروب الفتاة ان كانت مسلمة او مسيحية مربوطة بقصص الشرف لان العرب المسيحيين تاريخهم وعاداتهم عربية اصيلة وكما لا يرضى الاب المسلم ان تهرب بنته مع مسلم لانها تمس شرفه فكيف يسمح لابنه خطف فتاه مسيحية ويجبرها على اعتناق الاسلام ونكاحها بحجة لا ولي لها!!!!
او يتم تزويج المرأة المتزوجة اصلا ... هل اتخذت سبية هي وبناتها؟؟؟ وكيف يتم ذلك اليس الزواج الكنسي لم يعد معترف به ؟؟؟
ان السكوت على هذه الامور والتغاضي عليها لم تحصل في اي عصر من العصور الاسلامية... وإن هذه السابقة هي ضرب لكل القوانين الوضعية والشرائع السماوية، لان الزواج الكنسي زواج مقدس ولا يتم من أي جهة كانت غير مسيحية ان تفصل بين الزوجين...
ولنفترض جدلا بانها هرب معه برضاها وهي متزوجة آيتم تزويجها؟؟ وجعلها قضية اسلامية بالدرجة الاولى؟؟ والحجة بأنها اسلمت فلنطبق حد الاسلام عليهما حد الزاني والزانية؟؟ وما ذنب الاطفال ليتم خطفهم مع امهم؟؟ وهل يتبع الاطفال امهم ام ابيهم؟؟؟
نحن العرب المسيحيين من ابناء جلدتكم ونحن ابناء هذا الوطن منذ الاف السنين وكاظمي الغيظ ونريد الخير كل الخير لامتنا العربية ونفتخر ونعتز بأن تاريخنا عربي وثقافتنا اسلامية....فالمذلة لا يرضى بها العبد فكيف يرضى بها الحر؟؟؟ وهذا وطننا نموت نحن ليحيا هذا الوطن الغالي على قلوبنا.





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,320,967,299
- الاتحاد الكنائس في غزة بين السلب والنهب والسيطرة البرتستنتية ...
- الاتحاد الكنائس في غزة بين السلب والنهب والسيطرة البرتستنتية ...
- حملة أسلمت المسيحيين في قطاع غزة وفلسطين 2
- حملة أسلمة المسيحيين في قطاع غزة


المزيد.....




- شاهد: محاكاة لصلب المسيح في احتفالات الجمعة العظيمة بالفلبين ...
- در الإفتاء غاضبة لإهانة “راسموس بالودان” للمصحف الشريف
- شاهد: محاكاة لصلب المسيح في احتفالات الجمعة العظيمة بالفلبين ...
- طردوه من المسجد وهشموا سيارته... مصلون يهاجمون مساعد البشير ...
- منفذو الهجمات المسلمون يوصمون بـ -الإرهاب- في الإعلام ثلاث م ...
- هل شكلت كنيسة قلب لوزة في شمال سوريا مصدر إلهام لكاتدرائية ن ...
- إضرام النار في أكبر معهد يهودي بموسكو
- بعد سنوات من الغياب... عودة باسم يوسف في رمضان
- طردوه من المسجد وهشموا سيارته... مصلون يهاجمون مساعد البشير ...
- مؤرخة بريطانية: تصميم كاتدرائية نوتردام مستوحى من تراث سوريا ...


المزيد.....

- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق
- المعتزلة أو فرسان العقلانية في الحضارة الاسلامية / غازي الصوراني
- الجزء الأول من كتاب: ( دعنا نتخيل : حوارا حدث بين النبى محمد ... / أحمد صبحى منصور
- كتاب الإسلام السياسي وتجربته في السودان / تاج السر عثمان
- تطوير الخطاب الدينى واشكاليه الناسخ والمنسوخ / هشام حتاته


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سمير الحكيم - حملة اسلمة العرب المسيحيين في قطاع غزة لمصلحة من؟؟