أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاشم كوجر - من يستفيد من القصف التركي ................... الايراني














المزيد.....

من يستفيد من القصف التركي ................... الايراني


هاشم كوجر
الحوار المتمدن-العدد: 3049 - 2010 / 6 / 30 - 21:35
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


من يستفيد من هذا القصف والدمار ومن يدافع عن الساكنيين تحت قذائف الدولتيين الاسلاميتين ومن يدافع عن الفقراء الذي احتلت دولتهم وهم الان تحت حماية اعظم دولة في العالم ولم يستطيع ان يدافع عنهم ويوقف ضربات الدولتان الاسلاميتان .
ان تركيا يحاول بكل جهودها ان ينظم الى اتحاد اوربي هل قتل الابرياء احد شروط الانظمام ام ماذا ام هذا القصف من احدى شروط الاسلام ام ماذا ولاكن ايران من اسمها واضح انها دولة اسلامية(جمهورية الايران الاسلامية ) لابد ان هذا القصف هو احد شروط الاسلام وهنا اود ان اوضح ماهو قتل المسلم حسب احاديث نبوية شريفة ........ ومن المعلوم ان الشريعة الاسلامية قد جاءت بحفظ الضرورات الخمسة وحرمت الاعتداء عليها وهي ( الدين و النفس و والمال و والعرض و والعقل ) ولايختلف المسلمون في التحريم الاعتداء على الانفس المعصومة والانفس المعصومة في الدين الاسلام اما ان تكون مسلمة فلا يجوز بأي حال من الاحوال الاعتداء على النفس المسلمة وقتلها بغير الحق ومن فعل ذلك فقد ارتكب كبير من كبائر الذنوب العظام وكما ان دماء المسلمين محرمة فان اموالهم محرمة فيقول النبي (ص) (ان دمائكم واموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ).
الضرورات الخمسة التي اجتمعت عليه الامم الارض من يوم خلق الله آدم الى ان تقوم الساعة , حفظ الانفس وعدم الاعتداء عليها ولهذا شدد في عقاب من قتل نفسا بغير الحق في الدنيا والاخرة.
للوضوح اكثر هل يوجد فرق بين المسلمين او مبادئ الانسانية على الارض ان هذه الدولتيين من ناحية يحاربونة الاسرائيليين ويدافع عن المسلمين في فلسطين ولبنان ونرى انهم في العراق يتدخلون بشؤنهم الداخلية ويدعمونة الارهابيين . هذا من ناحية ومن ناحية اخرى يقصفون القرى والمزارع في اقليم كوردستان العراق وهذا القصف عشوائي لان لافرق للاتراك والايرانيين قتل من بنظرهم لافرق بين المواطنيين الساكنيين داخل الاقليم وهم في بيوتهم وبين الذي يقاتلهم في الجبال بل على العكس لحد الان قصفهم لم يصب أي مقر من مقرات الاحزاب المعارضة لهم بل قتل اطفال ونساء والبهائم وحرق الاراضي في مناطق كوردستان العراق وفي هذه الايام قام ايران بزرع الالغام داخل اقليم كوردستان ومدافع تركيا حرقة اكثر من (300) دونم ارض في ناحية كاني ماصي ومنذ قدم اصبح كوردستان ساحة لمعارك العثمانيين والصفويين وفي معركة جارديران سنة 1514وفي هذه المعركة سيطرت العثمانيين على الصفويين واحتلت او سيطرت على عدة مدن كوردية وهذا ليس موضوعنا بل نخاف ان يكرر هذا سينياريو مرتا اخرى .
ولاكن ارى ان هدفهم هو زعزعت الامن والاستقرار في كوردستان العراق ان الاعتداء على دماء الانسانية ليس من خلق صالح لان الايمان حاجز قوي دون شر والفساد.
الخلق كلهم عبادة الله عز وجل وان سبحانه يحب من الناس ان يكونو اخوه بحق كل فرد منهم لاخيه مايحب لنفسه وان يتعاملو بالتسامح والعدل والتعاطف والود , لابالظلم والتناحروان لاتسفك بعضهم دماء بعض .
ان المواطنيين الذين يسكنون في هذا الاقليم ضحو بحياتهم منذ اكثرمن مئة سنة لكي يستطيع ان يعيشو بسلام لقد دمر قراهم وضرب عليهم المواد الكيميائية ودفنهم احياء من قبل صدام ولحد الان يخرجون جنازاتهم في داخل المقابر الجماعية ولن نرى ان احد يساعدهم ولايدافع عنهم من الناحية الدينية نحن مسلمون ومن الناحية الانسانية نحن انسان لماذا هذا الظلم علينا .. واذا تتابعون الاحداث في العراق سترى ان تحالف الكوردستاني دائما يتنازل عن حقوقهم في سبيل مصالح العامة وانهم يعملون من اجل عراق ديمقراطي موحد ويدافع عن حقوق الانسان وان اقليمنا اقليم آمن من جميع النواحي .
واتمنى ان يدافع عنا كما تدافعون عن فلسطين وهذا يقف على عاتق الدول الجوار لمنع وتسلل الارهابيين من داخل مناطقهم . وامم المتحدة والامريكان ساكتيين عن هذا القصف .لااعرف في أي وقت سوف يدافع امريكا عن العراق ياترى هل بأمرهم يقصفون.............. الله يعلم





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,097,604,725
- الاصلاح الاداري
- آثار الارهاب على الاقتصاد
- ماهي الدولة ................. وأمنها
- الفساد الاداري والمالي
- ماهوالتغيير....... عوامل ظهورها ....... وعملها
- كيف تقنع الآخرين


المزيد.....




- -جمعية رابطة أمهات المختطفين- في اليمن تتعقب آثار أبنائها
- السترات الصفراء: عندما يدخل الإرهاب على خط الاحتجاجات
- اليمن: هل التنازلات بحجم التحديات؟
- مباشر: نشرة خاصة بعملية أمنية أدت إلى مقتل المشتبه بتنفيذه ...
- قائد قوات -سوريا الديمقراطية-: سنرد بقوة على أي هجوم تركي في ...
- السفير السعودي في واشنطن يرحب بوقف إطلاق النار في الحديدة با ...
- الجمهوريون في أمريكا يقدمون مشروع قانون يحمل بن سلمان مسؤولي ...
- مجلس الشيوخ يحمل محمد بن سلمان مسؤولية قتل جمال خاشقجي وإنها ...
- السفير السعودي في واشنطن يرحب بوقف إطلاق النار في الحديدة با ...
- الجمهوريون في أمريكا يقدمون مشروع قانون يحمل بن سلمان مسؤولي ...


المزيد.....

- هل يمكن إصلاح الرأسمالية؟ / محمود يوسف بكير
- ملكية برلمانية ام جمهورية برلمانية .. اي تغيير جذري سيكون با ... / سعيد الوجاني
- محمد ومعاوية - التاريخ المجهول / هشام حتاته
- ابستمولوجيا العلاقات الدولية / مروان حج محمد
- نشوء الأمم / انطون سعادة
- جنون الخلود / انطون سعادة
- اللفياثان المريض..ثنائية الطغيان السياسي والعجز التنموي للدو ... / مجدى عبد الهادى
- الأقتصاد الريعي المركزي ومأزق انفلات السوق / د.مظهر محمد صالح
- الحوار المستحيل / سعود سالم
- النظرية الثورية عند كارل ماركس / عبد السلام أديب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - هاشم كوجر - من يستفيد من القصف التركي ................... الايراني