أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - خليل زينل - شــــذرات من عالم المال والكوبونات .. بمناسـبـة عيد الاضحى














المزيد.....

شــــذرات من عالم المال والكوبونات .. بمناسـبـة عيد الاضحى


خليل زينل

الحوار المتمدن-العدد: 738 - 2004 / 2 / 8 - 04:49
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية
    


 انا المصرفي منذ ُ ولادة أبني البكر 17 عاما?ً و رغم ذلك لم أحصل على أوراق نقدية جديدة لعيد الأضحى ، حسبي على مؤسسة نقد البحرين  و التي لم تطبع كوبونات نفطية .. عفوا?ً أقصد أوراق نقدية جديدة كي نفرح أطفالنا بالعيدية .. السبب ضغط المصاريف و ماأدراك ما في المظاريف  .. هس ، هس عيون مجلس النواب مفتوحة ، يكفي فضائح التأمينات الإجتماعية  و صندوق التقاعد الحكومي .. الحكومة زرعت قنبلة صوتية في مجلس الشورى لتهيئة خلق الله لزيادة إشتراكات الصندوقين لكن لا شورهم أنسمع و لا شوراهم  نفع ..

    لجنة مجلس النواب البحرينية للتحقيق فى افلاس الصندوقين أنهت تقريرها المثير في ثمانية أشهر بسواعد بحرينية ( كفوا عليكم )  و بيوت الخبرة العالمية طلبت سنتين على أقل تقدير ..    ( صبري يا حريقة سار على ماي الحنينية ) ..
   لجنة التحقيق البرلمانية كلفت الميزانية دنانير  كلفة مجبوس الهامور وفي قاعته روبيان*  و بيوت الخبرة طلبت 160( مائة وستون  الف ) دينار على أقل تقدير ( و أحنا ناقصين )  فساد و مفسدين ..
 
      الكوبونات النفطية مثل الأوراق النقدية في الصندوقين ، الكل يهادي من خير شعبه و آخر من يفكر فيه شعبه .. مسيرات البحرين و إنفجارات بغداد تغطيها الجزيرة و باقي الفضاحيات العربية ، لكن موجودات المشتركين في الصندوقين  و حقوق الاجيال القادمة و أستجوابات الوزراء فى مجلس النواب  صماً بكماً .. صار قاسم الفيصل  يمشي بالمعكوس  مثل اسمه ..  يدعوا لتحرير العراق من الامبريالية الامريكية وقاعدة السيلية على بُعد امتار من مكتبه !
 
       الحكومة صاغرة قبلت بتقرير اللجنة على مضض  و الفضاحيات ساكتة مثل أهل الكهف .. المقاطعة في البحرين  مثل المقاومة فى العراق حائرة ومحتارة ..  موجودات الصندوقين مثل موجودات الشعب العراقي توزع على زيدهم و عبيدهم  .. توزع على ليثهم و نمرهم ، كله بأسم البزنس و هامش الربح الهندسي .. هامش الربح بالسنتات و ليس بالجنيهات .. و ما الفرق ؟ والشاطر من يكسب أكثر..  كله بزنس في بزنس .. كله بأسم العروبة و المعارضة ودع الشعب يأكل تبن .

       قائمة المدى  في البحرين كثار منهم  رواد المال وجهابذة السياسة وبينهم قابضي كوبونات النفط العراقي ولسان حالهم يقول كل شيئ يهون الا زعل أبوعداي  وقصاص  قريبه الكيماوي  ..  سنوات القهر و الحصار عنوانه الدولار و الدينار مكدسين في حساباتهم .. سفينة نوح لأم قصر من البحرين و السكن في فندق فلسطين ( شيراتون بغداد سابقا ً ) ببلاش .. عنوانه التهليل لقائد الأمة و التهليك لباقي الامة  ..  آه يا  أبو كاطع لو تطلع من قبركم و تشوف المهازل و تشوف الإتجاهات صارت متعاكسة ،  نورهم مثل مرادهم مرة يشتغل على المكشوف و مرة على المستور .. أستقبلنا في البحرين مندوبهم الحبيب .. كنت عريف ندوته .. و كان بدوره بوق للسيد القائد ..  باقرهم من مواليد الغريفة في البحرين .. الغريفة تعني المقبرة بالانجليزي كان يشارك أخي الكبيرغرفته  في مهرجان صوفيا للشبيبة عام 68م  .. الحسنه الوحيدة علمه الأغاني العراقية ..
 
      الإسلامي ليثهم كالعلمانية تاجهم ( الأردن ) كلهم يأكلون من خير القائد .. مرة بأسم المعارضة  ومرة اخرى  بأسم المقاطعة ..  واحد إسلامي و الثانية علمانية يجمعهما حب السي البواب ( حارس البوابة الشرقية ) .. يدعون إلى الديمقراطية في بلادهم و يبجلون الديكتاتورية لدى جيرانهم  ..  يحاربون الفساد في بلادهم   و يعيثون الفساد لدى جيرانهم ..  كله بأسم المعارضة و لا صوت يعلو على صوت المعركة .. ( وياويله اللى يعادينا ياويله ويل ) ..

        التجار  من السياسيين فى الأردن أعترفوا لضميرهم و للتاريخ و لكن السياسيين من التجار في البحرين كالقرود الثلاثة ،  صادقهم  ككاظمهم .. رجبهم كمُسلمهم ، عملهم كله كالكونكريت ، مرات في  موجودات الشعوب  سائرون واحياناً اخرى فى موجودات الشعوب سائحون  ( من يسيل او  يسيح* )  .. كالكونكريت سائرون ، لا يتكلمون ، لا يسمعون ، لا يرون   ولكن في حضرة الدولار حين يتسرب لهم تراهم  اول الواقفين بمصرف الرافدين في حين تصرخ الشعوب  الين الياباني ينني*  .
    

                                                 خليل زينل  -  30/1/2004م              
 * في قاعته اكلة بحرينية معروفة تعني مقلوبة بالعراقي ..
* يسيل او يسيح الموجودات في اللغة المصرفية والتجارية ..
* ينني تعني جنني من جنون المضاربات .. 





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,166,635,224
- فى ذكري على مدان
- لك الله يا جار الله
- أحفــاد فهــــد
- المصرفــيين يحـتـفـون بالمصرفـيون
- القراءة فضاء المعرفة .. نضج التجربة
- أخضركالنعناع أحمركالتفاح ُمزهر رغم الجراح
- البصرة جنة البستان
- نهاية رجل جبان
- العـوينــاتي ســـعيداً
- مجداً لك يا عازف الساكسيفون
- جعفر حسن يغني في البحريـن
- سعد محمود جواد وايماءات العود العراقي
- الخطاب القوماني ومسالك الانسداد الدكتاتوري


المزيد.....




- بوتين وأردوغان يبحثان في موسكو الأزمة السورية
- دي يونغ.. نجم صاعد يملك جينات -البلوغرانا-
- موسكو ترد على مزاعم وجود عناصر أمن روسية في السودان
- حقيقة منع الحفلات الموسيقية داخل إمارة مكة في السعودية
- وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…الم ...
- كيف يفسر علم الدماغ ظاهرة الرؤيا عند الإنسان وبما يتميز دماغ ...
- الأردن يؤكد دعمه للمبعوث الأممي إلى سوريا
- بوتين: الانسحاب الأمريكي من سوريا إيجابي
- بالصور.. إحباط محاولة تهريب أثار بين سوريا والعراق
- بيلوسي تمنع الرئيس من مخاطبة الكونغرس طالما يتواصل الإغلاق ا ...


المزيد.....

- واقع الصحافة الملتزمة، و مصير الإعلام الجاد ... !!! / محمد الحنفي
- احداث نوفمبر محرم 1979 في السعودية / منشورات الحزب الشيوعي في السعودية
- محنة اليسار البحريني / حميد خنجي
- شيئ من تاريخ الحركة الشيوعية واليسارية في البحرين والخليج ال ... / فاضل الحليبي
- الاسلاميين في اليمن ... براغماتية سياسية وجمود ايدولوجي ..؟ / فؤاد الصلاحي
- مراجعات في أزمة اليسار في البحرين / كمال الذيب
- اليسار الجديد وثورات الربيع العربي ..مقاربة منهجية..؟ / فؤاد الصلاحي
- الشباب البحريني وأفق المشاركة السياسية / خليل بوهزّاع
- إعادة بناء منظومة الفضيلة في المجتمع السعودي(1) / حمزه القزاز
- أنصار الله من هم ,,وماهي أهدافه وعقيدتهم / محمد النعماني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - خليل زينل - شــــذرات من عالم المال والكوبونات .. بمناسـبـة عيد الاضحى