أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - جوزيف شلال - اسئلة واستفسارات . بحاجة الى . اجوبة وردود . . .















المزيد.....

اسئلة واستفسارات . بحاجة الى . اجوبة وردود . . .


جوزيف شلال

الحوار المتمدن-العدد: 2039 - 2007 / 9 / 15 - 08:28
المحور: حقوق الانسان
    


من الطبيعي ونعطي لهم الحق للمعارضات العراقيه التي كانت تعيش منذ السبعينات والى سقوط نظام صدام في 9 نيسان عام 2003 . في لندن ودمشق وطهران وواشنطن وبقية عواصم دول العالم . بانهم كانوا لا يعرفوا عن امور وقضايا حدثت وحصلت في عهد النظام السابق . منها . عسكريه وماديه وامور اخرى سوف نتطرق اليها الان . ولا اعتقد بان هناك عراقي ومن كان يعيش في الداخل لا يعرف وعلى الاقل تفاصيل بعض الاشياء . نحن نسال هذه الاحزاب والميليشيات والمنظمات الدينيه التي استلمت الحكم منذ انشاء مجلس الحكم الطائفي والفاسد والى الان . نحن لسنا بصدد كم من المليارات سرقت من قبل هؤلاء القابعون باسم الدين . ولا نريد الحديث عن الاعمال التخريبيه للبلد والتهريبيه النفطيه الى اسيادهم في النظام الايراني . ولكن هنا نتسائل ونسال عن بعض الاشياء التي كنا نعرف بها . وقد لمسناها وعشناها مع النظام في الداخل وخارج العراق . ولم يتطرق مسؤول واحد من الحكومه العراقيه الحاليه ولا من مجلس اللوياجركا العراقي القومي - المذهبي - الطائفي - العنصري - المهزلي - ! . ونطالب بتشكيل لجنه محايدة من قبل الامم المتحدة واميركا باعتبارها المسؤولة عما حصل ومع احزاب عراقيه مستقلة . لكي يتم التقصي والتحقيق في هذه القضايا المهمه . . .
* ذهب العراقيين * منذ قيام الحرب العراقيه - الايرانيه في 22 / 9 /1980 اطلق النظام العراقي البائد حملة اسمها - التبرع بالذهب - من شمال العراق الى جنوب العراق . وتم تجميع مئات الاطنان من الذهب . وفي حينها سمعنا عن ارقام خياليه . . . . ! . نحن نطالب من الذين وضعوا اياديهم على المستندات والوثائق الرسميه وغير الرسميه وعلى خزائن الدوله والبنك المركزي وقصور الرئاسه وبيوت صدام وعوائل وعشيرة صدام . الكشف عن مصير هذا الذهب واين ذهب الذهب ايجابا او سلبا .
* اموال النظام السابق من النفط المهرب واموال البنك المركزي * كانت هناك اموال من النفط المهرب الذي كان يحدث بموازات - الغذاء مقابل النفط - وكان هناك الاف من الشركات والاشخاص والوزراء من بعض الدول ورؤساء بعض الدول ومن الامم المتحدة نفسها وابن الشريف كوفي عنان نفسه . وبعض الاعلاميين والمرتزقه العرب . . . . ! . نتسائل هنا . نريد من الذين وضعوا اياديهم لاول مرة حينما سقط النظام على هذه الاموال . نطالب بكشف الحقيقه بالارقام اين ذهبت هذه الاموال ايجابا او سلبا .
* مزارع صدام ومسؤولي النظام - بيوت وقصور صدام ومسؤولي النظام - مصانع عائلة صدام وعبد الحمود ومسؤولي النظام - سيارات صدام وعائلة صدام المصفحة ومسؤولي النظام - اموال في بنوك عالميه وعربيه باسم عائلة صدام ومسؤولي النظام * . ومصير اموال باسماء وهميه في بنوك عربيه وعالميه . . . . ! . الجميع يعرف لا يوجد مسؤول في الدوله لا يملك هذه الاشياء . من مزارع وبيوت وقصور وسيارات فخمه . نريد قوائم تفصيليه بهذه الممتلكات . اين مصيرها واين ذهبت باعتبارها ممتلكات عامة . والحمد لله عرف العراقيين فقط مصير قصر طارق عزيز قد استولى عليه الرجل الديني عبد العزيز الحكيم . نهدف الى كشف الحقائق هذه ايجابا او سلبا .
* الات ومعدات وتورنات ومكائن وفريزرات وشاحنات وسيارات ومخازن التابعه جميعها الى عشرات منشات التصنيع العسكري والوزارات الاخرى * . نحن على علم بكل ما كان موجود لاننا كنا في الداخل وهم في الخارج . ولكن بعد سقوط النظام ومجيئكم واستلامكم نظام الحكم الطالباني في العراق . . . . ! . من قام بتفكيك وتفصيخ بالعراقي وبيع هذه المواد على انها - سكراب - خردة - . 80% منها بيعت الى ايران والباقي الى الدول الاخرى والمنطقه الشماليه . نطلب منكم ان تكشفوا للشعب العراقي اين مصير هذه الاموال من البيع . ومن قام بهذه الاعمال التخريبيه والعبث بممتلكات الدوله والاموال العامه . ومن اعطى الاوامر ببيع هذه المعدات الثقيله التي كلفت المليارات من الدولارات الخزينه العراقيه . هنا نسال فقط اصحاب القيم الالهيه وانتم اليوم في شهر رمضان من الواجب عليكم ان تكشفوا الحقائق على الاقل ربما واحد منكم يغادر قريبا الى العالم الاخر . ! .
* الاف الكتب العلميه في اللغة الانكليزيه والتي لا تقدر بثمن في مكتبة الطاقه الذريه العراقيه - الاف الخرائط والمستندات والوثائق - مئات التورنات الالكترونيه والميكانيكيه والعدد في اقسام الطاقه الذريه العراقيه - اجهزة مختبريه - ادوات ومواد كيمياويه - مخازن معبئة بالمواد تقدر اثمانها بالملايين - مئات السيارات الكبيرة والصغيرة - * . نطالب بلجنه محايدة للبحث والتدقيق حول مصير هذه الاشياء . ومن ساهم بنقل الكثير منها الى ايران . واين مصير الاموال لبقية المواد . هنا نريد الحقيقه ليس الا باعتبارها اموال عامه واموال دوله . ومن لا يستطيع الحفاظ او هو قادر على حماية اموال الوطن والدوله . من الطبيعي هو غير قادر على ان يحمي شرفه .
* عشرات السيارات القديمه التابعه الى المقبور عدي *. ان ثمن كل سيارة واحدة من هذه بحدود 100000 الف الى حوالي اكثر من مليون دولار . نقول اين مصير هذه السيارات وهل فعلا تم ارجاع قسم منها الى دولة الكويت . ! .نطالب بالكشف عن مصير هذه السيارات والانتيكات القديمه .
* الطائرات العراقيه * . هناك المئات من الطائرات العراقيه المدنيه والعسكريه في كل من - ايران - الاردن - تونس - والبقيه مجهولة الهوية . منذ مجيئ هذه الحكومه والى الان لا تريد ان تكشف عن مصير الطائرات وعلى الاقل الموجودة لدى اخوانهم ورفاقهم الايرانيين . . . . ! . هل بيعت هذه الطائرات ! هل تم اهدائها لتلك الدول . نريد تقرير مفصل عن مصير الطائرات والاموال التي ان استلمت ! . من حق كل مواطن عراقي ان يعرف اين تكمن الحقيقه . في هذه المناسبه قال لي احد العراقيين انه شاهد طائرة عراقيه من نوع جامبو 727 قد صبغت وطليت بلون ابيض / وفي اسفل الجناح المتصل بالجسم كان هناك لون السيد - اي لون اخضر - / . يا للعجب .
* اخيرا وليس اخرا - السلاح العراقي - دبابات - مدافع - سيارات الجيش - ومختلف انواع الاسلحه لانها قائمه طويله من الاسماء - * . كيف وصل قسم منها الى ايران . وكيف تم تفكيك الدبابات واسلحه اخرى ونقلت الى ايران ! . ومن قام بعملية البيع هذه ! واين الاموال . ! ومن استلمها . . . .! . كل هذه التساؤلات بحاجه الى اجوبه وردود .
طرحنا اليوم هذا الموضوع وسوف نطرحه في المستقبل . وسوف يطرح على مجلس النواب العراقي في المستقبل القريب بعد زوال هذه الحكومه الطائفيه والعنصريه والتي كما يقولون - لا تحل ولا تربط - اي غير قادرة على فك وفتح وحل بالعراقي رجل دجاجة وليس ديك او ديج !!! .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,281,846,759
- العلمانيون والاسلاميون . . . صراع لا ينتهي ..
- رسالة مفتوحة على الهواء . الى كل . من . بوش - المالكي . . .
- هل المعارضات السورية قادرة على انقاذ الشعب السوري . قبل الحر ...
- حزب البعث وحوار الدم . . . الماضي والحاضر !
- النظام السوري . وتساقط الاوراق . . . لماذا ?
- البرامج النووية والانظمة الدكتاتورية . . . الى اين ولماذا ! ...
- ما بين الاتفاق والاختلاف .. العلم والدستور .. انقسم العراق !
- هل هناك فعلا دولة . دينية . في هذا العصر - والعهود السابقه ! ...
- الزواج الكردي - الشيعي - هل هو تحدي لاميركا . ام الورقة الاخ ...
- الانظمه الاستبداديه .. الواقع والتغير - النظام السوري نموذجا ...
- العصر الجديد !!! لاختراق الامم والحضارات البشريه .!
- الطوفان قادم وسيسحق الانظمه الارهابيه التي تؤذي العراق !
- العراق الى اين .! ما بعد التحرير ?
- تجديد الفكر القومي العربي في مؤتمر القاهرة على ارضية نقابة ا ...
- النظام الفيدرالي مطلوب للعراق ...!!!


المزيد.....




- شريف: ابلغنا الامم المتحدة رفضنا لأي نشاط داخل موانئ الحديدة ...
- الأمم المتحدة تخطط لنقل الروهينغا في بنغلاديش إلى جزيرة نائي ...
- الأمم المتحدة تخطط لنقل الروهينغا في بنغلاديش إلى جزيرة نائي ...
- قاد عملية اعتقال أيخمان... وفاة الجاسوس الإسرائيلي السابق رف ...
- سوادنيون يتظاهرون ضد البشير في واشنطن
- صحيفة: قوات أمريكية نفذت 3 عمليات إنزال سرية بصحراء الأنبار ...
- شيرين عبد الوهاب ومزحة جديدة عن حرية التعبير بمصر.. مش كل مر ...
- شيرين عبد الوهاب ومزحة جديدة عن حرية التعبير بمصر.. مش كل مر ...
- مئات المحامين الجزائريين يتظاهرون لمطالبة بوتفليقة بالاستقال ...
- مئات المحامين الجزائريين يتظاهرون لمطالبة بوتفليقة بالاستقال ...


المزيد.....

- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- الحق في حرية الراي والتعبير وما جاوره.. ادوات في السياسة الو ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حقوق الانسان: قراءة تاريخية ومقاربة في الاسس والمنطلقات الفل ... / حسن الزهراوي
- العبوديّة والحركة الإلغائية / أحمد شوقي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - جوزيف شلال - اسئلة واستفسارات . بحاجة الى . اجوبة وردود . . .