تعليقات الموقع (58)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 715996 - تعليق 1
|
2017 / 3 / 20 - 13:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
واضح انك باسلوبك هذا تهدفين الى, الشهرة, = زيادة عدد قرّائك ??!! ودليلي على ذلك , على سبيل المثال , مقالتك المكتوبة قبل اشهر قليلة!
رَحِمْ الزَّبَرْجَدْ (4) الاِلْحَاد الجنسي اللَّذِيذْ
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=531673
والذي محتواها الادبي والاجتماعي يتناقض كليا عمّا تكتبينه اليوم!
صوّبيني ان كنت مخطأَ! ولا تهربي الى الامام بمقالة جديدة!
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 716001 - هل هناك فكر أصلا؟
|
2017 / 3 / 20 - 13:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
Camarade Sarfati
|
قبل هذا المقال كنت فعلا أعتقد أن صاحبة المقالات السابقة تحمل مشروعا معينا، لكن بعد هذا المقال والمقال السابق تأكدت أن صاحبته معجبة بنفسها لا غير، وعندما ووجهت بانتقادات بناءة لم تتحمل وسقطت في هاوية الشتم والسب. لن أقرأ لك بعد اليوم ولن أرد عليك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 716005 - الأفاضل في الحوار المتمدن
|
2017 / 3 / 20 - 13:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سمير
|
تحية كريمة، لا ادري كيف يسمح موقعكم الكريم بمثل هذه المقالة، سيل من الشتاءم والكلمات الهابطة وكاننا في موقع سلفي؟ الرجاء شطب هذه المقالة ومطالبة الكاتبة بالاعتذار حفضا على مكانة موقعكم العلماني المحترم. وشكرا
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 716006 - تعليق 2
|
2017 / 3 / 20 - 13:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
كتبت: ( .....الحمد لله نافخ الروح ونازعها....)???!!!!
تعقيب: نافخ الروح = واهب (الحياة), ( حسب الخرافة الدينية) نازع الروح = الذي يأخذ الحياة ( حسب الخرافة الدينية) = يميت! = قاااااااااااااااااتل ومجرم! هل تؤمنين ب اله كهذا قاتل ومجرم????!!!!! هل يحق ل الاب ( وكذلك الام) ان يقتل ابنائه لانه (وهبهم) الحياة ???!!!!!!
الرجاء الرد على مداخلتي هذه مباشرة! اي بدون الهروب الى الامام?! بمقال جديد! انا بانتظار ردوك المباشرة....
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 716009 - كلام في الصميم
|
2017 / 3 / 20 - 13:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
بصراحة ابهرتني الكلمات وكانها تنطلق من قوس يرمي سهاما لا تعرف الا الهدف وكان هناك سابق معرفة بين السهم والهدف وهو ذاهب اليه لا ليقتله بل ليعطى درسا جديدا عن عشق بين السهم والهدف تلخصين رسالة الاسلام الحقيقية بانه لا يرمي الناس سهاما بل يتبعهم لتعديل المسار والمضي سويا نحوالغاية البشرية من انجاز مهمتها بان لهذا المخلوق السامي الرفيع ثوبا سلوكيا رفيعا يباهي فيه ربه كل من خلق لا يدركون وسط الغوغاء ان للناس حقوق وواجبات وان حقك تجده من خلال واجب ملقى على عاتق احد وان سر الاصلاح يكمن بتساوي عدد وكم الحقوق مع الواجبات، وعندها تسقط المطالبات وينعدم الظلم في ايام المراة هذه ان ظلمت فان احدهم لم يقم بواجبه فلنبحث عنه بدون رفع شعارات رنانة وفارغة لا تساوي قيمة حبر كتابتها نعم لقوننة الواجبات والحقوق لتامين معادلة التوازن المجتمعي التي منذ قرون انتجت قيمة الصراع وكانت كبيرة نتيجة لصغر قيمة الواجبات نسبة للحقوق فلو تساوت لانتجت قيمة صفرية للصراع وللغافلين فان الله عزيز رحيم وقيوميته ليست حالة ترفية وانما يدافع عن خلقه من العناصرالسلبية وقوى القصور الذاتي وعلى راسها عدو الانسان التقليدي الشيطان
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 716013 - تعليق 3
|
2017 / 3 / 20 - 13:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
ملحد
|
عنوان مقالك: ( الحداثيّون الخطأ مع العورة وناقصة عقل ودين الخطأ )!
تعقيب: ما هذا الخطأ اللغوي الفاضح! انا وبصراحة! لم افهم شيئا من العنوان المذكور اعلاه?! وان كنت مخطأ , ارجو من الكاتبة المحترمة, وكذلك من الاخوة القرّاء تصحيحي وتصويبي مع تقبّل ذلك بكل صدر رحب وشكرا
تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 716017 - الباب الي يجيك منه الريح
|
2017 / 3 / 20 - 13:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
سناء نعيم
|
الموضوع لايستحق كل هذا الإنفعال .انت تكتبين والقاريء من حقه التعليق سلبا أو ايجابا .،ومن حقك أيضا حذف التعليقات المسيئة اذا ازعجتك .كما لك خيار اخر وهو غلق باب التعليقات حتى تستريحي من تلك الردرد(الغير لائقة).أما ان تستمري في مسلسل الكتابة الغير هادفة فقط بقصد تفريغ شحنات الغضب التي انتابتك من جراء التعليقات فهو أمر مشين لك انت اولا. لست في وارد النصح ولا احب هذه الصفة ولكن طريقة كتابتك للمقالات الاخيرة تعكس اهتزار ا نفسيا واضحا وهو ما يقلل من مكانة الكاتب لدى القاريء. أرجو أن تهدئي قليلا وتخففي من حدة الإنفعال .فمن يواجه الناس عليه التحلي بضبط النفس وتقبل النقد والرد على من يستحقالرد وتجاهل الحمقى ولا داعي لهذه المقالات المتسرعة. أتمنى ان اقرا لك قريبا مقالا هادئا متزنا. تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 716024 - راجعوا مادة عقل لتعرفوا أن رجالا وصفوا بقلة العقل
|
2017 / 3 / 20 - 14:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
راجعوا في المعجم المفهرس لألفاظ القران الكريم مادة عقل
لنكتشف أن كثيرا من الناس بمن فيهم مسلمين وصفوا بقلة العقل وانعدامه وليس الأمر قاصرا
على امرأة وكان التعليل في الحديث المشهور بالحيض والشهادة
وكان ت القوامة مقترنة بالانفاق
أما العورة فهي كما لدى المرأة لدى الرجل
من ليس له فقه لغة ولافقه دين يضل ويضل- الفعل مبنيا للمعلوم والمجهول
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 716025 - راجعوا مادة عقل لتعرفوا أن رجالا وصفوا بقلة العقل
|
2017 / 3 / 20 - 14:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
راجعوا في المعجم المفهرس لألفاظ القران الكريم مادة عقل
لنكتشف أن كثيرا من الناس بمن فيهم مسلمين وصفوا بقلة العقل وانعدامه وليس الأمر قاصرا
على امرأة وكان التعليل في الحديث المشهور بالحيض والشهادة
وكان ت القوامة مقترنة بالانفاق
أما العورة فهي كما لدى المرأة لدى الرجل
من ليس له فقه لغة ولافقه دين يضل ويضل- الفعل مبنيا للمعلوم والمجهول
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 716029 - الادب العربي آفة المنطقة
|
2017 / 3 / 20 - 14:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
مقالتك ليست سوي بلاغة ادبية من السب والهجاء والتقريظ علي النمط العربي الجاهلي والاسلامي سويا. فالادب العربي لا يقدم معرفة ايا كانت بل سجع وجناس واطناب ومحاولة لزغللة العقل اما بالايقاع ونغم اللفظ المقفي والموزون كما في الشعر الجاهلي كذلك وآيات القرآن المسمي بالحكيم واما بالتوعد والوعيد بمنظومة حسية جنسية في السموات العلي شرط ان يموت المؤمن اولا. لكني لا اعرف اي حكمة تلك في كيان يدعي انه فعل معجزات الخلق ثم ينفعل ويتصرف كالمصاب بهستيريا السعار اتجاه من لا يصدق انه موجود أو هجا نبيه رغم سب نبيه للبشر جميعا ان لم يقتفوا اثر دعوته ووعدهم بالويل وعظائم الامور. تقولين لن تنالوا مِن الإسلام لقَهر أتباعه من النُّبلاء. والله انها لمزحة فاين النبلاء هؤلاء في الاسلام؟ هل قرأت السيرة ونظام الخلافة وكيف دخلت المنطقة باسرها في عصور ظلام حالكة لم ينقذنا منها الا الاستعمار الاوروبي العلماني. ليتك تكتبين عن العلمانية وتقدحين فيها زنادك لنعرف علي وجه اليقين اين ومتي كان هناك مسلمون نبلاء اللهم الا إذا كان ابو بكر البغدادي له نصيب في الجنة الحسية التي وعد بها المؤمنون شرط ان يموتوا اولا علي يديه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 716043 - حنان بن عربية: الحداثيون و...
|
2017 / 3 / 20 - 16:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 12
|
العدد: 716052 - {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم}
|
2017 / 3 / 20 - 17:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
كنت أنوي بتعليق مطول ، ولكن عندما قرأت تعليق الباشا محمد البدري أيقنت بأن الهدف قد مسح بالأرض ولم يعد له وجود ، يقول المثل إتبع البوم , سيقودك للخربة والخراب ، تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 716065 - سيتم الرد عليك الآن يا شاكر بمقالة
|
2017 / 3 / 20 - 20:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
ناصر المنصور
|
وارجو نشر مقالتي حتى لا اضطر أن أضعها من خلال الفيس بوك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 716080 - تعليق مقتضب لشكور
|
2017 / 3 / 20 - 21:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
الى الشكور دائما تتطرق الى قضايا اعلى من مستوى فهمك فتحرج نفسك فالحرث مكان تجدبد واستمرار النوع تزرع الحبوب في الحقل ولا تلقيها في المجاري العامة وفهمك كاف اوروبا تلتقط اي لاجيء لانه ما عاد عندهم ثمار لانهم يلقون الحبوب في المجاري بممارساتهم الشاذة ولا يقربون الحرث اوروبا معظمها اليوم المعاشرة فيها من الادبار مما احرج الفاتيكان لاخراج قوننة زواج المثليين اذا انا غلطان صلحلي؟؟؟فعلى ايش جاي ومكيف على حالك وتقولي حرثكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 716085 - أين تتجلى حداثتهم المزعومة ؟
|
2017 / 3 / 20 - 23:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
حداثيون بالفم وبقط بالادعاء والتحريف والتبجح هل لهم حداثة طب واختراع واكتشاف حداثة زراعة وعلم وحرب كل حداثتهم في النقل والتكرار والاجترار حداثة الخيبات والانكسارات والهزائم يرثى لهم كل حداثتهم في الالحاد والتحريف والانحلال
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 716099 - رد على السيد ابراهيم الثلجي رقم 15
|
2017 / 3 / 21 - 01:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
يا سيد برهوم لماذا انزعجت انت والسيد ناصر من ذكري للآية {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم} ؟ هل علقتُ أنا بشيء يخصها ؟ إن لم تخفي هذه الآية شيء في طياتها لما استفزكم ذكرها وشعرتم بهذا الرعب !! إذن تعال لنتحاسب ، من أسباب نزول هذه الآية ان عمر بن الخطاب جاء عند الرسول وقال له : هلكت ، فقال الرسول: وما الذي أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، .. فأوحيّ إلى الرسول بهذه الآية . نلاحظ ان هذه الآية جاءت مطلقة لكي تُرضي عمر وتحله من الهلاك بسبب مباشرتة الدبر ، فهذه الآية لم تحدد مكان معين من جسم المرأة للحرث وجعلت القرار بيد الرجل من اي مكان يرغب ، وطبعا هذا القرار جاء لتبرئة عمر وتحله من الهلاك وإن لم تكن هذه الآية رخصة للمباشرة بالدبر لبقت خطيئة الهلاك على عمر ، المفسرون أدركوا هذه الفضيحة فسارعوا بالقول: إن شئتم (مقبلة أو مدبرة أو باركة) والحرث يكون من موضع الولد ، لكن الحقيقة الآية جاءت مطلقة وتشمل الإتيان من الدبر ، يا سيد برهوم لماذا لا تتعظ من الحديث (إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا) ؟ هل تريد ان اذكر لك عن واجبات الولدان المخلدون ايضا ؟ اقرأ إذن فتوى الشيخ الكشك
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 716115 - شكور قصصكم لا تصلح الا في اوكار الكهنة
|
2017 / 3 / 21 - 08:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
سيد شاكر طالما ان هناك مداولة تاريخية مع استجلاب قصص الماضي فلتذكر كلها للاحاطة بالموضوع اكيد سمعت بقصة ادعاء اليهود معرفة سبب خلق عيون الانصار حيث كانت من الهيئة الصغيرة وبصفتهم معلمين وفهمانين وعندهم علاقات خاصة مع السماء وكانهم شهدوا الخلق الاول قالوا للانصار ان السبب هو اتيان الزوجة من الخلف والخلف لا يعني الدبر والا كيف نتج عنها ولادات باعين صغيرة وبها حول خفيف هرطقات الكهنة لا زالت تراوح في عقولكم والسبب اتباع رسائل ما يسمون قديسين وغيره من الدجالين لاسباب جسمانية وزيادة في الوزن يتحول الازواج لطرق جماع مختلفة وقبل ان تكون من باب المتعة انما من باب التغيرات العمرية والمراة ونحن نتكلم عن حقوقها فهي ليست كنباية لتتلقى 120 كغم على عظامها المنهكة من العمر والحبل والولادات ليعرف المغرضون الهامشيون بان الاسلام اعتنى بتفاصيل دقيقة من اجل سلامة وكرامة المراة اما الولدان المخلدون فاني اذكرك بان الحديث يدور عن ارض وناس مطهرون ومش في بطركيات متساقطة كل حين تفوح فضائح جنسية منها وعلى اعلى المستويات واخرها الاسترالية التي عوضت ضحاياها بالمال بعد جرح الاطفال جروحا لا اظن من السهل ان تشفى
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 716127 - إلى السيد شاكر شكور
|
2017 / 3 / 21 - 09:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
أولا تحية طيبة للكاتبة المحترمة وتحية لك أيضاً. للمرة الثانية أكتب إليك منبهاً، ولكنك لا تكترث بالتنبيهات. تريد بكل ما ملك عقلك أن تسيء إلى المسيحية التي تدعي انتماءك إليها. لم أر من يسيء إلى المسيحية مثل المعلقين المسيحيين، أستثني العلمانيين الملاحدة لو كانت السيدة الكاتبة تطعن في مسيحيتك، لحق لك الرد. أما وهي تتحدث عن دينها وقيمه وموقفه من قضايا العصر، فما لك ولها!؟ الملحد يحق له أن يتكلم أما المسيحي فبأي حق يتكلم هنا؟ أريد جواباً من فضلك!
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 716128 - اسباب النزول
|
2017 / 3 / 21 - 09:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
هناك سبيبين من اسباب نزول الاية نسائكم حرث لكم الاول والاكثر ما اتفق عليه من اسباب لنزول الاية أخبرنا محمد بن إبراهيم بن محمد بن يحيى ، أخبرنا أبو سعيد إسماعيل بن أحمد الخلالي ، أخبرنا عبد الله بن زيد البجلي ، حدثنا أبو كريب ، حدثنا المحاربي ، عن محمد بن إسحاق ، عن أبان بن مسلم ، عن مجاهد قال : عرضت المصحف على ابن عباس ثلاث عرضات من فاتحة الكتاب إلى خاتمته ، أوقفه عند كل آية منه فأسأله عنها ، حتى انتهى إلى هذه الآية : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) فقال ابن عباس : إن هذا الحي من قريش كانوا يشرحون النساء [ بمكة ] ، ويتلذذون بهن مقبلات ومدبرات ، فلما قدموا المدينة تزوجوا من الأنصار ، فذهبوا ليفعلوا بهن كما كانوا يفعلون بمكة ، فأنكرن ذلك وقلن : هذا شيء لم نكن نؤتى عليه . فانتشر الحديث حتى انتهى إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأنزل الله تعالى في ذلك : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) قال : إن شئت مقبلة ، وإن شئت مدبرة ، وإن شئت باركة ، وإنما يعني بذلك موضع الولد للحرث . يقول : ائت الحرث حيث شئت . رواه الحاكم أبو عبد الله في صحيحه ، عن أبي زكريا العنبري ، عن محمد بن
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 716130 - اسباب النزول
|
2017 / 3 / 21 - 09:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
أخبرنا أبو بكر أحمد بن الحسن القاضي ، أخبرنا حاجب بن أحمد ، حدثنا عبد الرحيم بن منيب ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن ابن المنكدر ، أنه سمع جابر بن عبد الله يقول : كانت اليهود تقول في الذي يأتي امرأته من دبرها في قبلها : إن الولد يكون أحول ، فنزل ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) . رواه البخاري ، عن أبي نعيم . ورواه مسلم ، عن أبي بكر بن أبي شيبة ، كلاهما عن سفيان . أخبرنا محمد بن عبد الرحمن المطوعي ، أخبرنا أبو عمرو بن حمدان ، حدثنا أبو علي ، حدثنا زهير ، حدثنا يونس بن محمد ، حدثنا يعقوب القمي ، حدثنا جعفر ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس قال : جاء عمر بن الخطاب إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : هلكت . فقال : وما الذي أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه شيئا ، فأوحي إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهذه الآية : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) يقول : أقبل وأدبر ، واتق الدبر والحيضة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 716131 - لماذا الاغفال
|
2017 / 3 / 21 - 09:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
سيد شاكر شكور انك تعلم ان هناك اكثر من رواية عن اسباب نزول الاية نسائكم حرث لكم فلماذا الاصرار على اعتماد سبب واحد فقط وهو ان عمر بن الخطاب غير رحله وكان اتيان المرأة من الدبر كان غير معروف عند العرب قبل الاسلام ولماذا اصر الرسول على القول (( لا ينظر الله عز و جل الى رجل أتى رجلا أو أمرأة في دبرها )) الترغيب والترهيب/2424. (( استحيوا فإن الله لا يستحي من الحق و لا تأتوا النساء في أدبارهن )) المصدر نفسه/2426 (( ملعون من أتى امرأة في دبرها )) المصدر نفسه/2432. - (( من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فصدقه فقد كفر بما نزل أنزل على محمد( صلى الله عليه وآله) )) المصدر نفسه اذا كانت الاية كما تزعم اباحة لأتيان الزوجة في دبرها او تخليص لعمر من ذنبه فلا تتغافل عن بيان كل اسباب النزول وان لاتحصرها بسبب واحد ان كنت حياديا لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 716172 - اللغة الجريئة سمة الاحرار الغير مخادعين
|
2017 / 3 / 21 - 12:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية الجريئة ح.عريبية قلت واكرر اني أختلف معك في امر الدين! لكن احب ان اقول ان لا تحقدي على العلمانيين الاصلاء! فنحن امام موجه من التعصب العنصري الذي تقوده امريكا باسم حقوق الببقر! لقد امر الله المجر م جورج بوش في المنام في دولة الزيف والقتل,المدعية بالحداثوية وبأقلامها, فحول كلمات الشتم الى افعال قذ رة يندى لها جبين البشر,بقصف الشعوب العربية.فهؤلاء الامعات التي تشتمك لم تك جريئة لتصرخ بوجه العنصرية المغلفة بالعقل الصهيو ني الحاقد على الشعوب المسلمة.فميزيي ذلك بروية. لا تنسي سيدتي ان اسمك وحده يرهب اعدائك اشباه الرجال المتلحفين بالالحاد تارة وبالعلمانية تارة أخرى,فهم اعداء العرب ودينهم.إذ الحقيقة لا توجد دولة اليوم بعد سقوط السوفيت والدول الاشتراكية لا تقر وجود الدين وشهود يهوا!من هنا ان هؤلاء الشتا.مين عصا.بيين, فهم يدعون العلمانية لكن مع نذا لة الحضارة الأمريكية لقتل العرب.فعلى المحك نرى كيف هجومهم يعكس اخلاق الحروب الصليبية واليوم اخلاق داعش التي هي صنيعة امريكا,فجرائم القاعدة كما اقرت السا فلة ه. كلنتون بان امريكا من انتجها لمحاربة الاشتراكية والشيوعية واليوم لمحاربة المسلمين!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 716185 - من مزية الاحرار والمناضلين في سبيل التنوير
|
2017 / 3 / 21 - 14:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
هو احترام الانسان وخاصة المرأة وخاصة في عيدها الذي مر قبل أيام!من قيم الشعوب كلها وعلى لسان اديانها طلبت الاخلاق تجاه البشر وخاصة الضعفاء سواء من شيوخ واطفال ونساء.فعجبي من رجل يدعي العلمانية وحرية التعبير واحترام الانسان يعمد على الهجوم على مقدسات البشر وفي القرن الواحد والعشرين. لو نرجع لرجال التنوير الاوربيين فنرى انه عمالقة في الفكر والاخلاق, واحترام شعوبهم ودينهم واقلامها الحرة.فهنا ينكشف امامنا أن المتثاقف لا يملك الا اخلاق الجلاد. ألا وهي اخلاق امريكا وعملا ءها في التعامل سواء مع الافكار ام في التفاعل مع امر التنوير والنقد. فلذا كما قلت,نحن نملك اعداء في الداخل.وهم يسعون للفبركة وليس للتنوير. إذ لم نرى منور اوربي قام بشتتتم الدين والانبياء. بل سمعنا عن الدين لله والوطن للجميع, وسمعنا عن تطوير النضال من اجل ازاحة سلطة القمع وازالت الفوارق الطبقية.وياعمال العالم اتحدوا!ولم نسمع بشتتتم البدو الذين انتجوا الانبياء جميعاً!من هنا اقول ان البعض يكشف عن فكر مل..عون بعيد عن التنوير والنقد البناء, بل ينتمي و ينحاز الى تمجيد دين معين ونبي معين(عنصر يييية) مع ولاء لامريكا وهجمة تراتمب!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 716228 - رد على تعليقات السيد عبد الكيم عثمان
|
2017 / 3 / 21 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
نستنتج من تعليقاتك بأن هناك ثلاثة روايات إثنتان منها جاءت عن لسان ابن عباس والأخرى عن لسان جابر بن عبد الله ، فاالتي جاءت عن لسان ابن عباس روايتين مختلفتين ، فإذن لا بد وأن تكون إحداهما كاذبة ، وبما ان سورة البقرة 223 (نسائكم حرث لكم) كانت في بداية عهد الهجرة وكان المهاجرون لا يزالون ضيوفا على الأنصار ولم يكن الزواج بين الطرفين منتشر إلا بعدد قليل جدا لذا تعتبر هذه الرواية مختلقة ولا يعّول عليها ، هذا وحتى لو كانت الرواية صحيحة فلا تستحق بسببها نزول آية لبعض الشواذ من القادمين الجدد الذين يمكن توبيخهم بالكلام وأثناء خطب الجمعة مثلا ، وعليه تبقى رواية عمر أكثر وزناً لأن عمر صحابي كبير وقد وقع في ورطة الهلاك ويحتاج الى نجدة كقصة الأفك ، اما رواية جابر بن عبد الله ، فمنذ متى كان الوحي يسترشد وينزل بسبب أقوال اليهود واليهود اصلا كانوا مستهدفين وتحت المطرقة ولا أحد كان يبالي بأقوالهم ، تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 716253 - كل شخص يرجح على هواه-شاكر شكور
|
2017 / 3 / 21 - 22:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
يبدو انك لم تلتفت الى الاحاديث النبوية التي اوردتها عن مجامعة الزوجة في الدبر كان المفروض حسب ترجيحك لرواية عمر ان تكون الاحاديث النبوية تجيز ذالك حتى تتوافق الاحاديث النبوية مع الاية حتى تخلص عمر من الهلاك عموما عليك ان كنت حياديا ان تورد كل اسباب النزول وتترك ترجح رواية على الاخرى الى القارئ الكريم وتسمح لهم بترجيح الرواية التي توافق اهواء كل منهم وليس من حقك ان تفرض استنتاجك على القاري وبعد ان تقدم له كل الرويات تنوه له انك ترجح الرواية التي نسبت الى الصحابي الكبير عمر تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 716254 - رد على تعليق السيد نعيم إيليا
|
2017 / 3 / 21 - 22:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تحياتي للجميع ، كتبتُ رد على تعليقك رقم 19 ولم ينشر ، وسأعيد فكرته ، لو تتبعتَ سلسلة المقالات الأربعة للسيدة حنان يا سيد نعيم و خاصة الأولى منها ، ستجد بأن موضوعها كان مفتوح للمناقشة للجميع لأنها تناولت الإسلام والمسيحية معا ، وهذه المقالة هي تتمة لبقية الحلقات ، فهل ادركتَ ذلك قبل كتابة تعليقك ؟ تقول لي (للمرة الثانية أكتب إليك منبهاً ، ولكنك لا تكترث بالتنبيهات) ، لا اذكر متى نبهتني ولكن لهجتك تدل الى خطاب فوقي متعالي وكأنك شيخ العشيرة فمن الذي أعطاك هذا الصولجان ؟ لقد تعلمنا من المدارس العربية القول (رحم الله امرءً عرف قدر نفسه) فمتى آخر مرة فكرت بقدرك وحجمك ؟ ان إستغلالك لتعليقي لكي تعلو من شأنك يشبه موضوع احدى مقالات السيدة وفاء سلطان التي كانت بعنوان (الضحية وعقدة كيس الحاجة) ، إن لم يكن لك وسيلة تصعّد بها قامتك فالمثل الشعبي يقول (الولد العاطل بيجيب لأهله متاعب) ، هذا الموقع اعطى حرية للملحد والمؤمن بالتعليق فلا تتدخل بسياسة الحوار ، عندما أعلق ، فأنا أؤمن بأن قول الحقيقة وإزعاج الناس ، أفضل من الكذب لإرضاء الناس
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 716265 - الغراام بدبر المرأة
|
2017 / 3 / 22 - 00:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد البدري
|
مستحيل فهم كل هذه الانشغالات بدبر المرأة من معلقين كثيرين ومعهم الله في نصوص قرآنه المجيد من فوق سبعة ارقع الا إذا كان للدبر شأن في الاسلام.!!! هكذا يبدو ان للدبر شأنا في الاسلام. الا يستحق أن تكتب لنا الفاضلة المحترمة، حنان بن عريبية، كاتبة المقال و المدافعة عن الاسلام مقالا بلاغيا علي طريقة العرب في فضل الدبر علي الانسانية وهل هناك تحريف في النصوص التي تؤكد ان الله يشرح قلب المؤمن وليس دبره للاسلام..
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 716287 - إلى السيد شاكر شكور
|
2017 / 3 / 22 - 08:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
كنت أتوقع أن يكون ردك فاضحاً لادعائك أنك مسيحي. تقول إن الكاتبة موضوعها مفتوح على المسيحية والإسلام. فإن كان ذلك صحيحاً، فما شأن المسيحية ب (نساؤكم حرث لكم..)؟ وبغير ذلك من النقاط التي تناولتها والتي لها علاقة بالإسلام لا بالمسيحية؟ أما خطابي فليس فوقياً، ولو كنت مسيحياً حقاً لأدركت ذلك. أنا هنا أنبه إلى تناقض موقفك وأخلاقك مع جوهر المسيحية. هل أذكرك بتعاليم المسيح؟ أستغل تعليقك لكي أعلي من شأني!؟ كيس الحاجة!؟ أتتكلم بلا تفكير؟ أنت لست حراً عندما تصطدم حريتك مع تعاليم المسيح. حين تخرج من المسيحية فأنت عندئذ حر أعود إلى الجوهر، إلى السؤال الذي طرحته عليك: بأي حق تكلمت هنا مع الأستاذة الكاتبة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 716714 - اليوم فقط قد راجعت التعليقات المشينة
|
2017 / 3 / 23 - 11:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية طيبة لم يك لي الوقت لمتابعة التعليقات كلها لكن وجدت عض التعليقات من اشباه الرجال يحاول الاحراج باستخدام لغة شار عية بائسة و على صفحة انسانة ( اقصد) أمرأة تحاول ان تعبر عن رأيها, فالرجل يستخدم كلمات منتخبة من أقوال الانبياء والتي كانت لغة الزمن الغابر, لكن هذا الامعة يستخدمها بلغة سو قية من اجل احراج الكاتبة, فحسناً لم تحذف الكاتبة التعليقات القذ رة, فهي تعبر عن وسا خة المحاور, ولا سيما يتقمص المعلق لغة اليسار لا وبل لغة الماركسيين وهو بعيد عن اليسار و الماركسية وبعيد عن المسلمين وهمومهم, وهو مغمور لحد الآذان في الفكر العنصر ي و الحقد على البشر و خاصة الكاتبة و مقالها, لانها جاءت بالآيات السمحة ووجه احترام المرأة خلافا لآل صعيون الذين يأتون فقط بآيات القصاص, اي هؤلاء الكتا تيب مجرد طابور يعمل وفق أفكار العنصر ية و هو يقدس دينه و يحاول النيل من قناعات و دين البشر الآخر, وهو في الحقيقة ليس أهلا للحوار و لأحيي صلابة الكاتبة بعدم الرد على تعليقاته الخالية من الذوق والاخلاق والفكر و القيم, فالمسخ لا يمكن ان يكون نداً للكاتبة أبداً, وإلى المزيد من العطاء و الجلد امام الخواء الخلاقي!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 716752 - تعقيب
|
2017 / 3 / 23 - 19:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
بإعتقادي كل الذين علقّوا سلبا على مقالة السيدة حنان جاءت تعليقاتهم كرد فعل للشتائم التي قدحت بها السيدة الكاتبة للمعلقين ، هذا من جهة ، ومن جهة أخرى جاءت كرد فعل لنتائج ثمار الفكر الإسلامي التي تدافع عنه السيدة حنان خاصة في موضوع احترام الإسلام للمرأة ، فقبل الحكم ، يجب قراءة كل أوليات الموضوع ومن اول مقالة ، ان دخول مراقب التعليقات احيانا كطرف ثالث لصالح جهة دون اخرى ما هو إلا إستعراض لعضلات السلطات التي بيدها قرار حذف التعليقات وبعبارة معروفة (لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد) ، لكن المراقب لم يحذف التعليقات هنا لكي يعود ويلقي محاضرة على احد الأطراف بقصد ابراز فوقية بالذوق والأخلاق متحيزا وغافلا شتائم الطرف الثاني ، هذا حال البعض ، عند وقوع اي جدال بين اثنين لا بد ان يأتي شخص مستغلا سلطتة ليكون طرف ثالث ويصبح هو المحور البارز في الجدال بقصد أخذ بطولة الفلم فيقوم بأشهار سيفه ليدافع عن الأخلاق متبعا طريقة الشتم دون ان ينتبه انه لا يجوز الدفاع عن الأخلاق بطريقة شتم الآخرين ودون ان يعرف القصة من بدايتها ، تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 716785 - لو تراجع المقال الاول
|
2017 / 3 / 23 - 21:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لم ارى اي كلمات بذ يئة في المقال ولم تهاجم احد, بل عرض جوانب لاحترام لمرأة. لنرى كيف تم الاساءة للكاتبة. انا لست صاحب فوقية ونقاشي للمواضيع والنقد ياتي من عجبي لمن يدعي مكافح ضد قمع المرأة ليقمع المرأة باسلوب بدوي يذكر بعهد الانبياء,وانا اناقش فلا املك اي راي الا راي وهو يعبر عن ذاتي فقط انحيازي فقط ليس للكاتبة بل للقيم التي أأمن بها وبعيد عن اي سلطة و فانا مثلي مثل الاخر لي راي ولي انحياز ولي قيم احب ان ابشر بها, لكن انا انتقد الهجوم والشخصنة. قدم لي شتيييمة واحدة اتت في المقال السابق صدرت عن الكاتبة, فالموقع لا ينشر مقالات شتتتم بل ينقل وجهات نظر مختلفة من اجل الحوار والابداع في النقد, لكن حين اجد كلمات (عن ثقافة الدبر) او اي شطحة استفزا زية اكون ناقد لهذا الاسلوب وارجو ان يتمتع المحاور باخلاق تحترم المرأة و خاصة قبل ايام احتفلنا بعيد المرأة, والا نكون منا فقين نهاجم الديانات لظلمها للمرأة ليهاجم العلماني المرأة المؤمنة كما تهاجم داعش المرأة المتحررة. فهذا هو الكيل بمكيالين. مرة اخرى اكثر حوار وجدية و اخترام راي الاخر. وبدون اهانة المؤمن العادي بل فضح رجال الدين المشعوذين الخوونة!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
18
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 716818 - إلى علاء الصفار
|
2017 / 3 / 24 - 00:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
تقول: وبدون إهانة المؤمن العادي بل فضح رجال الدين المشعوذين الخوونة. فهل أنت صادق؟ الحق أنك لست صادقا. لو كنت صادقا ما كنت شتمت القديس بولس وأهنت المؤمنين المسيحيين في صفحة الأستاذ جواد البشيتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 716820 - إلى السيد شاكر شكور
|
2017 / 3 / 24 - 00:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
إذا كنت تقصدني بقولك( متبعا طريقة الشتم دون أن ينتبه أنه لا يجوز الدفاع عن الأخلاق بطريقة شتم الآخرين) فاعلم أنك تخطئ للمرة الثانية ردك يفضح ادعاءك أنك مسيحي.. هل هذه شتيمة أم جهر بالحقيقة؟ تتهمني بالباطل أنني فوقي وأنني أستغل تعليقك لأعلي من شأني وتستشهد على مذلتي بأقوال كاتبة ملحدة لا بأقوال المسيح. فهل أقول عنك إنك مسيحي صالح؟ وتسيء بتعليقاتك للكاتبة فهل الاساءة إلى الكاتبة من تعاليم المسيح؟ دقق من فضلك تعليقك رقم ١٢ وشكرا لك على الرد
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 716939 - اني صادق,لا احب الخونة من يفكر بالقتل وأن بولس!
|
2017 / 3 / 24 - 09:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
لقد توجه بولس للقيام بجريمة لكن في الطريق تم تقليب للامور فوجد طريقة لعينة,وهي ابتلاع الدين و جعله يكون سلطة لصالح الجبارين, فخلافا للمسيح الذي كان يصرخ في البر ية, صار هناك صوامع وصار هناك قساوسة يغتصبون في داخل الكنيسة!هذا ليس ادعائي بل فضحه الغرب بفلم احدب نوتردام, لا بل الكثير من البتولين اليوم يتم انفضاح امرهم لاتنسى بتول العشاء الاخير. وبدوفيل الفتيان الورعين اليوم التي تكشف عمليات اللوووطة التي مارسها القديسين بهم. لذا اني افرق بين النبي والقديس, فما اكثر القديسيين الذي نراهم في محاكمة جحيم دانتي فحتى الله يمس خ الكثير منهم لجنا زير! فتفضل بقراءة دانتي من جديد.فنحن لدينا الكثير من السا فلين المسلمين وهم يدعون بالقديسين (السلف الطالح الناطح)!فانا كثير اً ما اتعرض لهم لكن لم أرى طلتك الجميلة عليَ كما اليوم! يسرني النقد لكن لتكن بلغة اكثر رقة. فالمسيح كان رقيقا! فانا لا احب حتى صفع احدعلى خده الايمن, ولا اقبل أن تقدم لي الخد الايسر. فنحن علمانيون نتعامل بأخلاق أكثر تحضر من القرون الخاصة بالعبيد, ولم لم يكن هناك عبيد لما ظهر الانبياء! مودتي و يوم جميل رائق وسكر زنزد الست ههه!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 717037 - إن حذفت يا علاء لن أعدك رجلاً
|
2017 / 3 / 24 - 14:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
إلى علاء الصفار
|
لولا أنك محرر في الحوار المتمدن ، ما كنت شغلت قلمي بك أين أخلاقك التي تتبجح بها ؟ بولس الرسول مقدس عند المسيحيين ، أتفهم ؟ عند المسيحيين مش عندك، واضح؟ وأنت أعلنت أنك تحترم مقدسات الآخرين. بل نهيت عن إهانة المؤمنين العاديين بمقدساتهم. فأين احترامك لمقدسات المسيحيين؟ أنت كاذب يا علاء، ما تواخذني، هذه هي الحقيقة، وأنا لا يمكن أن أجحد الحقيقة ولو على نفسي. أثبت أنك لست كاذباً وسأعتذر إليك على الأثر. لا تحذف. إن حذفت لن أعدك رجلاً أنتطر جوابك
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 717040 - السيد نعيم إيليا تعليق 34
|
2017 / 3 / 24 - 14:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تعليقي رقم 31 لم يكن موجه لكَ وقد فهم السيد علاء الصفار من هو المقصود وبيّن وجهة نظره بتعليقه رقم 32 وأنتهى هذا الموضوع ، اما تعاليم السيد المسيح وواجب المسيحي التقيد بها ، فهنا الموضوع يعتمد على الحالة التي تواجهك ، فعندما دخل المسيح إلى الهيكل استعمل السوط للدفاع عن الحق وإسكات كل من وقف ضد تعاليمه ، وعندما ضربه الجندي أثناء محاكمته احتج المسيح ولم يسكت عن الحق فالسكوت عن الحق رياء ونفاق ، عندما يأتي إلى بلادك جهادي من المغرب او من تونس مثلا وقد تعلم من أمه وأبوه بأن المسيحيين كفّار وحلال مصادرة أملاكهم (وهذا ما حدث في بيتي في العراق حين كتبوا على بابه حرف النون أي نصارى) ، فتعاليم المسيح في هذه الحالة لا تتعارض لو حاربتُ الفكر الديني الذي حوّل هؤلاء الجهاديين إلى وحوش كاسرة . يا سيد نعيم ان عدم اشتراكك في مناقشة الموضوع الرئيسي لمقالات السيدة حنان وأنتقالك لنقد المعلقين لتحويل مجرى الموضوع دليل على التصيد بالماء العكر ، وأنا أكره الأنتهازية التي يخطط صاحبها للصعود الى الواجهة على حساب الآخرين ، لذلك أقول بصراحة يا سيد نعيم ، لا يعجبني الحوار مع امثالك ، ودمتَ بخير وسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 717081 - التصيد في الماء العكر
|
2017 / 3 / 24 - 17:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
السيد شاكر شكور
|
يا سيد شكور، للمرة الثالثة أنت على خطأ ليس حسناً أن تنتقم من كل مسلم بسبب داعش. (فكرة الانتقام لا وجود لها في المسيحية) داعش قضية دولية لا تعالج باعتراضك على السيدة الكاتبة بأسلوب ليس فيه من روح المسيحية شيء ولكنك تكابر لا تعترف بخطئك، وتحاول بأسلوب غريب، ولا أقول طفولي احتراماً لك، أن تبرر خطأك. هلا قلت لي: ما هي الفوائد التي أجنيها من تحويل مجرى الموضوع ( وهل حولت مجرى الموضوع؟) ومن التصيد في الماء العكر والانتهازية؟ أنت مسيحي ولكنك لا تلتزم بقيم المسيحية في سلوكك العملي. فهل أسكت عليك؟ لا ينبغي أن أسكت عليك لأنك بسلوكك تسيء إلى المسيحية. طبيعي ألا يعجبك الحوار مع أمثالي. أتدري لماذا؟ لأن أمثالي على حق. والحق يبهر الباطل أتمنى لك الخير، وأدعوك إلى التفكير بهدوء ورزانة من غير انفعال
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 717105 - السيد نعيم إيليا تعليق 38
|
2017 / 3 / 24 - 20:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تقول لي (ليس حسناً أن تنتقم من كل مسلم بسبب داعش ) ، مرة اخرى تحاول بشكل ملتوي ان تدق إسفين بيني وبين الأخوة المسلمين ، يا سيد نعيم أنا تربيت مع المسلمين ولا زلت أرتبط مع أصدقائي المسلمين الذين أفضلهم على بعض المسيحيين ، يجب ان تفهم بأنني لست ضد البشر بل ضد التعاليم التي تغير البشر إلى مخلوقات مفترسة ، لاحظ تصرف إرهابي برلمان لندن خالد مسعود الذي قتل ستة اشخاص لا يعرفهم لأنه تعّلم في المدارس الإسلامية ومن خطب الجمعة بأن هؤلاء الضحايا هم كفّار ، فمحاربة هكذا فكر أصبح ضرورة وواجب على كل إنسان فلا تزايد عليّ بتعاليم المسيح ، المسيح نفسه حارب الفكر الشيطاني وقال ان الشيطان كان قتالاً منذ البدء وحذّر الناس منه وقال للذين يبشرون بتعاليمه يأتونكم في ثياب الحملان وهم ذئاب خاطفة ، أما اعتراضك لأنني انتقدت السيدة الكاتبة ، اولاً لأنها أظهرت الآيات السلمية وأخفت الآيات التي تحتقر جوهر المسيحية وثانيا لأنها بعد تطور الأمر وصفت المعلقين بالحمير الذين يحملون أسفارا . هذا ولا مانع لديّ ان أقدم لها اعتذاري لأي إساءة شخصية صدرت مني تجاهها وليس تجاه أي تعاليم إرهابية ، تحياتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 717112 - جواب تلقيه بمقال جواد البشيتي,اطالب ب(اعتذارك)
|
2017 / 3 / 24 - 21:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
احترم الاديان وايمان الناس بالله وليس لرجال القديسين ام سلف طا لح (لا قدسية لهم مفهوم)! انا اامن ان الدين زفرة الانسان المضطهد, انه قلب عالم لا قلب له, روح ظروف لا روح لها, انه افيون الشعوب,ماركس! اما التقديس للبشر من قساوسة لا اشترية بقطف سيكارة, يكفينا الانبياء! فلدينا الكثير من المجرمين من سلف صالح لكن انا لا اغور في الامر لان الوضع مشحون فما ان تدين عثمان حتى تتهم بالشيعية وما ان تبرز اخطاءعلي حتى تتهم بالسنية.هكذا ما ان تتطرق لجرائم الكنيسة حتى تتهد بالتعصب الديني الاسلاموي, وما ان ادين الفتح الاسلامي حتى اتهم بالمسيحية! وهكذا ارى انفعالاتك كما زوبعة في فنجان! قلت ان نقد الاديان يجب ان يمر عبر الموضوعية وليس عبر التهجم على المؤمن العادي كما جرى في التهجم على السيدة كاتبة المقال! فاحيانا الافيون يهدء المضطهد لكن الادمان عليه ماساة, ارجو الاطلاع على طرحي الخالي من القدسية حول الخفاء التي جاءت لتحرجني بهم ههه.لا اقدس احداً بل اناقشهم كبشر ظهر في زمن العبودية, كما اناقش ظهور نابليون ام ستالين, فلكل له ايمانه وافيونه.انت وانا لدينا رؤى مختلفة.انت تقدس اما أنا لا.لا تفرض تحديك عليَ!ن
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 717114 - للمرة الرابعة تخطئ يا سيد شكور
|
2017 / 3 / 24 - 21:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
أنت الذي يدق الاسفين بينه وبين المسلمين. وأنا أحاول أن أمنعك باسم المسيح من دق هذا الاسفين. هل أنا الذي تهجم على إسلام الكاتبة المحترمة أم أنت؟ في الوقت الذي لم تتهجم الكاتبة فيه على المسيحية؟ لماذا تحشر داعش وما فعلته داعش في قضيتنا ؟ هل الكاتبة داعشية أو متطرفة ؟ إذن فأنت تخلق لنفسك أعذارا لتبرير خطئك بدلا من الاعتذار. وليس هذا من شيم المسيحي الحقيقي. لماذا تحاول أن تصورني وكأنني أمالئ الفكر المتطرف ألا تخجل من هذا البهتان؟ ثم لماذا تصورني وكأني بتنبيهي إياك أبتغي الصيد بالماء العكر؟ هل رأيتني في يوم من الأيام أمالئ إلا الحقيقة؟ لم يسلم كاتب واحد من كتاب الحوار المتمدن من أقربهم إلى أبعدهم من مناوشاتي النقدية من أجل الحقيقة . هل رأيتني يوما أتزلف إلى أحد أو أتنازل عن الحقيقة لقاء مكسب معنوي أو مادي؟ واعلم أخيرا أنني في موقع يحتاجني فيه المسلمون ولا أحتاج أنا إليهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 717119 - أعتذر
|
2017 / 3 / 24 - 22:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
في الرد السابق كتبت: يحتاجني المسلمون . أرجو ألا يفهم هذا فهما حرفيا فإنه أسلوب أردت به تفنيد تصور السيد شكور على وجه المبالغة وشكرا لحسن التفهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 717148 - السيد نعيم إيلياتعليق رقم 41
|
2017 / 3 / 25 - 04:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
حاولت ان افهمك هدفي من التعليقات التي اكتبها ضد الفكر الإسلامي ولكن يبدو انك لا تركز على ردودي عليك لأن في كل مرة ترجع الى المربع الأول ، يا سيد نعيم ليس لي اية مشكلة بالأعتذار من السيدة كاتبة المقال عن اية إساءة صدرت مني تجاهها ، لكن يستحيل ان اعتذر لعقيدة تعتبرني كافر ومشرك فأنا اختلف عنك ، سأحاول للمرة الأخيرة إفهامك موقفي ، تقول رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 6: 12: (فَإِنَّ مُصَارَعَتَنَا لَيْسَتْ مَعَ دَمٍ وَلَحْمٍ، بَلْ ..... مَعَ أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ ) . إذن مصارعتنا هي مصارعة فكرية لذلك قال الآباء عن الشيطان أنه قوة فكرية لأن الأفكار التي يلقيها في عقول البسطاء هي تشكيك في الله على انه مصدر الشهوانية ومصدر الكراهية وعدم محبة الآخر ، وهذه حرب مع عدو قوي يجب صده في كل الوسائل وهذا الحرب ليس خرق لتعاليم المسيح بل جزء من واجبنا ، بخصوص سؤالك هل الكاتبة داعشية أو متطرفة ؟ لحد ألان لا ، ولكن ان تعمقت في آيات القرآن المدنية وفهمت الواجبات التي يدعو الإسلام منها ان تفعله فإنها ستصبح داعشية حتما ، إن كنتَ لم تفهم لحد الآن موقفي فيلزمك مدرس خصوصي ، تمنياتي لك بالنجاح
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 717166 - السيد علاء الصفار
|
2017 / 3 / 25 - 08:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
ما دمت ترفع شعار احترام المقدسات، وبولس مقدس عند المسيحيين، فلماذا لم تحترم قدسيته عند المسيحيين؟ كف عن الروغان وأجب عن السؤال من فضلك! أن تحترم بولس أو لا تحترمه لا يهمنا قيد شعرة، يهمنا أن تثبت لنا أنك لست متناقضاً حين ترفع شعار احترام المقدسات ولا تلتزم به. أنت تفهم نقطة الخلاف ، فلماذا تروغ عنها؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 717173 - السيد شاكر شكور
|
2017 / 3 / 25 - 08:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
(فإن مصارعتنا ليست مع دم ولحم بل مع أجناد الشر الروحية) أنت تطبق القول على كاتبة خيرة راقية متمدنة. الكاتبة ليست من أجناد الشر لينطبق عليها قول بولس الرسول. أنت مخطئ للمرة الخامسة. خلافي معك ليس على مصارعة الشر، خلافي معك على مصارعة كاتبة إنسانية نزيهة مثقفة تحترم دينها وتحبه كما أحترم ديني وأحبه. فلماذا تغير الموضوع؟ موقفك مفهوم، وهو موقف بئيس. لست أنت من سيصلح الإسلام. إصلاح الإسلام واجب ومهمة المسلمين والعلمانيين وليس واجب ومهمة المسيحيين المؤمنين. هذه الحقيقة البسيطة لم تفهمها حتى الآن. المسيحي الحقيقي يحاور المسلم بالتي هي أحسن ولا ينتهك مقدساته. أسألك لماذا عنفتك السيدة سناء نعيم وهي ناقدة للإسلام؟ لماذا يستكره نقدك للإسلام منتقدو الإسلام ويرفضونه؟ ولكنك لن تجيب، كما لن تعتذر من التهم القبيحة التي ألصقتها بي باطلاً ، وتدعي أنك مسيحي!
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 717217 - السيد نعيم إيليا تعليق 45
|
2017 / 3 / 25 - 14:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
يبدو انك تجهل حتى تفسير رسالة بولس التي ذكرتها ، فهل أَجْنَادِ الشَّرِّ الرُّوحِيَّةِ اقصد بها الكاتبة أم اقصد انها إنسان من لحم ودم لا يجوز ان يكون الصراع معها يا فهيم ؟ محاولتك لخلق فتنة وبغضاء بيني وبين الكاتبة هي محاولة هروب من لا يمتلك حجة ، السيدة الفاضلة سناء نعيم لم تعنفني ولا تحاول دق اسفين آخر بيني وبينها بل كان ذلك جدال واختلاف في وجهات النظر عن أسلوب التعليقات وأنا احترم رأيها فلا تتدخل بما لا يعنيك لأنني لم اتدخل انا بالجدال الذي خلقته أنت مع طيب الذكر الكاتب الحكيم البابلي حسدا منك لما ناله من تصويت القراء ، قولك لي (يستكره نقدك للإسلام منتقدو الإسلام ويرفضونه) ، نسبة التصويت هي الحكم وهذا ما يغيضك والمعلقين المسلمين يجادلونني ويدافعون عن الإسلام ردا على تعليقاتي وهذا من حقهم ولهذا سمي هذا الموقع بالموقع الحر ، وعن قولك المسيحي الحقيقي يحاور المسلم بالتي هي أحسن ولا ينتهك مقدساته. إن كنت تعتبر إهانة المسيحيين بتكفيرهم او فرض الجزية عليهم وهم صاغرون هي من المقدسات التي يجب ان نحترمها ، فالذي تقبله على نفسك من ذل الصاغرين فلا تعتقد ان يقبله غيرك ،
إرسال شكوى على هذا التعليق
25
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 717274 - من اقوال السيد نعيم إيليا السابقة
|
2017 / 3 / 25 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
يقول السيد نعيم إيليا في إحدى مقالاته : ( إن الطعن على المسيحية جائز وهو في غيرها جائز أيضاً) ، ألا يعني السيد إيليا بكلمة (غيرها) الإسلام أيضا ؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 717308 - هل أنت مسيحي يا سيد شكور؟
|
2017 / 3 / 26 - 09:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
لماذا أوردت قول بولس في موضوع ينتقد موقفك من الكاتبة؟ تتهمني بالحسد حين أنتقد بعض الكتاب عدت تصمني بالذل والصغار لأنني ألزمك بتعاليم المسيح تعتقد أن السيدة سناء لم تعنفك.! وأن المسلمين العلمانيين يرحبون بنقدك للإسلام ولا يمتعضون من تفضيلك لدينك على دينهم من خلال نقدك للاسلام وتتهمني بالتناقض حين أؤكد على حرية النقد والتعبير. ولكنك تتجاهل أن تصرفك هجومك على الكاتبة ليس من حرية النقد والتعبير. حسنا أنا جاهل وحاسد وشرير يدق الأسافين ومتناقض. وذليل. أرضى بكل هذا. ولكن لدي أسئلة : كيف تعتقد أنك مسيحي وأنت ترد على الإهانة بإهانة؟ يعني تنتهك مقدسات المسلمين باللسان لأن المسلمين ينتهكون مقدسات المسيحيين. ولا تفهم هنا أنني ضد الدفاع عن النفس. نحن هنا في مجال النقد لا في مجال الحرب. لا تخلط الأمور ببعضها كما خلطتها في ردودك لماذا تعتقد أن الحوار بالتي هي أحسن جزية وكيس حاجة وصغار؟ هل اعتقادك هذا من المسيحية؟ هل منعتك من حق الرد على المسلمين أو الملاحدة الذين ينتقدون المسيحية؟ لماذا تعضد الملحد حين ينتقد الإسلام أو الأديان الأخرى ؟ والملحد عدو دينك كما هو عدو الإسلام والأديان الأخرى؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 717312 - بالمختصر المفيد
|
2017 / 3 / 26 - 10:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
أساء السيد شاكر شكور أدبه تجاه السيدة الفاضلة حنان بن غريبية. فعاتبته فزجرته، قلت له مخطّئاً ليس من أخلاق المسيحي أن يسيء إلى الآخرين لأنه بذلك يسيء إلى مسيحيته عندئذ فتح نيران مغالطاته علي، قال: 1- داعش وأصحاب الفكر الجهادي يدمرون ويبيدون 2- المسيح ضرب بالسوط 3- بولس تحدث عن أجناد الشر 4- ثم خاطبني: يا سيد نعيم ان عدم اشتراكك في مناقشة الموضوع الرئيسي لمقالات السيدة حنان وأنتقالك لنقد المعلقين لتحويل مجرى الموضوع دليل على التصيد بالماء العكر ، وأنا أكره الأنتهازية التي يخطط صاحبها للصعود الى الواجهة على حساب الآخرين
وقد نال السيد شكور خمس نقاط من القراء على مغالطاته متفوقاً علي ، وأرجو ألا يظن أنني أحسده، وأنا أتساءل - ومن حقي أن أتساءل - من هم هؤلاء القراء الذين منحوه نقاط التفوق على مغالطاته الباطلة؟ بمعنى أدق : علام يدل تصويت القراء للمغالطات الباطلة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 717314 - أضيف إلى ما سبق شيئاً كنت نسيته
|
2017 / 3 / 26 - 11:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
ويقول في تبرير خطئه: (( بخصوص سؤالك هل الكاتبة داعشية أو متطرفة ؟ لحد ألان لا ، ولكن ان تعمقت في آيات القرآن المدنية وفهمت الواجبات التي يدعو الإسلام منها ان تفعله فإنها ستصبح داعشية حتما )) هل رأيتم أبرع من هذا المنطق في تسويغ الاعتداء على كاتبة لم تتهجم على المسيحية؟ ولا منطق أرسطو وابن سينا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
20
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 717398 - السيد نعيم إيليا تعليق رقم 48،49،50
|
2017 / 3 / 26 - 22:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
يا سيد نعيم ارجو ان لا تجعل الموضوع شخصنة بيني وبين السيدة كاتبة المقال فأنا لا اتردد ابدا ان اقدم اعتذاري لها واشكرها ايضا على استضافة حوارنا على صفحتها ، أما ما تؤمن هي به فذلك بحث آخر سأشرح موقفي تجاهه تباعاً ، بالنسبة لشخصك ، خرجتْ مني كلمات سلبية لحالة معينة من الحوار معك ، وكان ذلك كرد فعل ولا اقصد بها وصف دائمي لشخصك فأنا أحترم وأقدر أنتاجاتك الفكرية في هذا الموقع علما بأنك أنت أيضا عنفتني في توجيه لي اتهامات قررت من جانب واحد أنها اتهامات حق ، بالنسبة للسيدة سناء نعيم ، نقدها وجه لجميع المعلقين المسيحيين وليس لي فقط وهي كإمرأة لادينية تكره ان يمتدح شخص دينه على حساب دين آخر وهذا رأيها وحقها وهي تحاور بأدب وأنا احترمها ، أنتَ لم تعلق على عبارتك التي قلتها سابقا ( إن الطعن على المسيحية جائز وهو في غيرها جائز أيضاً) فقولك في غيرها جائز أيضاً وأنت كمسيحي ، ألا يشجع هذا القول المسيحيين للقيام بنقد الإسلام ؟ ... يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 717399 - تابع تعليقي السابق
|
2017 / 3 / 26 - 22:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
أعود للتعاليم المسيحية وهل تسمح بما يقوم به المسيحيون من نقد أو طعن في الدين الإسلامي ! نبدأ من نقطة الصفر ونعرّف الإسلام بمنظور الكنيسة ، هل الكنيسة تعتبر الإسلام دين أم هرطقة آريوسية ؟ هل الكنيسة تسمح بمحاربة الهرطقات ام لا ؟ يا سيد نعيم كلمة إسلام دخلت إلى القرآن لأول مرة في سورة الأنعام 125 وتحمل ترتيب نزول 55 أي نزلت بعد حوالي ثمانية سنوات من البعثة وقبل هذه السورة لم يأتي اي ذكر للإسلام كدين وكان التبشير اولا بالمعتقد النصراني الدخيل على المسيحية ، فالإسلام في مكة انسلخ اصلا من المسيحية كهرطقة آيروسية والكنيسة لا تمانع من محاربة الهرطقات ، فأنا إن رأيتُ على سبيل المثال معلم يغرز في ذهن طلابه بأن المسيح ما صلبوه وما قتلوه ولم يأتي للفداء لأجل مغفرة خطايا العالم ، فإن سكتُ ولم اصحح الخطأ فإنني بذلك قد حرمت هؤلاء الطلاب من نعمة الخلاص وهذه مسؤولية اتحملها لسكوتي ، فالإسلام هرطقة صنعها نصارى مكة ومحاربتها لا يتعارض مع مبادئ المسيحية ، فالمسيح نفسه قال احترزوا من المبشرين الكذبة وهذه الوصية تشجع قيام المسيحي بفضح التعاليم الأرضية ، مع التحية والأحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 717407 - إلى السيد شاكر شكور
|
2017 / 3 / 27 - 00:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
شكرا لك أنا شخصيا ألتزم بتعاليم المسيح ولا ألتزم بتعاليم الكنيسة إن خالفت تعاليم المسيح. قولي هو حجة لي وليس علي كما تظن. فالطعن في الأديان جائز ولا ينبغي منعه لان هذا يتعارض مع مبدأ حرية النقد. ولكن هناك من يطعن في المسيحية ويحرم الطعن في الإسلام أو العكس. وهذا عندي غير مقبول. أنا لم أكن قاسيا معك. من واجبي أن أوجه لك التنبيه بل الزجر حين تسيء وتنقض مبادئ المسيح. ولقد نقضتها حين اعتديت باللفظ غير اللائق على الأستاذة الكاتبة. كان عليك أن تعتذر إليها وتصفو المياه بيني وبينك. ولكنك كابرت وبدأت بالطعن علي. إذا كانت الكنيسة تعتبر الإسلام هرطقة فهل تكون الكنيسة على مبادئ المسيح حين تحارب الهرطقة بالعنف المادي أو اللفظي؟ الحوار لغة العصر لغة الحضارة لا الاحتراب والخصومات والعداء والكراهية. هذا هو المبدأ الذي تنطلق منه جميع الكنائس اليوم في تعاملها مع الأديان الأخرى تحقيقا لوصايا المسيح: لا تدينوا لكي لا تدانوا. أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم.. فكيف حق لك أن تعود بنا إلى عصر الظلمات عصر الهرطقات ؟ لا أكن لك البغضاء بل الود أسامحك على كل ما وصمتني به.
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 717424 - السيد نعيم إيليا تعليق 53
|
2017 / 3 / 27 - 05:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تقول يا سيد نعيم ، انك لا تتبع تعاليم الكنيسة بل تتبع تعاليم المسيح ، فمن لا يتبع تعاليم وكرازة الكنيسة ويتناول جسد المسيح فكيف سيتبع المسيح إذن ؟ السيد المسيح قال لتلاميذه (كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ ومَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا ومَحْلُولا فِي السَّمَاءِ) ، وهذا تخويل للكنيسة ايضا ، فمن السذاجة الفصل بين تعالبم الكنيسة وتعاليم المسيح ، تقول لي اعتديت باللفظ غير اللائق على الأستاذة الكاتبة ، وأنا قلتُ لك في تعليقي السابق وقبله أيضا أنني لا أتردد عن الاعتذار من السيدة كاتبة المقال وليس فقط تقديم الأعتذار لها بل اقدم لها مع الأعتذار الشكر الجزيل على استضافة حوارنا المطول على صفحتها فالأعتذار عن الخطأ قوة وليس ضعف ، فأرجو ان تركز ولو مرة واحدة على ما اكتب لك حتى لا تدور في حلقة مفرغة ، مشكلتك يا سيد نعيم انك لا ترضى بأقل من الانتصار على خصمك في الحوار ، فربما هذا ناتج عن كبرياء ، لذا اقول لك إذهب بسلام لأنني لا أستطيع مواصلة الحوار معك فرغم فقدانك لكل أدوات الدفاع فلا تزال تختلق الحجج
إرسال شكوى على هذا التعليق
23
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 717435 - ماذا تنتظر لتعتذر؟
|
2017 / 3 / 27 - 11:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
عزيزي، تكرر قولك: لا أتردد عن الاعتذار، ولا تعتذر. ثم عن أي كنيسة تتحدث؟ هل توجد في عصرنا كنيسة تحض مؤمنيها على نقد الإسلام أو الأديان الأخرى إلا إذا كانت كنيسة منشقة منحرفة؟ المسيحي الحقيقي يحاور ولا ينتقد بأسلوب الملاحدة والعلمانيين. النقد للعلمانيين والحوار للمؤمنين. هذا موقف الكنائس فلماذا تشوه موقفها؟ وعلى العموم فأنا لا أزجر أحداً من المؤمنين المسيحيين إن مارس النقد الديني الديني على كرهي الشديد للنقد الديني الديني. وذلك لأن زجري سيتعارض مع إيماني الراسخ بمبدأ حرية التعبير للجميع. خلافنا منذ البداية لم يكن حول هذه النقطة. وهذا آخر قولي. دمت بخير وشكراً لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
14
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 717542 - إلى السيد شكور. الطلب الأخير
|
2017 / 3 / 27 - 22:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
تحية طيبة ليس عودة إلى مجادلتك ولكن تذكيراً لك بوجوب تلبية طلبي الأخير الذي تجاهلته حتى الآن. ولولا انه طلب خطير تلبيته تفصل فصلاً قاطعاً بيني وبينك وتظهر من منا على صواب ومن منا على خطأ في نهاية المطاف ، ما كنت ذكرتك به وطلبت منك إجابته: سؤالي: هل توجد في عصرنا كنيسة تحض مؤمنيها على نقد الإسلام أو الأديان الأخرى إلا إذا كانت كنيسة منشقة منحرفة عن تعاليم المسيح؟ إن كان الجواب بنعم فأنت المنتصر وعلي أن أعتذر إليك؟ إن كان الجواب بلا فأنا المنتصر وعليك أن تعتذر إلي بعد أن تعتذر من خطيئتك إلى الكاتبة فإن لذت بالصمت فأنت مدحور مخذول ليس فيك من المسيحية ولا اسمك. ولا تلجأ إلى استخدام مغالطة الطعن في شخصي وغيرها من المغالطات القبيحة التي تفضح مرتكبها وتكذب مسيحيته . أحذرك ! أنا دارس فلسفة ومنطق ولن يصعب علي أن أكشف مغالطاتك. وشكراً لك
إرسال شكوى على هذا التعليق
19
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 717568 - السيد نعيم إيليا تعليق رقم 56
|
2017 / 3 / 28 - 02:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
يا سيد نعيم ما هذا المستوى الذي تفكر به بالبحث عن الإنتصار بالحوار والفرح الذي سيغمرك لأكون أنا المدحور ومخذول ؟ صدقني انتصاري في الحوار يؤلمني اكثر مما يسعدني لأنني اكره ان ارى زميلي مدحور ومخذول وأُفضّل ان اكون انا الخاسر وليس هو ولكن مع الأسف أحيانا مرض الشعور بالعظمة يجعل البعض يتمنون ان يكونوا واقفين على جثة خصومهم لمجرد ان ينالوا التصفيق ، وحتى لا تعتقد بأنني انسحبت من الحوار سأجيب على سؤالك لأجل القراء ، وقبل ان أجيب على طلبك الجديد طلبتَ مني سابقا ان أعلن صراحة اعتذاري للسيدة الكاتبة ورغم انني اشرت صراحة في تعليقاتي السابقة إلى الأعتذار لكن اؤكد ذلك مرة اخرى بأنني أعتذر للسيدة الكاتبة لأي إساءة شخصية صدرت مني تجاهها ، والآن يا سيد نعيم ، هل لديك الجرأة ان تطلب من السيدة الكاتبة الأعتذار عن وصفها المعلقين بأنهم كالحمير يحملون أسفارا ام هذا تعتبره سلوك حضاري في الحوار حسب اخلاقك ؟ أعود لطلبك الجديد وسؤالك (هل توجد في عصرنا كنيسة تحض مؤمنيها على نقد الإسلام أو الأديان الأخرى ؟ )......يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
20
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 717569 - تابع لما قبله
|
2017 / 3 / 28 - 02:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
الكنيسة هي جماعة المؤمنين بالمسيح ، وعندما أشرت في تعليقي السابق بأن الكنيسة تحارب الهرطقات قصدتُ أعضاء الكنيسة وليس سياسة المرجعية الكنسية العليا ، طبعا لا يمكن ان نجد راعي كنيسة يحث جماعته على كره الإنسان الآخر المخالف له في الفكر والعقيدة لكن البشير يوحنا يأمرنا في رسالته الأولى 4 :1 ويقول { لا تصدقوا كل روح بل امتحنوا الأرواح هل هي من الله لان انبياء كذبة كثيرين قد خرجوا الى العالم ، بهذا تعرفون روح الله كل روح يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فهو من الله ، و كل روح لا يعترف بيسوع المسيح انه قد جاء في الجسد فليس من الله وهذا هو روح ضد المسيح } . فعندما نجد روح ضد المسيح ، هل واجب المؤمن المسيحي السكوت على الأساءة أم واجب أعضاء الكنيسة الوقوف ضدها ؟ فمضمون تعاليم الإنجيل تملي على أعضاء الكنيسة بضرورة الإشارة وفرز ما هو تعليم ضد المسيح وفضح الأرواح المضادة للمسيح لكي لا تؤثر تلك الأفكار على إدخال الشك في قلوب جماعة المؤمنين ، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ، نقد تلك البدع هو بمثابة إيقاظ المخدوعين بها لكي يصحوا من اجل ابديتهم
إرسال شكوى على هذا التعليق
21
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 717571 - تابع لما قبله
|
2017 / 3 / 28 - 03:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تقول لي إن كان الجواب (بلا) فأنا المنتصر وعليك أن تعتذر إلي ، ولكن اسألك يا سيد نعيم ، ما هو القياس للأنتصار بمفهومك ؟ هل هو محصور بأعترافي بعدم وجود في عصرنا كنيسة تحض مؤمنيها على نقد الإسلام أو الأديان الأخرى ؟ انت تعتبر الكنيسة هي شخص الراعي للكنيسة الذي يوعظ كل يوم أحد بالمحبة وحب الآخرين والتسامح وطبعا هذا هو الخط الرئيسي لتعاليم السيد المسيح ولكن هذا ليس له علاقة بأحتجاج أعضاء الكنيسة على التعاليم التي هي ضد المسيح والتي من واجبات أعضاء الكنيسة نقدها كالهرطقة الآريوسية المنسلخة اصلا من الكنيسة والتي تبنوها جوقة النصارى وتفرع منها الإسلام في بدايته والذي جاء ضد الصلب والفداء الذي يحرم هذا التعليم المسلمين من نيل نعمة الخلاص بالفداء ، فكيف نكرز بالأنجيل ما لم نحرث الأرض وننقيها من الزوان اولا لكي تتقبل البذور الصالحة ؟ من الأفضل لك يا سيد نعيم ان لا اعترف لك بالأنتصار لأنني لو اعترفت بذلك سيقول القراء عني كمن يعامل شخص بالتودد ليرضيه مجاملة لكي لا تنهمر دموعه ، اودعك بسلام يا سيد نعيم ونِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ تكون مَعَك الى الأبد
إرسال شكوى على هذا التعليق
24
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 717651 - الانتصار على أعداء الحق
|
2017 / 3 / 28 - 10:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
نعيم إيليا
|
حديثك أيها العزيز عن الانتصار حديث فارغ! إن لم تكن غايتنا أن ننتصر للحق على الباطل فلماذا نجادل؟ ألكي نلهو؟ لا شيء يسعدني مثل انتصاري على الباطل حتى هذه اللحظة لم تعتذر إلى الكاتبة . لم أر لك اعتذاراً. أين اعتذارك؟ وجه اعتذارك للكاتبة لا توجهه لها من خلال حديثك إلي ثم كيف تطلب مني أن أطلب من الكاتبة أن تعتذر إليك؟ ألا ترى في طلبك خروجاً على التقاليد المسيحية؟ الكاتبة حتى لو أهانتك فأنت المسيحي يجب ألا ترد الإهانة بإهانة حتى الآن لم تفهم أنني أخاطب المسيحي فيك. لو كنت علمانياً ملحداً، ما كنت التفت إليك نعم مقياس الانتصار هو أن تعترف بأن الكنائس المسيحية لا تحض أبناءها على نقد الإسلام وغيره المشكلة أنك تعترف بأن الكنائس ليس لديها هذا التعليم الفاسد الضار ولكنك سرعان ما تلتف على اعترافك بآيات من هنا وهناك لتبرر خطأك؛ فتقع في التناقض وهذا وجه تناقضك: البابا رأس الكنيسة وكذلك البطاركة يحلون ويربطون بتخويل من المسيح ،هذا ما تقوله أنت أليس كذلك؟ فإذا لم يكن البابا والبطاركة يحلون نقد الإسلام ، فلماذا أشهرت في وجهي مبدأ الربط والتحليل؟ ولماذا لا تلتزم بما يحله ويربطه البابا والبطاركة؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|