أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عادل داود - محمد حمارة - كلاكيت ثاني مرة















المزيد.....



محمد حمارة - كلاكيت ثاني مرة


عادل داود

الحوار المتمدن-العدد: 1805 - 2007 / 1 / 24 - 12:04
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


قدمت لنا الحكومة المصرية متمثلة في وزارة أوقافها التهنئة بعيد الميلاد المجيد باصدار كتاب "فتنة التكفير بين الشيعة والوهابية والصوفية" تأليف "د. محمد حمارة" يستبيح في هذ الكتاب أموال وأرواح وأعراض المسيحيين الأقباط.

وبما أنه لا حياء في الدين "الاسلامي" فاننا سنرد عليه من هذه الناحية فقط "اللاحياء" أي من الزاوية الأخلاقية بدون أن يكون لنا فيها رأي أو اجتهاد شخصي بل هي مستخرجة وموثقة كل معلومة فيها من أمهات الكتب الاسلامية التي قد يجهلها الكثير من المصريين وفي نفس الوقت لا يقبلها أي انسان عنده حياء أو حمرة خجل من شعوب الدول ذات الحضارات والتي أبتليت بالاستعمار العربي للحفاة العراة القادمين من جزيرة المعيز.

أولا اله الاسلام:
الذي اهتز عرشه بموت سعيد بن معاذ
البخاري – الجهاد باب هل يستأثر الرجل رقم 2880

- الاله الذي ينسى:
"مَا نَنْسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا" البقرة 106

- المرأة التي تهب نفسها:
وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ الأحزاب 50
وهو أن تهب المرأة نفسها لرسول الاسلام فقط وتطلب منه أن يستنكحها فان أراد فعل وان لم يرد فيوزعها على الصحابة حتى أن السيدة عائشة كانت تقول لنساء النبي أما تستحي المرأة أن تهب نفسها فأنزل الله تعالى "تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ" الأحزاب 51 ، حتى قالت له عائشة أرى ربك يسارع لك في هواك
السيرة النبوية لابن اسحق وصحيح البخاري
دخل رسول الاسلام على أميمة بنت النعمان بن شراحيل وقال هبي نفسك لي فقالت وهل تهب الملكة نفسها للسوقة
صحيح البخاري باب الطلاق حديث 4853

- الأمر بالفسق:
"وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا" الاسراء 16

- اكراه الجواري على الفساد:
"وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَنْ يُكْرِهُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِنْ بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَحِيمٌ" النور 33.
راجع تفسير البيضاوي

- المحلل:
"فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ" البقرة 230. وهنيئا للواد سيد الشغال.

- الله يضل الانسان ولا يهديه:
"كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ" آل عمران 86.

"فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ" ابراهيم 4

- اللواط والسحاق:
"نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ" البقرة 223.

"وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنْكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِنْ تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَحِيمًا" النساء 15، 16

"وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ" البقرة 221

- السب والشتيمة واللعان (الشراكة بين الله ورسوله):
"وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ" المائدة 60.

"تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ" سورة المسد

تروي عائشة أن رجلين دخلا على النبي فأغلظ لهما وسبهما فقالت له يا رسول الله لمن أصاب منك خيرا ما أصاب هذان منك خيراً فقال أوما علمت ما عاهدت عليه ربي عز وجل؟ اللهم أيما مؤمن سببته أو جلدته أو لعنته فاجعلها له مغفرة وعافية.

وعندما سبت أم سلمى عائشة في حضور الرسول وجعل النبي ينهاها فتأبى فقال النبي لعائشة سبيها!!! فسببتها حتى غلبتها.
مسند أحمد – مسند الأنصار 23838 – مسند ابن حنبل – السمط الثمين 35


- سورة التحريم:
خرجت حفصة من بيتها وكان يوم عائشة فدخل رسول الاسلام بماريا القبطية ببيت حفصة فضاجعها فجاءت حفصة والباب مجاف فدفعته حتى خرجت الجارية فقالت أما أني قد رأيت ما صنعت وفي بيتي وعلى فراشي فقال اكتمي علي وهي علي حرام فانطلقت حفصة الى عائشة فأخبرتها فأنزل الله " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ" التحريم 1.
الزمخشري في الكشاف 4 : 563 - بحار الأنوار طبقات 151

- ملكات اليمين وتحليل الشهوات والتسري:
"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا" النساء 3.

- نكاح المتعة:
"فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً" النساء 24
وهو أن يتزوج الرجل المرأة لأجل محدد مقابل صداق أو أجر معين ويفترق الاثنان في نهاية المدة المحددة وحتى اذا كان السنة يحرمونه ويعتبرونه زواج غير شرعي وهو زنا ودعارة فكيف يكون رسول الله يبيح الزنا والدعارة؟
صحيح مسلم الجزء الثاني كتاب النكاح باب نكاح المتعة صفحة 1022

- اله الفروج:
"وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا" الأنبياء 91

"وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا" التحريم 12

- تحليل الحنث في القَسَم والكذب:
"لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ" المائدة 89. قال الربيع بن سليمان عن أم كلثوم بنت عقبة "ما سمعت رسول الله يرخص في شئ من الكذب الا في ثلاث: كان رسول الله يقول: لا أعده كاذبا الرجل يصلح بين الناس يقول ولا يريد به الا الاصلاح والرجل يقول في الحرب والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها.
رواه أبو داود في سننه في كتاب الآداب ورواه أبو حنبل في مسنده باب 6

- تحليل انكار الله:
"مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ" النحل 106.
روي أن قريشا أكرهوا عمارا على الارتداد فقيل يا رسول الله أن عمارا كفر فقال كلا ان عمار ملئ ايمانا من قرنه الى قدمه واختلط الايمان بلحمه ودمه. فأتى عمار رسول الله وهو يبكي فجعل رسول الله يمسح عينيه وهو يقول ان عادوا اليك فعد لهم بما قلت.
تفسير البيضاوي

- الرشوة وصكوك الغفران بين الله ورسوله:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ" المجادلة 12

"إِنْ تُقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعِفْهُ لَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ شَكُورٌ حَلِيمٌ" التغابن 17.
وبهذا باع رسول الاسلام الجنة لأبو الدحداح

أن ‏ ‏ أبا ذر ‏ قال ‏ أتيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال ‏ ‏ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف ‏ ‏ أبي ذر ‏ ‏وكان ‏ ‏ أبو ذر ‏ ‏إذا حدث بهذا قال وإن رغم أنف ‏ ‏ أبي ذر

- زواج الطفلة حتى ولو كان عمرها بضعة أشهر:
"وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا" الطلاق 4.
وفي كتب التفاسير "اللائي لم يحضن" هن صغار السن.

- جنة الاسلام:
"مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَ قَوَارِيرَ مِنْ فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا" الانسان 13-21 وللمزيد راجع الواقعة من 13-37 وسورة محمد 15

"وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ" فصلت 31.

وعن حديث نقله الغزالي عن علي بن أبي طالب أخرجه الترمزي قال رسول الاسلام ان في الجنة سوقا ما فيها بيع ولا شراء الا الصور من الرجال والنساء فاذا اشتهى الرجل صورة دخل فيها بمعنى أن الرجل أو المرأة كلاهما يستطيع أن يغير صورته أو صورتها الى نفس النوع ولكن أجمل وأبهى وأيضاً ان الرجل الذي يشتهي أن يكون امرأة أو يحس بأحاسيس المرأة يستطيع ان كان من أهل الجنة رغبته بزيارته هذه السوق والعكس صحيح للمرأة فهنيئا للصابرين والصابرات المتعففين في هذه الدنيا والمتعففات (من كتاب خواطر مسلم في المسألة الجنسية تأليف محمد جلال كشك صفحة 210)


- زواج الرجل من ابنته في الزنا:
"وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا" الفرقان 54 نرجو مراجعة تفسير القرطبي في ذلك حيث يبيح للرجل الزواج من ابنته في الزنا.

ثانيا رسول الاسلام:

- الحمل المستكن وولادة رسول الاسلام بعد موت أبيه بأربع سنوات:
تزوج عبد الله وأبوه عبد المطلب في يوم واحد من آمنة وهالة حملت آمنة بمحمد بعد الزواج مباشرة ومات أبوه وأمه حامل به وأنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات مما يدل على أن الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل بحمزة وولادته بأربع سنوات. عبد الله مات بعد الزواج بآمنة ولم يمكث معها الا شهور قلائل. اذن الولد بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون ابن عبد الله كما أن آمنة تعترف بأن الحمل بمحمد سبقه حمل ان مرة أو مرات حيث قالت ما رأيت من حمل قط كان أخف علي ولا ايسر منه وعند ولادته فج نور من فرج آمنة أنار قصور بصرى من أرض الشام وكانوا يعايرونه بذلك حيث قال العباس بن عبد المطلب يا رسول الله ان قريشاً جلسوا فتذاكروا أحسابهم فجعلوا مثلك كمثل نخلة في كبوة من الأرض كما أن العباس وأبو سفيان بن حرب قال ان محمدا من كندة وليس من بني هاشم واعترف محمد بذلك وقالوا أيضا أن محمد لا أصل له.
الطبقات الكبرى لابن سعد – السيرة النبوية لابن هشام – نهاية الارب في فنون الأدب للنويري – عيون الأثر في المغازي – السيرة الحلبية – الخصائص الكبرى للسيوطي الجزء الأول 132 – 135 – البداية والنهاية لابن كثير – دلائل النبوة للحافظ أبي نعيم الأصبهاني

أما لماذا قبل عبد المطلب عندما عرف أن محمداً ابن رجل آخر غير ابنه أو ربما ابن رجل من كندة؟؟ فقد كان العرب لا يهتمون الا بالولد دون النظر اذا كان الابن من عاهرة أو من زانية وهذا واضح عندما تنازع اربعة على بنوة عمرو بن العاص رغم معرفتهم أن أمه عاهرة وتناوبوا عليهم الأربعة في وقت واحد.
كتاب الاحتجاج لأبي منصور

- زواج رسول الاسلام من خديجة:
دعت خديجة أباها خويلد فسقته خمراً حتى ثمل فلما أفاق من سكره رفض الزواج بل غضب وامتشق سيفه ليقاتل دون امضاء القران وفعل بنو هاشم ذات الصنيع وكاد ينشب قتال بينهما الى أن انتهى الأمر الى المصالحة.
الطبقات الكبرى لابن سع – الأول - 113

- ثبوت النبوة:
قال محمد يا خديجة هذا جبريل قالت يا ابن عم قم فاجلس على فخذي اليسرى فجلس قالت هل تراه قال نعم قالت فاقعد على فخذي اليمنى فجلس على فخذها اليمنى قالت هل تراه قال نعم قالت فاجلس في حجري ففعل قالت هل تراه قال نعم فتحسرت "فتعرت" وألقت خمارها ثم قالت هل تراه قال لا قالت اثبت وأبشر فوالله انه ملك وما هذا بشيطان.
تاريخ الاسلام للذهبي – الخصائص الكبرى للسيوطي والسيرة الحلبية
وبالرغم من ذلك كان رسول الاسلام يشك في الوحي "فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ" يونس 94

- محاولة الانتحار:
"مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى" الضحى 3
فلم يلبث ورقة ابن نوفل أن توفى وفتر الوحي حتى حزن رسول الاسلام حزنا شديدا حتى كان يذهب الى رؤوس شواهق الجبال يريد أن يلقي بنفسه منها لولا أنه في آخر لحظة يظهر له جبريل فيثنيه عن امضاء عزمه.
مسند أحمد حديث 443

- زواج رسول الاسلام من عائشة:
ان أبا بكر رفض فكرة الزواج في البداية متذرعا من ناحية أنه وعد بها المطعم بن عدي لابنه وبأن النبي أخوه من ناحية أخرى لكن محمد رفض كل ذلك وأصر من زواجه من عائشة التي كانت يوم زواجها صغيرة لا تصلح للجماع حيث كانت يومئذ بنت ست سنين حيث أجلستها أمها في حجر محمد وبنى وهي يومئذ بنت تسع سنين وكان خلال هذه المدة يفاخذ لها
تاريخ الطبري – السمط الثمين

- سحر الرسول:
قالت عائشة سُحر رسول الله فمكث كذا وكذا يوما يُخَيّل اليه أنه يأتي أهله ولا يأتي حتى أنكر ما أبصره واندثر شعر رأسه وفي نص آخر سحر حتى كان يخيل اليه أنه صنع شيئا ولم يصنعه عندما سحره لبيد بن الأعصم اليهودي "راجع أسباب النزول للمعوذتين".
البخاري - الجزية والوداعة 2939

- الموافقة على الزنا (مع الاعتذار لفيلم تجربة قبل الزواج:
يقول رسول الله أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فان أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا.
صحيح البخاري المجلد الثالث الجزء السابع كتاب النكاح

- شرب الخمر:
كانت عائشة تقول "اشربوا ولا تسكروا" وتقول أيضا كنا ننبذ للنبي في سقاء فنأخذ قبضة من ذبيب أو قبضة من تمر فنطرحها في السقاء ثم نصب عليها الماء ليلاً فيشربه نهارا أو نهارا فيشربه ليلاً
صحيح البخاري – اشربه 5584 – مسند أحمد – مسند الأنصار 23067

- زواج الرسول من امرأة ابنه بالتبني زيد بن حارثة:
كان النبي قد زوج زيد بن حارثة الى زينب بنت جحش ابنة عمته فخرج رسول الاسلام يريده وعلى الباب ستر من شعر فرفعت الريح الستر فانكشفت "أي زينب" وهي في حجرتها حاسرة "أي عارية" فوقع اعجابها في قلب النبي فقال سبحان الله مقلب القلوب وسمعت زينب بما قاله النبي وذكرته لزيد ففطن زيد لذلك فجاء الى الرسول وقال له لعل زينب أعجبتك فقال الرسول أمسك عليك زوجك ففارقها زيد واعتزلها وحلت. فبينما رسول الاسلام يتحدث مع عائشة أخذته غشية فسرى عنه وهو يبتسم ويقول من يذهب الى زينب يبشرها يقول أن الله زوجنيها. وقال رسول الاسلام لزيد ما أجد أحدا أوثق في نفسي منك أخطب علي زينب وهكذا تم الغاء التبني ونزلت الآية "ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ" الأحزاب 5، للمزيد راجع الأحزاب 37.
تفسير القرطبي – تاريخ الطبري - الزمخشري

- مضاجعة الحائض ومخالفة تعليم القرآن:
"وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ" البقرة 222
تقول عائشة "كانت احدانا اذا كانت حائضا فأراد رسول الله أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضها ثم يباشرها وتقول وأيكم يملك اربه كما كان النبي يملك اربه!!!
صحيح مسلم 4441 – البخاري 1/79 ط دار الشعب – اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم 168 و 173

وتقول أيضا دخل النبي فمضى الى مسجده فما انصرف حتى غلبتني عيني فأوجعه البرد فقال النبي: أدني مني فقالت اني حائض فقال اكشفي عن فخذيك فكشفت فخذي فوضع خده وصدره على فخذي وحنيت عليه حتى دفء ونام.
تفسير ابن كثير 1 : 405

- رضاع الكبير:
جاءت سهلة بنت سهيل الى النبي فقالت يا رسول الله اني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه فقال النبي أرضعيه فقالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير! فتبسم رسول الاسلام وقال قد علمت أنه رجل كبير.
مسند الأنصار – صحيح البخاري – الصوم 1792

وكانت السيدة عائشة تأمر من يريد أن يدخل عليها أن يرضع خمس رضعات وكانت تفتي بذلك حتى أن سالم دخل على أم كلثوم بنت أبي بكر لترضعه خمس رضعات فأرضعته رضعتين أو ثلاثاً فلم يدخل عليها وكانت تأمر أخواتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يراها وأن يدخل عليها وكان كبيرا خمس رضعات. وتذكر أنه أنزل في القران آية تقول عشر رضعات معلومات فنسخ في ذلك الى خمس وصار الى خمس رضعات معلومات وتوفى رسول الاسلام والأمر على ذلك.
طبقات ابن سعد 8 : 138

وقال أحمد بحديث النبي: لا تحرم المصة ولا المصتان وقال ان ذهب ذاهب الى قول عائشة في خمس رضعات فهو مذهب قوي. وتقول عائشة أيضا "لقد كانت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراً ولقد كانت في صحيفة تحت سريري. فلما مات رسول الله وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها. بل كانت عائشة تؤكد أيضا أن النبي كان كثير النسيان فتقول أن النبي كان اذا أشفق من الحاجة يعني ينساها ربط في خنصره أو في خاتمه الخيط.
مسند أحمد المحلي من 6-211 – ابن ماجة الطهارة وسننها 531 – مسند أبي داود وسنن النسائي وسنن ابن ماجة باب رضاع الكبير – سنن الدرامي 4 موطئ مالك ومسند ابن حنبل – طبقات ابن سعد -138 المحلي 167 – مسند الأنصار

- أما يكفيك غسل واحد:
عن سلمى مولاة النبي قالت: طاف النبي "أي مارس الجنس" ليلة على نساءه التسع اللاتي توفى وهن عنده كلما خرج من عند امرأة قال النبي لسلمى صبي لي غسلا فيغتسل قبل أن يأتي الأخرى فقالت يا رسول الله أما يكفيك غسلا واحد فقال النبي هذا أطيب وأطهر.
وعن أنس قال كنت أصب لرسول الله غسله من نساءه أجمع.
الطبقات الكبرى ج 8 باب ذكر ما أعطي النبي من القدرة على الجماع

- المرأة وصورة الشيطان:
أن النبي راى امرأة فدخل على زينب فقضى حاجته وخرج وقال أن المرأة اذا أقبلت بصورة شيطان فاذا رأى أحدكم امراة فأعجبته فليأت أهله فان معها مثل الذي معها.

وفي تفسير آية النساء 28:4 "وخلق الانسان عجولا" أي أنه لا يصبر عن النساء وقال فياض بن نجيح اذا قام ذكر الرجل ذهب ثلثا عقله وبعضه يقول ذهب ثلث دينه أما ابن عباس فيفسر "ومن شر غاسق اذا وقب" سورة الفلق 3:113 قال قيام الذكر وهذه بلية غالبة اذا هاجت لا يقاوم عقل ولا دين.
احياء علوم الدين لأبي حامد الغزالي كتاب آداب النكاح رواه مسلم والترمزي

- عذاب القبر:
أن رسول الله اضجع مع فاطمة بنت أسد أم علي بن أبي طالب وأم أم هانئ ليخفف عنها عذاب القبر.
منتخب كنز العمال في سنن الأقوال باب فاطمة بنت أسد – السيرة الحلبية

- المباشرة والقبل في الصيام:
عن عائشة قالت أن النبي كان يقبل ويباشر وهو صائم وكان أملككم لاربه "وكيف عرفت ذلك؟؟؟؟؟"
اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث 676

عن عائشة قالت كنت أنا بين يدي النبي ورجلاي في قبلته فاذا سجد غمزني فقبضت رجلي فاذا قام بسطتهما.
صحيح البخاري باب الصلاة على الفراش – الموطئ للامام مالك بن أنس رقم 93

- ألفاظ سوقية:
عن عكرمة بن عباس قال لما أتى ماعز بن مالك النبي قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله فقال رسول الله "أنكـ***" قال نعم، فعند ذلك أمر برجمه.. سنن ابن داود الحدود ح 3842 و البخاري ح 6324
وبالرغم من لا حياء في الدين "الاسلامي" الا أننا لا نستطيع كتابة هذا اللفظ الذي قاله رسول الاسلام ونطلب من كل مسلم ومسلمة الرجوع الى النصوص الاسلامية.


- رسول الاسلام والقطيفة الحمراء:
"وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ" آل عمران 161. وفي تفسير ابن كثير نزلت هذه الآية في قطيفة حمراء فقدت يوم بدر فقال بعض الناس لعل الرسول أخذها فأكثروا في ذلك وفي سيرة ابن هشام الجزء الثاني دفنت هذه القطيفة الحمراء بالقبر مع رسول الاسلام عند موته.

- الحياء:
في يوم خرج رسول الاسلام الى السوق فوجد زاهراً وكان يحبه فاحتضنه من الخلف فقال له زاهر اطلقني من أنت؟ فقال له محمد أنا من يشتري العبيد ورفض أن يطلقه فلما عرف زاهر أنه محمد صار يمكن ظهره من صدر محمد الشريف.
السيرة الحلبية الجزء الثالث صفحة 441

‏أن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏استأذن على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو مضطجع على فراشه لابس ‏ ‏مرط ‏ (أي ثوب) ‏عائشة ‏ ‏فأذن ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال ‏ ‏عثمان ‏ ‏ثم استأذنت عليه فجلس وقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجته ثم انصرفت فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يا رسول الله مالي لم أرك ‏ ‏فزعت ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏كما ‏ ‏فزعت ‏ ‏لعثمان ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏عثمان ‏ ‏رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته.

عن عائشة قالت قدم زيد بن حارثة المدينة ورسول الله في بيتي فأتاه فقرع الباب فقام اليه رسول الله عرياناً يجر ثوبه والله ما رأيته عريانا قبله ولا بعده فأعتنقه وقبله.
سنن الترمزي كتاب الاستئذان باب المعانقة والقبلة 295

في الخصائص العشرة للزمخشري أن النبي تولى تسمية علي وتغذيته أياما من ريقه المبارك يمصه لسانه فعن فاطمة بنت أسد أم علي أنها قالت لما ولدته سماه علياً وبصق في فيه ثم أنه ألقمه لسانه فمازال يمصه حتى نام. قالت فلما كان من الغد طلبنا له مرضعة فلم يقبل ثدي أحد فدعونا له محمداً فألقمه لسانه فنام مكان ذلك ما شاء الله.
السيرة الحلبية للامام برهان الدين الحلبي باب ذكر أول الناس ايمانه به

وعن أبي هريرة قال رأيت رسول الله يمص لسان الحسن كما يمص الرجل التمرة.
راجع ابن شاهين في الإفراد – تاريخ ابن عساكر – منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ علي المتقي الهندي باب الحسن

ثالثا الحميراء التي يأخذ المسلمون عنها نصف دينهم:

- عدم ايمان عائشة بنبوة رسول الاسلام:
كان بينها وبين النبي كلام فقال لها من ترضين بيني وبينك؟ أترضين بعمر؟ فقالت لا أرضى عمر قط! عمر غليظ فقال أترضين بأبيك بيني وبينك قالت نعم فبعث اليه رسول الاسلام فقال: ان هذه من أمرها كذا ومن أمرها كذا فقالت: اتق الل ولا تقل الا حقاً فرفع أبو بكر يده فرثم أنفها ويروَى أنها قالت له "أنت الذي تزعم أنك نبي الله؟" وهي القائلة كان رسول الله يعجبه من هذه الدنيا ثلاث الطعام والنساء والطيب
احياء علوم الدين للامام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب النكاح – السمط الثمين – صحيح البخاري أشربة 5170

- درس خصوصي:
لم تكتف السيدة عائشة بالفتوى النظرية ورواية الأحاديث بل كانت أيضا تمارس الفتوى العملية أمام اخوتها من الرضاعة عندما كانوا يسألونها عن طريقة غسل النبي بعد الجماع. عن أبي سلمى قال: دخلت أنا وأخو عائشة من الرضاعة على عائشة فسألها أخوها من الرضاعة عن غسل رسول الله من الجنابة فدعت بماء قدر الصاع فاغتسلت وصبت على رأسها ثلاثاً وبيننا وبينها حجاب!!!!!!!!!!!!!!
راجع المسند للامام أحمد باب مسند عائشة – صحيح البخاري باب كتاب الغسل

عن عائشة قالت عن غسل النبي من الجنابة كان يغسل يديه ثلاثة ثم يغسل فرجه ثم يغسل يديه....
منتخب كنز العمال للعلامة علي المتقي الهندي باب موجبات الغسل وآدابه ودخول الحمام رقم 27367

أن رجلاً من النخع كان نازلا على عائشة فاحتلم فأبصرته جارية لعائشة وهو يغسل أثر الجنابة من ثوبه أو يغسل ثوبه فقالت عائشة لقد رأيتني وما أزيد على أن أفركه من ثوب رسول الله.
مسند أحمد باب عائشة

- اصطياد الرجال:
حدثنا أبو بكر عن عن عن عائشة أنها شوفت "أي زينت" جارية وطافت بها وقالت لعلنا نصيب بها "نصطاد" بعض شباب قريش (المصنف كتاب البيوع والأقضية في تزيين السلعة).

وأخيراً:
نحن نفتخر أننا مسيحيون ولا نؤمن بذلك ولا نقبله بل ونكفر به ولا نرفع سيفا ولا نملك الا المحبة الخالصة. أما أنت أفلا تستحي أم أنه مازال لا حياء في الدين "الاسلامي" وأن مصيركم كما جاء في سورة مريم 71
"وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا"

لقراءة ردنا الأول على الدكتور محمد حمارة، يمكنكم زيارة الرابط التالي:
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=19129



#عادل_داود (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ردا على مقالة السيد المستشار طارق البشري
- حقيقة ما زيفه التاريخ و إذا بليتم فاستتروا - الرد علي الدكتو ...


المزيد.....




- -باسم يوسف- يهاجم -إيلون ماسك- بشراسة ..ما السبب؟
- إسرائيل تغتال قياديا بارزا في -الجماعة الإسلامية- بلبنان
- -بعد استعمال الإسلام انكشف قناع جديد-.. مقتدى الصدر يعلق على ...
- ماما جابت بيبي.. تردد قناة طيور الجنة الجديد الحديث على القم ...
- معظم الفلسطينيين واليهود يريدون السلام، أما النرجسيون فيعرقل ...
- معركة اليرموك.. فاتحة الإسلام في الشام وكبرى هزائم الروم
- مصر.. شهادة -صادمة- لجيران قاتل -طفل شبرا-: متدين يؤدي الصلو ...
- السعودية.. عائض القرني يثر ضجة بتعداد 10 -أخطاء قاتلة غير مع ...
- كاهن الأبرشية الكاثوليكية الوحيد في قطاع غزة يدعو إلى وقف إط ...
- العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً حيوياً في حيفا


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عادل داود - محمد حمارة - كلاكيت ثاني مرة