أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - الحزب الشيوعي الياباني - تحركات و لقاءات الحزب الشيوعي الياباني حول وقف الحرب في غزة















المزيد.....

تحركات و لقاءات الحزب الشيوعي الياباني حول وقف الحرب في غزة


الحزب الشيوعي الياباني

الحوار المتمدن-العدد: 7807 - 2023 / 11 / 26 - 09:29
المحور: القضية الفلسطينية
    


شي: على الولايات المتحدة أن تطالب إسرائيل بوقف قصف مستشفيات غزة
17 نوفمبر 2023

التقى رئيس الحزب الشيوعي الياباني شي كازو في 16 تشرين الثاني/نوفمبر مع السكرتير الأول في السفارة الأمريكية في طوكيو خوان مانويل كامارانو في مبنى البرلمان وقدم طلبًا إلى الحكومة الأمريكية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف القصف العشوائي على غزة والعمل على المساعدة في التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وفي شرحه لبيان الحزب الشيوعي الياباني "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة - دعوة للحكومات المعنية للعمل من أجل وقف الهجمات العسكرية ووقف فوري لإطلاق النار في غزة"، أخبر شي المسؤول الحكومي الأمريكي أن الهجمات العسكرية الإسرائيلية على مستشفيات غزة تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة و تؤدي الى "الخطر الجسيم للإبادة الجماعية".

وقال شي: “لأي سبب كان، فإن الهجمات العسكرية على المستشفيات غير مقبولة. وينبغي على حكومة الولايات المتحدة أن تنتقد الهجمات الإسرائيلية على المستشفيات لانتهاكها القانون الإنساني الدولي، وأن تقنع الحكومة الإسرائيلية بالتوقف فوراً عن استهداف المستشفيات.

وفيما يتعلق بالقرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي في 16 تشرين الثاني/نوفمبر بتوقيت اليابان للمطالبة بـ"هدنة إنسانية عاجلة وممتدة"، قال شي: "هذا هو القرار الأول الذي يعتمده مجلس الأمن الدولي بشأن أزمة غزة وهو مهم للغاية". وأضاف أنه على الرغم من امتناع الولايات المتحدة عن التصويت، إلا أنها "تحتاج إلى الالتزام بالقرار والدعوة ليس فقط إلى "وقف مؤقت" ولكن أيضًا إلى "وقف فوري لإطلاق النار".

وأوضح المسؤول الحكومي الأميركي الموقف الأميركي من هذه القضية وقال: «بالتأكيد سأنقل طلبك إلى واشنطن».

وقال شي: "إن حزبنا يحترم تقاليد الحرية والديمقراطية التي رعتها الولايات المتحدة منذ إعلانكم لحقوق الإنسان، وهو أول إعلان من نوعه في تاريخ البشرية. كدولة تحمل تقاليد الحرية والديمقراطية ولها تأثير كبير على إسرائيل، يطالب حزبنا الحكومة الأمريكية باتخاذ إجراءات تحظى بقبول المجتمع الدولي”.

وحضر الاجتماع أيضًا نائب رئيس الحزب أوغاتا ياسو والسكرتير الأول للسفارة الأمريكية بون فليمنج.

……………

كوكوتا يدعو السفير الإسرائيلي للعمل على المساعدة في تحقيق وقف إطلاق النار
17 نوفمبر 2023

حضر كوكوتا كيجي، عضو البرلمان عن الحزب الشيوعي الياباني، بصفته عضوًا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، اجتماعًا عقدته اللجنة مع السفير الإسرائيلي لدى اليابان جلعاد كوهين في 16 نوفمبر. وطالب كوكوتا في الاجتماع بوقف فوري لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس. .

وأشار كوكوتا، مع إدانته لهجمات حماس، إلى أن سكان غزة الذين يتعرضون للهجمات الإسرائيلية يواجهون الآن خطر الإبادة الجماعية. وقال: "إن الفظائع المرتكبة على أساس الحق في الدفاع عن النفس لا يمكن قبولها أبداً ويجب انتقادها بشدة". وطالب إسرائيل ليس فقط بقبول "الهدنة الإنسانية" كما دعا قرار الأمم المتحدة الذي تم تبنيه بتصويت 121 دولة عضو لصالحه، بل التحرك أيضًا نحو "وقف إطلاق النار".

وأوضح كوكوتا أنه من أجل بناء السلام في الشرق الأوسط، فقد دعا الحزب الشيوعي الياباني JCP باستمرار إلى بذل جهود عالمية على أساس المبادئ الثلاثة كما أكدتها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة: انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، و تحقيق حق تقرير المصير الذي يتضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، وخلق اعتراف متبادل باحترام الحق في العيش المشترك.

وكرر السفير الإسرائيلي موقف الحكومة بأن الإجراءات الإسرائيلية هي حرب ضد حركة حماس الإرهابية.
…………………

شيِ يجري مباحثات مع السفير الفلسطيني بشأن الصراع الدائر في غزة
17 نوفمبر 2023

أجرى رئيس الحزب الشيوعي الياباني JCP شي كازو يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر محادثات مع السفير وليد صيام ممثل البعثة العامة الدائمة لفلسطين في اليابان، في المقر الرئيسي للحزب الشيوعي الياباني.

وأوضح شي بيان الحزب الشيوعي الياباني الذي يحمل عنوان "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة - دعوة للحكومات المعنية للعمل من أجل وقف الهجمات العسكرية ووقف فوري لإطلاق النار في غزة"، والذي نُشر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر، ودعا إلى بذل الجهود لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال السفير إنه قرأ البيان الذي سلم إلى مكتبه ووجد أن مضمونه مهم. وباستخدام الصور، قدم السفير تفاصيل الأضرار التي لحقت بغزة بسبب الهجمات الإسرائيلية، وقال إن مثل هذا العمل المدمر تحت اسم الدفاع عن النفس غير مقبول.

وأعرب الممثل الفلسطيني عن امتنانه لدعم الحكومة اليابانية المستمر. ومن ناحية أخرى، أشار إلى أن الحكومة اليابانية تدين حماس ولكن ليس الهجمات الإسرائيلية. ومشيرًا إلى أن هذا الموقف قد يضر بالثقة التي اكتسبتها اليابان في الشرق الأوسط، أعرب السفير عن أمله في أن تقوم الحكومة اليابانية بمراجعة وتعديل موقفها.

وقال شي إن الحزب الشيوعي الياباني سأل الحكومة في البرلمان عن سبب عدم انتقادها لأفعال إسرائيل باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي ومطالبة إسرائيل بوقف مثل هذه الأعمال، ولماذا لا تؤيد وقف إطلاق النار والهدنة بل فقط هدنة إنسانية. . وأضاف أن الحزب الشيوعي الياباني يعمل على تغيير موقف الحكومة.

وأشار شي إلى أن الحزب الشيوعي الياباني أدان بشدة في الماضي الإرهاب الذي كانت تمارسه منظمة التحرير الفلسطينية، وتجادل مع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في طوكيو بشأن هذا الأمر. وقال إن الحزب الشيوعي الياباني متمسك بموقفه الثابت بعدم التسامح مع أي هجوم من قبل أي مجموعة ضد المدنيين.

وتابع شيي قائلا: “إن أعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تقع في قلب الصراع المستمر. وفي الوقت نفسه، يدين الحزب الشيوعي الياباني هجمات حماس العشوائية. ويجب على حماس إطلاق سراح جميع الرهائن فوراً. وهذا أمر مهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية وزيادة الرأي العام الدولي ضد أعمال إسرائيل الخارجة عن القانون.

وردا على ذلك قال السفير إن السلطة الفلسطينية على اتصال مع حماس وتبذل جهودا للإفراج عن الرهائن.

وشدد السفير على أنه من أجل تسوية القضية الفلسطينية، فإن إخراج إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية أمر حيوي. واتفق شي مع السفير، وقال إنه بالإضافة إلى ما ذكره السفير، هناك مبدأ آخر مهم، وأشار إلى خلق اعتراف متبادل باحترام حق الوجود لإسرائيل وفلسطين. واقترح شي أن تغير حماس موقفها الذي ينكر وجود إسرائيل.

كما حضر المحادثات نائب رئيس الحزب أوغاتا ياسو.
………………

كاساي يسلم بيان الحزب الشيوعي الياباني حول أزمة غزة إلى السفارة العراقية في طوكيو

21 نوفمبر 2023

زار عضو الحزب الشيوعي الياباني في مجلس النواب كاساي اكيرا، في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، سفارة العراق في طوكيو وأجرى محادثات مع القائم بالأعمال المؤقت وسام عبد الستار حسن الصراف بشأن بيان الحزب الشيوعي الياباني الذي يدعو إلى وقف الإبادة الجماعية المستمرة في غزة، والذي تم نشره في وقت سابق من هذا الشهر.

ورحب القائم بالاعمال العراقي المؤقت بزيارة كاساي. وفيما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية على غزة، دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار مدعيا أنه من المهم بالنسبة لإسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولي. وأشار إلى أن الحكومة اليابانية تعمل حاليًا كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وستصبح عضوًا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يناير 2024، معربًا عن أمله في أن تلعب اليابان دورًا إيجابيًا على الساحة الدولية.

وردا على ذلك، قال كاساي إن الحزب الشيوعي الياباني سيعمل مع العراق لوضع حد للأزمة الإنسانية في غزة. وأوضح أن الحزب الشيوعي الياباني يطالب الحكومة اليابانية بادانة الهجمات الإسرائيلية على غزة باعتبارها انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي والعمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار.

………………

نواب الحزب الشيوعي الياباني يعقدون مباحثات مع سفيري مصر وإيران بشأن بيان الحزب الشيوعي الياباني بشأن أزمة غزة
17 نوفمبر 2023

يامازو يتحدث مع السفير المصري

قام عضو الحزب الشيوعي الياباني في مجلس المستشارين يامازو تاكو في 8 نوفمبر بزيارة السفارة المصرية في طوكيو وأجرى محادثات مع السفير محمد أبو بكر بشأن بيان الحزب الشيوعي الياباني بعنوان "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة - دعوة للحكومات المعنية إلى العمل من أجل وقف الهجمات العسكرية والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة"، والذي تم نشره في 6 تشرين الثاني (نوفمبر).

وأوضح السفير موقف حكومته بشأن هذه القضية.

وأعرب يامازوي عن احترامه للجهود التي بذلتها مصر لتبني قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية، وعرض جهود برنامج خلق فرص العمل في هذا الشأن.

التقى إينوي بالسفير الإيراني

التقى عضو الحزب الشيوعي الياباني في مجلس المستشارين إينوي ساتوشي في 10 تشرين الثاني/نوفمبر في السفارة الإيرانية في طوكيو وتبادل مع نائب السفير أحمد رجبي وجهات النظر بشأن بيان الحزب الشيوعي الياباني الذي يحمل عنوان "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة - دعوة للحكومات المعنية إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة" و العمل من أجل وقف الهجمات العسكرية ووقف فوري لإطلاق النار في غزة”.

وأوضح نائب السفير العلاقة بين تاريخ القضية الفلسطينية وأزمة غزة المستمرة.

وفي معرض شرحه لموقف الحزب الشيوعي الياباني، قال إينوي إن JCP يحث الحكومة اليابانية على لعب دور استباقي من منظور إنساني وانتقاد الهجمات الإسرائيلية على غزة باعتبارها انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

المصدر
موقع الحزب الشيوعي الياباني على الانترنت



#الحزب_الشيوعي_الياباني (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- شي لوزيرة الخارجية: اليابان تطالب إسرائيل بالالتزام بقرار مج ...
- الحزب الشيوعي الياباني يتبرع بأكثر من 8 مليون ين لليونيسف لت ...
- أصبحت مسؤولية اليابان كرئيس لاجتماع وزراء خارجية مجموعة السب ...
- يامازو ينتقد الحكومة لعدم اعتبارها أفعال إسرائيل انتهاكًا لل ...
- أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة


المزيد.....




- السعودية.. الديوان الملكي: دخول الملك سلمان إلى المستشفى لإج ...
- الأعنف منذ أسابيع.. إسرائيل تزيد من عمليات القصف بعد توقف ال ...
- الكرملين: الأسلحة الأمريكية لن تغير الوضع على أرض المعركة لص ...
- شمال فرنسا: هل تعتبر الحواجز المائية العائمة فعّالة في منع ق ...
- قائد قوات -أحمد-: وحدات القوات الروسية تحرر مناطق واسعة كل ي ...
- -وول ستريت جورنال-: القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص ف ...
- -لا يمكن الثقة بنا-.. هفوة جديدة لبايدن (فيديو)
- الديوان الملكي: دخول العاهل السعودي إلى المستشفى لإجراء فحوص ...
- الدفاع الروسية تنشر مشاهد لنقل دبابة ليوبارد المغتنمة لإصلاح ...
- وزير الخارجية الإيرلندي: نعمل مع دول أوروبية للاعتراف بدولة ...


المزيد.....

- المؤتمر العام الثامن للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يصادق ... / الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
- حماس: تاريخها، تطورها، وجهة نظر نقدية / جوزيف ظاهر
- الفلسطينيون إزاء ظاهرة -معاداة السامية- / ماهر الشريف
- اسرائيل لن تفلت من العقاب طويلا / طلال الربيعي
- المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين / عادل العمري
- ‏«طوفان الأقصى»، وما بعده..‏ / فهد سليمان
- رغم الخيانة والخدلان والنكران بدأت شجرة الصمود الفلسطيني تث ... / مرزوق الحلالي
- غزَّة في فانتازيا نظرية ما بعد الحقيقة / أحمد جردات
- حديث عن التنمية والإستراتيجية الاقتصادية في الضفة الغربية وق ... / غازي الصوراني
- التطهير الإثني وتشكيل الجغرافيا الاستعمارية الاستيطانية / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الفلسطينية - الحزب الشيوعي الياباني - تحركات و لقاءات الحزب الشيوعي الياباني حول وقف الحرب في غزة