أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي العمالي الأيراني - مانفيست الحزب الشيوعي العمالي من أجل انتصار ثورة -مرأة ، حياة، حرية-















المزيد.....

مانفيست الحزب الشيوعي العمالي من أجل انتصار ثورة -مرأة ، حياة، حرية-


الحزب الشيوعي العمالي الأيراني

الحوار المتمدن-العدد: 7500 - 2023 / 1 / 23 - 08:49
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ثورة "مرأة، حياة ، حرية" ثورية ، حديثة وتقدمية ، يسارية ، تحررية وعميقة. ثورة على كل ما فرضته الجمهورية الإسلامية على الشعب في 44 سنة الماضية بالقمع والإعدام والسجن والتعذيب. ثورة تقوم على سياق الجو الراديكالي للمجتمع وعلى أكتاف انتفاضتين جماهيريتين عام 2019 و 2021 ، وتعتمد على الخبرات الغنية للعمال والنساء والطلاب والشباب والمدرسين والمتقاعدين والكتاب والفنانين ، تقديم التماسات للعائلات والمحامين وتم تشكيل الطاقم الطبي والنشطاء السياسيين ونشطاء من مختلف الحركات التحررية والشعبية وسوف تصل الى بساط الحكومة الإسلامية الرجعية.
إنها ثورة تاريخية لتقطع يد الدين وصناعة الدين من حياة الناس ، لإنهاء الظلم والقمع والتمييز ضد المرأة ، ولإنهاء القمع والديكتاتورية والاستغلال والفقر وعدم المساواة ، ولكل الحرمانات التاريخية للغالبية العظمى من المجتمع. ثورة ضد الحكومات الفوقية للشعب وضد ضعف الغالبية العظمى من المجتمع وانعدام القانون. الثورة ضد كل آلة الإجرام والقمع التي سيطرت عليها الطبقات الحاكمة على المجتمع لأجيال بالسكاكين والحمض والسجون والإعدامات.
من حيث الآمال والقيم والمثل ، فإن الثورة الحالية لا تتعارض مع الإسلام والإسلام السياسي فحسب ، بل تتعارض أيضًا مع الحركة القومية و الأيديولوجية و نظام القيم العرقية- الوطنية. إن المثل العليا والآمال للثورة الحالية هي تحرير الإنسان والإنسانية ، وليس الرجوع إلى الماضي وتاريخ الأجداد والأشياء المقدسة والمحرمات والأحكام المسبقة الدينية والعرقية والقومية والوطنية ، والتي كانت دائمًا أداة للهيمنة وتبرير مصالح الطبقات الحاكمة.
في الوقت نفسه ، فإن ثورة مرأة حياة حرية هي ثورة ضد حركة الإسلام السياسي برمتها وتحرير نساء وشعوب المنطقة من شر هذه الحركة المعادية للإنسان والمعادية للحياة. ثورة مهدت بانتصارها الطريق لانتصار التمدن واللتحرر على الإسلام السياسي والحكومات الرجعية في المنطقة.
من أجل تقدم الثورة وانتصارها ، من الضروري للغاية الحصول على صورة واضحة للإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية وخصائص النظام الذي ينبغي أن يحل محله. ترغب الغالبية العظمى من الشعب الإيراني في حكومة ومجتمع حديث ومتحضر وإنساني خالٍ من أي نوع من التمييز وعدم المساواة ، بما في ذلك التمييز الديني والعرقي والقومي والجنساني والطبقي. النظام الذي وحده قادر على تحقيق الآمال التاريخية للغالبية العظمى من الناس ، الذين تمثل قيمهم وسياساتهم وقوانينهم مركز ومحور البشر والقيم الإنسانية العالمية.
الهدف المباشر للثورة هو قلب الجمهورية الإسلامية وسحق آلة القهر وأجهزتها ومؤسساتها وقوانينها. يجب أن تكون الإطاحة بالحكومة شاملة وجذرية بحيث تمنع عودة واستعادة قوة رد الفعل بأشكال أخرى ولا تؤدي إلى الدكتاتورية بأي شكل من الاشكال. يعتمد الانتصار النهائي للثورة على تحقيق أهداف ورغبات الشعب التحررية والمساواة والرفاهية. إن شعار مرأة حياة حرية هو رمز وتعبير عن هذه الأهداف والرغبات.
يعلن الحزب الشيوعي العمالي أن انتصار الثورة ، أي الإطاحة الكاملة للجمهورية الإسلامية وتحقيق المثل العليا للثورة ، يتطلب تنفيذ المطالب والأهداف التالية:
1- حل الحكومة والبرلمان والقوة القضائية والمحاكم والمؤسسات وغيرها من مؤسسات النظام السياسية والتنفيذية والعقائدية.
2- التصفية الفورية لكافة مؤسسات وقوى التجسس والأمن والحكومة القمعية المسلحة وشبه المسلحة.

3- إلغاء الدستور وقانون العقوبات الإسلامي وقانون الجزاء وقانون العمل والقوانين المناهضة للمرأة وجميع القوانين المناهضة للإنسان في الجمهورية الإسلامية.
4- القبض الفوري والمحاكمة العلنية لقادة الجمهورية الإسلامية وكافة مسؤوليها الذين ارتكبوا جرائم قتل وجرائم ضد الشعب أو أمروا بها أو ارتكبوها خلال الثورة الحالية وطوال فترة حكم هذا النظام. الملاحقة الدولية للمسؤولين الحكوميين الهاربين.
5- التدقيق المالي لجميع المسؤولين الحكوميين ومن يعولونهم وكذلك جميع المؤسسات والمؤسسات الدينية والاقتصادية والعسكرية في الجمهورية الإسلامية. مصادرة الممتلكات التي حصل عليها هؤلاء المسؤولون والمؤسسات من خلال سرقة ونهب ممتلكات الناس ، وإعادة الاموال والممتلكات المسروقة من البلاد التي أخذها القادة والمسؤولون الحكوميون إلى الخارج وإنفاقها في خدمة رفاهية جميع الناس في المجتمع.
6- تحريم عقوبة الإعدام. إعدام قتل متعمد من قبل الدولة ولا يجوز تنفيذه بأي حال من الأحوال وتحت أي ذريعة ولأية جريمة.
7- الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين السياسيين. إنهاء ظاهرة المعتقلين السياسيين والأيديولوجيين. يمنع منعاً باتاً أي نوع من أنواع التعذيب والترهيب والإذلال والضغط الفكري والنفسي على الموقوفين والمتهمين والمحكوم عليهم بما في ذلك الاعتراف بالإكراه.
8- إلغاء الحجاب وأي نوع من الستر الديني الإجباري. حظر أي نوع من أنواع الفصل بين الرجال والنساء في المؤسسات والتجمعات والممرات العامة ووسائل النقل. تحريم أي نوع من أنواع العزلة وحرمان الناس من البيئة الاجتماعية وإمكانية الاختلاط بالآخرين. التعليم المختلط على جميع المستويات.
9- المساواة الكاملة وغير المشروطة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق والشؤون الاجتماعية والمدنية والشخصية ، والإلغاء الفوري لكافة القوانين والأنظمة المخالفة لهذا المبدأ.
10- الفصل التام بين الدين والدولة والنظام القضائي و التربية والتعليم. منع تدريس المواد الدينية والأحكام الدينية والمواد الدينية في المدارس والمؤسسات التعليمية.
11- إلغاء الدين الرسمي. الحرية التامة في التدين وعدم التدين كرأي فرد وشؤون خاصة.
12- منع أي نوع من أنواع التقوية المالية والمادية والمعنوية للدين والأنشطة والمؤسسات الدينية والمذاهب من قبل الحكومة والمؤسسات الحكومية.
13- إعلان وضمان حرية غير مشروطة في التعبير والفكر والإضراب والاحتجاج والتجمع والتنظيم والتحزب. حرية الإعلام ، حرية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
14- اعتراف غير مشروط بالحق في تكوين المنظمات النقابية والأهلية والنقابات والمجالس المستقلة عن الحكومة للعمال والمعلمين والطلاب وموظفي الإدارات وجميع الناس بشكل عام.
15- ضمان رفاهية وكرامة وسعادة الأطفال. حصانة الأطفال والأشخاص دون سن السادسة عشرة من أي نوع من أنواع التدخل المادي والروحي للأديان والمؤسسات الدينية. حظر الحجاب للأطفال. منع زواج الأطفال. منع جذب من هم دون السادسة عشرة من العمر إلى الفرق المذهبية والمناسبات والأماكن الدينية. ضمان حق كل طفل في حياة سعيدة وآمنة وإبداعية. ضمان رفاه وسعادة كل طفل بغض النظر عن حالته العائلية أو مستوى دخل اسرته.
16- إلغاء التمييز والقمع القومي والعرقي. الاعتراف بالمساواة في الحقوق لجميع المواطنين في جميع مناطق ومحافظات الدولة.
17- الاعتراف بالحق في التعليم والأنشطة الأدبية والفنية والإعلامية باللغة الأم وإيجاد التسهيلات اللازمة لذلك.
18- إلغاء جميع أشكال التمييز وعدم المساواة الدينية والجنسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كل افراد الشعب كبشر ، يجب أن يتمتع جميع الناس من الحقوق ك المناصب والمرافق الاجتماعية- الاقتصادية بشكل متساوي.
19- المواجهة مع تلوث البيئة وتدميرها. من حق جميع المواطنين والأجيال القادمة التمتع بهواء نقي وصحي ومياه نظيفة وغذاء صحي والعيش في بيئة صحية وآمنة.
20- التعليم المجاني والرعاية الصحية المجانية للجميع.
21- توفير احتياجات المجتمع الأكثر إلحاحاً في مجال الرفاهية. تحديد الحد الأدنى للأجور وزيادة الأجور بالمشاركة المباشرة لممثلي المنظمات العمالية على المستوى الوطني. زيادة تلقائية للحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع التضخم. توفير سبل العيش لجميع الأشخاص الذين ليس لديهم دخل كاف.
22- القضاء على أي تمييز ضد القوس قزاحيين (مجتمع LGBTQ +). يمكن للأشخاص من أي ميل جنسي العيش معًا. يجب الاعتراف بزواج القوس قزاحيين.
23- حرية جميع المواطنين في العلاقات الشخصية والخاصة. الاعتراف الرسمي بالزواج المدني و"الزواج الأبيض". جميع البالغين ، بمن فيهم الرجال والنساء من أي توجه جنسي ، أحرار تمامًا في اتخاذ قرار بشأن الزواج والطلاق والمعاشرة مع بعضهم البعض، وفي علاقاتهم الجنسية مع البالغين الآخرين. العلاقات الجنسية الطوعية للبالغين مع بعضهم البعض هي شأن خاص بهم ولا يحق لأي شخص ولا مسؤول التحقيق فيها والتدخل فيها أو الإعلان عنها.
24- إزالة أي لون ديني من الزواج في الوثائق والمراجع الحكومية الرسمية. لا يلعب تنفيذ أو عدم تنفيذ مراسم خاصة ، دينية وعرفية على حد سواء ، دورًا في شكلي الزواج ووضعه في نظر القانون.
يناضل حزب الشيوعي العمالي بإصرار وفعالية من أجل تحقيق الأهداف المذكورة أعلاه. يعلن الحزب أن انتصار الثورة والتحقيق الكامل لشعار مرأة حياة حرية لا يمكن تحقيقه إلا بالسلطة المباشرة للمواطنين وإلغاء كل أشكال السلطة الفوقة على رقاب الجماهير وإلغاء الاستغلال والعبودية المأجورة.
يناضل الحزب من أجل إقامة جمهورية اشتراكية ، أي نظام يعتمد على ممارسة الإرادة والتدخل المباشر والمستمرللجماهير المنظمة في المجالس في السياسة والحكم ، وقطع يد آيات اللهات المليارديرية سياسياً واقتصادياً وكامل الطبقة الاستغلالية الحاكمة.
إن جمهوريتنا الاشتراكية المنشودة هي نظام يتمتع بأعلى مستوى من الرفاهية العامة ، وأكثر الحريات السياسية والاجتماعية والمدنية ، وخالٍ من أي نوع من التمييز وعدم المساواة ، مع حدود مفتوحة للعالم وخفض التشنجات وممارسة السياسات السلمية مع جميع الحكومات في المنطقة والعالم ، واستنادا إلى أحدث الإنجازات العلمية والثقافية والاجتماعية والفلسفية والفنية للمجتمع البشري المتمثل في الغرب اليوم.
ندعو جميع المحبين للحرية والذين يريدون الإطاحة بالسلطة وجميع النشطاء والقوى الثورية الذين رفعوا راية مرأة حياة حرية للنضال من أجل الأهداف المذكورة أعلاه.

حزب الشيوعي العمالي الإيراني
16 كانون الثاني 2023



#الحزب_الشيوعي_العمالي_الأيراني (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع د. علي بداي حول التلوث البيئي والتغيير المناخي، اسبابهما وتاثيراتهما على الارض الان ومستقبلا
حوار مع الكاتب الروائي البحريني احمد جمعة حول الادب الروائي في المنطقة العربية ودوره في قضايا اليسار


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سندمر العالم على رؤس قتلة محسن شكاري!
- 18 أكتوبر: إضراب سائقي صهاريج الوقود في عبادان
- دعوة إلى شعوب العالم:
- لا بوتين ولا الناتو!
- ندين القرار المخزي للاتحاد الأوروبي بحضور تنصيب الرئيس الإير ...
- تعليق اضراب قصب السكر الرائع لمدة 15 يومًا !!
- قاسم سليماني، القائد المكروه لقوة القدس في الجمهورية الإسلام ...
- المظاهرات العظيمة للشعب العراقي - علمانية علمانية، لا شيعية، ...
- احتلال الجماهير المعترضة لسفارة الجمهورية الأسلامية في استوك ...
- حول الأوضاع السياسية النظام الاسلامي محاصر من قبل ثورة الجما ...
- المطاليب الفورية للحركة الثورية للشعب !


المزيد.....




- ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى أكثر من 4983 ...
- في مشهد يفطر القلب.. أب سوري يبكي على ابنه الرضيع بعد تسلّم ...
- ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى أكثر من 4983 ...
- في مشهد يفطر القلب.. أب سوري يبكي على ابنه الرضيع بعد تسلّم ...
- -بوليتيكو-: الاتحاد الأوروبي سيضطر للاختيار بين الولايات الم ...
- هل يؤجج زلزال قهرمان مرعش زلزال إسطنبول؟
- ما هي تهديدات الحرب -الهجينة- التي يحاول الناتو والاتحاد الأ ...
- شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني جرّاء زلزال تركيا
- شاهد- شوارع أثينا تكتسي بالثلوج وسط شتاء غير اعتيادي في اليو ...
- أكثر من 4200 قتيل ونحو 20 ألف جريح في الزلزال المدمر الذي ضر ...


المزيد.....

- تهافت الأصوليات الإمبراطورية / حسن خليل غريب
- سيميائية الصورة في القصيدة العربية PDF / ياسر جابر الجمَّال
- طه حسين ونظرية التعلم / ياسر جابر الجمَّال
- الخديعة - منظمة الفساد الفلسيطينية / غسان ابو العلا
- قطرات النغم دراسة في موسيقى الشعر العربي / ياسر جابر الجمَّال
- سيميائية الصورة في القصيدة العربية / ياسر جابر الجمَّال
- مُتابعات – نشرة أسبوعية العدد الأول 07 كانون الثاني/يناير 20 ... / الطاهر المعز
- مدار اللسان / عبد الباقي يوسف
- عوامل تبلور الهوية الفلسطينية(1919-1949م) / سعيد جميل تمراز
- الحد من انتشار الفساد المالي والأداري في مؤسسات الدولة / جعفر عبد الجبار مجيد السراي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - الحزب الشيوعي العمالي الأيراني - مانفيست الحزب الشيوعي العمالي من أجل انتصار ثورة -مرأة ، حياة، حرية-