أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سليم خالد - دين الإسلام : تحديات باطلة وآيات ليست تنزيل من رب العالمين













المزيد.....

دين الإسلام : تحديات باطلة وآيات ليست تنزيل من رب العالمين


سليم خالد

الحوار المتمدن-العدد: 6817 - 2021 / 2 / 18 - 09:30
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هنالك العديد من تحديات القرآن والذي يزعم بها الإله بأنه منطقي وعقلاني وأن الإسلام دين عقل يقبله كل عاقل
لكن في الواقع الإسلام دين إستهزاء بالعقول فهو لايقبل بالإختلاف ولا التفاهم ولا الحوار الإنساني فمهما تحدى فكل تحدياته إما غبية أو تافهة وليس لها معنى
ومهما إدعى الحضارة والتواصل البشري فهو كاذب ففي الإسلام إما القتل في الإختلاف أو أخذ الجزية صاغرًا وأدلجة العقول بالجهاد وأنواع النكاحات المسموحة وسلاما على الحوارات المنطقية !!
وفي دعوة مني لإقامة تحديات وحجج منطقية لايستطيع الإسلام مواجهتها فالإسلام ينجح بعلو وحدة السيف ويخسر شر خسارة عند حجج العقل والمنطق
فالمنطق هو النار الذي يذيب شمع الأدلجة من العقول فكل الباحثين والمثقفين والأكادييمين والعلماء العرب يعيشون بصراعات عقلية مخيفة كل يوم بسبب كذب هذا الدين تحديدًا في حين أن الحمقى والمؤدلجين في نعيم أسِرَّة الجهل هم نائمين



التحدي 4 : علمها عند ربي .. مخرج 15

.
.

يزعم إله القرآن بأنه كلي المعرفة ويعلم كل صغيرة وكبيرة
ولكن ما إن يسأل محمد سؤال لإله القرآن فإننا نجد هذا الإله هشًا ضعيفًا لايتحمل المنطق
فلذلك نجد أن أجوبة إله القرآن ركيكة , ضعيفة , فضفاضة دون التفصيل وكثير من الأحيان يختار إله القرآن مخرج 15 ((علمها عند ربي))
فنجد عدة نماذج بنفس المخرج
أ- سؤال الناس عن الساعة
(يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ--- قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي ۖ---) الأعراف
ب- عندما سأل النضر بن الحارث محمد شخصيًا عن الروح فنجد أن رب القرآن تأخر أسبوعين ليأتي بهذا الرد
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ--- قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85)
ومن ثم في يزيد في الآية في تهرب واضح مع كمية جحد (( وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا )) الإسراء

ج-ونجد موسى يتكلم لفرعون بنفس عقلية كاتب القرآن
قَالَ عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي فِي كِتَابٍ ۖ--- لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى ﴿---52﴾---

وفيما يخص سؤال الناس نود أن نشير إلى أحد الأحاديث التي تنهى عن التفكير العقلاني والمنطقي صراحة
يقول صلعم ((إنَّ أَعْظَمَ المُسْلِمِينَ جُرْمًا، مَن سَأَلَ عن شيءٍ لَمْ يُحَرَّمْ، فَحُرِّمَ مِن أَجْلِ مَسْأَلَتِهِ.)) صحيح البخاري
أي أن الإسلام ينهى عن الأسئلة صراحة ومحمد يرى السائلين كالمجرمين أي أن من يسأل هو أشد جرمًا من القاتل والمغتصب
وإذا كان فعلاً تنزيل من رب العالمين ولايريدنا أن نسأل إذًا لماذا خلق لنا عقول ليهدينا !؟ أما كان من الأولى كبهائم مثلاً لاتعقل ولاتفهم وبذلك كان أريح له من ألا يسأل أحد
أما أن يخلق البشر بعقول تفهم وتفكر وتخلق الأسئلة حول مصيرها واعتقاداتها ومن ثم يريدها أن تخضع دون أن تسأل عن شيء فهذا شيء غير عقلاني أبدًا فإما أن الله غبي لتفكيره بهذه الطريقة
أو أنه خلق مخلوقات أذكى منه بمراحل وللعلم تلك الأسئلة المفحمة المذكورة في القرآن كانت من أهل قريش فما بالك بأسئلة البشر اليوم التي تفوق تلك الأسئلة بكثير.
لذلك لاعجب أن نرى دعاة اليوم وتجار الدين ألا يجيبوا على أسئلة البشر ويجيبون إجابتهم الموحدة "سؤالك غير عقلاني" عندما تأتيتهم أسئلة مفحمة ك"من خلق الله ؟" مثلاً فمثل هذا السؤال هو فعلاً غير عقلاني وفقًا للشريعة الإسلامية
التي لاتفهم من علوم الطبيعة شيئًا ولاتفقه علوم غير علوم سفك الدماء وفك الرؤوس وإرتداء البراقع وبيع السبايا في سوق النخاسة.


التحدي 3 : فليأتوا بسورة من مثله .. أشهر التحديات الباطلة

يتحدث الكثير من المسلمين عن إعجازية القرآن بوصفه كتابًا لايستطيع البشر أن يكتبوا مثله ولو اجتمع البشر أجمع
وفي القرآن يقول ( أَمْ يَقُولُونَ افتراه قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وادعوا مَنِ استطعتم مِّن دُونِ الله إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )
( وَإِن كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا على عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وادعوا شُهَدَآءَكُم مِّن دُونِ الله إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )
(قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله)
{ فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ }

أي أن القرآن يتحدى الجميع أن يكتبوا بسورة تشبه سور القرآن ولا أعلم مالمثير في كتاب نصفه يتحدث عن قصص موسى المكررة وقتل الكفار واضطهاد المرأة
وعموما محمد نفسه حرم أن ينقل أحاديث لـ ألا تختلط بالقرآن وأيضًا نجد ضياع المسلمين في عهد عثمان كثرت نسخ القرآن وتختلف الصيغ والزيادة والتنقيص وضاع الصحابة حتى لم يستطيعوا أن يميزوا
ماهو من تأليف الله من ما هو من تأليف البشر حتى قرر عثمان أن جميع كتب القرآن ويأخذ كتاب حفصة ليجعله نسخة موحدة

وفي الآيات السابقة نستنتج أن رب العالمين يقر ضمنيًا بأن عقول البشر لايستطيعوا إتيان حديث مثله , لذلك تحداهم ..لكن على النقيض من ذلك توجد آيات تهدد من يقوم بتأليف آيات
﴿--- فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ ﴾--- البقرة
هذا التهديد الركيك يدل على أن رب القرآن يعترف بأن البشر يستطيعوا تأليف حديثًا من مثله ويهدد صراحة بالعذاب الأليم تستطيع هنا أن تلتمس كيان بشري ضعيف
نحن البشر وحدنا حين نرتعب ونخاف على مصالحنا نلجأ لأسلوب مافيا العصابات ونهدد ونقتل ولو كنت مقتنعًا فعليًا بأن هذا كلام إله لكفرت بعقلك صراحةً فكل لمثل هذا الهراء أن يتقبله العاقل أصلاً ؟
لو كان لله عقل لما قبل أن يكون بهذا الموقف السخيف إن هذه الآيات توجد بها الكثير من الأحاسيس والكيانات البشرية الباطنية متخفية المعنى وكلها ثقيلة بغيضة على العقل البشري أن يتشربها كشراب منطقي بل هي غليظة خالية من العقلانية
والمنطق مليئة بالأدلجة والسموم القاتلة للنفس والعقل والصحة لايستفيد منها إلا تجار الدين من محمد وخلفاءه وأمويينه وصولا ابن تيمية ومحمد الوهابي انتهاءًا بابن باز والعثيمين والفوزان وكل مشائخ يبيع الأدلجة الدينية.

أخيرًا إلى من يظن بأن الناس فعلاً لاتستطيع أن تأتي بمثله نود أن نشير لهم لمسيلمة بن حبيب الذي زعم أن الرسول أشركه في النبوة بعد وفاة محمد بأنه وليس هذا فحسب بل ألّف لهم آيات ومصحف وتبعه الكثيرون مما يسقط لدينا آيات التحدي تلك
وتصبح حالها مجرد حشو آخر في القرآن وقد حاربه أبو بكر بشدة وفي وقت ارتدت العرب وشهدت فترة أبوبكر الصديق خروج العرب من دين الله أفواجا في كل مكان ومنطقة وفي وقتها الكل يدعي أن الله قد أرسله بعد محمد من ضمنهم مسيلمة وقد أتى بمصحف يدعى مصحف مسيلمة وتبعه من العرب أكثر من 40 ألف ..أربعون ألف حسب الإحصائيات الإسلامية !!! ياله من عدد كبير وقد أعلن أبوبكر الحرب عليه وعلى جيشه في معركة اليمامة وقتله !!

وعندما نأتي لرأيي الشخصي لا أعلم صراحة لماذا كل هذا الفخر بتأليف كتاب على مدى 23 عامًا
فعندما يقول تنزيل من رب العالمين كلام كهذا { فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِثْلِهِ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ }
سأقول ما هو هذا الحديث الذي لايستطيع البشر الإتيان بمثله ؟ لو كان الله قد تكلم مثلا عن قوانين الحركة وفسرها كما تحدث عنها نيوتن مثلاً لكننا ظننا فعلاً بأن هذا صعب لأن قوانين الفيزياء تحتاج الكثير من الدراسة حتى تستطيع الإتيان بمثله
أو لو تكلم القرآن عن الطب وشفاء البشر كما تكلم عنه ابن سينا وغيره لكننا قد ظننا بأنه فعلاً تنزيل من رب العالمين يفقه في الطب البشري كما يفقه في العالم الفيزيائي

أما أن يقولها وهو يتناجر مع أبولهب سورة كاملة ((بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ. تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1)) فهذا تحدي طفولي وغير عقلاني وغير معقول
بالإضافة نستطيع أن نأتي بآية تكافئ نفس الآية بل تكافئ السورة بأكملها ((بسم الله الرحمن الرحيم , سلمت يدا أبي لهب (1) سنعطيه ماله وماكسب (2) وإمرأته في خيام المسد (3) في جيدها غزل ونصد )) وبالطبع سيأتي المفسرين لاحقًا
ليظنوا بأن المسد لربما هو ورد في الجنة أو فراش مريح مطلي بالذهب وبالطبع أنا لا ألومهم على التخبط هذا فالقرآن مليئ بالكلمات السريانية التي لايفهمها العرب فمحمد قد تأثر بكثير من الثقافات من الكهنة والقسيسين
وغيرهم خصوصا عندما سافر إلى سوريا والشام ليتاجر لخديجة وكل هذه الكلمات الأعجمية فقط لإضافة البهارات وليقول الناس في القرآن حلاوة وطلاوة فهذا سلوك البشر.

لقد رد أهل قريش على هذا التحدي بكلام يقوله أي عاقل لايسمح لأحد بأن يفكر عنه فقالوا في سورة الأنفال هذا الرد المفحم( وَإِذَا تُتْلَىٰ--- عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَٰ---ذَا ۙ--- إِنْ هَٰ---ذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (31))

(ن), ((طس)) , ((المص)) , ((ص)) , ((المر)), (ق) هذه ليست من عندي بل هي آيات حقيقية موجودة في القرآن !!!!!!!! أتسائل ياترى ماذا كان هدف الله من إنزال جبريل ليقرأ تلك الأحرف على محمد ؟
وأين الإعجاز بحديثٍ مثله في آيات خالية المعنى والوفاض كهذه ؟ وعند البحث نجد الكثير منها وليست هذه فقط
فآية مثل (ن) نستطيع أن نأتي بمثلها (خ)
أو مثلاً آية كـ(كهيعص) نستطيع أن نأتي بمثلها (كسمك) وتقرأ كا سين ميم ك ولعل الآية كتبت لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه!!


التحدي 2 : تحدي ادعوهم إن كنتم صادقين ... إله الأشباح يتحدي الغرانيق العلى ويخسر في معركة سورة النجم

هذا التحدي مقسوم لقسمين قسم يتحدث عن الدعاء مع سورة النجم وقسم عن الدعاء بشكل عام

القسم 2.1 : سورة النجم

أظن أن لو كان بيد رب القرآن حذف سورة من أحد السور لربما سورة النجم كانت أحد المرشحات الأوائل للحذف فهذه السورة مليئة بالفضائح وتشوه سمعة رب القرآن
في لحظة ما سخط الله من كفار قريش وقرر أن يفحمهم بالرد ليؤلف تلك الآيات ضد اللات والعزى وبقية الأصنام

فنجد إله الأشباح يقول للبشر عن اللات والعزى
(إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ ۖ--- فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)


وفي لحظة على مايبدوا بأنه حصل حادثة صغيرة ودخلت آيات تحرج الإله نفسه فنجد قصة إسلامية مشهورة حدثت في سورة النجد تقول الرواية
(("ينقل المفسرون عن ابن عباس رضي الله تعالى عنه نقلاً غير صحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قرأ هذه السورة وجاء عند قول الله جل وعلا: {أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى * وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى} [النجم:19 - 20] زعموا أن الشيطان ألبس على النبي صلى الله عليه وسلم فألقى في قلبه أن يقول بعد أن قال: {أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى * وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الأُخْرَى} [النجم:19 - 20] أن يقول: تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى، تلك أي: الأصنام، والغرانيق العلى أي: تطير وتعلو بعبادتهم، وإن شفاعتهن لترتجى: يزعمون أنهم فهموا أن النبي صلى الله عليه وسلم اعترف بشفاعة آلهتهم"
وتقول القصة: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما سجد سجد معه كفار قريش، وذكروا أن الوليد بن المغيرة كان شيخاً كبيراً لم يستطع أن يسجد فرفع تراباً وسجد عليه؛ فرحاً منهم أن النبي صلى الله عليه وسلم اعترف بآلهتهم))
يا إلهي شفاعتهن لترتجى آيات قد نزلت تبطل من تلك , إما تقتنع أنها من تأليف محمد أو أن تصدق بأن الشيطان فعلاً نزلها على محمد وأن الله لم يكن له سلطان في التحكم على الشيطان أحد مخلوقاته
والمصيبة الكبرى أن الآيات نزلت في سورة النجم التي تقول في بدايتها ((وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) )) أي أقسم بالنجم أن الرسول لا ينطق بالهوى ومن ثم في نفسه السورة تُذكر الآيات الشيطانية
تبع اللات والعزى بالتالي أصبح القسم كاذب فكيف يعقل حصول كل هذا الإضطراب في سورة واحدة واستكمالاً للسورة نقرأ ((إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5))) إله القرآن مُصِر على أنه وحي يوحي وإذا لم تعجبه آياته قال أنها من وحي شيطاني ...وشديد القوى ((الله)) هذا على مايبدوا بأنه ليس شديد القوى فهو سمح للشيطان أن يتدخل بشغل الوحي الذي بينه وبينه الرسول كما سمح له سابقا بأن يدخل للجنة ليجعل آدم يأكل التفاح ولك أن تتخيل ياصديقي بأن في دينك عليك أن تقر أن الله يعلم كل هذا مسبقًا قبل حدوثه فهو في الإسلام عالم الغيب والشهادة يعلم كل شيء قبل حدوثه, من الشيطان ياترى ؟!!!!!!!

القسم 2.2: تحدي الدعاء

يزعم رب القرآن أن الله يسمع كلام خلقه فيقول الله ((" وإذا سألك عبادي عَني فإني قريب أجيب دَعوة الداع إذا دَعان فليستجيبوا لي وَليؤمنوا بي لعلهم يَرشدون ")) البقرة
وإذا استنتجا بأن مثل هذه لم تنزل علينا بل نزلت على أهل قريش فهي خاصة لهم ونجد بأن أهل قريش عندما دعوه لم يكن قريب كما يدّعي بل وفي آيات أخريات هدد رب القرآن أهل القريش من الدعاء

دعى عيسى الله وأيضًا دعى أهل قريش وكمقارنة بينهم هذا ماحصل
(1) دعاء عيسى :
{ قال عيسى ابن مريم اللَّهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا }
أجابه رب القرآن:
قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ ۖ------------------------ فَمَن يَكْفُرْ بَعْدُ مِنكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَّا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ (115)
ونشعر بإنعكاس هذه الآية وكأن الله أخذ تنهيده مرهقة من ملل عباده وكأنه يترفع ويمنن وليس قريب كما كان يدعي من قبل !!
أو لربما بأن محمدًا كتبها ليخيف بها أهل قريش بأن كثرة الإلحاح بطلبات كمائدة من السماء لاتجلب إلا العذاب و أيضًا لـ ألا يطمعوا بالتفكير العقلاني وأن يؤمنوا ويجعلوا أحجام عقولهم بحجم حبة الثوم ليدخلهم الله في جناته في
إشارة صريحة بأن الجنة وكأن أهم المعايير لدخولها أن تكون أحمقًا وغبيًا تصدق ماقاله أبواك سواء كانا مسلمان أو يهوديان فالسياسة واحدة نفسها فالإسلام نسخ الكثير من سياسات اليهود وهكذا !!

(2) دعاء أهل قريش :
دعاء أهل قريش لله بطلب المعجزات
((وَقَالُوا لَوْلا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَاتٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّمَا الآيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ وَإِنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ (50)))
وفي تفسير الطبري (("يقول تعالى ذكره: وقالت المشركون من قريش: هلا أنـزل على محمد آية من ربه، تكون حجة لله علينا، كما جعلت الناقة لصالح، والمائدة آية لعيسى، قل يا محمد: إنما الآيات عند الله، لا يقدر على الإتيان بها غيره (وَإنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ) وإنما أنا نذير لكم، أنذركم بأس الله وعقابه على كفركم برسوله."))

دعاء أهل قريش مرة أخرى بالعقاب الجسدي من شدة اليأس
وَإِذْ قَالُوا اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَٰذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (32) سورة الأنفال
تحدى أهل قريش الإله صراحة بأنفسهم وإني أظنهم لم يقولوا هذا الدعاء إلا من يأس
ولا أظن أنهم قالوا الكلام من مزاح وعبث بل هم شرطوا
-إن كان حقًا فليمطرهم بالحجارة
-وإن كان عبثًا فليخرس وبالفعل لقد خرست الآله ولم تلبي الدعاء ولم تمطر الحجارة بالسماء

الإله الذي أعطى عيسى بكل ترفع هو نفسه الذي يمتنع عن إعطاء أي شيء لأهل قريش ياللهراء والسخافة !
وأيضًا هنالك المزيد من تحديات أهل قريش سأتحدث عنها في التحدي القادم


التحدي 1 : تحدي أهل قريش .. عندما تصل البشرية لليأس من رحمة الإله وعندما الإله ييأس من رحمته كذلك !

.
.

تحدثنا عن جزئية هامة للتو عن أهل قريش وتحدثنا كيف أنهم دعوا على أنفسهم إن كان كلام محمدًا حقًا بأن يعذبهم الله ليتأكدوا بأنه الحق وليرتاحوا وترتاح عقولهم معهم وألف لعنة ولعنة على هكذا آلهة لاترحم البشر
وليس لها ضمير ترسل الرسل مكبكبة وإني لأؤمن إيمانًا تاما بأن محمد ليس الأول ولا الأخير الذي أدّعى بأنه يتواصل مع البشرية فحتى هذا اليوم يشهد الكوكب الأرض العديد من البشر كل يوم الذين يظنون أنهم يتحدثون مع آلهة !!

(أ) طلب قريش بمعجزات

﴿--- وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُنَزِّلَ آيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ﴾--- [الأنعام: 37]. آية أي معجزة
صحيح هم لايعلمون لأنك تقف عاجز ولم تحقق لهم أي معجزة ولا أعلم أي رب هذا وكيف يفكر .. ما أعلمه لو كان هنالك رب فهو بالتأكيد ليس إله الإسلام هذا

(ب) طلب قريش بملك ينزل لهم لتطئمن قلوبهم
(وَقَالُوا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْهِ مَلَكٌ ۖ وَلَوْ أَنزَلْنَا مَلَكًا لَّقُضِيَ الْأَمْرُ ثُمَّ لَا يُنظَرُونَ (8))
أهل قريش أعلنوها بصراحة لو أن الله كان يريدهم حقًا لأنزل ملكًا من أحد الملوك ال80ألف إلى الأرض ليفتحوا مؤتمر إلهي ولقضى الأمر ولما احتجنا لكل هذه الحروب والغزوات
والسبي والقتل والسفك وقتل الأطفال وإغتصاب النساء دون وجه حق وأسر الرجال وتعذيبهم ولكن على مايبدوا فقد فضل الله أن يجعل كل هذه الملائكة في تلعن النساء المتزوجات اللاتي لايردن فراش أزواجهن في دوام جزئي من المساء وحتى تصبح !!

(ج) الحجة الأكبر من قريش إلى إله الإٍسلام

يظن البعض بأن قريش لاتريد الإسلام لأنها كافرة به .. بل على العكس يوجد في قريش ديموقراطية لاتوجد في أي بلد بلدان الوطن العربي فقد كانت خليطة الأديان
وكان سبب عدم إسلامهم راجع إلى سبب عدم إقتناعهم برسالة الإٍسلام فهم يقولون إن كان يامحمد إلهك مثل ماتقول عنده الجنات وغني ومالك الملك يملك كل شيء فنحن سنؤمن على شريطة أن نرى ماتقول وإلا فلا فرق بينك وبين الكثيرين مما سبقوك
فنجدهم قالوا في القرآن
((وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنْبُوعًا* أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا* أَوْ تُسْقِطَ السَّمَآءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً* أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَآءِ وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرأه))

.
.
.

فيجيبهم تنزيل من رب العالمين بهذه الآية ((قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً*))93


لا أشك ولالحظة واحدة لو كان الله لو عاش هذا الله عيشة خلقه الذي خلقها لقتل نفسه من الملل والغباء اللامحدود ابتداء من حياة آدم البائسة - على افتراض وجودهم - إنتهاء بحياة آخر بشري في الأرض

هذه الحجج تقف بحلق الإسلام ليوم الدهروفي لغة القرآن سنقول بأنهم قالوا وقلنا وقال أهل قريش وقال محمد تنزيل من رب العالمين
وقلتم وسنقول وقال وسنقول ...... سبحان ربي عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين !!!!!!!



#سليم_خالد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لننهي النقاش : هل الله موجود ؟
- لننهي النقاش : أيهما أفضل شريعة الله أم شريعة البشر ؟
- لننهي النقاش : من كتب القرآن ؟
- هل الأنبياء كانوا في شك مما يدعون إليه ؟ نقد وتأمل للقرآن


المزيد.....




- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئ ...
- قوى عسكرية وأمنية واجتماعية بمدينة الزنتان تدعم ترشح سيف الإ ...
- صالة رياضية -وفق الشريعة- في بريطانيا.. القصة الحقيقية
- تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.. خطة إسرائيلية لتغيير الواقع با ...
- السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس
- -الإسلام انتشر في روسيا بجهود الصحابة-.. معرض روسي مصري في د ...
- منظمة يهودية تستخدم تصنيف -معاداة السامية- للضغط على الجامعا ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...
- بسبب التحيز لإسرائيل.. محرر يهودي يستقيل من عمله في الإذاعة ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سليم خالد - دين الإسلام : تحديات باطلة وآيات ليست تنزيل من رب العالمين