أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - اسعد ابراهيم الخزاعي - تناقضات القران تكشف حقيقة مؤلفه ,الاسلام كما لم تقرأه من قبل ,ول(الفرقة الترقيعية الاسلامية) نصيباً... (الجزء الثاني)















المزيد.....

تناقضات القران تكشف حقيقة مؤلفه ,الاسلام كما لم تقرأه من قبل ,ول(الفرقة الترقيعية الاسلامية) نصيباً... (الجزء الثاني)


اسعد ابراهيم الخزاعي
كاتب وباحث

(Asaad Ibrahim Al-khuzaie)


الحوار المتمدن-العدد: 6691 - 2020 / 9 / 30 - 11:38
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الجزء الثاني ...
3- تناقضات القران مع قواعد اللغة العربية (اقيموا الصلوَة واتوا الزكوَة)!
لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ (22) ,اصل الكلمة (سيطر) أي تمكن وتسلط (لست عليهم مُسيطر) وليس مُصيطر!
(وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ - الشورى : 17) الساعة مؤنث وقريبٌ تشير الى مذكر ,والاصح ان يقول مؤلف القران (الساعة قريبةٌ)!
( هَـذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ) [ الحج : 19 ] خصمان اثنين ,اختصموا أي مجموعة اكثر من اثنين (هذان خصمان اختصما)!
4- تناقضات القران مع العلم الحديث!
( نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا)! الفرث(الفَرْثُ : الفُرَاثَةُ ، بقايا الطعام في الكَرِش، طعام مهضوم في القناة الهاضمة من المعدة والأمعاء) أي ان حليب الابقار يخرج من بيت (براز ودم) الحقيقة العلمية ان هنالك غدد مسؤولة عن افراز الحليب ولا علاقة للبراز والدم في انتاج أي نوع من انواع الحليب.
( خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب ) أي ان الحيوانات المنوية تخرج من بين عظام الصدر والظهر! ,بينما الحقيقة العلمية ان الحيوانات المنوية تنتجها الخصيتين والجهاز التناسلي للجنسين يقع اسفل البطن ولأعلاقه للصدر والظهر بالموضوع بتاتا!
وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ(5) من خلال بحوث الفضاء المجاميع الشمسية في الفضاء ليست لغرض الزينة ,او نجوم لامعه ترجم الشياطين ,يرجح العلماء ان عدد المجاميع الشمسية بالمليارات وربما تكون عليها حياة مثل حياتنا , النجم هو جسم فلكي كروي من البلازما ضخم ولامع ومتماسك بفعل الجاذبية. يستمد النجم لمعانه من الطاقة النووية المتولدة فيه؛ حيث تلتحم ذرات الهيدروجين مع بعضها البعض مكونة عناصر أثقل من الهيدروجين، مثل الهيليوم والليثيوم وباقي العناصر الخفيفة حتى عنصر الحديد. إن هذا التفاعل الفيزيائي يسمى اندماجاً نووياً تنتج عنهُ طاقة حرارية كبيرة جدًا تصل إلينا في صورة أشعة ضوئية. أغلب مكونات النجم هما عنصرا الهيدروجين المتأين والهيليوم المتأين (وهما يسميان في حالة التأين بلازما). وقد بينت الأرصاد الفلكية أن نسبة كبيرة من النجوم لها كواكب تدور حولها مثلما هي موجودة في المجموعة الشمسية!

5- تناقضات مع العقل والمنطق السليم (الانتقاص والاستهزاء بالمخلوقات واثارة العنصرية بين ابناء الجنس الواحد والتفرقة بين الناس ,السباب والشتائم والتهديد والوعيد والتحريض على القتل)!
(فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث) ,
( ۚ إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ (19)
( أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا (44)
عُتُل بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ (13)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ.
۞ إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللَّهِ الصُّمُّ الْبُكْمُ الَّذِينَ لَا يَعْقِلُونَ (22)
حسب رؤية المُسلمين ان خالق الكون العظيم مُطلق الكمال ولا يمكن ان يخطأ ,لكن هنا الخالق العظيم يستهزئ بمخلوقاته (الانسان والحيوان) مرة يشبههم بالكلاب وبالأنعام (الخالق العظيم يتنمر على مخلوقاته)! , واخرى بصوت الحمار (النهيق) اذا كان صوت الحمار قبيح فهل العلة في المخلوق ام في الخالق؟!
هذا الاستهزاء والتنمر جاء اولا على الانسان الذي خلقه اله محمـد ,ثم شبهه بالحيوانات التي خلقها لعلة فيها ,والارجح ان العلة في الخالق وليس المخلوق لأنه لم يتقن صنعه!
ان اله محمـد فرق بين البشر على اساس الانتماء (اله محمـد عنصري) كفار ومشركين ونجس ويجوز قتالهم وقتلهم وفرض الجزية عليهم وسرقة اموالهم واغتصاب نسائهم (اله محمـد يبيح السرقة والاغتصاب وقتل المُخالفين)!
زنيم يعني (ابن زنا) الخالق العظيم يطعن بالأعراض ويتهم الناس بالزنا وفي اية اخرى يقول (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (4) ,اله محمـد يَرتكب الفعل الذي نهى عنه!
الدوابَ (الدَّابَّةُ : كلُ ما يَدِبُّ على الأرض، وقد غلب على ما يُركَبُ من الحيوان (للمذكر والمؤنث) والجمع : دوابُّ) ,اله محمـد يسب ويشتم!
6- الاقتباس من الاساطير القديمة (قصة ذي القرنين مثالا).
(وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ ۖ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83) ,الاسكندر الاكبر (ذو القرنين) وقصته هي اسطورة خيالية ذكرها الكاتب (Callisthenes of Olynthus) 360-327 قبل الميلاد كان مؤرخًا يونانيًا ذا صلات جيدة في مقدونيا رافق الإسكندر الأكبر خلال الحملة الآسيوية هذه الاساطير ذكرها في كتاب (Alexander Romance) بين القرنين الرابع والسادس عشر ، تُرجمت قصة (الإسكندر رومانس) إلى اللغات القبطية واليونانية البيزنطية والعربية والفارسية والأرمنية والسريانية والعبرية.
المصدر (See, e.g., Alexander romance at Encyclopaedia Britannica)
(فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ) قصة يونس او يونان الذي ابتلعه الحوت اصلها في سفر يونان أو جوناس هو نبي في الكتاب المقدس العبري لمملكة إسرائيل الشمالية في حوالي القرن الثامن قبل الميلاد , بعض علماء الكتاب المقدس يعتبر ان سفر يونان عمومًا كتابًا خياليًا , وغالبًا ما يكون ساخرًا جزئيًا على الأقل , لاحظ بعض علماء الفلكلور الحديثين أوجه تشابه بين يونان وشخصيات أسطورية أخرى ، وتحديداً جلجامش والبطل اليوناني جايسون , يعتقد معظم العلماء أن المؤلف المجهول لسفر يونان او يونس (في القران) ربما يكون قد استغل هذا النبي الغامض واستخدمه كأساس لشخصية يونان الخيالية ، لكن البعض أكد أن شخصية يونان نفسها هي بالكامل أسطورية , الآراء التي عبر عنها يونان في سفر يونان هي محاكاة ساخرة لآراء أعضاء المجتمع اليهودي في وقت كتابتها!
المصادر
(Levine 2000, p. 71)
67Kripke 1980, p.
(Band 2003, pp. 105–107.)
(إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا (10) اسطورة النائمون السبعة (Seven ers) او كما تسمى في القران (سورة الكهف) وهي اسطورة انتشرت في القرون الوسطى بشكل واسع وبلغات مُختلفة حول العالم كان اساسها الكنيسة المسيحية ,كتبت حول هذه الاسطورة القصص والروايات والشعر والمسرحيات بأكثر من لغة ,نسخها مؤلف القران ولصقها كما هي!

7- وجود كلمات تعود جذورها الى السريانية العبرية تناقض الآية (بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ).
שלים shelim شليم (سرياني عبري) = الكمال التمام (أفنجعل المُسلمين كالمجرمين) يعني (أفنجعل الانسان كامل الاخلاق مثل الانسان المجرم ).كلمة اسلام ومسلمين مأخوذة من الاصل السرياني العبري (شليم) تعني تمام او كمال الاخلاق. (اذ قال له ربه أسلم قال اسلمت لرب العالمين) يقصد نبي (ابراهيم) قال له اسلمت اي سأكون كاملا دون عيوب او ذنوب.
ولو عدنا للآية الاولى أفنجعل المسلمين كالمجرمين ,(المجرم) هو كل شخص ارتكب فعلا مخالفا للقانون سواء كان مسلم او غير مسلم بينما واضح الآية يفرق بين جريمة المسلم وجريمة غير المسلم الاولى يمكن غض النظر عنها والثانية يجب معاقبة مرتكبها!
كتاب نشيد الانشاد سفر 5 عدد 16 منسوب الى شخصية سليمان ,وهو كتاب عبارة عن شعر حُب بين فتاة وعشيقها ,جاء فيه ذكر كلمة (محمـديم – מַחֲמַדִּים ) معنى الكلمة بالعربي شيء جيد او لطيف ,مرغوب فيه ,جميل.
تطرقنا في مقال (الاسلام مذهب نصراني (مخطوطة تعاليم يعقوب - Teaching of Jacob 634 - نشا في الشام وأرست قواعده الدولة العباسية) المنشور في (الحوار المتمدن- العدد: 6687 - 2020 / 9 / 25 - 12:56) الى جذور اللغة السريانية العبرية في القران ومصادرها.

8- الاسراف في ذكر كلمة (نكاح) في القران ومشتقاتها وكثيرا ما وردت آيات على سبيل الاباحة (لشخص محمـد) وليس لتنظيم حالة معينة!
تكررت كلمة نكاح ومشتقاتها في القران 19 مرة تقريبا
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ
1- أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ.
2- وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ
3- وَبَنَاتِ عَمِّكَ
4- وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ
5- وَبَنَاتِ خَالِكَ
6- وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ
7- وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ)!
(فَلَمَّا قَضَىٰ زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا)!
(فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ)!
الطبيعة البشرية ترغب بالحصول على ما يكفيها من حاجاتها الاساسية والضرورية وبدونها لا تستمر الحياة ,لكن بالحدود المنطقية والمعقولة ,عندما تصل الى مرحلة الافراط وتصبح رغبات وشهوات الانسان شغله الشاغل تعتبر مشكلة نفسية لا يمكن اعتبار صاحبها انسان سوي ,سبعة مجموعات حللها محمـد لنفسه او كما يقولون انه وحي من السماء! حللهن لممارسة الجنس معهن في الوقت الذي يشاء! ,محمـد تدخل في زواج ابنه بالتبني (زيد بن حارثة) الى بنت عمه (زينب بنت جحش) فلما قضى زيد منها وطرا طلب محمـد من ابنه بالتبني ان يطلق زوجته لكي يتزوجها محمـد! , ضج الناس على محمـد, كيف تتزوج بزوجة ابنك؟! حينها تدخل اله محمـد لإنقاذه من هذه الورطة (مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ) تبرأ خير البرية من ابنه بالتبني (زيد بن حارثة) رغم ان هذه الآية انكر فيها محمـد وجود ابناء من صلبه بشكل مطلق وهذا خلاف الواقع!
يبدو ان جبرئيل والوحي مُتفرغ لشهوات محمـد يتدخل لإنقاذه في الوقت المناسب وهذا ما صرحت به عائشة في قولها (ما ارى ربك الا يسارع في هواك)!
الشهوات والغرائز الجنسية المفرطة نقيض الايمان بالخالق والسمو الروحي فكلما كان الانسان على علاقة قوية بالخالق (الله) قلت او انعدمت رغبته بالشهوات والامور الدنيوية والجنس اولها هذا ما تعلمناه عندما كنا نعتنق الدين الاسلامي ,الا محمـد خارج كل القواعد والضوابط يفعل ما يشاء وما يحلوا له لأنه نبي ,حسب زعم المسلمين! ,حديث صحيح يقول ان محمـد كان يمارس الجنس مع نساءه وما ملك يمينه التسعة في ليلة واحدة وعلى نفس الاستحمام!
9- التناقض التاسع الله مطلق القدرة والوجود والكمال هو الذي يُحيي ويميت وهو حي لا يموت وهي اقرب للإنسان من حبل الوريد ,لكنه يحتاج الى ملائكة توثق اعمالنا (ان عليكم لحافظين كراما كاتبين) ,ويحتاج الى فقهاء ومفسرين لتوضيح آيات القران ,فهو عاجز عن التفاهم مع عباده ,ولا يستطيع ايصال احكامه!

مخطوطة الاسقف الارمني (سبيوس - Sebeos) 660 ميلادي تؤكد نقاط مهمة.
1- يؤكد (سيبيوس) ان زعيم العرب كان يسمى محمـد وليس اسم اخر.
2- ان محمـد كان يقول انه داعيه لطريق الصواب ومبشر قدم نفسه وكأنه مُلهم من الله وانه كان يعرف جيدا قصص موسى اليهودية وانه علم اتباعه العرب الهاجريين (احفاد هاجر زوجة ابراهيم) كيف يتعرفوا على اله ابراهيم وكان يطلب من العرب ان يرجعوا للديانة الصحيحة يعني العودة الى ديانة رب ابراهيم (النصرانية) كما فسره المؤرخون كان يريد ان يخرج العرب من المسيحية الى الديانة (اليهودية النصرانية – النصارى هم اليهود الذين اعتنقوا المسيحية).
3- ان محمـد لم يدعي انه رسول الله اوحى اليه كتابا مقدسا يسمى القران.
4- ان محمـد كان يدعو اتباعه العرب لتطبيق الشرائع اليهودية مثل تحريم الكذب والزنى وشرب الخمر وتحريم اكل لحم الخنزير والميته (هذه هي شرائع وطقوس اليهود النصارى).
5- ان محمـد كان له هدف عسكري مقدس هو غزو القدس وهذا هدف محمـد مع اساتذته النصارى لبناء المعبد اليهودي وانتظار ظهور المسيح المخلص.
6- ان محمـد كان يقول لاتباعه العرب الهاجريين انهم ينحدرون من ابراهيم عبر ابنه اسماعيل ويعتبر القدس وفلسطين حقا مشروعا للغزو العربي لان الله وعدهم بها وهم ابناء ابراهيم
الخلاصة من شهادة سيبيوس : ان محـمد كان قائد عسكري للعرب الهاجريين كان مُبشر وادعية للمذهب الناصري يعني ان محمـد كان يهوديا نصرانيا ولم يدعي انه رسول الله اوحى اليه القران هدفه كان احتلال القدس لانتظار عودة المسيح ونهاية العالم ,السيرة النبوية لمحمد بشكلها الحالي صنعها عبد الملك بن هشام في العراق بعد اكثر من 180 عام من موت محـمد التاريخي ولأعلاقه له بالدين الحالي (الاسلام) الذي صنعه الخلفاء العباسيين في العراق!
اختصرت مخطوطة عقيدة يعقوب (teaching of Jacobi) 634 ميلادي الكثير واغلقت الباب امام (الفرقة الترقيعية الاسلامية) حينما ذكرت عبارة (فأجاب بحسرة: إنه باطل نبي كاذب، لأن الأنبياء لا يأتون مسلّحين من رأسهم لأخمص قدميهم)....




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,079,901,974
- الاسلام مذهب نصراني ( مخطوطة تعاليم يعقوب - Teaching of Jaco ...


المزيد.....




- الحكومة الفرنسية تشن حملة على المساجد بدعوى محاربة الانفصالي ...
- الصفدي يؤكد ضرورة وقف جميع الإجراءات الاستفزازية في المسجد ا ...
- إسرائيل تستقبل فوجا جديدا من يهود الفلاشا
- الأوقاف الاسلامية تدعو المصلين بـ -الاقصى- الالتزام بإجراءات ...
- توب 5: رد نتنياهو على أنباء زيارته السعودية.. ومشروع الكونغر ...
- الرئيس روحاني: بامكان ايران وتركيا تقليص الخلافات في العالم ...
- الإمارات تفتح المساجد لصلاة الجمعة اعتبارا من الغد
- أردوغان يدعو المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي لاهتمام أكبر با ...
- إصابات خلال قمع مسيرة رافضة للاستيطان في سلفيت
- إجلاء المئات من يهود إثيوبيا جوا إلى إسرائيل والآلاف ينتظرون ...


المزيد.....

- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور
- خَلْق الكون في مقاربته القرآنية! / جواد البشيتي
- للقراءة أونلاين: القبر المحفور للإسلام - دراسة نقدية شاملة ... / لؤي عشري
- الفكر الإسلامي وعلم الكلام / غازي الصوراني
- الدين والعقل / سامح عسكر
- منتخبات من كتاب بهاءالله والعصر الجديد / دكتور جون اسلمونت
- فهم الدين البهائي / دكتور موجان ووندي مؤمن
- دين الله واحد / الجامعة البهائية العالمية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - اسعد ابراهيم الخزاعي - تناقضات القران تكشف حقيقة مؤلفه ,الاسلام كما لم تقرأه من قبل ,ول(الفرقة الترقيعية الاسلامية) نصيباً... (الجزء الثاني)