أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - هل فعلا . أغلب أهل النار من النساء ؟















المزيد.....

هل فعلا . أغلب أهل النار من النساء ؟


فارس الكيخوه

الحوار المتمدن-العدد: 6417 - 2019 / 11 / 23 - 20:45
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هل قرأتم مقالة الشيخ الفاضل مصطفى راشد " لماذا أغلب أهل النار من النساء" ؟والمأساة أنها في باب نقد الفكر الديني ! أشجع الجميع على قراءة مقالته…….هذه الأيام ليس صعبا أن تنقد الفكر الديني،إذا كان خلاف العقل والمنطق والعلم والإنسانية ...والأهم في رأي إذا كان الفكر الديني يستخف بقيمة الإنسان في الحياة .فالإنسان هو نواة الدين وليس سواه…….
تعلمنا منذ الصغر، بأن المرأة نصف المجتمع.ما اجمل هذه الكلمات " المرأة نصف المجتمع " أما الفرنسيين فيقولون .اذا اردت ان تعرف رقي أمة فانظر إلى نسائها . ويقول آخرون: المنزل ليس حجر بل امرأة ..فالمرأة هي احلى واجمل هدية للرجل.فهي نور البيت وبدونها ينام الرجل في الظلام..ويقول برنارد شو أن النساء أقرب إلى السماء من الرجال ،لانها قد تغفر للرجل أكثر الزلات .بينما هو لا يغفر ابسط الصفات ……
*** المرأة كتاب صفحاته مشاعر وحب والم وتضحية وحنان ودموع ،وهي التي تهز مشاعرنا وكياننا وتهذب سلوكنا...المراة ،يا سادة يا كرام وبكل بساطة هي السبب في وجودنا نحن الرجال ...قالوا عنها الكثير الكثير،في الثناء في الهجاء. وهذا طبيعي، فليس كل النساء سواء وكذلك الرجال . وأنا أقول : تبدأ حياة الرجل عندما يحب امرأة ،وبدونها تصبح حياته في فراغ ... والمرأة اجمل الورود وافضل العطور..
** " أغلب أهل النار من النساء " قالها محمد بعد أن عرج به بالبراق الطائر إلى سدر المنتهى كما جاءت في أسطورة الإسراء والمعراج. هذه الأسطورة والتي لولا موسى لكان المسلمين اليوم وبكل بلاهة يصلون خمسين مرة في اليوم .تخيلوا !!!!!! ورغم أن الأسطورة تستخف بابسط مفاهيم المنطق والعقل والعلم وكانها إحدى مسلسلات سندباد التي تعودنا أن نشاهدها ونحن صغار ورغم التناقضات الهائلة في الأسطورة وركاكة وضعف صياغتها وأثرها السلبي على المرأة ..يؤمن بها المسلمين اليوم كما الشيخ الفاضل .أنها مأساة وقمة في التعاسة أن تؤمن وتقدس الخرافة والجهل والتي فرضت عليك كإنسان حر وتقدمها للآخرين اليوم كحقيقة بدون اي دليل وبرهان، بينما تستخف من خرافات الآخرين ،ورغم أن محمد نفسه فشل ...فشل في تحدي مكة له .وفشل أن يكون له معجزة كباقي الأنبياء كما كان يقول لهم ،وفشل في كل امتحان.. لا شاهد على الاسراء والمعراج غير محمد نفسه .كل مكة ولا أحد رآه يرحل على براقه الطائر ولا أحد رآه يرجع رغم تحدي مكة بأن يريهم آية واحدة فقط حتى يؤمنوا برسالته .ولا أحد قبل محمد صعد إلى السماء وقابل ربه ورجع في نفس الليلة…..وفي النهاية خلا القرآن من تلك المعجزة لا وبل نفاها جملة وتفصيلا بأن محمد بشرا رسولا...فكيف بربكم لكم الجرأة أن تؤمنوا اليوم بتلك الخرافة بينما ارتد بعض الصحابة يومها !!!!!
** فهل تعرف فعلا يا شيخنا الفاضل لماذا أغلب أهل النار من النساء ؟؟؟؟؟ انها هلوسة محمد مع النساء لا أكثر ولا أقل.وهي نفسها هلوسته مع الشياطين والجن . والمأساة أن أمة محمد لازلت أسرى لأفكاره ولبيئته .1400 عام من الأسر في ذاك التراث و1400 عام في محاولة إسقاط ذلك الماضي وخرافاته وسطوته وأفكاره السلبية ،على الحياة في أيامنا هذه...والنتيجة فشل بعد فشل..
** والحقيقة أن محمد رسول الاسلام هو نفسه صنعته فطنة وذكاء زوجته خديجة . فلولا خديجة ،لما كان محمد ولما كانت رسالته .وهذه حقيقة لا يختلف عليها اثنان.تخيلوا أن خديجة قالت لمحمد في تلك الليلة أن ما رآه من شبح ليس سوى إرهاق وتعب فقط . ويحتاج إلى راحة لبضعة أيام في البيت !
** " الإسلام كرم المرأة " .جملة تتكرر على مسامعنا كثيراً هذه الايام. نعم وحتى اكون منصفا.الإسلام فيه الكثير في مدح النساء .فالنساء هن شقائق الرجال .واستوصوا بالنساء خيراً .وغيرها الكثير .ولكن المأساة الحقيقة في الإسلام .هي عدم وضوح الصورة فلكل صورة وجهان الجميل منه والقبيح ،فالقرآن نفسه حمال أوجه والتراث عبارة عن كان الشئ ونقيضه ، وجاءت الأحاديث لتزيد من الطين بلة ...وهكذا وقع المؤمن في قبضة دين ،أوله الغموض والتناقض وآخره الحيرة والشك ..ولكن لابد من الشك.لان بلا شك يعني لا تفعيل للعقل بل الانقياد الاعمى.فالشك يقود الإنسان إلى البحث والمعرفة ..
** والآن، لكل من يدعي بأن الإسلام كرم المرأة.أدعوه إلى قراءة مقالة الشيخ الفاضل مصطفى راشد .واذا كان لازال الإصرار على أن الإسلام كرم المرأة.أقول حسنا ..علق في غرفة الضيوف في بيتك ، سجادة جميلة صغيرة منقوش عليها " المرأة ناقصة عقل ودين " أو ربما " المرأة تقبل في صورة شيطان " أو ربما " يقطع الصلاة ،المراة والحمار والكلب " أو " ."فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع " أو " نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "أو ربما "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ."...ويطول الحديث ، أليس الرسول" لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى"
ولكن لا تنسوا الحديث " أغلب أهل النار من النساء "..فهل وصلت الفكرة ؟؟؟
** الرجال ينادون بالغزوات و يرفعون السيوف ويقطعون الرؤوس ويسلبون ويغتنمون ويعرضون ويسبون وينكحون ويوزعون ويبيعون النساء ،وكل هذا لجنة محمد هم راحلون.أما النساء ورغم المأساة والإذلال والاغتصاب……... فللنار. أيعقل هذا يا شيخنا الفاضل ؟ فهل استوعبت فكرة محمد الآن ؟؟؟؟؟ كلام الشيخ مصطفى راشد كلام صادم . فمحمد قَالَ: (يَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ وَيَكْفُرْنَ الإِحْسَانَ لَوْ أَحْسَنْتَ إِلَى إِحْدَاهُنَّ الدَّهْرَ كُلَّهُ ثُمَّ رَأَتْ مِنْكَ شَيْئًا قَالَتْ مَا رَأَيْتُ مِنْكَ خَيْرًا قَطُّ ) رواه البخاري 1052...بربكم.هل هذا سبب مقنع لتكون المرأة في النار خالدة فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟
اخيرا ادعوا الجميع أن يتحصنوا بالعقل والمنطق والوجدان والضمير.فنحن جميعا اولاد اليوم ..كل شي يتماشى مع الإنسانية وتفعيل العقل والضمير،نأخذه وكل شي عكس ذلك نرفضه ولو كان من (الله)...لا تكفير ولا احتقار ولا استخفاف ولا كراهية .نحن اولاد الإنسانية وسنموت أولادها…وصدقوني سننجح في الحياة وستنجح الحياة معنا…
ملاحظة : إذا كانت السجادة غالية الثمن اكتفوا بقرص تضعونه على مرآة السائق….
نعم للتنوير...لا للتخدير.






الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب
حوار مع الكاتب و المفكر الماركسي د.جلبير الأشقر حول مكانة وافاق اليسار و الماركسية في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تعالوا البوم نتخيل العالم كله مسلما.وماذا الآن ؟؟
- صفية بنت حيي في احضان رحمة للعالمين...
- سنرحل جميعاً...ولكن ستبقى يا عراق..
- وعودة أخرى وسريعة مع النجاشي في التراث الإسلامي.
- ا من رسول الله ام النجاشي ،يتعلم المسلمين الأخلاق !
- وكأنهم من كوكب اخر
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك 4
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك ..3
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك ..2
- ليس كل الناس جهلة وسذج ومغفلين يا ذاكر نايك.
- تعالوا نحاسب الانبياء
- ودرسا آخر في الأخلاق
- رحلة إلى جنة محمد.
- رسالة الى الشيطان...
- ودارت الأيام والسنين..
- أية ووقفة 11
- المغرب تفتح الأبواب لحامد عبد الصمد ...
- من أهان النبي أكثر ؟
- وهل يستحق بني النضير هذا المصير ؟
- آية ووقفة 10


المزيد.....




- وزراء الخارجية العرب يدينون بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ب ...
- وزير خارجية الأردن يحذر من التداعيات الكارثية للاعتداءات الإ ...
- القيادي في حركة الجهاد الاسلامي نافذ عزام: التطبيع مع الاحت ...
- نافذ عزام: الصراعات المذهبية والطائفية لا تظهر الا في اوقات ...
- في طرابلس شمال لبنان.. رجال دين مسيحيون في خدمة الصائمين أثن ...
- استهداف الطيران الحربي الاسرائيلي لأرض زراعية بالقرب من مسجد ...
- مصر..مصلون يهربون من المسجد أثناء صلاة التراويح،ما السبب؟! ...
- ظريف يهاجم إسرائيل بسبب أحداث المسجد الأقصى ويؤكد دعم طهران ...
- أمير الكويت يدين التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى
-  جبهة العمل الاسلامي: الدماء الزكية ستعيد طريق النصر والتحري ...


المزيد.....

- أفيون الشعب – الكتاب كاملاً / أنور كامل
- الطاعون قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم / طارق حجي
-  عصر التنوير – العقل والتقدم / غازي الصوراني
- صفحات من التاريخ الديني والسياسي للتشيع / علي شريعتي
- أوهام أسلمة الغرب عند المسلمين / هوازن خداج
- جدل الدنيوية العقلانية والعلمانية الإلحادية / مصعب قاسم عزاوي
- كتاب النصر ( الكتاب كاملا ) / أحمد صبحى منصور
- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - فارس الكيخوه - هل فعلا . أغلب أهل النار من النساء ؟