أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ديانا أحمد - عض مصر واشتراكيتها وعلمانيتها ولا تعض اسلامى لسان حال المصريين 2017. ومقالات اخرى لى















المزيد.....



عض مصر واشتراكيتها وعلمانيتها ولا تعض اسلامى لسان حال المصريين 2017. ومقالات اخرى لى


ديانا أحمد

الحوار المتمدن-العدد: 5622 - 2017 / 8 / 27 - 18:49
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


عض ارضى عض اشتراكيتى ولكن لا تعض اسلامى.. لسان حال المصريين 2017

اقتلنى بالقطارات. اخرج الاخوان الارهابيين المجرمين من السجون والغ احكام اعدامهم. اجعل لهم سجونهم خمس نجوم هم وهشام طلعت القاتل الذى اخرجتموه يا دولة الدياثة وحكومة الدياثة.

والدياثة هنا ليست جنسية كما يفسرها الاخوان والسلفيون المجرمون. بل الدياثة ان تبيعوا اراضى مصر للكويت والامارات والسعودية الخ. الدياثة ان الشعب المصرى الديوث ايضا لا يثور الا بسبب اسلام البحيرى او اى محاولة اصلاح او تنوير للاسلام الارهابى المتعصب بمصر. ولا يثور الا اذا سمع هجوما على ال سعود او اردوغان او امير قطر. الشعب المصرى الديوث لا يثور بسبب الغلاء الرهيب الذى فرضه السيسى على الادوية وعلى الاجهزة الكهربية والبقالة والخبز وكل شئ. كما قلنا عض حياتى وكرامتى. عض الاسعار وعض الجنيه. ولكن لا تعض اسلامى وازهرى وسلفيتى واخوانيتى وشيوخى ومرشدى الاخوانى.

اليوم يتعجب مبارك ويقول فى نفسه. كنت خائفا من غضب الشعب لو بعت تيران وصنافير لال سعود وها هو السيسى يفعلها وسط صمت القبور وغلظة جلود شعب بليد. لا يثور الا دفاعا عن حجاب بائس وظلامية وحدود وحشية الخ. ولا يثور الا دفاعا عن اخوان ارهابيين وسلفيين مجرمين وتصديا للمتنورين والعلمانيين. ودعاة الحريات وحقوق الاقليات. شعب يغضبه وجود المسيحيين المصريين نفسه ويغضبه وجود يهود ووجود زملكاوية. وتدهسهم القطارات فلا يثورون. احساس ميت وشعب بليد.

وكنت خائفا من رفع الاسعار كل هذا الارتفاع الرهيب الجنونى. وها هو السيسى يفعلها بمنتهى البساطة وسط صمت القبور.

ماذا تنتظر من اناس يظنون الفقراء بحاجة الى ذبح اضحية .. ويتجاهلون فشلهم المجتمعى طوال العام فى ازالة الفقر عن الفقراء الذين اصبحوا معظم شعوبهم. ازالة الفقر ليس بالاضحية يا جهلاء يا عملاء البدو يا اصحاب ثقافة العار وهل ترضاه لامك واختك الخ. ازالة الفقر بازالة شعاركم البائس الذى تسيرون به كالماشية خلف الرئيس وخلف رئيس الحزب المعارضة ورئيس المعارضة وخلف فؤاد بن فاروق وخلف شيخكم السلفى او الاخوانى او الازهرى. شعار سمعنا واطعنا اغبى شعار كشعار خير امة. ازالة الفقر بتصديكم للراسماليين المحليين والعالميين الذين عادوا بشراسة وعاد معهم تحالفهم السافل مع التعصب الاسلامى الشديد متمثلا فى الازهر والاخوان واردوغان وال سعود وامير قطر والسلفيين والماشية المصرية الشابة التى تسير خلفهم وتطيعهم وتدافع عنهم كما لو كانوا اباءهم او اشد دفاعا

زرع النبى البذور وحصدتها مصر وسوريا والعراق وفارس وشمال افريقيا دماء وخرابا واحتلالا استيطانيا وفرض لغة ودين اجنبيين بدويين وعادات العار البدوية وحصدتها الجزيرة العربية طرد يهودها ومسيحييها منها وقتل وثنييها وحروب ردة وفتنة كبرى وحرق مصاحف واحادية راى دكتاتورى فى المصحف العثمانى. فكان نبى يثرب الزارع وجنى الثمار وحصدها ابو بكر وعمر وعثمان وعلى. والامويون طبعا.


#########

اية لا ينهاكم الله التى يتشدق بها المخادعون وعكرت على الماء

حكاية الذئب و الحمل

شعر الحمل أو الخروف بالعطش فذهب الى الشلال ليشرب و ما أن شرع في الشرب حتى أطل عليه الذئب من عل و قال له
- يكفي لقد عكرت علي الماء.
- قال الحمل: الماء لا يجري في العلالي يا سيدي.
- قال الذئب ألست أنت الذي شتمتني منذ عام؟
- رد الحمل: انا ابن ستة أشهر.
- قال الذئب: إذن أبوك هو الذي شتمني؟
- رد الحمل: وُلدت يتيما.
- قال الذئب إذن جدك و انقض على الحمل فأكله.

و هكذا يختلق المجرم البلطجى المسلم السنى الذنوب على المسالم الاوروبى والبيزنطى المسيحى والفارسى الزرادشتى ليُهلكه ويحتل بلاده احتلالا استيطانيا. هكذا هى اية لا ينهاكم الله. اليوم يبرر الارهابى المسلم عميل ابن عام الفيل وابن الخطاب وابن الوليد وابن سعود وابن البنا وابن عبد الوهاب وابن طيب اردوغان جرائمه ضد سوريا الاسد وضد ليبيا القذافى وضد افغانستان ببرك كرمل وضد ايران الشيعية وضد الصومال الاشتراكية وضد اوروبا والغرب. بهذه الايات الخبيثة. يبرر سفكه الدماء وتخريبه الدول وتشريده الناس واضطهاده الاقليات غير السنية وغير الاسلامية. وقد وضع فوق القرآن وبلاويه بلاوى ارهابية هى الحديث والفقه والسيرة وبلاوى اصافية هى الازهر والاخوانية والسلفية وال سعود واردوغان.

دوما يختلق العامى المسلم او الشيخ المسلم او الحاكم المسلم اى تهمة ليتمكن بها من قتل واضطهاد العلوى والمسيحى والشيعى والصوفى والدرزى والمثلى والبهائى .. هذا ديدن وعادة المسلم السنى منذ 14 قرنا حتى اليوم. حتى فى غزوهم لبلاد غيرهم ادعوا ان الفري والروم يهددون دينهم ووجودهم. عكرت على الماء او ابوك او ابنك او جدك. المهم اختلق ضدك يا عزيزى غير السنى وغير المسلم اى ذريعة لاقتلك وانهب مالك واسبى نساءك واولادك واضطهدك فى دينك وارضك واحتل بلادك.

وكما يقول المثل لو راى القرد المسلم حمرة وقبح مؤخرته لخجل من نفسه وتوقف عن التقافز والوثب. لكن القرد المسلم مكابر ومعاند ويكرر دوما الاسلام بخير ولا توجد به اى جرائم ولا غزو لبلاد الغير. ولديه استعداد لتزوير التاريخ وادعاء ان سوريا وفارس ومصر وتمازغنا هى قبائل عربية احتلها الرومان والفراعنة الخ وجاء العرب لتحريرها. خسئت يا تاريخ البعث وتاريخ ومؤرخى الاخوان والسلفيين والازهر.


#######

اى الاديان هو المحرف فعلا ؟

هل الدين الذى يامر بالمحبة والسلام وينهى عن الحرب والدماء وتخريب الدول هو المحرف. ام الذى يخرب الدول ويسفك الدماء ويضطهد الاقليات ويحرم الفنون والرياضة ويقمع الحريات ويسمى نفسه عدة اسماء ليتهرب من نفسه فيسمى نفسه داعش والاخوان والسلفيين والازهر والقاعدة وطالبان وبوكوحرام والترابى والبشير والشباب الصومالية ويجد له ضمائر ميتة وجلودا غليظة وقحة وقلوبا قاسية يسمون متخصصو الدفاعيات الاسلامية العربية من بعثيين وقرآنيين الخ.

هل الدين الذى يامر بالتامل واليوجا والتسامح والسلام الكامل هو المحرف.

هل الدين الذى لا يؤذى بقرا ولا حيوانا ولا انسانا ويامر بعبادة الهة متعددة افضل ام الذى يقتل البشر والحيوان ويهدم كل دولة وكل عمران ثم يزعم انه توحيدى ذو اله واحد ويزعم اتباعه التسامح ثم تجدهم عند اول انتقاد لنبيهم او دينهم وحدودهم وحجابهم وتكفيرهم للناس وعند اول انتقاد لصحابتهم او راشديهم او زوجات نبيهم او حتى شيوخهم وازهرهم واخوانهم وسلفييهم وابن تيميتهم وبخاريهم وفقههم وحديثهم. تجدهم يقتلون ويفجرون ويسجنون كل ناقد ومنتقد لهم. ويعبدون عائشة وابن الخطاب الخ من اصنامهم.

هل الدين الذى داود فيه يستعمل الالات الموسيقية وسليمان ينشئ تماثيل كروبيين فى هيكله وكنائسه تحوى موسيقى وتماثيل ولوحات كاروع متحف وافضل جنة اخروية ودنيوية معا هو المحرف. ام الذى يكتم انفاس اتباعه ويحرم عليهم الفنون فى مساجدهم وبيوتهم وشوارعهم ومدنهم.

هل الدين الذى يحترم اتباعه المصريين القدماء والحضارات القديمة ويحترم العلمانية وحقوق الانسان والحريات الفنية والابداعية والجنسية ويحترم الالعاب الاولمبية وسفور النساء هو المحرف. ام الذى يشتم ويقمع ذلك كله بعادات بدوية عربية محمدية جاهلية.


#####


صواريخ ارض ارض

. لن ولم ينسى راسماليو الغرب الذين يحكمونه الان. ان فاروق واسرة محمد على كانوا نعم المطية الذلول واطوع حذاء امتطوه اسرة انانية اجنبية لا تهتم بالشعب المصرى. ومع راسماليى الغرب اوباش الفيسبوك العاملين فى مولات الكمبيوتر نتاج اواخر عهد مبارك الليبراليين فلا تعليم ولا ثقافة مجرد عبيد ومطايا لكل ناعق بالراسمالية والتعصب الاسلامى والملكية المستبدة الاجنبية. ولم ينسى راسماليو الغرب ان ال سعود والاخوان والسلفيين والعروبيين والمتمسكين بالاسلام والسنوسيين وحكام ما قبل عبد الناصر وخصوم عبد الناصر بالشرق الاوسط كانوا ولا يزالون سبب خراب ودمار وتخلف وانحطاط الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكانوا اطوع مطايا ونعال لهم .. فلا غرابة ان مطاياهم من الليبراليين الفيسبوكيين عاملى مولات الكومبيوتر هم اشد الرداحين ضد ناصر وضد العلمانية ومع فاروق والسنوسى والربيع العربى المجرم وضد السوفيت والاشتراكية والشيوعية ومع الاخوان والسلفيين وال سعود واردوغان والراسمالية.


. الشئ الوحيد الذى يحسب للسادات هو كامب ديفيد. اما سوى ذلك فارتكب كل جريمة بحق مصر من الانفتاح للتبعية لامريكا والسعودية لدعم الاخوان والسلفيين وتدمير علمانية مصر وتسامحها الدينى. وتشويه عبد الناصر وثورة يوليو. وما نحن فيه اليوم من اخونة ومسلفة وتعصب مصرى اسلامى شديد من الراس الى القاعدة وتبعية للسعودية له ولمبارك وطنطاوى والسيسى الفضل فيه.

. قل هل ادلكم على قوم يبداون حديثهم بذكر اله رحمن رحيم وسلام ورحمة وبركات عليكم اجمعين. ثم لا تجدون فى تحريضهم من بعد ذلك على كل البشرية بالقول والفعل سوى الدماء والخراب والظلامية والتخلف والقمع انهم كانوا قوم سوء ظالمين. ويا ايها الذين قالوا انا مسلمون لا يجرمنكم شقاقى على ان يصيبكم ما اصاب ليبيا وسوريا وافغانستان والصومال والسودان وباكستان وما العراق منكم ببعيد.

. حسب نتاج الحرب الاهلية السورية النهائى سيكون تقسيم النفوذ فى سوريا. فهى الان مقسمة اربعة اقسام قسم للدولة السورية بقيادة الاسد. وقسم لداعش. وقسم للاكراد. وقسم للجيش الاخوانى الحر الذى يسمونه المعارضة السورية. وجيب صغير سلفى داعشى باسم النصرة او تحرير الشام.

فمثلا اذا بقيت ثلاثة اقسام واستولى النظام والاكراد على صحراء دير الزور الشاسعة وانتهت داعش. وبقى للمعارضة قسمها. ربما يحاول النظام والاكراد توسيع سيطرتهم كمرحلة ما بعد داعش للسيطرة على قسم الجيش الحر. وربما لاحقا يتصارع الاكراد والنظام الاكراد لهدف الحفاظ على كردستانهم السورية. والنظام بهدف استعادة سيطرته على شمال سوريا الذى بقبضة الاكراد الان.

وربما يتقاسم النظام والاكراد وحدهما الاتفاق النهائى للسلام. وربما يدخل فى الاتفاق جيش الاخوان الحر.

لكن نتمنى ان يزول الجيش الحر وداعش من المعادلة نهائيا. والاكراد بالتاكيد افضل من جيش الاخوان الحر وتحرير الشام وداعش.

. الاسلام 2017. هو نشر القتل والدم وقمع الحريات والتخلف واحتكار تفسير التاريخ والعلوم حسبما يامر شيوخ الاسلام. وشتم المصريين القدماء ولغتهم وعلومهم. ورفع فزاعة اسمها الماسونية او اليهودية او حكومة العالم الخفية او المسيخ الدجال وغيرها من الاساطير والخزعبلات المؤامراتية الاسلامية. وهو ان تجعل القتل وسفك الدماء ومعاداة البشرية وقطع الاطراف وجلد الظهور وتغطية شعر النساء امرا عاديا ومبررا ومنطقيا.

. خلاصة بيان الازهر والسلفيين وعوام المسلمين ضد تونس. اغسطس 2017

اما ان تتراجعى يا تونس عن علمانيتك. او نبعث عليك دواعشنا كالعادة لقتل اهلك وتخريبك.

كالعادة المسلم شيخا كان او رئيس جمهورية او ضابط جيش مصرى او عضو مجلس شعب او عاميا يلجا الى القتل والتخريب وسجن المخالفين كلما لاح امل فى التنوير والتغريب ومحاربة ظلامية ووحشية دين الرحمة.

. سيسى. مرسى. صباحى. برادعى. فؤاد بن فاروق الخ يا عزيزى كلهم لصوص عتاة فى اللصوصية ومص دم مصر. ويزيد الاخوان والسلفيون منهم ومن يؤيدهم او يتحالف معهم على اللصوصية بالارهاب والسعى لسعودة واردغنة وافغنة وصوملة وسودنة مصر.

. عزيزى الشاب الفيسبوكى المصرى افاق الربيع العربى المزعوم قبل ان تنادى باسقاط الدكتاتورية العسكرية. كن شجاعا ونادى باسقاط دكتاتورية الاسلام والمسلمين. فكل مسلم دكتاتور صغير ولديه الاستعداد للقتل وتكميم افواه خصومه بمنتهى السهولة

. ان مثل المسلمين وداعش كمثل اب له ابن مجرم فيقول للناس انه ليس ابنى انى برئ منه فاذا خلا الى شياطينه بعث لابنه بالدعم المادى والمعنوى. الا ساء ما يبيتون

.
طب انتم كنتم وثنيين بتعبدوا هبل واللات والعزى ومناة الخ. ووحدتم بالله.

انا ذنبى ايه كمصرى مسيحى او عراقى مسيحى او زرادشتى او فارسى زرادشتى او امازيغى مسيحى او سورى مسيحى وحدت ربنا قبلك واحسن منك وحضارتى احسن منك ودينى الماضى والحالى ارقى من دينك الماضى والحالى .. ذنبى ايه تيجى تغزو بلدى وتستوطنها وتستعمرها وتفرض عليا لغتك ودينك وفى الاخر ابقى انا اقلية وانت الاغلبية وتضطهدنى.

. وكما قال صديقى سمسم المسمسم

ترامب يا مجدع يا فتوة الحتة

فيا بنى سورية الاسد اذكروا نعمتنا عليكم اذ انجيناكم من اوباما وهيلارى يسومونكم سوء العذاب يدعمون داعش السلفية السعودية الولاء وجيش الاخوان الحر التركى القطرى الولاء. وتولى ترامب فمنع تسليح داعش والجيش الحر وسلح الاكراد. واتاكم فرصة حتى قاربتم على محق داعش والجيش الحر. فكفرتم بانعم ترامب وقلتم انما هو نصر بشطارتنا. ان الانسان لكفور

. اشبعونا افلاما ومسلسلات عن مولد النبى وخرافات ابن هشام والنسب الملفق الى ادم واسماعيل الخ. والفترة المكية. ثم يسكتون تماما عن المغازى المتتالية وعن بنى قريظة وعن الفترة المدنية وكم العنف الذى تم فيها والاغتيالات والجرائم بحق بنى قريظة وبنى النضير .. يسكتون عامدين حتى فى فيلم الرسالة .. ولكن ايات التوبة والاحزاب والانفال تفضح ما يخفونه

. وقالوا السيسى اباد الاخوان فى رابعة. قل فلم البلتاجى وحجازى وبديع واكابر مجرمى الاخوان والسلفيين الذين كانوا برابعة لا يزالون احياء لليوم انكم لكاذبون

وقالوا السيسى سجن كل الاخوان. قل فلم اللجان الالكترونية الاخوانية تملا الفيسبوك شتائم ضد الاخ رشيد ومجدى خليل وكل علمانى ولادينى ومتنور ومسيحى الى يومنا هذا. الا تخجلون

. وهل يريد السيسى والراسمالية الغربية الكبرى وملوك الخليج منكم يا مصريين الا ان تشغلوا انفسكم بحدود بالية وحجاب بائس وتكفير ودفاعكم المستميت عن بشاعة الاسلام. كيلا تثوروا على بيع بلادكم للخلايجة وقتلكم بالقطارات وكيلا تفكروا فى ابداع وفن وحريات كاملة غربية وصناعة ثقيلة واكتفاء ذاتى زراعى.

انتم من افشلتم انفسكم بانفسكم حين رضيتم ان تلبسوا الحجاب والعباءة وحين استمعتم لقراء السعودية وحين استطبتم اغانى المهرجانات الحقيرة وحين استغللتم فرصة ذهبية بعد مبارك واحلتموها الى مطالباتكم بتطبيق شريعة وحشية فاخساوا فى شريعتكم ودعوا السيسى يبيع بلادكم ويقودكم هو واخوانكم وسلفيوكم من فشل الى فشل. سيروا خلف الاسلام والشريعة كاجهل بهائم كما انتم واشتموا المسيحيين والعلمانيين واللادينيين اكثر فمصيركم الى فشل وانحطاط. وقريبا تتحول بلادكم الى محافظة تركية اردوغانية وقطرية وسعودية وفؤادية برضاكم .. وانتم من اليوم تريدون ذلك. يا اوسخ شعوب الارض.

. رحمة الله على رفعت السعيد. الرجل الثابت على اشتراكيته والذى لم يسبح بحمد الاخوان يوما ولا خلال هوجة الربيع الاخوانى .. رجل محترم على عكس صباحى والبرادعى وقنديل وبقية الحثالة

. مجدى خليل يقول.

وداعا رفعت السعيد
ستبقى فى الذاكرة المصرية كأشرس المناؤين للأخوان المسلمين والتيارات الإسلامية حتى فى أوج تحالف السادات معهم ومهادنة مبارك لهم...ستبقى كتبك ذخرا لكل دارسى الإسلام السياسى المصرى.
تعزياتنا للأسرة والأهل والأصدقاء والتلاميذ.
يسعدنا فى منتدى الشرق الأوسط للحريات المشاركة فى أى حفل تأبين له، وإن لم تقم جهة بهذا الدور سنقوم نحن بتأبينه فى أحد فنادق القاهرة.
سلاما لروحك فى عالم الخلود والراحة
مجدى خليل

. يهاجمون عبد الناصر باسم العلمانية وباسم محاربة الدكتاتورية العسكرية. وقد توفى الرجل 1970 ونحن اليوم 2017. وحكم من بعده عدة حكام ليسوا قصرا ولا امناء على ميراث ناصر. فغيروا ما غيروا والغوا وخربوا الخ. ولكن الليبراليون والعلمانيون الشماشرجية عبدة الاخوان وعبدة فؤاد بن فاروق وعبدة اردوغان وال سعود وامير قطر الخ وافراخ البرادعى والسيسى يتجاهلون السادات ومبارك تماما ولا يمسون الاخوان بكلمة سوء. ثم ينطلقون الى عبد الناصر بجام غضبهم وردحهم وشتائمهم. فان السنتنا اطول من السنتهم لو ارادوا وبئس العلمانية التى تدعم عودة الملكية والراسمالية وتدعم اردوغان وال سعود والاخوان لو كنتم علمانيين.

. واذ يشتم المسلمون مدراء الصفحات العلمانية واللادينية بالفيسبوك ويبررون الحدود والتكفير والحجاب وقبح فقههم الاسلامى ومصادر تشريعهم. ويرفضون حقوق الاقليات والمثليين ويرفضون الحريات والعلمانية.

قل اولم يأتكم نبأ الربيع العربى الذى اظهر قبح فقههكم ومصادركم التشريعية الاسلامية. قل فيم كنتم من 2011 الى 2017. حين خرب ثواركم الاسلاميون سوريا وليبيا بتطبيقهم لشريعتكم بحذافيرها. اما كنتم بعد من المتعظين
ها انتم اولاء قلتم انهم لا يمثلون الاسلام وانهم صنيعة اسرائيلية وامريكية وغربية.
قل افكانت حروب الردة ومجازر ابن الوليد والاحتلال العربى الاستيطانى لمصر وسوريا وفارس الخ صنيعة اسرائيلية او امريكية. انظر كيف ضربوا الامثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا. ام انكم من المكابرين

وان انتقدت داعش امامهم ليلبسنك قضية ازدراء اسلام. قل فانى تؤفكون

فتراهم اذا مروا بسنوات ودروس ربيعهم العربى وثوارهم الاسلاميين يخرون عليها صما وعميانا ويمرون عليها كأنما لم يسمعونها كأن فى اذانهم وقر فبشرهم بخراب لبلادهم مستديم

وكلما زعموا انهم قضوا على الارهاب ودافعوا بحرارة عن قبح ايات قتالهم وتكفيرهم وحجابهم وحدودهم وقمعهم للحريات وللاقليات وشتمهم لاديان العالم ومدحهم لانفسهم ودينهم توالد ارهابهم الاسلامى وسلط الله عليهم من انفسهم ومن شريعتهم من يطبق عليهم تعاليم سورة التوبة والاحزاب من غلظة وتحريض وارهاب. انهم جبارون عنيدون

. كنتم اعند امة ابتلى بها الناس. ترفضون التطور وتامرون بالحدود والحجاب والتكفير وتبررون لظلاميتكم وايات قتالكم ووحشيتكم وتبررون لرفضكم منح الحريات والحقوق للاقليات والمثليين

.وهل اتاك حديث فيسبوكيى مصر وسوريا المسلمين. اذ نشرت صفحة الباحثون السوريون مقالا وصورة لمنحوتة اغتصاب بوزيربينا الرائعة لاحد اعظم النحاتين. فنزلت عليه تعليقات شباب الدولتين المنقوعتين فى الحجاب والعباءة والخراب الربيعى والحرب الاهلية الاسلامية والطائفية وكراهية كل البشرية وكراهية المسيحيين. الدولتين المنقوعتين فى رفض كل علمانية وتنوير وحريات وحقوق ادميين. اذ قاموا فقالوا هذا ليس فنا ولا يحزنون. انه انحطاط غربى ومؤامرة غربية وويل للمتآمرين. فشعرت بالاشمئزاز من جنسيتى المصرية حين قرأت تعليقاتهم الجاهلة القميئة وامثالها مما يلوث صفحات اللادينيين والعلمانيين والاثريين المصريين. وشعرت بالاشمئزاز من السيسى ومن سرطان فى بدن مصر اسمه الازهر وشعرت بالتقزز ايضا من السوريين. وجرحنى حبل الاسلام حول عنقى وحز جلدى دما حز السكين. وحبل مصر 2017 وحبل شعبى الذى اغلبيته صارت من الظلاميين. وبصقت على خريطة مصر وسوريا ودعوت الهة اليوم والامس ان يريحانا البحران الابيض والاحمر ويبتلعان ارض القاذورات على الفرات والنيل. الا لعنة كل الالهة على المصريين والسوريين. عار الامم ومستنقع المتخلفين. شباب الدولتين الذى خرب بلاده واهان اجداده وحضارة بلاده الكمتية واهان السريانيين. شباب الدولتين الجاهل الوقح المتفاخر بجهله ويلوث بجهله تاريخ كمت الاثرى ويهيل التراب الاسلامى على عظمة مبادئ العلمانيين. شباب الدولتين مثال التحجر الاسلامى الذى يرفض تعطيل الحدود الوحشية ويرفض حظر التكفير وماذا تنتظر من قوم يرفضون ترجمة القرآن اصلا ودراما تجسيد النبيين. شباب جاهل بالفنون والميثولوجيا جاهل بالعلوم جاهل بالاداب معاد لداروين. معاد لمحبة البشرية ومعاد للسلام والمتسامحين. شباب متعصب ظلامى مؤيد لحجاب بائس وعباءات خليجية يكفن به امه واخته وزوجته انهم عصابة ارهابيين. وكيف تطمع ان ياتيك من بين اولئك متنور يحترم النحت والتماثيل. ويحترم اجداده ملوك الفراعين. ان هو الا عبد ذليل. لال سعود واردوغان وتميم. وشماشرجى لفؤاد بن فاروق وعلمه الاخضر حقير. ان هو الا افراز قذر لعهد مبارك الذى نام وغفل عن نخر سوس الاخوان والسلفيين. خلايا سرطانية كامنة وبذور سامة من شوك محمدى ما كان لاوباما عليهم من سلطان ولكن كانوا من الاساس مجرمين مسلمين. كلمتان مترادفتان. وكانوا حصاد طبيعى ومنطقى لربيع عربى وثورات حجاب ولحية واخوان وسلفيين. وجاءنا رئيس رعديد بمصر سيسى يذبح شعبه بالغلاء بجرأة تنعدم لديه تماما فى مواجهة الازهر والسلفيين. واما بسوريا فبقى الاسد وبقيت معاداة الدولة لنبيل فياض العظيم. وبقيت كذلك محاباة الدولة لاردوغان والاسلاميين. وحين شربت تونس لبن السباع بقيادة السبسى وشتان بين سبسى شجاع علمانى متنور وبين سيسى رعديد حين يرى امامه الاسلاميين. امتلأ احمد الطيب رئيس عصابة الازهر حقدا وغلا وكان لتونس من المتوعدين. تراجعى يا تونس والا بعثنا عليك دواعش الازهر والسلفيين. وكان بيان احمد الطيب اشارة البدء لمؤامرة عبد الفتاح والطيب لتخريب بلادهم وقتل التونسيين

يا معشر المسلمين الشرق اوسطيين افكلما جاءكم رجال ينادون بالعلمانية والحريات والتنوير والمحبة والسلام والتسامح والمرونة وتفتح العقل فريقا شتمتم وفريقا سجنتم بتهمة ازدراء الاسلام وفريقا تقتلون

.
قل هل ادلكم على قوم يعطفون على القطط ويرفقون بها كل الرفق ويقتلون ويقمعون البشر ويخربون الدول انهم يسمون بالمسلمين

ويسوقون احاديث لنبيهم وابى هريرة عن طهارة القطة ويؤسلمون القطط ويرونكم اياها فى المساجد ليثبتوا ما يريدون

وكان الاولى بنبيهم لو حدثهم باحاديث ايضا تامر اتباعه بالمحبة الشاملة للبشرية والسلام الشامل نحو البشرية اذن لما راينا اخوانا مجرمين ولا دواعش ولا سلفيين ارهابيين

واذن لما راينا تبريرات اتباعه لليوم لسفكهم دماء البشرية وايقاد نار الحرب وتخريبهم لسوريا والعراق وليبيا. انهم كانوا للارهاب الاسلامى وربيعه دوما مبررين

.
فاقرأوا ما تيسر من الكتاب المقدس وكتب اديان العالم البوذية والهندوسية والبهائية واللادينية والكونفوشية لا لتكونوا لها من الطاعنين المكذبين المشككين. بل لتكونوا لها ولاهلها من المحترمين المحبين. كونوا دعاة للسلام الشامل مع كل العالم ودعاة للمحبة الشاملة للانسانية جمعاء ولا تكونوا لايات القتال والعنف والغزو من المتبنين. قل افانبئكم بانضجكم عقولا الذين يحبون كل انسان مهما اختلفت الاديان. الذين يحترمون ويسالمون ويحبون كل الاديان. ويؤمنون بصحة كل الاديان. ويحترمون الربوبيين واللادينيين الذين اختاروا الا يعتنقوا ايا من الاديان. فلا تكونوا اطفالا قبليين بدائيين كمن يسمون انفسهم خير امة اخرجت للناس بل كونوا محبين مسالمين محترمين لكل انسان

. قل افانبئكم بأحد الفوارق بين المسلمين والغرب المسيحويهودى. الغرب يعرف اسماء زوجات انبيائه وجداتهم وامهاتهم وبناتهم ويسمى بناته بهن. ويعرف اسماء انبيائه وحواريى مسيحه ويسمى بنينه بهم. يشوع وبولس وبطرس وسمعان وتوما واندراوس وتيموثاوس ومتى ويوحنا وصموئيل. و راحيل وليا واليصابات وحنة وحواء ورفقة وديبورا وصفورة ويهوديت وراعوث. الخ

اما المسلمون فيجهلونها وما علموه منها كرهوه مثل اسحق وداود وسليمان ويعقوب واليسع والياس ويونس الخ وحصروا انفسهم فى جويرية وبلال ومعاذ ومصعب


. واذ يشتم المسلمون مدراء الصفحات العلمانية واللادينية بالفيسبوك ويبررون الحدود والتكفير والحجاب وقبح فقههم الاسلامى ومصادر تشريعهم. ويرفضون حقوق الاقليات والمثليين ويرفضون الحريات والعلمانية.

قل اولم يأتكم نبأ الربيع العربى الذى اظهر قبح فقههكم ومصادركم التشريعية الاسلامية. قل فيم كنتم من 2011 الى 2017. حين خرب ثواركم الاسلاميون سوريا وليبيا بتطبيقهم لشريعتكم بحذافيرها. اما كنتم بعد من المتعظين
ها انتم اولاء قلتم انهم لا يمثلون الاسلام وانهم صنيعة اسرائيلية وامريكية وغربية.
قل افكانت حروب الردة ومجازر ابن الوليد والاحتلال العربى الاستيطانى لمصر وسوريا وفارس الخ صنيعة اسرائيلية او امريكية. انظر كيف ضربوا الامثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا. ام انكم من المكابرين

وان انتقدت داعش امامهم ليلبسنك قضية ازدراء اسلام. قل فانى تؤفكون

فتراهم اذا مروا بسنوات ودروس ربيعهم العربى وثوارهم الاسلاميين يخرون عليها صما وعميانا ويمرون عليها كأنما لم يسمعونها كأن فى اذانهم وقر فبشرهم بخراب لبلادهم مستديم

وكلما زعموا انهم قضوا على الارهاب ودافعوا بحرارة عن قبح ايات قتالهم وتكفيرهم وحجابهم وحدودهم وقمعهم للحريات وللاقليات وشتمهم لاديان العالم ومدحهم لانفسهم ودينهم توالد ارهابهم الاسلامى وسلط الله عليهم من انفسهم ومن شريعتهم من يطبق عليهم تعاليم سورة التوبة والاحزاب من غلظة وتحريض وارهاب. انهم جبارون عنيدون

###############

مقال منقول من صفحة حركة التنوير للثورية تحضر

الفتاوى التي تمنع زواج المسلمة من المسيحي، لا تعتمد على نصوص دينية/ قرآن أو سُنة بقدر ما تعتمد على توضيح مقاصد المنع، وملخصها عدم اعتراف المسيحية بالإسلام كدين سماوي، وإمكانية فرض سيطرة الرجل المسيحي على زوجته المسلمة، والمشكلة الأبرز ديانة الأبناء.. كل هذه المقاصد تفترض بالأساس انتفاء إرادة المرأة، وانحصار دورها في التبعية، ناهيك عن اعتبار الدين هنا مسألة غير شخصية تخص الفرد وحده.
إذن أين الدليل؟ لا دليل على عدم جواز زواج المسلمة من المسيحي.. والله؟ تعال نشوف..
ينطلق الفقهاء في دراسة الأمور من قاعدة ثابتة وهي الأصل في الشيء الإباحة، وأنه لا تحريم أو منع إلا بنص.. أي طالما لا يوجد نص صريح بالمنع أو التحريم فالإباحة قاعدة. في السُنة النبوية لا نجد أحاديث تنظم عملية زواج المسلمة من غير المسلم أو العكس.. أدي باب وخلصنا منه.. وبالنسبة للقرآن، لدينا نصان يتحدثان عن الزواج من أصحاب الدين المغاير.. الأولى الآية 5 من سورة المائدة "الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ"، وهي تبيح زواج الرجل من الكتابية أي المسيحية أو اليهودية، ودي فهمناها، ولا تتحدث عن تحريم زواج المسلمة نهائيًا. أمّا الآية الثانية 221 من سورة البقرة "وَلَا تَنكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُّؤْمِنٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ".. يعني الآية بتقول المشركين مش الكتابيين.. بالرجوع إلى التفاسير سنجد أنها جميعًا توضح أن المشرك/ة المقصود هو الوثني/ة أي من غير أتباع الأديان الإبراهيمة، أي حد غير المسيحي أو اليهودي، ومع إقرار المفسرين بأن المقصود هو الوثني، إلا أنهم يحرمون زواج المسلمة من المسيحي!! فالشافعي مثلًا يقول عن الآية "نزلت في تحريم نساء المسلمين على المشركين من مشركي أهل الأوثان"، ومع ذلك يقول "فالمسلمات محرمات على المشركين منهم بالقرآن بكل حال، وعلى أهل الكتاب لقطع الولاية بين المسلمين"!! منين يا شافعي هذا الكلام؟ أين النص القرآني؟ دأنت يا مولانا لسه قايل أن الآية نزلت في الوثنين؟
إذن الأدلة التي يستند عليها الفقهاء ليست نصية، قرآنية، بل هي مجرد أراء واجتهادات والغريب أنها مخالفة لنص القرآن نفسه، ومتزايدة عليه.. أمَا مسألة "القوامة" وعدم جواز قوامة غير المسلم على المسلمة، فإنها تستند بالأساس إلى جملة ختام الآية 141 من سورة النساء "وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا"، ويحاول الفقهاء أن يربطوا هذه الآية بزواج المسلمة! وهي عملية تفسير حرفي للقرآن.. الحقيقة أن الفقهاء قصوا الآية، مش بس قصوها، دول لوا عنقها بشكل خطير جدًا، هات الآية كده من أولها "الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللَّهِ قَالُوا أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا"، الآية بالأساس نزلت فيما أسماهم القرآن بمنافقي المدينة، يتربصون بالمؤمنين دوائر السوء، ويحاولون إثارة الفتن، فيأتي الله ليعد أتباعه بالنصر، يعني عبارة "ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا"، دي وعد إلهي، إقرار رباني بنصر المؤمنين، حاجة كده زي حتمية انتصار الخير في نهاية الفيلم.. وده مش رأي أنا بس، ولا محاولة للتحليل اللغوي فقط، لكن روى ابن جريج عن عطاء الخراساني عن ابن عباس أن "ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا) قال: ذاك يوم القيامة. كذا روى السدي عن أبي مالك الأشجعي: يعني يوم القيامة.. يعني الانتصار الأخير.. فيما رأى أخرون أن الآية معناها لن يكون للكافرين على المؤمنين حجة، مثلما ذهب السدي.. منين بئه ترتبط بالزواج؟ والله عيب.. ملخص القول طالما لا دليل يمنع، اللي تتجوز تتجوز .
مدحت صفوت
الصورة مع البوست للنجمه الجميلة إيمان ( ليلى هلال يس ) إسمها الأصلى و زوجها الألمانى ماكس شتايلد و الذى تزوجها فى سفارة بلده بالقاهرة و كل منهم على ( دينه ) !
وقتها لم يكفرها أحد و لا إهتم المجتمع إلا بإعتزال إيمان الفن و ذهابها لتعيش فى بلد زوجها الجديد بعد طلاقها من فؤاد الأطرش شقيق فريد الأطرش .
و قد أنجبت إيمان بنت و ولدين من زوجها ماكس و مازالا يعيشان معا فى سعادة منذ 55 عام من الإستقرار و السكينه و الطمأنينه إذ تزوجا عام 1962 و عندما سألها مفيد فوزى فى أحد حوارتها معه إذا كانت نادمه غى إعتزال الفن و الزواج قالت ( أبداً الحب الحقيقى يصادف الإنسان مرة واحدة ولازم الست تتشعلق فى رقبة الراجل ده والراجل ده طلع واحد من عشاق التاريخ المصري ومخصص في بيتنا دور خاص للمصريات وكان دايماً يعتبرنى أميرة مصرية ودى كانت أهم صفة عجبته. أما أنا فوجدت فيه إنساناً عطوفاً كريما عاشقا .
و أبنائهم هم ( كاثرين . توماس . ماكس ) و الأخير تمت تسميته على إسم والده . و هم يحملون 3 جنسيات ( الألمانية . النمساوية . المصرية )
M M 7






التسجيل الكامل لحفل فوز الحوار المتمدن بجائزة ابن رشد للفكر الحر 2010 في برلين - ألمانيا
الرأسمالية والصراع الطبقي، وافاق الماركسية في العالم العربي حوار مع المفكر الماركسي د.هشام غصيب


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- من كانت يده فى الماء ليس كمن كانت يده فى النار
- اين عدل عمر بن الخطاب . الجزء الثانى.
- هل تم تحريف القرآن الاصلى بالحذف الكثير والاضافة الكثيرة ؟
- اين عدل عمر بن الخطاب فى الاحتلال التوسعى الاستيطانى وفرض ال ...
- قناة الحياة والناس قناة رائعة كالحياة المسيحية والتربوية الس ...
- نحو انتاج فيلم مدته ثلاث او اربع ساعات عن جرائم محمد وجيشه ب ...
- نحو اصلاح التقويم الهجرى الحالى واعادته قمريا شمسيا
- لن نسمح بظهور عبد الناصر او اتاتورك جديد فى مصر او دول الشوش ...
- مختارات من كتاب الفرقان الحق وتعليقنا عليها
- الخطر على مصر نابع من شبابها لا شيوخها
- سور لاستكمال القرآن او سور مفقودة من القرآن - سورة ادم وحواء
- الصلاة الاسلامية وقرآن ما قبل الجمعة بشكل جديد. ج2
- الصلاة الاسلامية وقرآن ما قبل صلاة الجمعة بشكل جديد . ج1
- المسلمون بحاجة الى ابرام اتفاقيات سلام ومحبة مع كل دول العال ...
- ردى على مقال غريب للسيد شبل
- تعليم طلبة الثانوية والجامعة فى مصر اسس الحياة الزوجية
- لا تعيدوا الاثار المصرية القديمة من اوروبا وامريكا فهى هناك ...
- ماذا لو قاد السيسى ثورة 23 يوليو 1952
- السلام لمن يريد السلام + نقاط مضيئة نادرة فى الفيسبوك ايضا
- الاجرام والظلام يبقى اجراما وظلاما سواء اجبرت الناس عليه او ...


المزيد.....




- رجل يطلق النار على مجموعة من اليهود ويصيب أحدهم بجروح في مد ...
- رجل يطلق النار على مجموعة من اليهود ويصيب أحدهم بجروح في مد ...
- أرسنال يرد على عضو منظمة يهودية بريطانية تقدم بشكوى ضد النني ...
- الأردن يوجه رسالة إلى مجلس الأمن بخصوص المسجد الاقصى
- وول ستريت جورنال: إيقاف حزب ماكرون دعمه مرشحة محجبة يظهر حسا ...
- روحاني في اتصال مع أمير قطر يؤكد ضرورة التعاون بين الدول الإ ...
- السعودية تطلق سراح الأخ غير الشقيق لاسامة بن لادن
- مواجهاتٌ بين العرب واليهود في اللدّ وسط إسرائيل تضعُ المدينة ...
- مواجهاتٌ بين العرب واليهود في اللدّ وسط إسرائيل تضعُ المدينة ...
- القوات الإسرائيلية تزيل علمي فلسطين والأردن من باحات المسجد ...


المزيد.....

- أفيون الشعب – الكتاب كاملاً / أنور كامل
- الطاعون قراءة في فكر الإرهاب المتأسلم / طارق حجي
-  عصر التنوير – العقل والتقدم / غازي الصوراني
- صفحات من التاريخ الديني والسياسي للتشيع / علي شريعتي
- أوهام أسلمة الغرب عند المسلمين / هوازن خداج
- جدل الدنيوية العقلانية والعلمانية الإلحادية / مصعب قاسم عزاوي
- كتاب النصر ( الكتاب كاملا ) / أحمد صبحى منصور
- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - ديانا أحمد - عض مصر واشتراكيتها وعلمانيتها ولا تعض اسلامى لسان حال المصريين 2017. ومقالات اخرى لى