أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - احمد علي الجندي - تفنيد الطعن بشرف النبي واصله وامه بالعقل والمنطق















المزيد.....

تفنيد الطعن بشرف النبي واصله وامه بالعقل والمنطق


احمد علي الجندي

الحوار المتمدن-العدد: 5590 - 2017 / 7 / 24 - 14:38
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


طبعا قبل البدا بالموضوع علي ان انبه ان هذا الموضوع جديد واتحدى ان يجد احد موضوع مشابه له وهنا نحن نعرض الامر عقليا ومنطقيا اي نحن هنا نوجه رسالة للعقلاء والمفكرين ومن جعلوا المنطق سبيلا لهم في الحياة فلا يبحثون عن الاكاذذيب الواهية بل يضعون المسالة ويروحونها ليروا ما توصلوا له من خقائق اي باختصار هنا نحن نفند الامر النظري

بداية يقولون ان محمد قد ولد بعد وفاة والدته ب 4 سنوات وهنا علينا البحث بحياة الرجل لنرى هل اثرت هذه الحادثة في حياته فالماضي ذو اثر كبير يدفع ويحدد للانسان ما قد صنع له العالم من شيء يريد الوصول الى امروعليه سيبنى له حياة ولنبدا بهذه الحياة لهذا الرجل الذي ولد بعد وفاة والده ب 4 سنوات
1 اخذه اب زوج والدته الى الكعبة وفرح فرحا كبيرا به وسماه محمد ذاك الاسم الغريب في ذاك الوقت على الرغم من انه طفل غريب
2 وواخو زوج امه ابو لهب اكبر اعدائه في المستقبل سمع عن خبر ميلاده محمد ففرح واطلق حاريته حرة لميلاد طفل غريب من عائلة غير معروفة لامراة ..... وقيل انه سيجزيه الله يوم القيامة ماء باردا باردا يمر في احد اصابعه كل اثنين وهذا موضوع نقاشي

3 وترا ان بني هاشم قد فرحوا كلهم بميلاد محمد ذاك الفتى الذي ولد بعد موت والده ب4 سنوات ما قطع الشك بالقيين انه ليس ابنا لهم

4 وايضا بعد موت والدته وهو ابن 6 سنوات رباه والد زوج والدته

5 ويبدو ان عائلة امه الولية فيه قد نسيته
6 وبعدها مات جده رباه اخو والد امه ابن 8 سنوات ذاك الفتى ابن ال 8 سنوات
8 وايضا لا ننسى الموضوع الاخر الذي سنرد عليه لاحقا في مقالات اخرى وهو قصته مع اخو زوج امه العباس عندما كانوا يرعون بعض الحجارة فسسقط النبي عاريا والسؤال القوي ليش اخو زوج ابوه يرفع الحجارة مع ابن ...
7 وعومل كانه فرد من بني هاشم ( ملاحة بني هاشم عائلة زوج ابوه )
ولم يقف الامر الى هذا الحد بل وصل الامر الى ان ربا ابن اخو زوج امه علي عندما ضاق الامر على اخو والده ومربيه وهذه النقطة التاسعة
10 و
طبعا بعد انجابه لبنات تزوجزا من ابناء اخو زوج والدته اولاجد ابن ابو لهب
طبعا القصص تطول وهنا نقول لماذا كل هذا الاهتمام بان ... ولد بعد وفاة والده ب 4 سنوات وبالتالي لم يعد من بني هاشم وكان الاولى ان يهتم به عائلة والدته وهنا قد يقول البعض ان محمد اصبح ابنهم بالتنبي وهنا نرد على هذا الكلام
1 بان اسمه يا ذكي محمد بن عبد الله اي محمد ابن زوج والدته الذي ولد بعد وفاتها ب 4 سنوات بمعنى ان من تبناه رجل ميت
2 ولو افترضنا انه ابن تبني الم يكن الاوجب ان يكون اسمه محمد بن عبد المطلب لان اسمه سياتي الى من تبناه ؟؟؟
3 وايضا من متى التنبي يكون من بدياة ميلاد الانسان ؟؟؟ يعني هو من اول ما ولد رحوا فيه وترا ذلك في موقف ابو زوج والدته واخو والده ؟؟؟
4 من متى الانسان الميت يتبنى
5 والاهم من كل هذا ماذا عن امه وعائلة امه فهل وافقوا على التنبي من الاساس ؟؟؟؟ بل ايضا كيف تم تنبيه من قبل ان تتوفى امه اذ توفت بعد ميلاده ب 6 سنوات وهو اهل زوج والدته مهتمين به من ميلاده

ولان نتوقف على حياته وهو رجل كبير اذ تجد بني هاشم وقريش قد اعتبرته احد كبارها ولم تعامله ابدا باي احتقار بل بكل احترام وهو ابن .....
وعندما اتت نبوته وكذبه القوم لم يقولوا ابددا عن اصله ولم ينتقدوا مجيئه
11 لنكمل عندما اتى بالاسلام ديا مغيرا لدين ابائهم قام بنو هاشم واقسموا بحمايته حتى الموت على الرغم من ان معظمهم لم يكونوا على دينه
12 وبدا اخو والده ابو لهب سيبه وينشر عنه ويعاديه فكان الناس يقولون عمه وادرى فيه فكان يدعهم عن دين الاسلام دعا بانتقاد ابن اخيه حسب ما يقوله الناس
13 وعندما ضرب ابو جهل وجه ذاك الرجل الذي اجعى لنبوة اتى اخو زوج والدة الفتاة غاضبا وضاربا ابو جهل قائلا له هل تسبه وتضربه وانا على يدن ابن اخي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟............................
15 وتراهم عندما خططوا قتله قال لهم اخو زوج ذاك المدعي على حسب راي من يحب ان يبحث ويقرا ويدعي كوننا وصلنا الى الخاتمة ان اقتلوا ابن اخي ولم يقل اقتلوا ابن .......
14 وعند المقاطعة قررت قريش مقاطعة ومحاصرة بني هاشم حتى يقوموا بشيءء بحيال هذا المدعي الذي عرضنا لماذا سميناه مدعي ي النقطة السابقة التي سبقتها بالذكر وابتعدت عنها بالرم لتقدم الاحداث التاريخية عارضا لنا الحياة ان قالوا لحد ما تصطعفوا معه راح انقاطعكم بالعامية فضيق ببني هاشم الذي معظمهم لم يكونوا مسلمين حتى بدؤوا ياكلون اوراق الجشر من اجل رجل ما بقربلها اصلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15 ونعيد الرقم لاكمال النقطة التي اقتطعناها لعرض الحدث السابق ان قولوا ماذا حدث من خطة من قريش ضدد النبي ؟؟؟ ولم نعد نقول مدعي لاني على دينه وعلى وشك خط النهاية ان قالوا هناك مشكلة فكيف لنا ان ننهي دعوة هذا الرجل فقال نفر منهم
1 ان اطردوه فقال الاخرون وان طردناه وهو محصور دوعته بلغت المدينة وبلغت المنطقة كاملة وهو محاصر مضطهد فكيف وهو حر طليق
فقال نفر اخر 2 احسبوه فقال الاخرون اليس هذا نوع من انواع فرض الراي وراح يوخذ دعم وتعاطف يعني بالعامية
1 يعني شعبية
2 اضطهاد سياسي وما الى اخره
3 يعني زي ما بسير اليوم بالسجون والراي العام والمفكرين والديكتورية والى اخره

3 فاتت خطة ابو جاهل خطة ابليس ان صح التعبير ان ياتي من كل رجل من قبيلة سيفا ويدخلوا على محمد فيقتلوه وهنا يضيع دمه بين القبائل ويقبلوا الدية
فاان فهمت الخطة قلنا السلام وان لم تفهمها فانت لا تعلم عن عادات العرب وتقاليدهم ومع ذلك تقول ان اشرف الخلق هو ابن ......... دالا على خداعك وجهلك لانك لا تعلم ابسط الحقائق عن حياة العرب وتقالي-هم وحتى لو لم تعلم جهلك بهاي القصة مكافي لكي لا تعلم الحكاية فعم فهم عادات العرب ليست المشكلة وانما المشكلة عدم معرفة القصة التي ان دلت على شيء دلت على انك تتحدث عن رجل يم يزد علمك فيه الا م اخبرك اياه اساتذتك منفصلا عن حياته دالا على عدم المنطق متسائلا عنك هل بحثت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالعامية قريش خايفة تقتل النبي فيثوروا بنو هاشم عليهم لانهم قتلوا حد ابنائهم الذي نذكر ونقول مات بعد وفاة وزوج والدته ب 4 سنوات اي هو ليس منهم وبالتالي خوفهم من بني هاشم دفعهم ان يطلقوا دمه بين القبائل ليصبح الامر على الدميع فتضر بنو هاشم ان يقبلوا بالدية لانهم لا يستطيعون ان يقاتلوا الجميع يعني بقدروا ياقتلوا عائلة او عائلتين او ثلاثة ولكن 10 او 20 او 30 لاء واصلا هاي بش لمصلحتهم وهنا نرى عادات العرب كيف العصبية القلبية عندهم موجودة فلو كان الفتى من عائلة كبيرة كان خط احمر وان كان من عائلى صغيرة كان الطعن فيه سهلا
مثل ال ياسر عندما مسكت الام المراة الشجاعة وقام ابو لهب بضربها ضربا مبرحا ضاربا مراة بدون اي شرف انه يعتدي عليها امام زوجها وابنها الصغير الوحيد والناس تتلع وهو يضربها جون اي نصير لان طبيعة العرب في جاهليتهم بل للان هذا اخوي وهذا بش اخوي هذا ابن حسن ونسب وهذا ابن عائلة وناس عاديين بش همين فتراه يضربها ويضربها ويضربها حت كسرها وبعدها يخرج سكينا ويطعن .... بدون اي حياة امام الناس وامام زجها وابنها
ولكن عند اسلام عمر وهو ابن اخت ابو جهل لم يقل احد معه شيء بل الجميع وقف خائفا غير قادر على الكلام
يعني النقطة الي بدي اصل الها هو اهمية العائلة عند العرب وان معيار التفاضل عند العرب هو العصبية القبلية ونرى ذلك من قصة
1 الزير سالم
2 وحرب العرب عشان ناقة واشياء تفاهة وايضا لا ننسى ابدا قصة المراة المخزومية
التي عندما سرقت اراد قومها ان لا يقام الحجة عليها لان عائلة كيبرة وحتى عالتها قالت

سرقت امرأة مخزومية كانت تجحد العارية وبنو مخزوم أسرة فارهة ضخمة من أسر قريش المشهورة، فلما جحدت هذه المرأة الحلي، رفع أمرها إلى رسول الهداية صلى الله عليه وسلم، فقال: حكم الله عز وجل؛ قطع يدها، فقامت قيامة بني مخزوم، وقالوا: توسمنا العرب بأن امرأة منا سرقت، لا. والله لا يكون هذا، واجتمعوا وسهروا الليالي الطويلة، وأداروا الرأي، وفي الأخير من الذي يشفع لهم عند الرسول عليه الصلاة والسلام، من الذي ينشر القضية؟ ارتبكوا أيما ارتباك، وفي الأخير قالوا: نذهب إلى أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن حبه، ونعرض عليه القضية؛ عله أن يرفعها إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

أتوا إلى علي بن أبي طالب فغضب ورفض واحمر وجهه، وقال: ويلكم أتشفعون في حد من حدود الله، فأتوا إلى فاطمة الزهراء بنت المصطفى صلى الله عليه وسلم، فأخبروها الخبر، فقالت: ويلكم وغضبت وتحرك إيمانها في قلبها، وقالت: من يشفع في حدود الله؟!

وفي الأخير ذهبوا إلى أسامة رضي الله عنه وأرضاه، وهو شاب غر فطن في الثالثة عشر من عمره، فعرضوا عليه الرأي، فاستحسن الفكرة وذهب إلى الرسول عليه الصلاة والسلام فجلس أمامه، فقال له صلى الله عليه وسلم وأسامة خجول لا يستطيع أن يتكلم بما في صدره، فقال له صلى الله عليه وسلم: ماذا في صدرك؟ قال: يا رسول الله! المرأة المخزومية التي حكمت عليها بقطع يدها نريد أن تعفو عنها، فغضب عليه الصلاة والسلام وقام على ركبتيه ورفع صوته على أسامة ، وقال: ويحك! وجئت تشفع في حد من حدود الله

وهنا هذه القصة تكشف اهمية الاسم والعائلة والشرف عند العرب
ولكن قبل ان نصل الى النقطة الختامية علينا ان نذكر راي ابو لهب قتل محمد فما كان رايه الا ان قال
اقتلوا ابن اخي !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فهل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والان لو اردنا ذكر نقاط خرى من حياته لذكرنا ومنها اسلام ابنت اخو زوج والددته بنت ابو لهب
وايضا هاي نقطة اضافية
40 وقلنا كذلك لبعدها عن النقاط الاخرى زمنيا -
عندما دخل محمد عليه السلام مكة المكرمة فاتحا

وأخرج ابن سعد بسند له إلى العباس بن الفضل قال: لما قدم [[محمد بن عبد الله|رسول الله Mohamed peace be upon him.svg]] مكة في الفتح قال لي: " يا عباس أين ابنا أخيك عتبة ومعتب لأراهما؟ " فقلت: " تنحيا مع من تنحى من مشركي قريش " قال: " اذهب فائتني بهما ". قال: " فركبت إلى عرفة فأتيتهما فقلت: إن [[محمد بن عبد الله|رسول الله Mohamed peace be upon him.svg]] يدعوكما فاركبا معي سريعين ". فدعاهما إلى الإسلام فأسلما وبايعا فقال [[محمد بن عبد الله|النبي Mohamed peace be upon him.svg]]: " إني استوهبت ابني عمي هذين من ربي فوهبهما لي ".
وأخرج الطبراني من وجه آخر إلى علي أن [[محمد بن عبد الله|النبي Mohamed peace be upon him.svg]] دخل يوم الفتح بين عتبة ومعتب يقول للناس: " هذان أخواي وابنا عمي فرحا بإسلامهما استوهبتهما من الله فوهبهما لي ". ويجمع بأنه دخل المسجد بينهما بعد أن أحضرهما العباس.[3]
طالع كذلك
وهذا من احادديث صحيحة وليس من كتب تاريخية مغشوشة او من احاديث موضوعة اصبحت شماعة عصرنا المليء بالجهل للاسف على جميع النطاقات

وقبل ان ابدا اسئلتي واعرض نقاطي اقول بان من رأى بانه هذا كرم بحق محمد فقط لا اكثر ولا اقل وانهم احترموه واحترموا ابنهم المتوفى ( زوج والدة محمد ) ارد عليهم بان جهلكم بوضع العرب في الماضي يجعل امركم ضعيف فالعرب وقلتها وساقولها واعيدها كانوا قبليين على الاخير واهم اشي اسم العائلة فكانوا يقولون

كانت العصبية القبلية والدموية شديدة جامحة، وكان أساسها جاهلياً تمثله الجملة المأثورة عن العرب: "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً"[1] فكانوا يتناصرون ظالمين أو مظلومين.
وكانت في المجتمع العربي طبقات وبيوت ترى لنفسها فضلا على غيرها، وامتيازاً، فتترفع على الناس ولا تشاركهم في عادات كثيرة حتى في بعض مناسك الحج، فلا تقف بعرفات وتتقدم على الناس في الإفاضةو الإجازة[2]، وتنسأ الأشهر الحرم، وكان النفوذ والمناصب العليا والنسيء متوارثاً، يتوارثه الأبناء عن الآباء، وكانت طبقات مسخرة وطبقات سوقة وعوام، فكان التفاوت الطبقى من مسلمات المجتمع العربي.

كان المجتمع العربي في الجاهلية مجتمعاً قبليّاً في البوادي والحواضر تحكمه القوانين والأعراف التي تضمن للقبيلة بقاءها، ولذلك شاعت بينهم العصبية وكانت هذه العصبيَّة على طبقات تناسب الجماعة التي ينتسب إليها أحدهم، فهو في قبيلته يتعصب لأسرته على سائر الأسر، والبطن الذي هو منه على سائر البطون، ويتعصب للقبائل التي يجمعها مع قبيلته أب واحد قريب على القبائل التي يجمعها مع قبيلته أب بعيد، وإلى جانب رابطة الدَّم هذه كانت روابط أخرى كالولاء والجوار والتحالف والمصاهرة، وكلُّها داعيةٌ إلى ضروب من التَّعصب متفاوتة القوة، وتقتضي هذه العصبيَّة أموراً تدلُّ عليها أمثالهم وأشعارهم، ومنها أن يكون همُّ القبيلة والدفاع عنها مقدَّماً على ما سواه من الهموم الخاصَّة، ولاسيَّما إذا كان الرَّجل سيِّداً في قبيلته، وفي ذلك يقول عامر بن الطُّفيل العامري[4]:
وإني وإن كنت ابن سيد عامر وفارسها المشهور في كل موكب
فما سوَّدتني عامر عن وراثـة أبى الله أن أســمو بأم ولا أب
ولكنني أحمي حماهــا وأتقي أذاها وأرمي من رماها بمنكب
وتقتضي أن تنصر القبيلةُ أيَّ فرد منها على من سواه، ظالماً كان أو مظلوماً، من دون أن يسـألوا عن الحق إلى أي جانبٍ هو، ولذلك أثنى قريط بن أنيف العنبري على بني مازن لاجتماعهم عند الحفيظة، فقال:
لا يسألون أخاهم حين يندبُهم في النَّائبات على ما قال برهانا
ويظهر تعصب الجاهلي لأقاربه الأدنين على أقاربه الأبعدين في مثل قول قيس بن زهير العبسي حين قتـل حمل بن بدر الفزاري الذبياني في حرب كانت بين الحيين، وكلاهما من غطفان[5]:
لا شفيتُ النَّفس من حَمَلِ بنِ بدرٍ وسيفي من حذيفةَ قد شفاني
فإن أك قد بَرَدْتُ بهم غليــلي فلم أقطع بهـم إلا بنــاني
وكان على القبيلة أن تحمل مجتمعـةً عواقب أي جناية يجنيها أحد أفرادها أو تُجنى عليها، ولذلك قالوا في أمثالهم: «في الجريرة تشترك العشيرة». ومن مظاهر العصبيَّة القبليَّة أن الجاهليَّ كان عليه أن يسير في ركاب الجماعة، ولو كان يراهم على غير هدى، حفاظاً على وحدة كلمتهم، ويصوِّر ذلك دريد بن الصِّمَّة في قوله:
وهل أنا إلا من غَزِيَّةَ إن غوت غويتُ، وإن ترشدْ غزية أرش
وهذا مثال بسيط في بحر من البحار

وهنا نقول لصاحب الشبهو انك
1 تصل حياة محمد عن موضوع انه ابن ..... وبالتالي انت منافق لان حياة الرجل بالطبع ستتاثر ن هذا الامر
2 لماذا كان اسم محمد محمد بن عبد الله وان احببت ان تكذب ذلك ارد عليك بانه في صلح الحديبيه احبار العرب لم يرضوا ان يقولوا رسول الله بل كتبوا محمد بن عبد الله ؟؟
3 لماذا تم تربية محمد من قبل عائلة والده ؟؟؟؟؟
4 لماذا لم يذكر ابدا انه ابن زنى في جوعته ؟؟؟؟ ولماذا اكبر اعدائه لم يؤاخذوه بذلك ؟؟؟؟ ولماذا كل هذا الحب الشديد من عائلة والده ؟؟؟
وهنا بالمنطق والعقل تربية عائلة والد محمد لمحمد تثبت زيف ميلاده بعد 4 سنوات بالعقل والمنطق وايضا عند العرب ابن الزنى للا يكرم ذاك التكريم بل الزانية يقولون عنها انها ..... وعائلة الام هي التي تربي الولد بل اصلا ريبة ان عائلة ام النبي لم تتدخل ولو مرة وتقول ابنا وشو بتعملوا معاه بل رضوا كل الرضا ان يكون مع بني هاشم

والان سياتي البعض ويقول
فلسفيا ومنطقيا..انت اردت ان تترك العملي وتتجه للنظري الذي هو اسهل لأنه مجرد كلام
ونرد
ا1 لمسلمون اجمعون ردوا على المادة العلمية هنا بالادلة والبراهين ونحن هنا نري ان نثبت الموضوع بالمنطق والعقل ومخاطبة الفطرة السليمة لا المادة العلمية فمن اراد تفنيد المادة العلمية فسنعطي الروابط بعد نهاية المقال في التعليقات بالاسفل لمن اراد ان يستزيد

2


لانه ببساطة العملي تم تنفيدة مئة مرة واقوى تفنيد كان من خلال تدمير المصادر التي اثبتت جهل القراء بل اتباعهم الاعمى لمعلميهم دون ان يبحثوا ممثلين اكثر الامئلة للتبعية العمياء في مجتمعاتهم مع العلم انهم ينادون ويصرخون على المسلمين بانهم عميان لا يرون نبيهم على حقيقته هنا نحن نرد بانكم هل بحثتم عن الادلة التي اتى فيها معلموكم ؟؟؟ السؤال الاقوى كم من مرة قراتم القران اي ما اقصده هل المسلم اعمى لان المسلم يقرا القران والحديث يوميا ويبحث فيه وانتم اتيتم لتعلمونا دون ان تعلموا انفسكم بابسط القواعد البحث وهي التاكد من الحقائق والبحث في الماددة العلمية لا الفيديوهات التي لا تشكل الا مادة مبنية على عدجة روابط اشك بان احد بحث فيها

وتاتم سافند الادلة الموجودة عندكم بسسرعة على ذلك مع العلم ان هناك روابط بالاسفل ستفند ذاك تفيندا نهائيا

1 هل ذكر هذا الامر بالقران
2 هل ذكر هذا في ما صح من الحديث
3 هل حتى ذكر هذا في حديث لا يصدق به السلمون ( موضوع ضعيف )
اين ذكر هذا
في كتاب تاريخ ضعيف جدا مليء بالاخطاء والمضاربات وايضا هو لم يقل انه ابن زنى بل من يتتبع بارقام الكتاب سيجد ان النبي اصغر من عمره ب 4 سنوات وبالتالي على الاغلب الكتاب اخطا في ارقامه من المؤلف مع العلم انه
1 كل كتب التاريخ الاخرى كانت عكس هذا الكتاب الضعيف
2 من مت مصدر المسلم كتب التاريخ
مع العلم ان ما صح من الحديث ينفي كل هاي القصة
والسام عليكم ورحمة الله
لا تنسوا الروابط في الاسفل والمقالة لن تجد اي مقالة مثلها على الانترنت من ناحية تفنيد الامر بالعقل والنطق



#احمد_علي_الجندي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- شرك المسلمين بمحمد الجزء الاول ( علم محمد على علم الله )
- تفنيد وجود الاخطاء في القران منطقيا وفلسفيا


المزيد.....




- الاحتلال يستغل الأعياد الدينية بإسباغ القداسة على عدوانه على ...
- -المقاومة الإسلامية في العراق- تعرض مشاهد من استهدافها لموقع ...
- فرنسا: بسبب التهديد الإرهابي والتوترات الدولية...الحكومة تنش ...
- المحكمة العليا الإسرائيلية تعلق الدعم لطلاب المدارس الدينية ...
- رئيسي: تقاعس قادة بعض الدول الإسلامية تجاه فلسطين مؤسف
- ماذا نعرف عن قوات الفجر الإسلامية في لبنان؟
- استمتع بأغاني رمضان.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على ا ...
- -إصبع التوحيد رمز لوحدانية الله وتفرده-.. روديغر مدافع ريال ...
- لولو فاطرة في  رمضان.. نزل تردد قناة وناسة Wanasah TV واتفرج ...
- مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - احمد علي الجندي - تفنيد الطعن بشرف النبي واصله وامه بالعقل والمنطق