أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي الذيب - السعودية زرعت الريح فها هي الزوابع















المزيد.....

السعودية زرعت الريح فها هي الزوابع


سامي الذيب
(Sami Aldeeb)


الحوار المتمدن-العدد: 5214 - 2016 / 7 / 5 - 14:28
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من ارض الجزيرة العربية خرج على العالم قبل 14 قرن رجل يدعو للكراهية.
وانتشر دينه في العالم مدمرا الحضارات امامه، حاملا معه بذور الكراهية لكل من هو مخالف.
والمسلمون يرددن يوميا في صلواتهم عدة مرات الفاتحة التي تقول
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ.
وقد اجمع الفمسرون على أن المغضوب عليهم هم اليهود، والضالين هم النصارى...
وهذا ما يقوله التفسير الميسر الذي ينشره مجمع الملك فهد عن الفاتحة http://goo.gl/d4Ovq4
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ: دُلَّنا، وأرشدنا، ووفقنا إلى الطريق المستقيم، وثبتنا عليه حتى نلقاك، وهو الإسلام، الذي هو الطريق الواضح الموصل إلى رضوان الله وإلى جنته، الذي دلّ عليه خاتم رسله وأنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم، فلا سبيل إلى سعادة العبد إلا بالاستقامة عليه. صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ: طريق الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين، فهم أهل الهداية والاستقامة، ولا تجعلنا ممن سلك طريق المغضوب عليهم، الذين عرفوا الحق ولم يعملوا به، وهم اليهود، ومن كان على شاكلتهم، والضالين، وهم الذين لم يهتدوا، فضلوا الطريق، وهم النصارى، ومن اتبع سنتهم.
انظر في هذا المجال كتابي: الفاتحة وثقافة الكراهية: مجانا: http://goo.gl/L8dvkR وورقيا http://goo.gl/TJRQhy
وفي الجامع النبوي في المدينة وفي جميع مساجد العالم يرتفع الدعاء لله مرارا وتكرارا: رمل نسائهم ويتم أطفالهم.
بينما يعرض المسلمون انفسهم لمخاطر البحر للهروب إلى بلد هؤلاء المغضوب عليه والضالين ويستفيدون من خيرات الكفرة اليبانيين.
.
نتيجة هذه الكراهية ماثلة امام اعيننا: التفجيرات في بغداد والتفجيرات في السعودية وعلى مقربة من الجامع النبي في المدينة.
فكل مجتمع يبث في افراده روح الكراهية يدمر نفسه بنفسه قبل ان يدمر غيره.
ولا احد يستطيع انكار ان السعودية هي الممول الرئيسي للإرهاب في العالم، وهي التي تبث الفكر الإرهابي بكل ما تملك من وسائل مالية... وتلجم اصوات المخالفين... حتى في عقر جامعة هارفرد حيث تمول كرسي الدراسات الإسلامية. وكما يقول المثل العامي: البراطيل بتحل السراويل. ويكفي التذكير بأن بين الخاطفين الذين دبروا هجمات 11 سبتمبر 2001 17 خليجيا ومصري واحد ولبناني والخليجيون هم 15 سعوديا وامارتيان. وتفيد الاخبار أن 60% من السعوديين يؤيدون داعش.
.
وقد تنبهت وزارة التربية في المغرب لمخاطر الكراهية التي يبثها القرآن فقامت بحذف حفظ وفهم سورة الفتح من مقررات دراسية تهم مادة "التربية الإسلامية" في التعليم الإعدادي، وعوضتها بدراسة سورة الحشر، وهو الحذف الذي برره عارفون بالميدان بكون سورة الفتح تضم آيات الجهاد http://goo.gl/QEKQRn.
وجاء في خطاب السيسي في ليلة القدر: "قلت لفضيلة الإمام (يقصد شيخ الأزهر): "الأوائل والأخيار تصدوا ولقوا 600 ألف حديث كاذب فتصدوا لها، ولم يخافوا، ولم يقولوا: "لا أحد يمس كلام النبي، ويفحصه".. بل قالوا هذا ما نراه صائبا، وهذا ما نراه غير صائب.. وعلماء الحديث قاموا بهذا الدور في حاجات أخرى.. فلماذا لا نتصدى ونقول: الكلام ده ينفع، والكلام ده ما ينفعش.. ونطبق ذلك في حاجات أخرى؟". وقد طالب السيسي في خطاب ليلة القدر اضافة لمسابقات حفظ القرآن مسابقات بفهم القرآن: "كثير منا حافظ الكتاب، صحيح، لكن في كثير ناس تقتلنا حافظ القرآن" https://goo.gl/zOIgoK.
.
راحت السكرة وجاءت الفكرة... صحي النوم... ولكن قد نستمر في النوم في وسط النفق مثل اصحاب الكهف ونفوق ونجد نفسنا في مؤخرة الأمم... هذا اذا فقنها أصلا. عزيت صديقة عراقية على ما حدث في بغداد وسألتها متى سيصيروا بشر، فأجابت: لما نموت كلنا. نحن في حاجة إلى مسحراتي لكي يفيقنا من سباتنا... والمشكلة ان مفكرينا الذين عليهم لعب دور المسحراتي نايمون، خائفون على ارواحهم... يا روح ما بعدك روح... وانا مالي... تخرب الدنيا بس يسلم راسي.
.
تريدون حلا لأوجاعنا؟
يا ملك المغرب: لا يكفي حذف سورة الفتح. فهناك سورة التوبة وغيرها التي هي انكى منها. احذف سورة الفاتحة التي تحث على الكراهية، واحذف القرآن المدني بالكامل مبقيا فقط على القرآن المكي. .... كما نصحكم المرحوم محمود محمد طه... والذي تسبب الأزهر بشنقه ... ونحن جميعا ندفع الثمن الباهظ لجريمة الأزهر هذه.... يوما بعد يوم... دمار وشلالات دماء.
وما رئيس مصر الجالس على عرش فرعون العظيم: امنع نشر القرآن بالصورة الحالية وتبنى نشر القرآن كما فعلت انا بالتسلسل التاريخي حتى يتبين الغث من السمين فيه. أنا اهدي لك طبعتي، لك ولأهل مصر الطيبين. لا اطلب لا شكرا ولا اجرا.
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية للقرآن بالنتسلسل التاريخي مجانا من موقعي http://goo.gl/OOyQRD وورقيا من امازون https://goo.gl/nKsJT4
ترجمتي الفرنسية من امازون https://goo.gl/wIXhhN
كتبي الاخرى بعدة لغات في http://goo.gl/cE1LSC
للتبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
https://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,069,877,324
- النبي سامي الذيب 1
- المسلمون لا يحتاجون لإعداء
- رأيي في عدنان ابراهيم
- تحريك المياه الأسنة في الإسلام
- سامي الذيب خاتم النبيين
- حملة تطالب بنشر القرآن بالتسلسل التاريخي
- كيف يمكن للأزهر العودة إلى جادة الطريق؟
- المال عصب الحرب
- حوارات النبي سامي الذيب
- تحويل الأزهر إلى مصحة امراض عقلية
- لا اكراه في الدين- دعاية اسلامية كاذبة
- إما القضاء على الإسلام، او القضاء على البشرية
- سورة الفاتحة وثقافة الكراهية
- اعجاز القرآن: مهووس كتب لي يقول
- اول ترجمة فرنسية للقرآن بالتسلسل التاريخي
- كيف غرر الأنبياء بالأغبياء؟
- طبعتي العربية للقرآن مجانا
- طبعة عربية للقرآن تنافس طبعة السعودية
- الملكة رانيا واللاجئون
- لن يكون اسلام على وجه الأرض عام 2039


المزيد.....




- قائد الجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي: الجمهورية الإسل ...
- الإفتاء المصرية تحرم تجسس الزوج والزوجة على هواتف بعضهما الب ...
- وزير الخارجية السعودي: نرفض أي محاولة لربط الإسلام بالهجمات ...
- العميد حاتمي: اغتيال فخري زاده يظهر عمق كراهية الأعداء للجمه ...
- حسين دهقان مستشار الشؤون العسكرية بمكتب قائد الثورة الإسلامي ...
- لبنان... توقيف رجل انتحل صفة رجل دين ويعمل على تأمين تنقلات ...
- المحكمة العليا الأمريكية تؤيد الجماعات الدينية في رفضها اجرا ...
- المحكمة العليا الأمريكية تؤيد الجماعات الدينية في رفضها اجرا ...
- كويتيون يرقمون منازلهم بإضافة عدد الكيلومترات بينها وبين الم ...
- بالصور.. وزيرة مسيحية تشارك في افتتاح مسجد وتحضر خطبة الجمعة ...


المزيد.....

- الماركسية والدين / ميكائيل لووي
- الجيتو الاسلامى والخروج للنهار / هشام حتاته
- الكتاب كاملا :( مسلسل الحُمق في ذرية : علىّ بن أبى طالب ) / أحمد صبحى منصور
- خَلْق الكون في مقاربته القرآنية! / جواد البشيتي
- للقراءة أونلاين: القبر المحفور للإسلام - دراسة نقدية شاملة ... / لؤي عشري
- الفكر الإسلامي وعلم الكلام / غازي الصوراني
- الدين والعقل / سامح عسكر
- منتخبات من كتاب بهاءالله والعصر الجديد / دكتور جون اسلمونت
- فهم الدين البهائي / دكتور موجان ووندي مؤمن
- دين الله واحد / الجامعة البهائية العالمية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي الذيب - السعودية زرعت الريح فها هي الزوابع