أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سعد سوسه - أمارة السيد














المزيد.....

أمارة السيد


سعد سوسه

الحوار المتمدن-العدد: 4872 - 2015 / 7 / 20 - 09:06
المحور: كتابات ساخرة
    


امارة السيد سعد
اني سعد بن سلمان قررت اقامة امارة خاصة بي ، حفظني الله من كل مكروة ومن السادة ومن المليشيا ، لن يكون الذين اسسوا امارة بافضل مني كالزرقاوي او المتخلف اسامة بن لادن ، او الاخضر الابراهيمي ، وكوفي بن عنان . وامارتي مثل امارة البحرين اوامارة شرق القناة ، اوامارة غرب القناة ، اوامارة المنصور ، قررت ان اقيم امارة خاصة بي لايدخلها الاالمطهرون ، وساحميها كما تحمى المنطقة الخضراء ، فأني أخشى على اتباعي من الانقراض لكن امارتي تتمييز بالكثير من المواصفات منها : ان اتباعي هم احرار فيما يلبسون و يأكلون ويشربون الشراب بانواعة ، وهم احرار في كل شئ الاألاساة الى بعضم (كما يحدث الان في العراق ) فالكل احرار يسرقون وينهبون وخاصة الساسة ،اتباعي مخلصون وهم سنشيعة ، ترتسم البسمة و الشكولاتة على وجوههم ونحن نتميز بشفافية الحوار ، لانعرف الكرة ، والقانون فوق كل اعتبار دون محاصصة ،ودون طائفية ولانحتاج الى برلمان مثل طلاب المدارس في الصيف يعطلون ثلاثة اشهر وفي الربيع شهر ، ويذهبون الى الحج ليس لزيارة بيت الله العتيق ليس لأداء مناسك الحج ، بل لغرض صرف المخصصات ( وصرفها لهم مثل حجاج صاحبنا المغفور الذنب عام 1999 الاعضاء البعثين فقط ،لكن البرلماني العراقي أكثر جرأة وجارة وابتكار في استغلال الله والدين والمنصب فهو لم يذهب لوحدة لزيارة الله بل اصطحبوا عوائلهم واصدقاء عوائلهم ، والاقارب حتى الدرجة الخامسة لدرجةان احدهم عرض علي الذهاب معهم اللى الحج ولكني سألته هل يوجد عرك يسهل على الطواف فاجابني ببالعياذ بالله فرفضت الذهاب لاننا في زمن الحرية والديمقراطية ، وحرموا الشعب العراقي من الهاب لذلك اقترح ان مثل هذا البيت العتيق وبنفس المواصفات في كل الدول الاسلامية ومتى مايشاء المسلم الذهاب الية يذهب دون فيزة وتاشيرة او واسطة وحتى لايزاحمون البرلمانيون العراقين الذين لم تكفيهم روتبهم والضحك على العراقين ورب العالمين بل كان سفرهم من اجل مخصصات السفر عله گوله المثل (هم زيارة وهم تسيارة ) ،لقد كنت اتوقع انهم نقلوا اجتماعهم الى هنالك لاسباب امنية ومناقشة مشاكل العراقيين دون مفخخات ) وبلكي اللة يهديهم لانهم في العراق لايعرفون الله ولا الشرف والمبادئ .






قناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
نحو يسار عربي جديد حوار مع الباحث الماركسي اللبناني د. محمد علي مقلد
واقع ومستقبل اليسار العالمي والعربي حوار مع المفكر الماركسي الفلسطيني غازي الصوراني


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تسألني امراءة .
- نبوءة
- قادر
- حدث في مثل هذا اليوم
- قصة امراءة 1
- انا بحاجة الى اكثر من امراة .
- كنت نذلاً ق . ق . جداً
- مشكلة ق . ق . جدا
- ق ق جدا 5
- هاجس عراقي
- قصص قصيرة جدا 1
- نقاش
- مقبرة الشهداء
- قتل سهواً . ق . ق
- قارئة الفنجان
- ماجد ق ق جدا
- أستخارة
- مسحور ق ق
- قصائد محرمة
- لماذا


المزيد.....




- لوحة رسامة روسية طليعية تباع في مزاد -كريستي- بـ680 ألف يورو ...
- -هزار سخيف-... فنانة مصرية توبّخ رامز جلال
- فنانة مصرية مشهورة تهاجم رامز جلال بسبب سخريته من زوجها
- أسلم في العشرينيات من عمره وترك العسكرية ليبدع 365 أثرا معما ...
- خلال زيارة لنائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقيا.. العروشي يدع ...
- محطة تلفزيونية تركية تستخدم موسيقى مشابهة للنشيد الروسي عند ...
- فنانة مصرية تهاجم ميريام فارس بعد تصريحاتها عن مصر في المغرب ...
- مصر.. تصاعد الأزمة بين الفنان مصطفى قمر وأحد برامج -المقالب- ...
- مصر.. تصريحات للفنانة هالة صدقي تتسبب في طلاقها رسميا
- ملف الهجرة في قلب لقاء بين سفيرة المغرب ووزيرة الدولة الإسبا ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - سعد سوسه - أمارة السيد