السيد يوسف احمد
الحوار المتمدن-العدد: 4382 - 2014 / 3 / 3 - 01:45
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
عقوبة السرقة فى القران تم تفسيرها خطأ وعقوبها الصحيحة التى ذكرت فى القرأن هى السجن والابعاد عن الاهل كما جاء فى سورة يوسف عندما طالب اخوة يوسف ان يأخذ احدهم مكان اخوهم الذى سيسجن وسيرجعوا لابيهم من دونة لاتهامة بالسرقة
( قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ إِنَّ لَهُ أَباً شَيْخاً كَبِيراً فَخُذْ أَحَدَنَا مَكَانَهُ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ{78} قَالَ مَعَاذَ اللّهِ أَن نَّأْخُذَ إِلاَّ مَن وَجَدْنَا مَتَاعَنَا عِندَهُ إِنَّـا إِذاً لَّظَالِمُونَ{79}
وكلمة قطع فى القرأن تأتى بمعنى معنوى وليس مادى فوصف الله قول فرعون للسحرة الذين امنوا ( لاقطعن ايديكم ثم لاصلبنكم فى جذوع النخل) فهل يتحقق الصلب بعد قطع اليد ماديا ؟؟؟
وأيضا (فقطع دابر القوم الذين كفروا )
{الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بة }البقرة27
{لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْاْ رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }التوبة110
والقرأن لم يحدد كمية المال المسروق الذى يستوجب عقوبة قطع اليد كما فهموها فهل من يسرق مليار كمن يسرق رغيف خبز ولم يحدد الجزء المراد بالقطع من اليد لان عقوبة السرقة التى اقرها القرأن فى قصة يوسف هى السجن وفترة السجن هى التى تميز بين من سرق ليأكل و من سرق وهو يملك مايغنية
وكلمة فاقطعوا ايديهما فى الاية ( وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ{38} فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) المقصود بها تقيد السارقين سواء بالسجن او الفصل عن الاماكن المسؤليين عنها وتطالها ايديهم فيستطيعوا السرقة منها مرة اخرى والاية تم افساح المجال فيها للتوبة والاصلاح فبما ستفيد توبة من تاب من بعد ظلمة اذا قطعنا يدة هل ستفيدة انة لايجد عملا شريفا يستطيع ان يعملة ويدة مقطوعة
فما فعلتوة فى سوريا مؤخرا من قطع ليد شخص اتهم بالسرقة اجرام وليس شرعية الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟http://www.youtube.com/watch?v=LGC2jFQQbyE
#السيد_يوسف_احمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟