|
بدون عُنوان
بيشوى رضى ابراهيم
الحوار المتمدن-العدد: 4309 - 2013 / 12 / 18 - 16:32
المحور:
كتابات ساخرة
بدون عنوان *هذه المقال ليس بحثاً فى قواعد اللغة او انكار لصحه القرآن . بل انه مجرد تساؤل تطفلى لا أكثر . (: فى ايامنا هذه وفى سالف الازمان يتهاتف البعض بأشياء هُم فى الاصل لا يعلمون مدى قيمتها او ما هى تكون!!! * انه اعجااااااااااز لغوى ** بل انه اسطورة لغوية *** أتستطيع أن تكتبَ مثلهُ ؟؟؟؟!!! ***** إنجاااااااااااااااااااااااز * تكبير * تكبير
- فى ظل هذه الهتافات والمراوغات الكثيرة والمبالغات المتعددة فى الرفع من شأن القرآن على انه اعجاز لغوى وأسلوب فصيح لا ريب فيه ولا شك ؛ ولكن السؤال هنا يطرح نفسه ، من أين أتيت بالقواعد اللغوية والنحوية التى تثبت عليها فصاحة القرآن وبلاغته ؟؟؟!!! . أو بالأحرى ،من اين اتيت (ببعض) القواعد اللغوية والنحوية التى تثبت عليها فصاحة القرآن وبلاغته ؟؟؟!!! *يتهلل شخص بصوت عالٍ * نحن ناخذُ مُعظم قواعدنا النحوية واللغوية من القران الكريم الذى هو انارةً لعقولنا وافهامنا ومرجع لنا و...و... - يا راااااااااااجل - كيف تثبت شىء بإثبات مأخوذ من هذا الشىء (طبعاً مش فاهم حاجة .. ولا انا كمان ) - بمعنى اوضح ، كيف تُثبتُ صحة وفصاحة وبلاغة كتاب بقواعد مأخوذة من هذا الكتاب بعينهِ؟؟؟!!! -هل يصح أن تكتبَ كتابٌ باللغة الانجليزية فيه كلمة (dog) بمعنى فأر او تكتب i played football now أيصح هذا ؟؟؟!!! وعند سؤالك عن خطأك تقول انها شواذ للقاعدة وتخترع شواذ للقاعده لتثبت صحة ما كتبته. -وبعد ذلك يأتى من بعدك إناس يقولون انه من الاعجاز انه يكتب بهذه الطريقة .. يالها من بلاغة !!! - أيصح ان تثبت كلامك على قاعدة انت فى الاصل من اوجدها ؟؟؟!!! وتبلغ وتفصح نفسك على اساس هذه القاعدة!!!
- فمثلاً فى القرآن نجد القاعدة ثابتة ومتبعة فى معظم أجزائه إلا فى بعض الايات فنجد اناس يبررون هذه الاشياء على انها شوااااذ القاعدة مثل:- -من المعروف ان الفاعل يسبق المفعول دائماً وهذه هى القاعده الثابتة (والماخوذه من القرآن ايضاً) ولكن عندما نقف عند الآية 124 فى صورة البقرة "وإذ ابتلى إبراهيم ربهُ" نلاحظ ان المفعول(إبراهيم) مُقدم على الفاعل(ربهُ) وهذا ما يناقض القاعده ............ - فيحتج البعض والبعض الاخر يقول انها شوااااااااااااااااذ القــــــــــــاعدة !!! _* فهنا نلاحظ ان القاعده (مأخوذة من القرآن ) وعكس القاعدة (مأخوذة من القرآن ايضاً!!!) فييجى واحد يقول الكلام ده تناقض - اخـــــــــــــــــــــرررررررررررص
#بيشوى_رضى_ابراهيم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
خالف تُعرف
المزيد.....
-
المُخرج الكوري كيم كي دوك: ???????بيوتنا خالية ومغلقة تنتظر
...
-
فيلم روسي يشارك في مهرجان -مومباي- الدولي للأفلام الوثائقية
...
-
-لأول مرة-.. مصر تقرر تعليم أعضاء النيابة اللغة الروسية
-
مغردون: كمين النابلسي فيلم هوليودي من إنتاج القسام
-
طلاب من المغرب يزورون مقر RT العربية في موسكو (صور)
-
لولو في العيد.. تردد قناة وناسة الجديد 2024 وتابع أفضل الأفل
...
-
فيلم -قلباً وقالباً 2- يحطّم الأرقام القياسية في شباك التذاك
...
-
أول تعليق من مصر على مشاركة ممثل مصري في مسلسل إسرائيلي
-
مستقبل السعودية..فنانة تتخيل بصور الذكاء الاصطناعي شكل الممل
...
-
عمرو دياب في ضيافة ميقاتي.. ما كواليس اللقاء؟
المزيد.....
-
فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط
/ سامى لبيب
-
وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4)
...
/ غياث المرزوق
-
التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت
/ محمد فشفاشي
-
سَلَامُ ليَـــــالِيك
/ مزوار محمد سعيد
-
سور الأزبكية : مقامة أدبية
/ ماجد هاشم كيلاني
-
مقامات الكيلاني
/ ماجد هاشم كيلاني
-
االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب
/ سامي عبدالعال
-
تخاريف
/ أيمن زهري
-
البنطلون لأ
/ خالد ابوعليو
-
مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل
/ نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
المزيد.....
|