أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - الناصر لعماري - قصة مضحكة مخرجة عن الإسلام















المزيد.....

قصة مضحكة مخرجة عن الإسلام


الناصر لعماري

الحوار المتمدن-العدد: 4109 - 2013 / 5 / 31 - 00:35
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    



تخيل لو أنك في زمان الرسول و قد تم اختيارك لتكون أحد كتبة الوحي أي أن محمد يملي عليك ما نزل عليه من القرآن!!!!،ثم بينما هو يملي عليك تنطق بجملة ما،فينظر إليك و يقول لك أكتبها فهكذا نزلت !!!!!!! ، كيف كانت لتكون ردة فعلك لو حدث معك هذا ؟؟؟
القصة حقيقية فبينما كان محمد يملي على عبدالله بن أبي سرح الآيات التالية( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ-;-"14" ) تعجب لبديع صنع إلاه محمد الذي كان يعتقد أنه يكتب كلامه فقال
"تبارك الله أحسن الخالقين" فاستساغها محمد وقال له اكتبها لأنها هكذا نزلت الأمر يشبه أحد الكتاب العظام يملي لأحدهم قصته الجديدة محاولا أن يبدع فيها لغويا فينطق مساعده ذو المستوى البسيط بجملة عرضية محاكاة لأسلوب معلمه الكاتب المشهور ،فيكرمه بأن يقول له "حسنا أكتبها" فيكون له الشرف أن يكون صاحب تلك الجملة و يفتخر بهذا بين الناس، هذا ما أراد أن يفعله محمد لكن أبا سرح لم يفهم ذلك !!!!،لقد دخلت الشكوك عبدالله بن أبا سرح فأراد أن يختبر نبيه فكان عندما يملي عليه "وكان الله عليما حكيما" يكتبها "وكان الله حكيما عليما" ثم يعيد قرائتها على نبيه فلا يلاحظ أي إختلاف !!!! ثم عندما قال له أنه لا يدري أيكتبها عليم حكيم أم حكيم عليم قال له محمد"نعم سواء" كما قال الطبري وقد فعل نفس الأمر في عدد من الآيات حتى تأكد أنه يكتب ما يريد
فقال "ما يدري محمد ما يقول إني لأكتب له ما شئت "و هرب إلى مكة عائدا لها بعد أن اكتشف أنه كان يكتب لرجل عادي لا يوحى له من رب الرمال
وعند فتح مكة كاد محمد أن يقتله لولا أن شفع له عثمان بن عفان أخوه في الرضاعة عند محمد
حسنا كيف يبقى مسلم على دينه بعد سماعه هذه القصة و بعد التأكد من صحتها ؟؟؟؟؟؟ مصادر تؤكد القصة
تفسير القرطبي والطبري والبيضاوي و الواقدي

كيف يختلف المسلمون و يتجادلون بعنف عن كيفية نطق الراء في كلمة من القرآن و هل يصلون بين كلمتين أم يتوقفون و هل يقلقلون أم لا بينما محمد يقول لكاتبه لا يهم إن كتبت عليم حكيم أو حكيم عليم !!!!
لقد كان هناك 26 مصحفا للقرآن عند وفاة محمد وقد كانت فيها اختلافات كثيرة والسبب في هذا هو أن محمد كان يخطئ أحيانا في قراءة السور وأحيانا أخرى يتسامح في بعض الاختلافات
والمصاحف التي ذكرناها هي
- مصحف عبد الله ابن مسعود(وفيه اختلافات كثيرة مع مصحفنا المعروف و وافته في كثير من المواضع مصاحف أخرى)
- مصحف أبى ابن ابى كعب
- مصحف عمر ابن الخطاب
- مصحف على ابن أبى طالب
- مصحف عطاء ابن أبى رياح
- مصحف عائشة
- مصحف سالم مولى حزيفه
- مصحف أبو زيد
- مصحف أم سلمة زوجة النبى
- مصحف معاذ ابن جبل
- مصحف أبو موسى الأشعرى
- مصحف مجاهد
- مصحف سعيد ابن جبير
- مصحف الأسود ابن زيد
- مصحف علقمة بن قيس
- مصحف محمد أبى موسى
- مصحف حصال ابن عبد الله الرقاشى
- مصحف صالح ابن كيسان
- مصحف طلحة ابن مصرف
- مصحف الأعمـش
- مصحف عبد الله ابن عباس
- مصحف عبد الله ابن الزبير
- مصحف عبيد ابن عمير الليثى
- مصحف عكرمة- مصحف عبد الله ابن عمرو بن العاص
- مصحف حفصة زوجة محمد

ولقد كانت هناك اختلافات كثيرة بين هذه المصاحف أما القرآن الذي نعرفه اليوم فقد جاء بعد حرق عثمان بن عفان لهذه المصاحف حتى تبقى نسخة واحدة و لكي لا يلاحظ الناس تلك الاختلافات وقد أخذ نسخته هذه من حفصة إلا أنه خالفها في أحيان في بعض الآيات حتى أنه عند وفاتها أخذه من بيتها و أحرقه

و من بين هذه الاختلافات بين المصاحف المختلفة و مصحف عثمان الذي بقي اليوم

عند بن مسعود ( إن الذين يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير حق وقاتلوا الذين يأمرون بالقسط من الناس )
و هي في مصحف اليوم(إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنْ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ)(آل عمران/21)

عند بن مسعود ( إن الله اصطفى آدم و نوحاً وآل إبراهيم وآل عمران وآل محمد على العالمين )
و هي في مصحف اليوم (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ)(آل عمران/33).
عند بن مسعود(يَكَادُ البَرْقُ يَخْتطَفُ أَبْصَارَهُمْ)
و هي في مصحف اليوم ( يَكَادُ البَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ)
عند طلحة(الذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ مهادا )
و هي في مصحف اليوم ( الذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ فِرَاشاً )
عند بن مسعود و عمر بن الخطاب و علي بن أب طالب(فامضوا إلى ذكر الله)
و هي في مصحف اليوم (فاسعوا إلى ذكر الله)

عند بن مسعود (إني أراني أعصر عنبا)
و هي في مصحف اليوم (إني أراني أعصر خمرا)
مزيدا مع اختلافات بن مسعود
( كالذي استهواه الشيطان ) وهي في مصحف اليوم( كالذي استهوته الشياطين )
( لقد تقطع بينكم ) وهي في مصحف اليوم( لقد تقطع ما بينكم )
( وأقيموا الحج والعمرة للبيت ) وهي في مصحف اليوم( وأتموا الحج والعمرة لله )

( لا تحسبن أن البر ) وهي في مصحف اليوم( ليس البر )
( وتزودوا وخير الزاد التقوى ) وهي في مصحف اليوم( وتزودوا فإن خير الزاد التقوى)


( إن الله لا يظلم مثقال نملة ) وهي في مصحف اليوم( أن الله لا يظلم مثقال ذرة )
( واركعي واسجدي في الساجدين ) وهي في مصحف اليوم( واسجدي واركعي مع الراكعين)
( لا جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم في مواسم الحج فإذا أفضتم ) وهي في مصحف اليوم( ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فإذا أفضتم )
( من قبل أن تجامعوهن ) وهي في مصحف اليوم( من قبل أن تمسوهن)

( لكل جعلنا قبلة يرضونها ) وهي في مصحف اليوم( ولكل وجهه هو موليها )
( حيث ما كنتم فولوا وجوهكم قبلة ) وهي في مصحف اليوم( وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطرة )
( ولا تخافت بصوتك ولا تعال به ) وهي في مصحف اليوم( ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها )
( وإن يؤخذوا تفدوهم ) وهي في مصحف اليوم( وإن يأتوكم أسري تفدوهم )
( وإذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل يقولان ربنا ) وهي في مصحف اليوم( وإذا يرفع ابراهيم القواعد من البيت واسماعيل ربنا)
( هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله والملائكة في ظلل من الغمام ) وهي في مصحف اليوم( هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام و الملائكة)
( إلا أن يخافوا ) وهي في مصحف اليوم( إلا أن يخافا ))
( ما ننسك من آية أو ننسخها ) وهي في مصحف اليوم( ما ننسخ من آية أو ننسها )
( لمن أراد أن يكمل الرضاعة ) وهي في مصحف اليوم( لمن أراد أن يتم الرضاعة )
( وإن حقيقة تأويله إلا عند الله ) وهي في مصحف اليوم( وما يعلم تأويله إلا الله )
( إن الدين عند الله الحنيفية ) وهي في مصحف اليوم( إن الدين عند الله الإسلام )
( وناداه الملائكة يا زكريا إن الله ) وهي في مصحف اليوم( فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في المحراب إن الله )
( بقنطار يوفه إليك ) وهي في مصحف اليوم( بقنطار يؤده إليك )
( والله بصير بما تعلمون ) وهي في مصحف اليوم( والله بما تعلمون بصير )
( وقتلهم الأنبياء بغير حق ويقال لهم ذوقوا عذاب الحريق ) وهي في مصحف اليوم( وقتلهم الأنبياء بغير حق ونقول ذوقوا عذاب الحريق )
( ومن يأكل أموال اليتامى ظلما فإنما يأكل في بطنه نارا وسوف يصلي سعيرا ) وهي في مصحف اليوم( أن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلما فإنما يأكلون في بطونهم نار وسيصلون سعيرا )
( وسيؤتي الله المؤمنين ) وهي في مصحف اليوم( وسوف يؤت الله المؤمنين )
( بيت مبيت منهم ) وهي في مصحف اليوم( بيت طائفة منهم
( قال سأنزلها عليكم ) وهي في مصحف اليوم( قال الله إني منزلها عليكم )
( والشمس والقمر والنجوم مسخرات والرياح بأمره ) وهي في مصحف اليوم( والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره )
( إن تعذبهم فعبادك ) وهي في مصحف اليوم( إن تعذبهم فإنهم عبادك )
( ما كان فتنتم ) وهي في مصحف اليوم( ثم لم تكن فتنتم )
( وقد تركوك أن يعبدوك وآلهتك ) وهي في مصحف اليوم( ويذرك وإلهتك )
قالوا ربنا ألا تغفر لنا وترحمنا ) وهي في مصحف اليوم( قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا )
( وقل إذن خير ورحمة لكم ) وهي في مصحف اليوم( وقل إذن خير لكم )
( ولو قطعت قلوبهم ) وهي في مصحف اليوم( ألا أن تنقطع قلوبهم )
( من بعد ما زاغت قلوب طائفة ) وهي في مصحف اليوم( من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق )
( جرين بكم ) وهي في مصحف اليومجرين بهم )
( ولقد أرسلنا نوحا إلي قومه فقال يا قوم إني لكم نذير مبين ) وهي في مصحف اليوم( ولقد أرسلنا نوحا إلي قومه إني لكم نذير مبين )
( من ربي وعميت عليكم ) وهي في مصحف اليوم( من ربي واتاني رحمة من عنده فعميت عليكم )
( ولا تنقصوه شيئا ) وهي في مصحف اليوم( ولا تضرونه شيئا )
( فأسر بأهلك بقطع من الليل إلا امرأتك) وهي في مصحف اليوم( فأثر بأهلك بقطع من الليل ولا يلتفت معكم أحد إلا امرأتك )

( وليوفين الذين صبروا أجرهم ) وهي في مصحف اليوم( ولنجزين الذين صبروا أجرهم )
( حين ظعنكم ) وهي في مصحف اليوم) يوم ظعنكم )
( إما يبلغان عندك الكبر إما واحد وإما كلاهما) وهي في مصحف اليوم( إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما)
( سبحت له الأرض وسبحت له السموات ) وهي في مصحف اليوم( تسبح له السموات السبع والأرض )
( ويوم يقول لهم نادوا ) وهي في مصحف اليوم( ويوم يقول نادوا)
( قبل أن تقضي كلمات ربي ) وهي في مصحف اليوم( قبل أن تنفذ كلمات ربي )
( تكاد السموات لتتصدع منه ) وهي في مصحف اليوم( تكاد السموات يتفطرن منه )
( ومن الشياطين من يغوص له ويعمل وكنا لهم حافظين ) وهي في مصحف اليوم( ومن الشياطين من يغوصون له ويعملون عملا دون ذلك وكنا لهم حافظين )
( هدي وبشري للمحسنين ) وهي في مصحف اليوم( هدي ورحمة للمحسنين )
( احسب الذين كفروا معجزين في الأرض ) وهي في مصحف اليوم( لا تحسبن الذين كفروا معجزين في الأرض )
( أنسجد لما تأمرنا به ) وهي في مصحف اليوم( أنسجد لما تأمرنا )
( إنما اتخذتم من دون الله أوثانا وتخلقون إفكا انما مودة بينكم ) وهي في مصحف اليوم( وإنما اتخذتم من دون الله أوثانا مودة بينكم)
( لعنا كثيرا ) وهي في مصحف اليوم( لعنا كبيرا )
( تقذف بالحق وهو علام الغيوب ) وهي في مصحف اليوم( يقذف بالحق علام الغيوب )
( وإنه عليم للساعة ) وهي في مصحف اليوم( وعنده علم الساعة)
( فسيؤتيه الله أجرا عظيما ) وهي في مصحف اليوم( فسيؤتيه أجرا عظيما )
( أو أراد بكم رحمة ) وهي في مصحف اليوم( أو أراد بكم نفعا)
( وخياركم عند الله أتقاكم ) وهي في مصحف اليوم( إن أكرمكم عند الله أتقاكم )
و إختلافات علي بن أبي طالب
آمن الرسول بما أنزل إليه وآمن المؤمنون -
آمن الرسول بما انزل إليه من ربه والمؤمنون

* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ –
اهْدِنَا ثبّتنا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ
* غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ - غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَغير الضَّالِّينَ
:
* فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا - فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ لا يَطَّوَّفَ بِهِمَا
* خَافَ مِنْ مُوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا - خَافَ مِنْ مُوصٍ حِيفًا أَوْ إِثْمًا
* وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ - وَأَقيموا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للبيت

*
* يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا- يَفْرَحُونَ بِمَا أَوتُوْا
قد يعتقد الملاحظ لهذه الاختلافات و خاصة عند عبد الله بن مسعود أن العيب في ابن مسعود فربما كان يخطئ كثيرا فرغم أنه صحابي إلا أنه أخطئ وهذا هو سبب كثرة اختلافاته مع المصحف الذي بين يدينا اليوم لكن العكس هو الصحيح فهذا الصحابي بالذات لا يمكن أن نقول عنه أنّه يخطئ في نقل القرآن لأنّ محمد الذي لا ينطق عن الهوى كما يقولون قد زكّاه وجاء في صحيح البخاري
3597 - حدثنا أبو الوليد: حدثنا شعبة، عن عمرو بن مرة، عن إبراهيم، عن مسروق قال:
ذكر عبد الله بن مسعود عند عبد الله بن عمرو فقال: ذاك رجل لا أزال أحبه، سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (خذوا القرآن من أربعة: من عبد الله بن مسعود - فبدأ به - وسالم مولى أبي حذيفة، ومعاذ بن جبل، وأبي بن كعب).
[ 3548]
حسنا ماذا فعل عثمان ؟؟؟؟؟؟ كيف يحرق كتاب بن مسعود و الرسول أمرنا بأن نأخذ عنه القرآن ؟ ماذا عن المصاحف الثلاثة الأخرى !!!!!! يمكننا الآن حقا أن نفهم سبب كره الكثيرين لعثمان
بين هذا و ذاك هل القرآن حقا محفوظ و لم يحرّف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من هذا الذي حفظه ؟؟؟ أهو الرحمان أم عثمان ؟؟؟؟وهل هذا هو مستواه في الحفظ ؟؟؟؟؟
و من المخالفات بين الصحابة حول القرآن ما يسمى بسورتي الخلع و الحفد و اللتين قيل أنهمنا سور حقيقية من القرآن و ليستا دعائين،كما أن بعض الصحابة قد اعتبروا المعوذتين مجرد أدعية و ليست سور !!!!!!!!!!!!
الآن إذا قبلنا بالقرآن الذي بين أيدينا أي القرآن العثماني فسنجد فيه من الأخطاء الكثير سأكتب عليها في موضوع آخر



#الناصر_لعماري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الأميش .. طائفة توقف عندها الزمن منذ ثلاثة قرون
- مسرحية محمد
- دموية الاسلام .. الرده نموذجا
- اقوال حول الاله والدين
- مفهوم المؤسّسة الزوجية بالنص القرآني
- أهلاً رمضان
- ملابسات مثيرة في هزائم الصحابة
- الحروف الغامضة في القرآن
- موت النبي وتعفن جسده
- اربع عوامل تؤسس للشك بالله
- هل يسوع فعلا موجود
- الطلاق فى المفهوم الارثذوكسى
- حور العين
- دعني من أساطيرك
- الحرية الجنسية في أميركا.. أفكار مغلوطة عند العرب
- مَن الذي كتبَ القرآن؟
- ماذا قال ابن خلدون عن العرب
- المرأه المعاصره وهيستيريا الجمال
- بحث في بعض أخلاق محمد بحسب ما ورد عنه في القرآن
- 79 تناقض فى العهد الجديد


المزيد.....




- مستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة في عيد الفصح اليهودي بحماية الج ...
- حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين ...
- قطر.. استمرار ضجة تصريحات عيسى النصر عن اليهود و-قتل الأنبيا ...
- العجل الذهبي و-سفر الخروج- من الصهيونية.. هل تكتب نعومي كلاي ...
- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - الناصر لعماري - قصة مضحكة مخرجة عن الإسلام