أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سمير نعيم أحمد - أصحاب الفخامة و المعالي رؤساء القوي السياسية المدنية














المزيد.....

أصحاب الفخامة و المعالي رؤساء القوي السياسية المدنية


سمير نعيم أحمد

الحوار المتمدن-العدد: 3952 - 2012 / 12 / 25 - 00:21
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



لقد لعبتم مع النظام بقواعد لعبته التي يملك كل أوراقها و خسارتكم و هزيمتكم كانت فادحة حتي الآن و لم تدركوا أن نجاح ثورة 25 يناير في الإطاحة برأس النظام كانت لأن الشباب وضعوا قواعد جديدة تماما للعبة و أن النظام لم يسقط أبدا ولكنه غير الوجوه و المظهر وظل يلاعبكم بنفس قواعده القديمة ومن أهمها أن يجعلكم تتقاتلون علي الكراسي و تنسون قضايا الثورة و بؤس الشعب و ازديد حدة معاناته اليومية.
تعلموا منهم و انضووا تحت لواء الجماهير تتعلمون منهم وتتقبلون قيادتهم لكم كمجرد جنود في الثورة
أنتم تنتمون لعصر غير عصر الثورة و لطبقة غير طبقة الفقراء الكادحين و من الصعب عليكم أن تنسلخوا من جلدكم و تصوراتكم
الأمل كل الأمل في شباب الثورة الغير طامع في كراسي أو مناصب أو شهرة والذي ضحي و مستعد للتضحية بحياته و عيونه من أجل مستقبل مصر.
لا تنسوا أبدا أنكم تنتمون للماضي و الشباب مهما صغر سنه ينتمي للمستقبل
في هذا العصر لم يعد العواجيز مصدر الحكمة و المعرفة .. انظروا لأحفادكم و لعلمهم و معارفهم
لم يعودوا في حاجة إليكم كمستودع خبرات و معرفة فلا تتعالوا عليهم
ربما قسوت عليكم ولكن المثل يقول يابخت من بكاني و بكي عليا و لا ضحكني و ضحك الناس عليا.
إنني آمل من شباب الثورة في كل قري و نجوع و أحياء و عشوائيات مصر أن يتولوا بأنفسهم دفع الثورة في طريقها الصحيح وأن يقفوا يدا واحدة سدا منيعا أمام إجهاض الثورة وكلي ثقة أنهم قادرون علي ابتداع قواعد جديدة يقف النظام أمامهارعاجزا لأنه غير قادر علي الإبتكار و الإبداع. أوراقه مكشوفة لديكم و أوراقكم لا قبل له بفهمها
وفقكم الله يا شباب المستقبل يا شباب الثورة ولسنا سوي مؤيدين و نضع أنفسنا تحت أمركم






إطلاق البث التجريبي لقناة الحوار المتمدن على اليوتيوب
في الثامن من مارس لانريد وردا ولامدحا - مقابلة مع د.امال قرامي
في الثامن من مارس لانريد وردا ولامدحا - مقابلة مع د.امال قرامي
أفلام من أرشيف الحوار المتمدن
أفلام من أرشيف الحوار المتمدن


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,246,918,958





- سيول وواشنطن تتوصلان لإتفاق بشأن تمويل الوجود العسكري الأمري ...
- سيول وواشنطن تتوصلان لإتفاق بشأن تمويل الوجود العسكري الأمري ...
- بعد -تهريب- متهم بتجارة المخدرات.. الداخلية تتخذ إجراءات قان ...
- البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقي ...
- ميغان ماركل تتهم العائلة المالكة البريطانية بالعنصرية
- كمية السعرات الحرارية -السالبة- في القهوة تختلف بحسب طريقة ش ...
- البرلمان المصري يناقش حجب هذه المواقع
- صحيفة: إيران مسؤولة عن التفجير قرب سفارة إسرائيل في نيودلهي ...
- على وقع التظاهرات... الجزائر تقر قانون الانتخابات
- الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن ...


المزيد.....

- إقتراح بحزمة من الحوافز الدولية لدفع عملية السلام الإسرائيلى ... / عبدالجواد سيد
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع ... / غازي الصوراني
- استفحال الأزمة في تونس/ جائحة كورونا وجائحة التّرويكا / الطايع الهراغي
- مزيفو التاريخ (المذكرة التاريخية لعام 1948) – الجزء 2 / ترجم ... / جوزيف ستالين
- ستّ مجموعات شِعرية- الجزء الأول / مبارك وساط
- مسودات مدينة / عبداللطيف الحسيني
- اطفال الفلوجة: اللغز الطبي في خضم الحرب على العراق / قصي الصافي
- صفقة ترامب وضم الاراضى الفلسطينية لاسرائيل / جمال ابو لاشين
- “الرأسمالية التقليدية تحتضر”: كوفيد-19 والركود وعودة الدولة ... / سيد صديق
- المسار- العدد 48 / الحزب الشيوعي السوري - المكتب السياسي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سمير نعيم أحمد - أصحاب الفخامة و المعالي رؤساء القوي السياسية المدنية