أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بندر الفارس - مذبحة بني قريظة













المزيد.....

مذبحة بني قريظة


بندر الفارس

الحوار المتمدن-العدد: 3584 - 2011 / 12 / 22 - 00:11
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


شن محمد وصحابته هجوماً على قبيلة يهوديّة عربيّة في المدينة المنورة سنة خمسة للهجرة، وذلك بسبب أن بضعة أنفار من رجال قبيلة قريظة عاونوا الأحزاب وقريش، وتآمروا معهم ضد المسلمين، ولكن المساعدات لم تحدث إطلاقا، إنما مجرد تهيؤات وإشاعات.
كان محمداً عائداً للتو من غزوة الخندق، فجاءه جبريل المزعوم ومعه جيشه الملائكي (والحقيقة إنني اعتبرها خرافات وتهيؤات من نبيّ الإسلام، وأحيانا أقول إنها مجرّد أكاذيب وتلفيق قصص لإيجاد أي مبرر لقتل بني قريظة، لخطورتهم على الرسالة المحمدية ورفضهم الانصياع للدين الجديد)، وقال له جبريل بما معنى كلامه: أوضعت سلاحك؟ ولكن الملائكة لم تضع السلاح(!) وأمره جبريل أن يذهب ليقاتل بني قريظة .. فحاصرهم محمد 25 يوماً، وقطع عنهم كل مقومات الحياة وقاربوا على الهلاك، فكروا بعدة طرق للخلاص من هذه المصيبة، ولكن كان أفضلها وأقربها هو الاستسلام، ووجدوه حلاً مناسباً فخاطبوا محمد وطلبوا رحمته وعفوه، ولكن محمداً قد فوّض أمرهم لسعد بن معاذ الذي قد عاد للتو من غزوة الخندق وكان مصاباً، فحكم بقتل رجالهم وسبي نسائهم ونهب أموالهم وأرضهم، ووزعوا النساء والمال والذراري على المسلمين، ونزلت بهم آية بسورة الأحزاب رقم (26 و27).
كان من المفترض على محمد أن يقدم أروع معاني التسامح والعفو عند المقدرة، وربما تسامحه معهم يكون سبباً في إسلامهم، فالقبيلة استسلمت ويُعتبرون بمثابة الأسرى والمستضعفين، فما الداعي لسفك الدماء وضرب أعناقهم؟ لم يكن لمحمد كلمة أو رأياً في الموضوع، إذ وكّل المهمة لسعد بن معاذ، كما قال محمد لسعد بن معاذ حكمت بحكم الله، أي أن محمد وافق على قرار سعد بن معاذ بضرب أعناق رجال بني قريظة، بالرغم من أنهم استسلموا وطلبوا العفو، فأين العفو عند المقدرة؟ وهل كان سعد بن معاذ نبياً يُوحى إليه ولا ينطق عن الهوى؟! وأين دور محمد في مثل هكذا موقف يحتاج لرجل رشيد يأتي بخبر من السماء، لا بل وأين جبريل في هذا الموقف؟ لم يأتي بقرار إلهي كالعادة؟ لماذا سعد؟ أم أن جبريل لا يأتي إلا ليحلل زوجة ابنه بالتبنّي ويأمر زيد بطلاقها ليتزوجها وثم تفاجأ زوجة زيد أن الله أنكحها محمد من فوق سبع سموات!
كانت طريقة قتل رجالهم لو تخيّلناها مُرعبة، وتدل على همجية مُوحشة جداً عبر حفر خنادق وضرب عنق كل يهوديّ بينما نساؤهم كنّ يبكين وهن سبايا ويصرخن يطلبن محمد العفو عن رجالهن. (تخيّلوا المشهد) وبعد الانتهاء من قتلهم دفنوهم فصارت مقبرة جماعية! كتب السيرة تقول عددهم 700 وبعض المؤرخين المسلمين قالوا من 800 إلى 900 رجلا ،حتى لم يكن كل أفراد قبيلة بني قريظة مشتركين بالخيانة، ولم تذكر الكتب الإسلامية بحسب علمي أن محمد أبقى عليهم .. إلا حديث قالوا فيه "وبقي من قريظة رجال لحقوا محمد وثم أسلموا " وطبعا استحالة يلحقون بقاتل رجالهم ومن سبى نسائهم واستعبدوهم، بل اضطروا مُرغمين على اللحاق بهم".

أما الدليل بالنسبة لي أن جميع نساء قريظة صرن سبايا، ودليل آخر، قتل كل من انبتت له شعر من الصبيان واعتبروهم بالغين "رجال" وهؤلاء الصبيان بالتأكيد لم يكونوا مشتركين بأي جريمة، لمجرد أن شعيرات نبتت لهم استحقوا القتل. لقد أمر محمد المسلمين أن يكشفوا عن عورات أطفال اليهود فمن نبت له شعر تُضرب عُنقه، ومن لم ينبت لهُ شعر يُخلى سبيله ويؤخذ للسبي، فمحمد لم يكن يعلم أن هناك أطفال بعمر 10 سنوات و12 سنة قد ينبت لهم شعر خصوصا في تلك المناطق الحارة التي صدّعوا رؤوسنا بها، وهم يدافعون عن زيجة محمد بعائشة، ليقنعونا أن عائشة بالغة جسدياً حينما تزوجها محمد ودخل بها، فمقياس الحكم بالقتل عند من يسمونه كذبا نبيّ الإنسانية هو شعر العانة (!) وهل يصلح ان نجعله دستورا لدولة؟

إن سعد بن معاذ حكم على بني قريظة، فقتل مقاتلتهم وسبي ذراريهم، فكان يكشف عن مؤتزر المراهقين فمن أنبت منهم قتل، ومن لم ينبت جعل في الذراري،
الراوي: - المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - لصفحة أو الرقم: 6/670
خلاصة حكم المحدث: صحيح مشهور
وهذا غلام ويُدعى عطية القرظي، لم يُقتل لأن المسلمين كشفوا عن عورته و لم يجدوا شعراً (دليل البلوغ عن المسلمين) فنجا من السيف المحمدي
عن عطية القرظي، قال: كنت من سبي قريظة، عرضنا على النبي - صلى الله عليه وسلم - فكانوا ينظرون؛ فمن أنبت الشعر قتل، ومن لم ينبت لم يقتل، فكشفوا عانتي، فوجدوها لم تنبت، فجعلوني في السبي
الراوي: عطية القرظي المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - لصفحة أو الرقم: 3901
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
ومؤكداً أن هناك غلمان آخرين بنفس عمر عطية القرظي تم قتلهم بسبب الشَعر، بينما لا يزالون صغارا !!!

ما ذنب هؤلاء الأطفال الذين ضُربت أعناقهم؟ هل اشتركوا في الخيانة المزعومة؟ لمجرد رؤية شعر في عانتهم وهم لم يكونوا من الحرب؟؟ أوليس هذا دليلٌ على الإبادة الجماعية لكل رجال بني قريظة؟ ثم كيف يسمحون لأنفسهم الكشف عن عورات البشر؟ أليس هذا عيباً وحراماً؟
*عندنا يُصبح الإنسان بلا كرامة ويكون سلعة يُباع ويُشترى - مُحمّد يبيع بنات قريظة كما تُباع البهائم، بعد أن قتل محمد وصحابته رجال بني قريظة المستسلمين قاموا بتوزيع النساء والأولاد على المسلمين فكلٌ قد أخذ نصيبه من النساء والمال، وبالطبع أن خُمس الغنائم لمحمد، إذ قال القران في سورة الأنفال: (واعلموا إنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول) ومع أن الله لا يمكن له أخذ الغنائم، فتم حشر اسم الله بالآية كنوع من التضليل لإقناع المجاهدين أن الله ومحمد سيان فلا اعتراض على الخمس!

قال ابن إسحاق:‏ ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قسّم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين، وأعلم في ذلك اليوم سُهْمان الخيل وسهمان الرجال، وأخرج منها الخُمس، فكان للفارس ثلاثة أسهم، للفرس سهمان ولفارسه سهم، وللراجل، من ليس له فرس سهم.‏ وكانت الخيل يوم بني قريظة ستة وثلاثين فرساً، وكان أول فيء وقعت فيه السهمان، وأُخرج منها الخمس، فعلى سنتها وما مضى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها وقعت المقاسم، ومضت السنة في المغازي.‏

ثم بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبدالأشهل بسبي من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا
http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.asp?BID=249&CID=79
نبيّ الإنسانيّة يبيعهم وكأنهم حيوانات، ولا يقدر للإنسان وزناً ولا قيمة، فهنّ نساء كافرات لا قيمة لهن عندهم ولا كرامة أو منزلة.. مثلهم كمثل الإبل، والغنم والبقر والحمير.
ما ذنب الأولاد والنساء من بني قريظة ليتم استعبادهم وبيعهم بالأسواق؟ وأين لا تزر وازرة وزْرَ أُخرى؟؟ لماذا لم يطلقوا سراحهن ليذهبن عند أبناء دينهن المنتشرين في الأرض؟

لا ننسى أن محمداً سبى ريحانة بنت زيد بن عمرو من بني النظير بعد قتل زوجها "الحَكم" وكانت عروساً، وصاحبة جمال، وأعجب بها محمد فاصطفاها لنفسه كما تقول رواياتهم، ثم دعاها للإسلام فأبت إلا اليهودية، فتم إرسالها إلى ام المنذر بن قيس حتى حاضت وطهرت (أحد شروط وطء السَبية عند المسلمين) لأنّ صلعم نوى أن يغتصبها بلغة المتحضرين، ويطأها كسبية وملكة يمين بلغة الهمج!)، وجاءها محمد قائلاً لها: ( إن أحببت أن أعتقك وأتزوجك فعلت، وإن أحببت أن تكوني في ملكي أطؤك بالملك فعلت ) يتضح هنا محمد أنه يبتز ريحانة "إما أن تتزوجيني وتصبحي حرة، وإما أمارس الجنس معك كعبدة وملكة يمين!" .. فاختارت أن يطأها محمد بملك يمين حتى ماتت عنده (المغازي للواقدي الجزء الثاني ص 521). الرجل مصمم عليها لدرجة ذهابه لبيت أم المنذر ويعرض عليها نفسه ويخيرها بين الزواج أو أن يطؤها أي يمارس الجنس معها! لماذا لم يخلي سبيلها ويترك استعبادها، لمَ الإصرار على ملاحقتها؟ هل لأنها أعجبته؟
لكم أن تتخيلوا حياة النساء السبايا وهن بين رجالٍ غُرباءٍ يضاجعوهنّ!. كيف يرضى إنسان لديه ذرّة من الإنسانيّة أن يؤمن بهذه القصص ويعتبرها بطولات ويقتدي بها ويستميت بالدفاع عنها وعن قوّادها؟!
و تساؤلي الذي دائماً أطرحه، هل تريدون يا مسلمين أن نصدق رواياتكم أن ريحانة أسلمت وصارت أماً للمحمديين؟ بعد أن أجرم المسلمين بقتل أهلها وشردوهم من ديارهم واستعبدوا نسائهم ونزلت فيهم الآية 26- و -27 من سورة الأحزاب، التي تحلل للمسلمين أموالهم وأرضهم ؟؟؟؟؟ من الذي تقبل أن تكون زوجةً لقاتل زوجها وأبيها وقبيلتها؟ لا أعتقد من أي امرأة ان ترضى الارتباط بمن قتل زوجها وأهلها وشرد قبيلتها وقضى عليهم إلا وهي مجبرة على ذلك بشكلٍ أو بآخر.



#بندر_الفارس (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الله واللوح المحفوظ
- ولو كره المشركون! طريقة الحوار مع الآخر الكافر في القرآن
- عاشوراء بين السنة والشيعة
- تعليق على آية: ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النّ ...
- اللهم أهلك اليهود والنصارى والعلمانيين‏ والملحدين
- سحر عيناكِ
- الوهابية لا تمت للإسلام بِصلة!
- الحب
- كيف تعرف أنك مسلم؟‏


المزيد.....




- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...
- “محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام ...
- سلي طفلك مع قناة طيور الجنة إليك تردد القناة الجديد على الأق ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بندر الفارس - مذبحة بني قريظة