اسعد عزيز
الحوار المتمدن-العدد: 3565 - 2011 / 12 / 3 - 19:19
المحور:
كتابات ساخرة
شيوعيون شيعة او علمانيون سنة ... صلصة وبقلاوة
بسهولة يمكن للقارىء االمتابع في هذا الموقع اليساري العلماني ان يتذوق نكهة خاصة تميز العديد من الكتابات العراقية
هذه النكهة هي النكهة الطائفية اللاذعة في مقالات يفترض ان تكون مكتوبة بعقلية نقدية علمانية يسارية
فالكاتب الفلاني يعبء مقاله النقدي عن الفكر الديني بكل الامثلة التي تفند الطرح الشيعي للدين ويخرج في النهاية داعيا الى العلمانية او اللادينية وكذا كاتب اخر بذات العقلية ولكن بتناول مسهب للطرح السني هذه المرة والى ذات النتيجة
واقول كيف ان من لايملك الجرئة على المراجعة الذاتية او النقد الذاتي كيف يملك الحق المعنوي على نقد الغير وكيف يريد لمقاله او فكرته ان تكون ذات مصداقية عند القارئ ممن ينتمي في تاريخه الى الطرف الاخر ؟
هذه النكه او السمة هي ما اصفه ب علمانيون سنة وشيعيون شيعة وكم من مقال نشر على هذا الموقع بهذ ا النفس وبهذه العقلية . فالعقل يساري الاتجاه والقلب طائفي الهوى !!!!
والنتيجة نفس اللغو ونفس الحجج التي لاتدمغ الا عند صاحبها فيا احبتنا لو كنا نريد ان نتوسع عن دلائل الباطل في فكر الشيعة حصرا او السنة حصرا فالمواقع الدينية ملاءى بالبراهين الدامغة والحجج القاطعة والقرائن الثابتة ولكننا نلوذ بها المنبر العلماني هاربين من طنين الشيعة والسنة نحو فكر نقدي يفند بحيادية اسفاف اهل قريش وفلم الرسالة وقنوات المجد والفرات فارحمونا يرحمكم الله واتركوا مثلا زواج المتعة وزواح المسيار للعرعور والمهاجر فالعلمانية او الشيوعية او الادينية لا صلة لها بالجنس الشرعي وشروطه, كما ان دحض فكر طائفة ما بقصد الترويج لفكر طائفة اخرى تحت مسمى القرائة النقدية اللادينينة هي انما مثال اخر على ازدواجية الشخصية المسلمة المكونة من كوكتيل غير متجانس من دين ودنيا ربما يشابه من يضع الصلصة على البقلاوة مثلا .
#اسعد_عزيز (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟