أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - الحزب الشيوعي العمالي العراقي - تقرير حول فعاليات تنظيم الخارج للحزب الشيوعي العمالي العراقي















المزيد.....

تقرير حول فعاليات تنظيم الخارج للحزب الشيوعي العمالي العراقي


الحزب الشيوعي العمالي العراقي

الحوار المتمدن-العدد: 598 - 2003 / 9 / 21 - 06:37
المحور: اخر الاخبار, المقالات والبيانات
    


 

سويسرا:

1ـ ترجمة جميع أخبار وبلاغات الحزب وأتحاد العاطلين واعتراضاتهما في بغداد إلى اللغة الألمانية ومن ثم إرسالها بالبريد الالكتروني إلى أكثر من ألف حزب ومنظمة ونقابة ووسائل الإعلام في كل من سويسرا وألمانيا والنمسا.

2ـ الحصول على رسالة تضامنية من البروفسور وعالم الاقتصاد Udry Charles –Andre أعرب فيها عن تضامن الاشتراكيين السويسريين مع مطالب حركة العاطلين عن العمل واتحادهم. ويهذا الخصوص ايضا" فقد شارك الرفيق جمال كوشش في اجتماع لجنة مناهضة الحرب الذي عقد في مدينة بيرن والذي قدم فيها تقريرا" عن الاوضاع الحالية للعراق وموقع ونفوذ الحزب الشيوعي العمالي العراقي والمنظمات الجماهيرية ثم أشار إلى احتجاجات وإضراب اتحاد العاطلين.

3ـ نشر جريدة " فوردير" الصادرة باللغة الألمانية والذي يرأس تحريرها الرفيق آسو جبار بشكل واسع في جميع المراكز ومن ثم إيصالها إلى عدد كبير من الأحزاب والشخصيات والأطراف. وكذلك اجرت إذاعة لورا لقاءا" مع الرفيق آسو جبار سلط فيها الضوء على الأوضاع الحالية للعراق وسياسات الحزب الشيوعي العمالي العراقي. واثناء لقاء آخر للرفيق آسو جبار مع ممثل نقابة عمل البناء في مدينة بازل تبرعت النقابة بمبلغ 750 فرنك سويسري لدعم منظمة حرية المرأة في العراق. وبغية كسب دعم وتضامن النقابات والمنظمات العمالية فقد زار الرفيق ناصح عضو لجنة الحزب في سويسرا، ممثلي نقابة عمال البناء في مدينة زيورخ أشار فيها إلى الظروف الحالية للعراق ودور اتحاد العاطلين والمجالس، ثم طلب منهم الدعم.

 

السويد:

1ـ نظمت تشكيلات الحزب في مدينة يتوبوري بالتنسيق مع الفدراسيون العام للاجئين العراقيين مظاهرة احتجاجية ضد السياسات اليمينية للدولة السويدية بحق اللآجئين العراقيين، شارك فيها أعضاء ومؤيدي الحزب وجمع من اللاجئين وتمكنوا بشعاراتهم ولافتاتهم من لفت انتباه جماهير المدينة لتظاهرتهم. كما وتم توزيع مئات النسخ من البلاغات الحزبية الصادرة باللغة السويدية بين الجماهير.

2ـ نضمت لجنة الحزب في السويد في يوم 22 آب 2003 بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الحزب الشيوعي العمالي العراقي أحتفالا" في قاعة ( لوندبي ساملينك لوكاليت ) في مدينة يوتوبوري. وفي القسم الأول من برنامج الاحتفال الذي شمل الجانب السياسي تحدث كل من الرفيقين ( رعد سليم ) عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العمالي العراقي و( ايرج فرزاد ) عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي الإيراني، للمشاركين في الاحتفال عن الأوضاع السياسية الحالية للعراق ومايجري فيها من احداث والدور المباشر للحزب داخل تلك الأحداث وكذلك تحدثا عن البرنامج السياسي الحالي للحزب الذي يهدف إلى صد السيناريو الأسود تحت مظلة السلطة العسكرية والمدنية الامريكية والقوى الرجعية العراقية.

 

أستراليا:

ضمن إطار حملتنا العالمية من أجل كسب التضامن مع اتحاد العاطلين ومنظمة حرية المرأة وكل جماهير العراق قامت تنظيم الحزب في استراليا بالفعاليات التالية:

1ـ التقى كل من الرفيقين مظفر عبدالله وجلال محمد أثناء زيارة لهما لبعض من الاتحادت العمالية بكل من السيدين روبرت كومبي وجورج رئيس وسكرتير اتحاد عمال السدود في مدينة سيدني. وأثناء هذا اللقاء الذي حضر فيها ممثل اتحاد عمال الاطفاء أيضا"، فبالإضافة إلى الحديث المتبادل قرر الطرفان تشكيل لجنة تضامن بأقرب فرصة ممكنة للتضامن مع اتحاد العاطلين والحركة العمالية في العراق. وفي يوم 29 آب إلتقى كل من الرفيقين مظفر عبدلله وجلال محمد بالسادة ئندرو فركسن و فيل دافي و كارين ئالين قادة اتحاد عمال سي ئيف ايم يو ( المناجم والغابات والطاقة في ولاية نيو ساوس ويلز ـ سيدني ) وخلال هذا القاء بالإضافة إلى تبادل أطراف الحديث حول أوضاع العراق وظروف العمال ودور اتحاد العاطلين وإضرابهم المتواصل، تحدثوا أيضا" عن ضرورة تشكيل لجنة تضامنية في أقرب فرصة ممكنة من قبل اتحادات عمال استراليا وذلك بغية تقديم الدعم المادي والمعنوي لاتحاد العاطلين. كما واقر على أن يتم تنظيم حفلة تضامنية مع اتحاد العاطلين في شهر سبتمبر. وفي نفس الوقت أعرب اتحاد عمال سي ئيف ئيم  عن تضامنهم لعمال العراق واتحاد العاطلين من خلال مذكرة تضامنية.

2ـ شارك كل من الرفيقين توما حميد وسورما حميد عضوي لجنة الحزب ـ استراليا في يوم 2 آب في مدينة مالبورن، في اجتماع التضامن والسلام والعدالة، والذي شارك فيها العديد من ممثلي الأحزاب والمنظمات اليسارية من النشطاء المناهضين للحرب واثناء الاجتماع تحدث رفاقنا عن أوضاع جماهير العراق بعد سقوط النظام البعثي والاحتلال الامريكي واشارا إلى ان مهمات اليسار والمنظمات الاشتراكية والنشطاء المناهضين للحرب يجب أن يتمثل بعد تلك التحوالات بالتضامن مع الحزب الشيوعي العمالي العراقي باعتبارها البديل الإنساني لجماهير العمال والكادحين.

3ـ نضمت لجنة الدفاع عن حقوق نساء العراق ـ أستراليا في يوم 30 آب في تمام الساعة السادسة حفلة تضامنية مع منظمة حرية المرأة في العراق. وأثناء تلك الحفلة فبالإضافة إلى إلقاء كلمتين من قبل كل من الرفيقتين زينب رحيم وجيمن عارف باسم لجنة الدفاع، وصلت أيضا" إلى منظمة حرية المرأة العديد من برقيات الدعم والتضامن من قبل الجبهة الاشتراكية واتحاد عمال سي ئيف ئيم يو وحملة حرية اللاجئين. ثم بدأت بعد ذلك البرنامج الترفيهي والتي تضمنت العديد من الفقرات الغنائية والموسيقية والرقصات والدبكات الشعبية ثم أنهت الاحتفال التضامني بترديد الجميع لشعار عاشت المساواة التامة بين الرجل والمرأة. جدير بالذكر تم الاشراف على إدارة الحفل التضامني من قبل كل من الرفيقن سهام محمد وبرزان علي.

 

ألمانيا:

استمرارا" للحملة العالمية من أجل التضامن العالمي مع اتحاد العاطلين فإن منظمة الحزب في ألمانيا قامت بالفعاليات التالية:

1ـ تزامنا" مع مظاهرة اتحاد العاطلين في العراق أقام تنظيم الحزب في ألمانيا في يوم 22 آب 2003 معرضا" للكتاب في مركز مدينة كولن. ثم بدأ رفاقنا بعد ترتيب اقامة المعرض بحملة جمع التواقيع وتبادل أطراف الحديث مع المواطنين حول مطالب اتحاد العاطلين والسياسات اللاإنسانية للسلطة العسكرية الامريكية ضد العاطلين وكذلك تم توزيع المطبوعات الحزبية باللغات الألمانية والكردية والعربية.

2ـ التقاء كل من الرفيقين عرفان كريم ونورالدين عبدالقادر مع ممثلي اللجنة المناهضة للحرب في مدينة كولن وعلى أثرها رفع إلينا رسالة تضامنية مع اتحاد العاطلين.

3ـ نضمت تشكيلات الحزب في ألمانيا بمناسبة تشكيل منظمة حرية المرأة حفلة تضامنية تخللتها القاء الكلمات ومقاطع موسيقية حضر فيها العديد من أصدقاء ومؤيدي الحزب في مدينة كولن.

 

بريطانيا:

شارك الرفيق دشتي جمال في الأيام 8 إلى 11 أيلول في المؤتمر العام لاتحاد عمال بريطانيا ( TUC ) في مدينة برايتن، وفي مستهل أعمال الكنفرانس الذي شارك فيه ممثلي مختلف قطاعات العمل، خصصت زاوية لتنظيم ندوة للتحدث عن حقوق العمال العاطلين عن العمل، كان المتحدثين كل من: ( Janice Godrich ) ممثل أتحاد الخدمات المعاشية والتجارة العامة، و( Olin Hampton ) ممثل المركز الرأيسي لاتحاد العاطلين، ودشتي جمال كممثل ومتحدث باسم اتحاد العاطلين في العراق. أشار الرفيق دشتي في سياق حديثه إضافة إلى الاوضاع الحالية للعراق واسلوب تعامل المسؤولين الامريكيين تحدث أيضا" عن اضراب ومظاهرة اتحاد العاطلين وفي النهاية طالب العمال البريطانيين بتقديم الدعم والتضامن لحركة العاطلين واتحادهم في العراق.. جدير بالذكر لقد اصبح طروحات الرفيق دشتي محل اهتمام الحاضرين بوجه عام وعلى اثرها أعن قادة العمال عن تضامنهم لمطالب اتحاد العاطلين.

الحزب الشيوعي العمالي العراقي

تنظيم الخارج

13 آب 2003

 

 






اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حول دور وافاق اليسار في تونس، حوار مع الكاتب والمفكر فريد العليبي القيادي في حزب الكادحين التونسي
سعود قبيلات الشخصية الشيوعية المعروفة من الاردن في حوار حول افاق الماركسية واليسار في العالم العربي


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- قرار المكتب السياسي حول مسالة الدولة في العراق
- الحزب الشيوعي العمالي العراقي يشارك في مهرجان انهاء الاعتصام ...
- بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي حول اعتقال زمرة الطليعة ل ...
- ندين الحادثة الماساوية لمدينة نجف
- افتتاح مقر جديد للحزب الشيوعي العمالي العراقي في بغداد
- الكونفرانس الاول لتنظيم الناصرية للحزب الشيوعي العمالي ينهي ...
- التناحر القومي يعم مدينة كركوك: تشكيل المجالس في المحلات وال ...
- عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات العمالية يعلنون تضامنهم مع ...
- بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي حول: الاعمال الارهابية و ...
- قوتنا عالمية حملة التضامن مع اعتصام اتحاد العاطلين مستسمرة
- الحملة العالمية من أجل التضامن مع مطالب اتحاد العاطلين..
- تشكيل اول مجلس عمالي في شركة نفط كركوك خطوة نحو تحرر البشرية ...
- انعقاد اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي العراقي
- تظاهرة امام السفارة الامريكية كوبنهاكن
- يجب اطلاق سراح اعضاء اتحاد العاطلين فورا
- القوات الامريكية تعتقل (19) من اعضاء اتحاد العاطلين المعتصمي ...
- في مؤتمر صحفي لقيادة الحزب، تم إفشاء وفضح الأعمال الإرهابية ...
- بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي حول: مقتل عدي وقصي نجلي ص ...
- الشرطة الايطالية تحتل مقر الحزب في مدينة الناصرية
- العراق الاسبوعي


المزيد.....




- حريق يسوّي بلدة أمريكية بالأرض ويقضي على أغلب معالمها
- رئيس إيران الجديد: قوتنا تخلق الأمن في المنطقة وقدراتنا تدعم ...
- مراسلنا: استهدافان لرتلين تابعين للتحالف الدولي جنوبي العراق ...
- مركّب في الشوكولاتة الداكنة يحسّن تدفق الدم ويساهم في زيادة ...
- اغتيال الاكاديمي بجامعة صنعاء محمد على نعيم
- مقتل وإصابة 8 جنود سودانيين ورجل مسن بانفجار ألغام حوثية في ...
- مقتل وإصابة 8 أشخاص بينهم قائد عسكري في القوات الحكومية جراء ...
- المجموعة النيابية، تسائل الحكومة حول إهمال مرضى كوفيد 19 بال ...
- المجموعة النيابية، تتقدم بملتمس للحكومة، حول طلب فتح مهلة جد ...
- فرار الآلاف من -درعا- إلى مناطق سيطرة النظام عبر ممر إجباري ...


المزيد.....

- فيما السلطة مستمرة بإصدار مراسيم عفو وهمية للتخلص من قضية ال ... / المجلس الوطني للحقيقة والعدالة والمصالحة في سورية
- الخيار الوطني الديمقراطي .... طبيعته التاريخية وحدوده النظري ... / صالح ياسر
- نشرة اخبارية العدد 27 / الحزب الشيوعي العراقي
- مبروك عاشور نصر الورفلي : آملين من السلطات الليبية أن تكون ح ... / أحمد سليمان
- السلطات الليبيه تمارس ارهاب الدوله على مواطنيها / بصدد قضية ... / أحمد سليمان
- صرحت مسؤولة القسم الأوربي في ائتلاف السلم والحرية فيوليتا زل ... / أحمد سليمان
- الدولة العربية لا تتغير..ضحايا العنف ..مناشدة اقليم كوردستان ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- المصير المشترك .. لبنان... معارضاً.. عودة التحالف الفرنسي ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- نحو الوضوح....انسحاب الجيش السوري.. زائر غير منتظر ..دعاة ال ... / مركز الآن للثقافة والإعلام
- جمعية تارودانت الإجتماعية و الثقافية: محنة تماسينت الصامدة م ... / امال الحسين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اخر الاخبار, المقالات والبيانات - الحزب الشيوعي العمالي العراقي - تقرير حول فعاليات تنظيم الخارج للحزب الشيوعي العمالي العراقي