أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - بعيدا عن القداسة..تساؤلات مشروعة!!















المزيد.....

بعيدا عن القداسة..تساؤلات مشروعة!!


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 4760 - 2015 / 3 / 27 - 14:47
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الا يحق لنا ان نتسائل عن مصدر الاسلام ان كان مصدره إلهيا ام شيطانيا؟؟؟هل تاملتم بما يحتويه هذا الدين من تعاليم الشر والاجرام !!.. هل من المعقول ان ما تقوم به داعش واخواتها من اجرام وارهاب هم اناس ينتمون او يؤمنون بدين من رب السماء وانهم ينفذون تعاليمه !!.. والحقيقة التي لا لبس بها ان %90 من هذا الاجرام والارهاب في كل بقاع الارض لا يرتكب الا من الذين يؤمنون برب الاسلام !!...فما هي حقيقة رب الاسلام الذي تناقض شرائعة وتعليماته شرائع وتعليمات اهل الجاهلية والغاب!!!..هل زرع رب الاسلام الحب والسلام التي يتغنى بها المبوقون على انها للاسلام شعار!! فلو كان هذا الشعار يحمل بمقدار ذرة من المصداقية لتجسد هذا الحب والسلام على الاقل في نفوس اتباعه ليحبوا على الاقل اتباع نفس دينهم وان اختلفوا ببعض مضامينه ..فكل الذي نراه هو الحقد والكراهيه على اشدها بين 73 طائفة وكل هذه الطوائف تقول في صلاتها...اشهد ان لا اله الا اللة واشهد ان محمدا رسول اللة.. فما هو السبب يا ترى ؟؟ هل هي بسبب التعاليم والاحاديث في هذا الدين؟؟ ..وان كانت هي البسبب!! الا نستطيع ان نستنتج ان هذه التعاليم هي اقرب لتعاليم الشيطان!!! لو تمعن اي مسلم عند قرائته او استماعه للقران وبالذات هاتين الايتين (((إن عبادي ليس لك عليهم سلطان الا من اتبعك من الغاوين))) الحجر: 42 .. وفي سورة النحل: الآية: 99 - 100 (إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون، إنما سلطانه على الذين يتولونه والذين هم به مشركون) وتنصل عن اسلامة واطلق الحريه لعقله واستفاق من غيبوبته ولو لدقائق معدودة فانه سيكتشف لا محاله يان هاتين الايتين دليلا قاطعا على ان رسول الاسلام من الغاوين وبربه من المشركين يالاستناد على...اَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى ` وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَ(النجم: 19-20)، : فألقى الشيطان على لسانه تلك الغرانيق العُلى، وإن شفاعتهن لتُرتَجى
.. كيف كان للشيطان عليه سلطان.. كيف يقبل هذا الخالق بأن يتمكّن الشيطان من الكلام على لسانه ؟؟ أقصد هنا القرآن الذي يتحدث الله فيه عن نفسه ويصف إبليس بأنه حاقد وعدو ويحذر منه ! كيف يؤلف الشيطان آية تماما مثل القرآن؟ الأمر الذي جعل الرسول نفسه لا يميز بين كلمات الله وكلمات الشيطان؟ في الوقت الذي تحدى فيه الله الانس والجن على أن يأتوا بآيه او ايات مثل آيات القرآن؟؟... في الاسلام الشيطان له صولات وجولات وشأن.. فنجد قصته وحتى صداقاته وايمانه بصدق الذي ارسله بالتفصيل من البداية الى النهاية ... وتجد جن كافر وجن اشهر اسلامه(الجن حسب المفهوم الاسلامي هم نسل الشيطان..اي ابناءه واحفادة). لماذا بعث محمد للانس و الجن؟؟ اي نبي بعث للانس والجن؟؟
و طالما انه بعث للجن و الانس، فهذا يعني انه كان له اتصال مع الجن والا كيف اسلموا ان لم يجلس معهم ويحادثهم ويبشرهم بالذي جاءه (ولا يمكننا ان ننسى سورة الجن وكذلك الحديث الذي يقال به ان الزط من الجان كانت تركب رسول الاسلام) فهل هم الذين علموه دينه ؟؟واستبعد العكس تماما والدليل الم يقل رسول الاسلام((7057) ــ حدّثنا عُثْمَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَ إِسْحَـٰ-;-ا قُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ إِسْحَـٰ-;-اقُ : أَخْبَرَنَا. وَقَالَ عُثْمَانُ : حَدَّثَنَا جَرِيرٌ عَنْ مَنْصُورٍ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي الْجَعْدِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَبْدِ اللّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ : «مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ». قَالُوا: وَإِيَّاكَ؟ يَا رَسُولَ اللّهِ قَالَ «وَإِيَّايَ. إِلاَّ أَنَّ اللّهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ. فَلاَ يَأْمُرُنِي إِلاَّ بِخَيْرٍ». (مسلم)..والسؤال هنا بماذا كان الشيطان يامر رسول الاسلام قبل ان يسلم؟؟
يقول القران: وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ (البقرة 34)
الله امر الملائكة جميعا ان تسجد لآدم . ابليس كان معهم.. ولكي يتأكد الله من امتثالهم لأمره يأمرهم بالسجود لهذا الإنسان فيسجد الملائكة جميعا تعبيرا عن ولائهم المطلق للذات الآلهية إلا الشيطان هذا المخلوق العنيد يأبى السجود (يا ترى من ألهمه فكرة الرفض هذه) ويعترض طبعا لما له من مكانه بين الملائكة والجان في السماء وهي مكانة ومنصب تقلده عن جدارة وبفرمان آلهي، لكن الله لا يغفر للشيطان هذا العصيان فيبدأ الغضب الآلهي ويقدم الشيطان لمحاكمة آلهية نتيجتها تجريده من كل الأوسمة والنياشين وطرده من البلاط الآلهي.. ومن هنا تبدأ قصة الإنسان المسكين الذي وقف حائرا لا يدري ما الذي تخبئه له الإرادة الآلهية من امتحانات ودروس بسبب قرار ابليس غواية البشربعد ان يقسم بعزة وجلال خالقة الذي يبدو انه قبل التحدي... لكن غوايتهم لأي شيء وكيف ؟؟؟ أليس عجيبا أن يأمر الله الملائكة أن تسجد لآدم ولا يأمر آدم فور خلقه أن يسجد له؟؟
سيقول قائل .. لكن هذا السجود رمزي .. السجود الحقيقي لله وحده!! ولكن هذا غير صحيح . النص واضح والفعل واضح والموقف واضح . لعبة مجازا قد مللنا من تكرارها من قبل المدلسين المسلمين ولا تنفع .
وكما ان السجود لآدم كان سجودا حقيقيا . فإن التحدي الشيطاني لا بد ان يكون حقيقيا بان يجعل الناس تسجد له كرد فعل و تحدي للة!! وللوصول لهذا الهدف لم يكن امام ابليس خيار او وسيلة لتنفيذ مأربه الا بابتكار قصة الاسلام وصور نفسه فيها على انه جبريل الذي ياتي لنبي الاسلام بالخبر اليقين من اله تحمله ثمان من الملائكه الى يوم الدين ..لانه اصلا مفاهيم الاله الحق كانت غير معروفه لدى عربان الجزيرة..اي انهم كانوا على استعداد ان يصدقوا باي اله ما دام يلبي رغباتهم التي كانوا يحلمون بها كبدوا حفاة..فجاءت مواصفات جنة الدعارة والجاه والماء والخضره لتحقق ما كانت تصبوا اليه نفوسهم التي مَلتْ من عدم تنفيذ اللات والعزة والهبل لاي من احلامهم التي وجدوها في الاسلام!!
والان للنتقل الى بعض الاوامر التي امر اله الاسلام بها كتشريع :هل تتصورون أن يأمر الها خُلقَهُ بالكذب و الزنى و القتل مثلما أمراله صلعم ؟ .. هل الغرور و الغيرة و الغضب والمكر و الكراهية من صفات اللة ام صفات كائن آخر ؟ هل تتصور أن الإله الحق يأمر المؤمنين بالتقرب لبيت عتيق و حجر أسود او أخضرلا ينفع ولا يضر.. و يحض اتباعه على قتل و اضطهاد جميع الذين لم يصدقوا برسالته!!! يمكرون ويمكر الله ان الله خير الماكرين..هل يعقل ان يكون الها محترما وماكرا؟
المكر صفه سيئه منطقيا تنطبق على الشيطان!! فعلا هناك اعمال يقوم بها اله الاسلام اقرب الى الشيطانيه .. اليس معقولا ان هذا هو المخطط الشيطاني الذي كان يقضي بذلك ويهدف اليه عندما تحدى الله واقسم بعزة وجلال خالقة وقرر غواية البشر!!كيف؟؟ الم يجعل البشر يبيد بعضهم بعضا بان جعل الاسلام ضد الجميع وكان يعلم انه بسببه سوف تنشب الخلافات والحروب ويصبح اتباعه خطرا على الانسانيه وهذا ما يحصل الان فعلا من قبل معتنقيه امثال داعش وغيرها..ولا يفوتنا ان نذكر ان غالبية المسلمين هم قنابل موقوته وستنفجر اذا توفرت لها الاسباب والفرصة!! وبذلك يكون تحدي الشيطان قد نجح لانه جعل الامر في الاسلام لا يقتصر ضد طائفة او فرقة من الناس... بل موجها لكل البشرالذين لم يعتنقوه بل وكان موجها ضد الذين اعتنقوه منذ البدايه كمعركة الجمل وحروب الردة وحرب على ومعاوية والكثير من الفتن وتقاتل واغتيال الخلفاء والامراءبعضهم بعضا منذ القدم...كل البشر مستهدفون .انا و انت و هي .. الجميع .
وبما ان الاسلام حسب مؤسسه أنه ختام السلسلة ..الم يكن المفروض ان تكون تعاليمه ارقى واحدث من تعاليم الاديان التي سبقته ولكن العكس هو الصحيح .. ولشدة مكر الشيطان .. هو انه بدأ تعاليمه باللين و الحكمة و الموعظة الحسنة .. لا لشيء إلا لمعرفته أن محمد كان مستضعفا وحيدا عاجزا!!!
الشيطان بطبعة يبيح كل المحضورات واللااخلاقيات التي طالما تتعارض مع وصايا الاله الحق .. لذلك نرى ان محمدا لم يترك امرا او شرعا لرب الإسلام الذي أرسله إلا و خالفه دون خوف او رهبه وبمباركة رب الإسلام نفسه..لانه هكذا كان الاتفاق منذ البداية بين محمد والذي بعثه.. (صحيح مسلم,البر والصلة والآداب, الحديث 4705 )
عن عائشة قالت : دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت يا رسول الله من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان قال وما ذاك .. قلت لعنتهما وسببتهما قال (((((أو ما علمت ما شارطت عليه ربي)))))) قلت اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا...وهذا ما يوضح لنا سبب نزول السور والايات مصدقتا لما يفعله او يرتكبه رسول الاسلام..اي الفعل اولا ثم التوثبق والتصديق من قبل رب محمد..اي ما يسمى ياسباب النزول!!!!
فكل الجديد الذي جاء به الاسلام هوتقسيم البشر .. ضرب الفرق بعضها ببعض وهذا يمثل جل اهتمام وغاية الشيطان ان يتذابح بني الانسان فيما بينهم .. تحريم المعرفة و تقديس الطقوس .. الوعد بالملك ( فردوس الدعارة بعد الموت )
المشكله انه لم ياتي الاسلام ولو بشيء واحد لايخالف طبيعة الكون .. بل أنه ضد كل نواميس الكون و طبيعة الخلق والاخلاق.... ولا يكتسب منه البشر غير الأحقاد و الضغائن و التفرقة و الحروب !! كيف لك ولنا ان نصدق ان خالق الكون يتحدث لرسوله سرا ويوصيه ان تكون دعوته فى الاول سرا.. واي من الانبياء دعى لنبوته بالسر؟؟....هل من المعقول ان الذي خلق الشمس التى تسجد عند عرشه عاجز عن حماية محمد رسوله!!!!
الاسلام ماهو الا انتقام الشيطان من الانسان الذي كان سببا في فقد منصبه وطرده من الجنة(حسب القصة القرانية)..لانه قبل الطرد كان يُعرَف ..بزهرة الصبح..بكل تاكيد ومن خلال تصفح القران والسيره لرسول الاسلام يستطيع اي لبيب ان يجزم "بان الشيطان هو الذي تجسد كجبريل لمحمد رسول الاسلام نكاية باللة .. ولا تقولوا لي كيف يتجسد الشيطان..لان احاديث كثيرة لرسول الاسلام تثبت انه كان يتجسد وابسط دليل هذان الحديثان: ‏حدثني ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن زياد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد((فاذا لم يكن هذا العفريت متجسدا فماذا كان رسول الاسلام سيربط!!)حتى تنظروا إليه كلكم فذكرت دعوة أخي ‏ ‏سليمان ‏ ‏رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي ‏فرددته ‏ ‏خاسئا(ولا اعلم ما علاقة دعوة اخيه سليمان باطلاق سراح الجان!!!)
(صحيح البخاري .. كتاب أحاديث الأنبياء .. باب ‏قول الله تعالى ووهبنا لداود سليمان نعم العبد)
‏حدثنا ‏ ‏أسود بن عامر ‏ ‏أنبأنا ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏قال ‏ ‏ذكر ‏ ‏أبو إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مر علي "الشيطان"(يعني الزعيم حته وحدة بشحمه ولحمه) فأخذته فخنقته حتى إني لأجد برد لسانه في يدي فقال أوجعتني أوجعتني !!!
(مسند أحمد .. مسند المكثرين من الصحابة .. مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنه).
واخيرا ((قل انا واياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين!)).. حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا حماد يعني بن زيد عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من أحد يدخله عمله الجنة فقيل ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني ربي برحمتة ....(صحيح البخاري)فهل هذه اجابات من كان متيقنا ومتاكدا انه رسول؟..هل هذا كلام شخص قال عن نفسه خاتم الانبياء واشرف المرسلين وحبيب الله والمصطفى واشرف الخلق ..وخلق الكون من اجله والشفيع الاوحد؟؟هل هو متاكد من صدق نبوته !!ا مما يعني انه لم يكن متاكدا وواثقا برسالته بانها من اللة!! ام شك ابا بكر بدعوى صاحبه وعدم الثقه بكلامه الذي بشره بالجنه فيه ولذلك يقول “ لو كانت إحدى قدماى داخل الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله (هل هناك استخفاف باللة اكثر من هذا).فاذا كان هذا هو حال الصحابي المبشر بالجنة و رسوله الذي يعاني من عدم الثقه واليقين والشك بالذي ياتي له بالنصوص والاوامر وبالنصوص نفسها... لانه كان يعلم مصدر رسالته واحاديثه(ولدينا مثل بالعراق يقول..حَمْدِية ادرى بلبنها) التي هي عبارة عن قص ولصق من كتب خرافات اليهود والمجوس وايحاء من الشيطان مضلل النفوس.. التي استطاع بقليل من المهاره والذكاء تحويرها وجعلها تنطلى على بدو الصحراء !!! هنيئا لإبليس حقا ... هنيئا له.. ولأنه من عند غير الله، فوجدوا فيه اختلافا، لا يعلمون إن كان النص قرآني أم لا !
لو أنَّ لابنِ آدمَ مثلُ وادٍ مالًا لأحبَّ أن له إليه مثلَه ، ولا يملأُ عينَ ابنِ آدم إلَّا التُّرابُ ، ويتوبُ اللهُ على من تاب . قال ابنُ عبَّاسٍ (حبر الامة بجلال قدره): فلا أدري من القرآنِ هو أم لا . قال : وسمِعتُ ابنَ الزُّبيرِ يقولُ ذلك على المنبرِ .
الراوي: عبدالله بن عباس..خلاصة الدرجة: [صحيح]..المحدث: البخاري ..المصدر: صحيح البخاري-
الصفحة أو الرقم: 6437...تحياتي





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,558,564,134
- وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَّاذَآ أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ أَس ...
- عَليٌّ ولادة مُعجزة.. وآية لدور عظيم
- يا أيُها النَبي حَرِّض المُؤمنينَ عَلى القِتال
- المسببات ... لماذا...و كيف تخلف المسلمون!!
- لَقَدْ كانَ لَكُمْ في رَسُولِ الله... أسوَةً حَسَنة
- هذا بعضٌ من كَربهِ...واماني صحابتهِ!!!


المزيد.....




- عضو مجلس الإفتاء بدبي: الثراء الفقهي المنقول منهل لا ينضب لك ...
- مفتي الأردن: علماء الشريعة الإسلامية وضعوا علوماً وقواعد مست ...
- رحلة لاستكشاف عالم سري أسفل كاتدرائية شهيرة
- كيف يعود أطفال تنظيم الدولة الإسلامية إلى بلدانهم؟
- 611 مستوطنا يتزعمهم وزير إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى
- مفتي الأردن: علماء الشريعة الإسلامية وضعوا وقواعد مستقلة لإد ...
- فرنسيات هربن من مخيم للأكراد بسوريا ومخاوف من وقوعهن مجددا ف ...
- وعدهم بقطع أرض في الجنة.. حاخام يغري زعماء المعارضة الإسرائي ...
- وزير الخارجية الفرنسي في بغداد -قريبا- لمناقشة وضع -آلية- دو ...
- إنقاذ 67 صبيا ورجلا من -مدرسة إسلامية- في نيجيريا


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - بعيدا عن القداسة..تساؤلات مشروعة!!