أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الطب , والعلوم - أحمد حبيب أحمد - شائعات عن إمكانية علاج إدمان المخدرات في المنزل















المزيد.....

شائعات عن إمكانية علاج إدمان المخدرات في المنزل


أحمد حبيب أحمد

الحوار المتمدن-العدد: 6555 - 2020 / 5 / 5 - 16:47
المحور: الطب , والعلوم
    


لا شك في أن مكافحة الإدمان على المخدرات هي رحلة مخيفة ومحبطة ومعقدة لكل من الأفراد وأحبائهم. ربما حاولت أن تكون رصينًا في الماضي. ربما جربت خيارات مختلفة ، ولكن لم يتمسك أي منها بالطريقة التي كنت تأمل فيها.

ومع ذلك ، هل تحتاج إلى علاج رسمي للتغلب على الإدمان؟ بدلا من ذلك ، هل من الممكن التوقف عن تعاطي المخدرات في المنزل؟ دعنا نحصل على المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها.

في حين أنها قد تبدو واعدة وجذابة ، إلا أن كلمة علاج غالبًا ما تكون بعيدة عن الواقع وغير واقعية. يتفق معظم الخبراء على أن التعافي من الإدمان يتطلب العمل والصيانة مدى الحياة. إن المرء لا "يحل" الإدمان ببساطة. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى الاستعداد لإدارة المحفزات ، وتجنب الانتكاس ، وتعلم كيفية تنفيذ طرق أكثر صحة للتفكير والتصرف مع العالم من حولك.

على الرغم من أن عملية التعافي لكل شخص تبدو مختلفة ، إلا أن هناك دائمًا إحساسًا بالعمل. حتى أفضل علاج في العالم لا "يحل" مشكلة المرء. إنه يوفر فقط خارطة طريق لكيفية إدارة الحياة بدون مخدرات أو كحول.

لم يتم تمهيد الطريق نحو الشفاء على مسار الحلول السريعة. في الواقع ، يمكن أن تكون الرحلة طويلة وشاقة ، ولكن التحدي يستحق ذلك.

لذلك ، غالبًا ما تكون كلمة علاج مضللة. بدلاً من ذلك ، يميل إلى أن يكون من الأفضل بكثير النظر في العبارة ، في الاسترداد ، أو الحفاظ على الاعتدال.

فهم عملية التخلص من السموم

التخلص من السموم هو الخطوة الأولى نحو التعافي. يمكن أن تكون أيضًا واحدة من أصعب الخطوات التي يتخذها شخص ما.

وذلك لأن الإدمان يستلزم عادةً اعتمادًا ماديًا على المادة. بعبارة أخرى ، أنت تطور درجة تحمل لآثار المادة وفعاليتها. بمرور الوقت ، تحتاج إلى تناول المزيد من الدواء لتحقيق التأثير المطلوب.

التبعية تستلزم أيضًا الانسحاب. عندما تتوقف فجأة أو حتى تقلل من تناول المواد ، فإنك تخاطر بأعراض الانسحاب. تختلف أعراض الانسحاب هذه من شخص لآخر ، وتختلف أيضًا اعتمادًا على أنواع المواد المستخدمة. ومع ذلك ، يمكن أن تتراوح الأعراض من غير مريحة إلى حد ما إلى تهدد الحياة.

تتكون عملية التخلص من السموم من الجسم الذي يطلق سمومًا ضارة مرتبطة بالمواد التي يتم تعاطيها. ومع ذلك ، فإن الهدف الشامل هو أن ينتقل المرضى من التسمم الحاد إلى الاستقرار الطبي بنجاح. تختلف المدة الزمنية لحدوث ذلك من بضعة أيام إلى عدة أسابيع.

بسبب المخاطر والمضاعفات المحتملة ، ينصح معظم المتخصصين في علاج الإدمان بأن الأفراد يخضعون فقط للتخلص من السموم عندما يكونون تحت إشراف طبي. إن وجود هيكل ودعم وتقييم مستمر يمكن أن يخفف من بعض الانزعاج المرتبط بالتخلص من السموم ويمكن أن يوفر أيضًا التدخل اللازم في حالة ظهور مشاكل طبية.

متى يجب تجنب السموم في المنزل

كما ذكرنا ، تميل أعراض التخلص من السموم إلى أن تكون غير مريحة ومزعجة. علاوة على ذلك ، قد يكون التخلص من السموم من مواد معينة بما في ذلك الكحول أو البنزوديازيبينات قاتلاً.

العواقب المميتة

يمكن أن يؤدي إزالة السموم من الكحول إلى هذيان الهذيان ، والتي تشير إلى حالة غير مستقرة طبيًا تتميز بالهلوسة ، والأوهام ، والارتباك ، والحمى ، والأرق ، والنوبات القاتلة المحتملة. تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 5 ٪ من الأشخاص الذين ينسحبون من الكحول يعانون من هذيان الهذيان.

يمكن أن تسبب البنزوديازيبينات مثل Xanax أو Klonopin نوبات تهدد الحياة. عندما يصبح الجسم معتمداً على البنزوديازيبينات ، يمكن أن تظهر آثار جانبية خطيرة (التشنجات والنوبات والذهان) بمجرد الانسحاب. قد يكون لطريقة الديك الرومي الباردة الإقلاع عن البنزوديازيبينات عواقب وخيمة. في مجال التخلص من السموم الطبية ، يمكن للمهنيين المدربين تحديد ما إذا كان من المناسب الحفاظ على الجدول الزمني للاستدقاق.

أخيرًا ، في حين أن الأدوية الأخرى قد لا تكون لها عواقب مباشرة ومميتة ، إلا أن عملية الانسحاب يمكن أن تؤدي إلى عواقب الحياة أو الموت. على سبيل المثال ، يجد العديد من الأشخاص الذين ينسحبون من المواد الأفيونية (مثل الهيروين) أن العملية غير مريحة لدرجة أنهم ينكسون. نتيجة لانخفاض التسامح بشكل طفيف ، قد يكونون أكثر عرضة لأخذ أكثر مما يمكن للجسم التعامل معه - مما يؤدي إلى جرعة زائدة.

الأعراض المتفاقمة

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 8 ملايين أمريكي يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات وواحد أو أكثر من الاضطرابات النفسية الأخرى. تُعرف هذه الظاهرة بالاضطرابات المتزامنة ، ويمكن أن تصبح عملية التخلص من السموم معقدة إذا لم يتم معالجة جميع المشكلات الحالية بشكل كاف.

وذلك لأن عملية سحب الدواء يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض الصحة العقلية. على سبيل المثال ، قد يجد الشخص المصاب بالاكتئاب نفسه أكثر شعورًا باللامبالاة أو اليأس خلال مرحلة الانسحاب. قد يكون أو هي عرضة لأعراض عالية الخطورة مثل السلوك الانتحاري.

أخيرًا ، إذا كان الفرد يعاني من حالات طبية (مثل السرطان وداء السكري وأمراض المناعة الذاتية) ، يمكن أن تؤدي عملية التخلص من السموم أيضًا إلى تعقيد الصحة العامة. لهذا السبب فإن الإشراف الطبي ضروري للغاية ولا يمكن الإعتراف أبداً بإمكانية علاج الإدمان في المنزل

المصادر :
https://www.hopeeg.com/blog/show/cost-of-addiction-treatment-in-Egypt
https://www.recoveryconnection.com/is-it-possible-to-cure-drug-addiction-at-home/
https://www.hopeeg.com/services/treatment-programs/at-home




لمعرفة اخر تطورات فيروس كرونا في بلدك وفي العالم كله انقر على هذا الرابط
http://ahewar.org/Corona.asp





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,883,166,233
- ادمان المواد الافيونية


المزيد.....




- تضمنت أدوية ومعدات.. الإمارات تُرسل مساعدات طبية للمتأثرين ب ...
- مسلخ في بلجيكا يعزل 255 موظفاً بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورو ...
- 120 إصابة جديدة بكورونا في صفوف المقدسيين
- ظريف: غوغل يترجم لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل
- منظمة الصحة العالمية: ارتداء الكمامات فقط لا يوقف عدوى كورون ...
- الصين تبدأ تجربة إكلينيكية على البشر بالتعاون مع ألمانيا على ...
- المركبة الفضائية -دراغون- بعيون رواد الفضاء
- جونسون أند جونسون تتسلم من واشنطن مليار دولار لتصنيع 100 ملي ...
- مسلخ في بلجيكا يعزل 255 موظفاً بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورو ...
- عندما تترجم غوغل لصالح اميركا والكيان الصهيوني


المزيد.....

- الأنظمةُ مُعَقَدةُ التَّكيُّفِ / ثائر البياتي
- موسوعة الكون / كارل ساغان
- مدخل الى نظرية التعقيد و التفكير المنظومي Introduction To Co ... / فياض محمد شريف
- الكوزمولوجيا الفضائية غير البشرية / جواد بشارة
- نشوء علم الذكاء البصري / محمد عبد الكريم يوسف
- مادّتان كيميائيّتان تتحكّمان في حياة الإنسان / بهجت عباس
- أشياء يجب أن تعرفها عن الفيزياء الكمية / محمد عبد الكريم يوسف
- معلومات اولية عن المنطق الرياضي 1 & 2 / علي عبد الواحد محمد
- الوجود المادي ومعضلة الزمن في الكون المرئي / جواد بشارة
- المادة إذا انهارت على نفسها.. / جواد البشيتي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الطب , والعلوم - أحمد حبيب أحمد - شائعات عن إمكانية علاج إدمان المخدرات في المنزل