أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - الأمن المصرى قتل الأسقف وعذب الرهبان ولفق التهمة لهم .. وأستولى على الدير – الجزء الأول بقلم الدكتور سيتى شنوده















المزيد.....



الأمن المصرى قتل الأسقف وعذب الرهبان ولفق التهمة لهم .. وأستولى على الدير – الجزء الأول بقلم الدكتور سيتى شنوده


سيتى شنوده
الحوار المتمدن-العدد: 6001 - 2018 / 9 / 22 - 09:17
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    





مقدمة :
*******

== الراهب اشعياء و الراهب فلتاؤس كانا خارج الدير وقت ارتكاب الجريمة , وكاميرات البوابة سجلت ذلك , وقال الراهب اشعياء ان هناك شهود على ذلك , وقدم بعض اسماء الرهبان الذين شاهدوا ذلك ليتم الاستعانه بهم فى الدفاع .

== رئيس نيابة وادى النطرون – الذى تمت الجريمة فى نطاقه – قال لمحاميى الراهب أشعياء : انا ماليش سلطة على هذه القضية..!!؟
فمن الذى له سلطة على هذه القضية , ومن الذى يدير ويحرك هذه القضية من خلف الستار , ومن الذى يلفق التهم للرهبان ..!!؟؟؟

== محاولة سابقة قامت بها الاجهزة الأمنية لقتل الاسقف قبل اسبوع من قتله , وقبض رهبان الدير على شخص تسلل وأختبأ فى الدير قبل اسبوع من قتل الاسقف , وسلموه للأمن , ولكن الأمن ادعى انه مختل عقلياً , وافرج عنه على الفور ..!!؟؟

== الهدف من منع النيابة العامة للمحامين والأسرة - او أى مخلوق - من مقابلة الراهب فلتاؤس طوال حوالى شهرين و حتى اليوم , هو منع الراهب من كشف قتل الأمن للأسقف , وتعذيب الراهب وحرقه وإلقاءه من الدور الرابع لمحاولة قتله .. وللتمهيد لقتل الراهب وإسكات صوته الى الابد ..

==النيابة العامة تنفى وجود أفلام او مقاطع جنسية على تليفون الراهب اشعياء .

== محامى الراهب فلتاؤس يهاجم الراهب – الذى يدعى الدفاع عنه – ويهاجم الراهب أشعياء ومحاميه , ويشيد بمعاملة الأجهزة الأمنية للرهبان , ويقلل من اهمية التحقيق مع المتهمين فى عدم وجود محاميهم .. ويمهد لقتل الأجهزة الأمنية للراهب فلتاؤس .. !!؟؟؟؟

== محمد رمضان محامى الراهب أشعياء : انها أسرع قضية قتل تُحال للمحاكمة في تاريخ القضاء المصري ..

== الأجهزة الأمنية قامت بتعطيل كاميرات الدير , حتى لا تكشف الكاميرات براءة الراهب أشعيا والراهب فلتاؤس اللذان كانا خارج الدير وقت قتل الاسقف الشهيد .

== النيابة العامة لم تستدعى ولم تحقق - بعد قتل الاسقف - مع المتهم الذى تسلل الى الدير وأختبأ فى محاولة سابقة لقتل الاسقف قبل اسبوع من قتله , والذى ادعى الأمن وقتها انه مختل عقلياً وافرج عنه على الفور .. مع ان النيابة حققت مع مئات الرهبان والاساقفة لمئات الساعات .

== الأمن الوطنى قام بتعذيب الراهب فلتاؤس تعذيب وحشى بقطع شرايين يديه الاثنين , وحرقه حروق شديدة من الدرجة الثالثة , ومحاولة ذبحه من الرقبة , وإلقاءه من الدور الرابع , بعد ان أتصل بأحد اقاربه وأبلغه بتفاصيل قتل الأمن للاسقف .

== الأمن الوطنى قام بتعذيب الراهب أشعياء المقارى تعذيب وحشى بالكهرباء , وتعليقه فى السقف من قدميه , وإجبره على الإعتراف بقتل الاسقف , وقال الراهب لمحاميه : ( من هول العذابات , لو قالوا لي قتلت السادات .. هاقول اه ) .

== فرج منصور عم الراهب فلتاؤس المقارى قال انه شاهد الراهب فى المستشفى وبه جرح قطعي ( ذبحى ) في الرقبه , و قطع فى شرايين اليدين و أن الحادث الذي تعرض له ابن شقيقه هو حادث اغتيال صريح ..

== تهديد الأمن لكل المحاميين الأربعة للراهب أشعياء , وإرهابهم وإجبارهم على الإنسحاب من الدفاع عن الراهب بدون أى سبب , عقب ان دافعوا دفاع قوى عنه ووثقوا براءته .

== بطلان كل التحقيقات مع الراهبين , لعدم حضور محاميهم معهم اثناء التحقيقات , وللحصول على إعترافات منهم بتعذيبهم تعذيب وحشى , ولرفض النيابة العامة عرضهم على الطب الشرعى لبيان آثار التعذيب , ولتحويل القضية من النيابة الى القضاء قبل ورود تقرير الطب الشرعى عن الجريمة .

== الإدعاء الكاذب بإنتحار الراهبين صباح يوم 6/8/2018 كان بعد ساعات من إفراج النيابة عنهما , وعدم توجيه أى اتهام لهما .. فهل انتحر الراهبان للإحتجاج على الإفراج عنهما ..!!؟؟؟؟

== الأجهزة الأمنية خططت مسبقاً لقتل الأسقف , واستغلت بعض المخالفات البسيطة السابقة من الراهب أشعياء مع الاسقف , لتبرير الجريمة , ولتلفيق التهمة للراهب .

== تجنيد كل أجهزة الدولة الأمنية والإعلامية والنيابة العامة طوال شهرين لنشر الشائعات والاكاذيب - بدون أى دليل - حول قتل اسقف ورئيس دير ابو مقار , وتلفيق التهمة لرهبان الدير .

== لا يوجد أى دافع للرهبان لقتل الأسقف او أى إنسان آخر .

== لم توجد أى خلافات بين الراهب اشعيا والاسقف إلا خلاف بسيط حول كثره عدد زواره فى المضيفه , وهو ما توقف عنه الراهب وأمتنع عن الذهاب الى المضيفة من مارس الماضى , وتوسط الاسقف للراهب لإلغاء قرار نقله من الدير , وانتهى الخلاف .

== العلاقة بين الراهب فلتاؤس والاسقف كانت علاقة قوية ووثيقة جداً , وراجع الاسقف عدة ابحاث للراهب وقدم لها ونشرها فى كتب .

== النيابة العامة لم تستدعى ولم تحقق - بعد قتل الاسقف - مع البلطجية واللصوص الذين استولوا على 500 فدان من اراضى الدير , والذين قدم فيهم الاسقف الشهيد الكثير من البلاغات والشكاوى للمسئولين وللرئيس السيسى ..!!؟؟؟؟

== قتل الأجهزة الامنية للأسقف الشهيد كان للتمهيد للإستيلاء على الدير , ومزارعه الكبيرة ومخطوطاته النادرة الثمينة .. وهو ما حدث فعلاً .

== النيابة العامة تُكفر علناً ورسمياً فى تحقيقات النيابة الاسقف الشهيد والمسيحيين فى مصر والعالم..!!؟؟؟؟

== التناقض والتضارب الشديد فى اقوال النيابة والأجهزة الأمنية حول نوع الآداة التى اُستخدمت لقتل الاسقف .


****************************
****************************


فى فجر يوم الأحد 29 يوليو 2018 تم قتل الاسقف الانبا ابيفانيوس اسقف ورئيس دير ابو مقار - شمال القاهرة ب 110 كم - فى وادى النطرون بمحافظة البحيرة , بضربه بآلة حادة على رأسه من الخلف وهو فى طريقه للصلاة فى كنيسة الدير , وقامت الاجهزة الأمنية بتعذيب الراهب اشعياء المقارى والراهب فلتاؤس المقارى تعذيب وحشى بالكهرباء والحرق والتعليق فى السقف لإجبارهما على الإعتراف بقتل الاسقف , ومنعت زيارة اى مخلوق للراهب فلتاؤس , كما قامت هذه الأجهزة بتهديد وإرهاب المحاميين الأربعة للراهب أشعياء , واجبرتهم على الإنسحاب فجاة من الدفاع عن الراهب بدون اى سبب , بعد ان دافعوا بقوة على الراهب واثبتوا ووثقوا برائته ..

اولاً - التعذيب الوحشى للرهبان بالكهرباء والحرق والتعليق من ارجلهم فى السقف , لتلفيق تهمة قتل الاسقف الأنبا ابيفانيوس لهم وإجبارهم على الإعتراف :
************************************
1 == أرسل رهبان دير ابو مقار يوم 2 أغسطس 2018 إستغاثة الى بعض المواقع القبطية فى الخارج , و جاء فى موقع اقباط امريكا يوم 3/8/2018 : { عاجل : أستغاثة من رهبان دير القديس ابو مقار .. تجاوزات وممارسات خطيرة فى التحقيقات لتقديم راهب " كبش فداء " فى مقتل الانبا ابيفانيوس ... وصل الى موقع صوت أمريكا فى ساعة متاخرة من مساء امس 2/8/2018 بتوقيت القاهرة , استغاثة خطيرة من رهبان دير القديس ابو مقار , تشير أتجاهات خطيرة فى تحقيقات مقتل نيافة الانبا ابيفانيوس ..}
وجاء فى إستغاثة رهبان دير ابو مقار ان الأجهزة الأمنية قامت بتعذيب الراهب أشعياء المقارى تعذيب وحشى طوال عدة ايام لمدة 22 ساعة فى اليوم , و أجبرته على توقيع وبصم عدة اوراق لتلفيق تهمة قتل الاسقف الشهيد له
( موقع اقباط امريكا يوم 3/8/2018 )
http://coptsofamerica.net/?p=3699&lang=ar

2 == أصدر كيرلس سامي ومحمد رمضان محاميا الراهب اشعياء المقارى بياناً يوم 18/8/2018 قالا فيه ان شقيق الراهب وجه اتهاما مباشراً لوزارة الداخليه بتعذيب شقيقه واجباره علي الاعتراف بمقتل الانبا ابيفانيوس ومنع اسرته من زيارته منذ احتجازه .
( موقع الحق والضلال يوم 18/8/2018 )
https://www.christian-dogma.com/t1562403

3 == قال محمد رمضان محامى الراهب أشعياء , إنه تقدّم هو والمحامي كيرلس سامي ببلاغ يوم الثلاثاء 28/8/2018 للمحامي العام لنيابات الإسكندرية لإثبات تعرّض موكلهما للتعذيب من قِبل ضباط بالأمن الوطني لإرغامه على الاعتراف بالجريمة، وأن تحقيقات النيابة مع المتهم تمت في غياب محاميه، فضلًا عن اختفاء المتهم وعدم استدلال أهله على مكان احتجازه منذ القبض عليه يوم 11 أغسطس 2018 الماضي ، وحتى تصريح النيابة لأهله بزيارته في سجن دمنهور يوم 28 أغسطس فى الشهر الماضي , الى جانب انهما طلبا من محكمة الاستئناف فتح التحقيق في القضية من جديد.
وقال المحامى ان تعذيب الراهب أشعياء جرى داخل أحد مقار الأمن الوطني لإرغام المتهم على الاعتراف بقتل الأنبا إبيفانيوس، و انهم أرغموه على إمساك أداة الجريمة لوضع بصماته عليها , واكد المتهم تعذيبه لعدة أيام متتالية من قِبل ضباط الأمن الوطنى ، ومن بينهم ضابط يدعى اللواء حازم محمد حازم، و انه اُصطُحب إلى نيابة استئناف الاسكندرية ليلًا , و انه أقرّ بالتحقيقات أنه أُكره بدنيًا ونفسيًا، وهُدد من قِبل الضباط .
كما أوضح محمد رمضان أن المتهم الآخر الراهب فلتاؤوس المقاري، ويتواجد حاليًا بعنبر المحبوسبن بمستشفى القصر العيني، يوجد على ساقيه آثار حروق، فضلًا عن جروح قطعية، وهو ما يتعارض مع الزعم بمحاولته للانتحار .
( جريدة مدى مصر يوم 1/9/2018 )
https://www.madamasr.com/ar/2018/09/01/news/u/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8D-%D8%A3%D8%B4%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%B9%D9%8F%D8%B0%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86/

4 == مكالمة من صموئيل شقيق الراهب أشعياء عن مقابلته للراهب و تعذيبه تعذيب وحشى بالكهرباء , وتعليقه فى السقف من قدميه, وقوله ( من هول العذابات لو قالوا لي قتلت السادات .. هاقول اه ) , ومحاولة عقد صفقه معه للإعتراف بقتل الاسقف على ان تقول الأجهزة الأمنية انه مختل عقلياً , و قال انه حاول إثبات التعذيب فى النيابة ولكن النيابة رفضت , كما قال الراهب أشعياء ان الأجهزة الأمنية سوف تقوم بتصفية الراهب فلتاؤس ..
( موقع اقباط أمريكا وموقع مسيحيو مصر )
https://www.facebook.com/146804989361365/videos/vb.146804989361365/1899625633449893/?type=2&theater
https://www.facebook.com/masihyomasr/videos/1915847695385440/

5 == تقدّم كيرلس سامي ومحمد رمضان محاميا الراهب أشعياء ( وائل سعد تاواضروس ) بطلب إلى المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، يطلبا فيه إعادة التحقيق مع الراهب , واصفين ما حدث بأن الراهب { أُجبر على الإعتراف } بقتل الأنبا إبيفانيوس ..
وقال كيرلس سامى المحامى إنه تقدم ببلاغه يطلب التحقيق فيه بصفة مستقلة عن القضية المحالة للمحكمة الجنائية، رغم ارتباطها بها بهدف حفظ حقوق موكله.
وجاء فى المذكرة التى تقدم بها المحاميان، أن موكلهما المتهم فى القضية رقم 3067 لسنة 2018 جنايات وادى النطرون، وأنه تمت زيارة المتهم لأول مرة فى سجن دمنهور للمرة الأولى يوم 28 أغسطس بعد التصريح بالزيارة، ونفى المتهم منذ أول وهلة جميع التهم الموجهة له وقرر أنه كان خارج الدير فى توقيت الحادث وأن كاميرات المراقبة رصدت وقت خروجه قبل حدوث الجريمة
وأضاف المحاميان فى مذكرتهما أن موكلهما قرر أنه تم تعذيبه لعدة أيام وتم استخدام وسائل الإكراه البدنى القاسية والتعدى عليه لإجباره على الاعترف بارتكاب جريمة القتل، كما تم نقله لنيابة الاستئناف ليلاً لعدم توصل أى شخص أو محامى إليه للدفاع عنه.
وطلب المحاميان فى المذكرة سرعة التحقيق مع المتهم لما تعرض له من تعذيب بدنى واستعمال القسوة والضغوط المعنوية والنفسية معه، باعتبار أن ما يتعرض له المتهم يعد انتهاكًا لحقوق الانسان ومخالفاً للدستور.
( جريدة المصرى اليوم فى 1/9/2018 )
https://www.almasryalyoum.com/news/details/1319426

6 == قال فرج منصور عم الراهب فلتاؤس المقارى انه شاهد جرح قطعى ( ذبحى ) فى رقبة الراهب , و أكد أنه دخل صباح اليوم 6/8/2018 غرفه المستشفي ووجد الراهب فلتاؤس نائما و حالته مستقرة ، و شاهد جرح قطعي في الرقبه و اليدين . و أوضح عم الراهب أن الحادث الذي تعرض له ابن شقيقه صباح اليوم هو حادث اغتيال صريح ، مستبعدا اي شبهه في تعرضه للانتحار .
( الأهرام الكندى فى 6/8/2018 )
http://www.ahram-canada.com/143058/

7== جاء فى تقرير مستشفى الانجلو أميركان بالزمالك بالقاهرة التى كان يعالج فيها الراهب فلتاؤس انه مصاب بحروق شديدة فى الجسم من الدرجة الثالثة و قطع فى شرايين اليدين وكسور فى الساقين , ودخل غرفة العناية المركزة رقم ٢٠٣ بالمستشفى ..
كما ذكر فرج منصور عم الراهب فلتاؤس ان جسده ملىء بالحروق مما يبعد فكرة الانتحار , و ان الراهب تعرض لمحاولة إغتيال بتعذيبه وحرقه وقطع شرايين يديه الأثنين وإلقاءه من الدور الرابع .
( جريدة الدستور والأهرام الكندى يوم 6/8/2018 )
https://www.dostor.org/2277042
http://www.ahram-canada.com/143025/

8== فى تسجيل صوتى نشره موقع أقباط متحدون قال صموئيل سعد شقيق الراهب أشعياء انه زار شقيقه فى السجن يوم 28/8/2018 وانه أكد له أنه تعرض لتعذيب وحشى لمدة 7 يام، واجبروه على الأعتراف بالجريمة و تمثيل الجريمة، وقال الراهب { أنا براءتى فى التحقيقات وأول ما هستلم الورق انا هعرف أطلع براءتى } .
( موقع أخبارك وجريدة القاهرة 24 وموقع الأقباط متحدون يوم 28/8/2018 )
http://www.akhbarak.net/articles/33123951-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%88

9== كتب محمد رمضان محامى الراهب اشعياء على صفحته يوم 1/9/2018
ان الراهب تعرض الي ابشع انواع التعذيب داخل الامن الوطني لارغامه على الاعتراف بانه هو اللي قتل الانبا ابيفانيوس ، مش كده وبس لا كمان ارغموه انه يمسك اداة الجريمه علشان البصمات ، وقالوله ان الاعتراف مش حيضرك لاننا عندنا السلطه اننا نثبت انك مختل وبكده حتخرج من القضية ، وقال انه قعد عدة ايام فى الامن الوطني ووقتها عرف ان الضابط اللي باشر عملية تعذيبه اسمه حازم محمد .
و تقدمنا يوم الثلاثاء الماضي 28/8/2018 بطلب لرئيس محكمة الاستئناف لاعاده فتح التحقيق في القضية وتقدمنا ايضا ببلاغ الى المحامي العام ضد ضابط الامن الوطني (حازم محمد) اللي عذب وائل ..
انا شخصيا مصدق وائل ،علشان كل الحاجات اللي حصلت معانا اثناء العمل في القضية , وحالة التعتيم , واقرار وائل انه اتعذب , والتحقيق معاه في غير وجود محامي , واخفاء مكان حبسه ،كل ده مالهوش غير معنى واحد ان وائل بريء ..
خصوصا ان دير الانبا مقار له وضع تاريخي وديني خاص
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=337745790302157&id=100022002162980&__tn__=H-R

10== طالب كيرلس سامى المحامى بإعادة التحقيق مع موكله الراهب اشعياء , لأنه أٌكره على الاعتراف بقتل الاسقف تحت التعذيب .
( جريدة الوطن فى 1/9/2018 )
https://www.elwatannews.com/news/details/3629674?t=push

11 == قبل ساعات من إعلان إنسحابه من الدفاع عن الراهب أشعياء قال كيرلس سامي المحامي إنه تقدم بطلب للنيابة العامة بإحالة المتهم للعرض على الطب الشرعي لتوضيح وجود تعذيب للمتهم حيث اعترف الراهب له اثناء زيارته وشقيقه له لاول مرة فى سجن دمنهور فى اول زيارة منذ حادث مقتل الاسقف انه لم يرتكب جريمة القتل وتم اعترافه تحت ضغط ، و قال المحامى انه سوف يدفع ببطلان التحقيقات لعدم حضور محامى معه اثناء التحقيق وهو ما يمثل انتقاص للحق القانونى للمتهم , وانا سيطالب بتحويله للطب الشرعى لاظهار ما به من تعذيب ووسائل اكراه للضغط عليه .
( الأقباط متحدون 3/9/2018 )
http://www.copts-united.com/Article.php?I=3472&A=399834

************************
************************

ثانياً - الراهب اشعياء و الراهب فلتاؤس كانا خارج الدير وقت ارتكاب الجريمة , وكاميرات البوابة سجلت ذلك :
***********************************
1 == تقدّم كيرلس سامي ومحمد رمضان , محاميا الراهب أشعياء ( وائل سعد تاواضروس) بطلب إلى المستشار ناصر الدهشان المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، يطلبا فيه إعادة التحقيق مع الراهب , واصفين ما حدث بأنهُ «أجبر على الإعتراف» بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون.
وجاء فى المذكرة التى تقدم بها المحاميان، أن موكلهما المتهم فى القضية رقم 3067 لسنة 2018 جنايات وادى النطرون، وأنه تمت زيارة المتهم لأول مرة فى سجن دمنهور للمرة الأولى يوم 28 أغسطس بعد التصريح بالزيارة، ونفى المتهم منذ أول وهلة جميع التهم الموجهة له وقرر أنه كان خارج الدير أمام البوابة فى توقيت الحادث , وأن كاميرات المراقبة رصدت وقت خروجه قبل وقت الواقعة, و ان هناك شهود على ذلك، وقدم بعض أسماء الرهبان الذين شاهدوا ذلك ليتم الاستعانة بهم في الدفاع.
( جريدة المصرى اليوم فى 1/9/2018 , و موقع الأقباط متحدون , و موقع اخبارك, وجريدة القاهرة 24 يوم 28/8/2018 )
https://www.almasryalyoum.com/news/details/1319426

http://www.akhbarak.net/articles/33123951-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%88

https://www.christian-dogma.com/t1567735

2 == قال الراهب فلتاؤس فى تحقيقات النيابة يوم 29/7/2018 انه وقت الحادث لم يكن فى الدير لأنه يقيم فى قلاية ( غرفة ) خارج الدير ( راهب متوحد ), تبعد 2 كيلومتر عن الدير الأثرى الذى يوجد به سكن الأنبا أبيفانيوس , وقال انه لا يحضر الى الدير كثيراً.
( جريدة الدستور يوم 4/9/2018 , وجريدة اليوم السابع وموقع الحق والضلال يوم 5/9/2018 )
https://www.christian-dogma.com/t1572513

https://www.dostor.org/2310275

{ وهو ما يعنى ان كاميرا البوابة كانت سترصد الراهب فلتاؤس اذا كان قد دخل الدير وقت الحادث او قبله ..}

و لكن الأجهزة الأمنية قامت بتعطيل كاميرات الدير , حتى لا تكشف الكاميرات براءة الراهب أشعيا والراهب فلتاؤس اللذان كانا خارج الدير وقت قتل الاسقف الشهيد .

********************************
********************************

ثالثاً - محاولة سابقة قامت بها الاجهزة الأمنية لقتل الاسقف قبل أسبوع من الجريمة :
*************************************
1 == قام جهاز الأمن الوطنى المصرى بمحاولة سابقة لقتل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير ابو مقار قبل اسبوع من قتله .. و قاموا بدفع شخص للتسلل والإختباء داخل الدير , وعندما كشف رهبان الدير هذه المحاولة قبضوا على المتهم وسلموه للأمن , ولكن الأمن أدعى ان المتهم مختل عقلياً , وأفرج عنه على الفور ..!؟ وهو ما يؤكد ان الأمن هو الذى أرسل هذا الشخص لقتل الاسقف , وان الأمن هو الذى نفذ المحاولة الثانية وقتل الاسقف الشهيد يوم 29/7/2018 .
ففى إتصال تليفونى مع قناة سي تي في يوم 30/7/2018 , قال الراهب شنودة المقاري من دير ابو مقار ، بأن الدير مر منذ أسبوع بحادث غريب يفيد بتسلل أحد الأفراد للدير والاختباء داخله ، وان الرهبان قبضوا عليه وسلموه للأمن ولكن الأمن أدعى ان المتهم مختل عقلياً , وأفرج عنه على الفور ..!؟
( جريدة الدستور وموقع الحق والضلال و قناة سى تى فى يوم 30/7/2018 )
https://www.dostor.org/2268163

https://www.christian-dogma.com/t1551310

https://youtu.be/jTkehBwPEOc

2 == اعترفت الأجهزة الأمنية بالمحاولة السابقة لقتل الاسقف , ولكنها بررت الإفراج عن المتهم بأنها أستدعت " فيما بعد " والد ووالدة المتهم اللذان قالا ان المتهم مختل عقلياً ..!!؟؟؟
( جريدة صدى البلد وموقع صوت المسيحى الحر يوم 7/8/2018 )
https://www.light-dark.net/t1306844

ومن الغريب والمريب والذى يكشف حقيقة الجهه التى تقف وراء قتل الاسقف الشهيد , ان النيابة العامة والأمن الوطنى و كل الأجهزة الأمنية لم يستدعوا - بعد قتل الاسقف - هذا المتهم الذى تسلل وأختبأ فى الدير قبل اسبوع من الجريمة , للتحقيق معه او حتى سؤاله , ضمن 145 من الرهبان والاساقفة الأقباط الذين تم إستدعائهم بعد قتل الاسقف , و التحقيق معهم عدة مرات لمدد تصل الى 10 – 20 ساعة لكل منهم فى المرة الواحدة ..!!؟؟؟؟

***************************
***************************

رابعاً – النيابة العامة تنفى إدعاء الأجهزة الأمنية عن وجود أفلام او مقاطع جنسية على تليفون الراهب اشعياء :
********************************
كشف كيرلس سامى محامى الراهب اشعياء ان النيابة نفت وجود أى فيديوهات جنسية على تليفون الراهب اشعياء , وقال فى اتصال هاتفى مع الإعلامية نادية يوسف يوم 6/9/2018 فى برنامج " صرخة وامل " على قناة سى سات ان وزارة الداخلية ادعت ان تليفون المتهم فيه حوارات وفيديوهات جنسية .. ولكن بإطلاع النيابة على تليفون الراهب لم يجدوا أى شئ من هذه الاشياء , بالرغم من ان التليفون كان متحرز فى حوزة وزارة الداخلية ..
( برنامج " صرخة وامل " على قناة سى سات يوم 6/9/2018 )
https://www.youtube.com/watch?v=Zp__SlrZrgg&feature=youtu.be

**********************
**********************

خامساً - رئيس نيابة وادى النطرون – الذى تمت الجريمة فى نطاقه – قال لمحاميى الراهب أشعياء : انا ماليش سلطة على هذه القضية..:
***************************************
قال كيرلس سامى محامى الراهب أشعياء فى إتصال تليفونى مع برنامج صرخة وأمل تقديم الإعلامية نادية يوسف – على قناة سى سات يوم 23/8/2018 ان 2 من المحاميين من مكتبه ذهبوا مع شقيق الراهب الى قسم وادى النطرون ليقابلوا الراهب يوم 8/8/2018 , و لكن كان هناك تضارب واضح بين كلام الضباط ومأمور قسم وادى النطرون .. الضباط قالوا لشقيق الراهب والمحاميين تعالوا بكرة وسوف نجعلكم تقابلوا الراهب .. ولكن مأمور القسم قال انه غير موجود و احنا رحلناة من القسم ..!!؟؟؟
فذهبوا الى رئيس نيابة وادى النطرون فى نفس اليوم , ولكن رئيس النيابة قال لهم انا ماليش سلطة على هذه القضية , وماليش سلطة انى امنعكم انكم تزوروا المتهم فى محبسة ..!!؟؟؟؟
( برنامج صرخة وأمل تقديم الإعلامية نادية يوسف – على قناة سى سات يوم 23/8/2018 )
https://www.youtube.com/watch?v=MVa-PXMsqGw

https://www.youtube.com/watch?v=vrzBu6t9Qdo

https://www.youtube.com/watch?v=iNj2IbKZChM

فمن الذى له سلطة على هذه القضية , ومن الذى يدير ويحرك هذه القضية من خلف الستار , ومن الذى يلفق التهم للرهبان ..!!؟؟؟

************************
************************

سادساً - محامى الراهب فلتاؤس يهاجم الراهب – الذى يدعى الدفاع عنه – ويهاجم الراهب أشعياء ومحاميه , ويشيد بمعاملة الأجهزة الامنية للرهبان , ويبرر منع النيابة للمحامين من لقاء الرهبان المتهمين , ويقلل من أهمية عدم حضور محامى للتحقيق مع الراهب.. ويمهد لقتل الأجهزة الأمنية للراهب فلتاؤس :
*********************************
قال ميشيل حليم محامى الراهب فالتاؤس المقارى كلام غريب ضد الراهب فالتاؤس - الذى يدعى الدفاع عنه - وضد الراهب أشعياء ومحاميه , ففى مداخلة تليفونية مع الإعلامية نادية يوسف يوم 6/9/2018 فى برنامج " صرخة وامل " على قناة سى سات
أشاد ميشيل حليم المحامى بمعاملة الأجهزة الأمنية للرهبان , ونفى قيامهم بتعذيب الراهب فلتاؤس او الراهب اشعياء.. واعترف بأنه لم يقابل الراهب المتهم الذى يدافع عنه , بل انه لم يطلب على الإطلاق من النيابة او المحكمة لقاء الراهب , وبرر ذلك بأنه " غير مسموح بالمقابلة " ..!!؟؟؟؟ ومهد لقتل الأجهزة الأمنية للراهب فلتاؤس , وقال انه لن يحضر التحقيق فى المحكمة لأنه مصاب بغيبوبة سكر , وان الغيبوبة سوف تؤدى بحياته ( مع ان الراهب غير مصاب بالسكر , كما ان علاج غيبوبة السكر شئ فى منتهى السهولة ) , وقلل المحامى من أهمية التحقيق مع الراهب فلتاؤس بدون حضور محامى معه ,
وادعى ان شخص ملثم دخل قلاية الراهب فلتاؤس وضربه حتى أغمى عليه , وانه افاق فوجد نفسه فى دورة المياة فى داخل الدير وشرايين يديه اليمنى واليسرى مقطوعة , فذهب الى قلايته علشان " يجيب حاجة يربط بيها يديه " - مع ان قلاية الراهب فلتاؤس خارج الدير وتبعد عدة كيلومترات عنه , والأفضل والأقرب ان يتوجه لقلاية أى راهب لمساعدته - وانه توجه بعد ذلك الى عيادة الدير وسأل عن الراهب الطبيب لعلاجه , فلما لم يجده صعد الى السطح .. وداخ .. ووقع من الدور الرابع ..!!؟؟؟
وهى رواية هزلية , تقارب الرواية الملفقة التى نشرتها الأجهزة الأمنية , و رددها المحامى لينفى تعذيب الأجهزة الأمنية ومحاولة قتل الراهب الذى يدعى الدفاع عنه ..

https://www.youtube.com/watch?v=Zp__SlrZrgg&feature=youtu.be

فهل تستخدم الأجهزة الأمنية محامى الراهب فلتاؤس للتمهيد لقتل الراهب و القول بان الراهب فى غيبوبة وان الغيبوبة سوف تؤدى بحياته !!؟؟؟؟؟؟؟ وهل تستخدم الأجهزة الأمنية هذا المحامى لتلفيق التهمة للراهب فلتاؤس وليس للدفاع عنه ..!!؟؟؟؟؟ وهل تستخدم هذه الأجهزة المحامى لتبرئة الأجهزة الأمنية من قتل الاسقف وتعذيب الرهبان وتلفيق التهم لهم , وتعذيب الراهب فلتاؤس وقطع شرايين يديه وحرقه حروق خطيرة من الدرجة الثالثة , ومحاولة ذبحه وإلقاءه من الدور الرابع لمحاولة قتله بعد ان اتصل باحد اقاربه وابلغه تفاصيل قيام الأمن بقتل الاسقف الشهيد ..!!؟؟؟؟؟؟؟

*************************
**************************

سابعاً - الأجهزة الأمنية خططت لقتل الأسقف , واستغلت بعض المخالفات البسيطة السابقة من الراهب أشعياء مع الاسقف لتلفيق التهمة له :
**********************************
قال كيرلس سامى محامى الراهب اشعياء انه تم استغلال بعض المخالفات البسيطة السابقة من الراهب أشعياء مع الاسقف ليكون الراهب هو الطرف المشتبه فيه ، وما يؤكد ذلك عدم حضوره كمحامى مع الراهب التحقيقات قبل احالته لمحكمة الجنايات , والتعتيم على اقوال الراهب فلتاؤس حتى الان .
(موقع الأقباط متحدون و موقع الحق والضلال يوم 28/8/2018 )
https://www.christian-dogma.com/t1567735

ومن الواضح من التحقيقات و كل أسئلة النيابة انه تم إختيار الراهب أشعياء مسبقاً لتلفيق تهمة قتل الاسقف له , وان النيابة تحاول إختلاق خلاف شديد – غير موجود - بين الراهب والأسقف , يبرر توجيه الإتهام للراهب بقتل الاسقف ..!!؟؟
( جريدة الدستور يوم 4/9/2018 )
https://www.dostor.org/2310269

**************************
**************************

ثامناً - رفض النيابة العامة عرض الراهبان اللذان تم تعذيبهما على الطب الشرعى حتى اليوم و طوال حوالى شهرين .. يؤكد تعذيب الأمن الوطنى لهما وتلفيق التهمة لهما .. و يؤكد تواطؤ النيابة العامة مع الأمن الوطنى :
***********************************
1 == قال كيرلس سامى محامى الراهب اشعياء فى إتصال تليفونى يوم 23/8/2018 مع الإعلامية نادية يوسف فى برنامج " صرخة وامل " على قناة " سى سات " : { .. تقدمت انا ومحمد رمضان المحامى يوم الخميس 16/8/2018 ببلاغ الى المحامى العام الأول فى الاسكندرية لمقابلة المتهم وعرضه سريعاً على الطب الشرعى لبيان ما به من إصابات نتيجة التعذيب , ولكن يوم الاحد 19/8/2018 فوجئنا بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات , فى اليوم السابق لاجازة عيد الأضحى واجازة القضاء - وهى حوالى شهر - , بالرغم من انى كنت فى نفس اليوم عند المحامى العام الأول وقال لى انه لم يتم إتخاذ اى قرار .. ما حدث غير طبيعى .. } .
وقالت الإعلامية نادية يوسف : {.. الهدف من ذلك هو تعطيل مقابلة المحاميين للمتهم , وتعطيل إحالة المتهم الى الطب الشرعى حتى يتم إخفاء آثار التعذيب ..} .
ورد كيرلس المحامى : { كل التحقيقات باطلة نتيجة الثغرات الكثيرة الموجوده بها } .
( برنامج " صرخة وامل " على قناة " سى سات " يوم 23/8/2018 )
https://www.youtube.com/watch?v=MVa-PXMsqGw

2 == قال كيرلس سامى محامى الراهب أشعياء أنه جلس على انفراد مع الراهب , الذى كان يتحدث بثقة , واشار الى انه لم يقتل الاسقف وانه كان فى هذا التوقيت خارج الدير امام البوابة ، وان هناك شهود على ذلك وقدم بعض اسماء الرهبان الذين شاهدوا ذلك ليتم الاستعانه بهم فى الدفاع
, و قال المحامى انه سيدفع ببطلان التحقيقات التى تمت تحت الضغط والتعذيب وسوف يتم استدعاء رهبان للشهادة بتواجد وائل خارج الدير ، كما نفى الراهب إمتلاكه لأى مبالغ مالية فى البنوك حسب ما نشر ..
وقال المحامى ان الراهب لم يخضع لتحقيق عادل حيث تعرض لضغوط نفسية ومعنوية واكراه مادى ، لاسيما بعد اخذه لمقر امنى ، ليتم الاعتراف ويتم اجباره على تمثيل الجريمة ..
كما قال المحامى : { .. سبق وقمت بالمطالبة فى مذكرة للمحامى العام بضرورة عرض الراهب أشعياء ( وائل سعد ) على الطب الشرعى لبيان ما به من وسائل الإكراه ..} .
(موقع الأقباط متحدون و موقع الحق والضلال يوم 28/8/2018 )
https://www.christian-dogma.com/t1567735

3== كتب محمد رمضان المحامى على صفحته يوم 1/9/2018 عن الراهب أشعياء المقارى ( وائل سعد ) انه تعرض الي ابشع انواع التعذيب داخل الامن الوطني لارغامه على الاعتراف بانه هو اللي قتل الانبا ابيفانيوس ، ، و انه بقى عدة ايام فى الامن الوطني ووقتها عرف ان الظابط اللي باشر عملية تعذيبه اسمه حازم محمد.. و تقدمنا يوم الثلاثاء الماضي 28/8/2018 بطلب لرئيس محكمة الاستئناف لاعاده فتح التحقيق في القضية وتقدمنا ايضا ببلاغ الى المحامي العام ضد ضابط الامن الوطني (حازم محمد) اللي عذب وائل ..
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=337745790302157&id=100022002162980&__tn__=H-R

4 == قال كيرلس سامى محامى الراهب أشعياء فى مكالمة هاتفية مع قناة " سى تى فى" يوم 1/9/2018 ان إعتراف الراهب تم تحت التعذيب و الضغط البدنى , وانه تقدم ببلاغ الى محامى اول استئناف الأسكندرية بشأن تعذيب الراهب , و طلب عرض المتهم على الطب الشرعى , ولكن حتى اليوم لم يتم عرض المتهم .
كما قال : { لم اطلع على التحقيقات حتى الآن و لا يوجد أى مخلوق اطلع على التحقيقات ..}
(قناة سى تى فى و موقع الحق والضلال يوم 1/9/2018 )
https://www.christian-dogma.com/t1569907

5 == قال كيرلس سامي محامي المتهم الأول الراهب أشيعاء "وائل سعد" في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار، المقيدة برقم 3067/2018، إنه تقدم بطلب للنيابة العامة لإحالة الراهب أشعياء ( وائل سعد ) للعرض على الطب الشرعي لتوضيح تعذيب المتهم , حيث اعترف الراهب له اثناء زيارته وشقيقه له لاول مرة فى سجن دمنهور فى اول زيارة منذ حادث مقتل الاسقف انه لم يرتكب جريمة القتل وان اعترافه تم تحت الضغط ، و قال المحامى انه سوف يدفع ببطلان التحقيقات لعدم حضور محامى معه اثناء التحقيق وهو ما يمثل انتقاص للحق القانونى للمتهم. وانا سيطالب بتحويله للطب الشرعى لاظهار ما به من تعذيب ووسائل اكراه للضغط عليه .
( جريدة الوطن وموقع الأقباط متحدون فى 3/9/2018 )
https://www.elwatannews.com/news/details/3632509

http://www.copts-united.com/Article.php?I=3472&A=399834

***************************
***************************

تاسعاً – النية المسبقة للنظام الحاكم للإستيلاء على الدير واراضيه ومزارعه ومشروعاته :
********************************
قام النظام الحاكم و الأجهزة الأمنية عام 2014 بالإستيلاء على 700 فدان من أراضى الدير , ثم قام مجموعة من البلطجية بالتواطؤ مع كل السلطات والأجهزة الأمنية بالإستيلاء على 500 فدان أخرى من اراضى الدير وإقاموا مبانى عليها بدون أى سند قانونى او غير قانونى .!؟؟؟
فتقدم الأسقف الشهيد نيافة الانبا ابيفانيوس بشكاوى عديدة ضد البلطجية للمسئولين ومحافظ البحيرة والرئيس عبد الفتاح السيسى , ولكن تواطأ الجميع مع هؤلاء البلطجية .
( موقع الحق والضلال يوم 13/7/2014 )
https://www.christian-dogma.com/t602092

كما ان النيابة العامة والأجهزة الأمنية لم يستدعوا بعد قتل الاسقف أى من هؤلاء البلطجية و اللصوص , الذين قدم فيهم الاسقف الشهيد الكثير من الشكاوى لإستيلائهم على أراضى الدير , للتحقيق معهم او حتى سؤالهم عن جريمة قتل الأسقف ..

****************************
****************************

عاشراً - أسرع قضية قتل تُحال للمحاكمة في تاريخ القضاء المصري :
******************************
1 == قال محمد رمضان محامى الراهب أشعياء أن قضية قتل الأنبا إبيفانيوس أُحيلت إلى محكمة الجنايات بشكل سريع، لتكون أسرع قضية قتل تُحال في تاريخ القضاء المصري، مضيفًا أن الإحالة لمحكمة الاستئناف يوم 19/8/2018 جرت بعد 20 يومًا فقط من وقوع الحادث , في حين أن تقرير الصفة التشريحية الذي تحيل النيابة بموجبه القضية للجنايات يستغرق صدوره من 8 أشهر إلى 12 شهرًا، وأشار إلى أن النيابة لم تُخطره بورود تقرير الطب الشرعي عن الحادث حتى الآن، وفي حال عدم ورود التقرير فلا جدوى من إحالة القضية إلى المحكمة قبل استكمال التحقيقات فيها.
( جريدة مدى مصر يوم 1/9/2018 )
https://www.madamasr.com/ar/2018/09/01/news/u/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8D-%D8%A3%D8%B4%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%B9%D9%8F%D8%B0%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86/

2 == كما كتب محمد رمضان المحامى على صفحته يوم 1/9/2018{ وقت ما بدأنا فى القضية كان المتهمين اتحقق معاهم خلاص واخدوا حبس 15 يوم حبس احتياطي ، وعرفنا (وسط التعتيم العجيب)ان اللي بيباشر التحقيقات هو احد رؤساء النيابة بمكتب المحامي العام الاول لنيابات استئناف الاسكندرية ، ف توجهنا الى مكتبه وقدمنا بلاغ بتاريخ 16/8/2018 بشأن الآتي :-
1- ان المتهم اتحقق معاه في غير وجود محامي حقيقي .
2- ان مكان احتجاز المتهم غير معلوم لاهله ، يعني اهله مش عارفين هو فين ولا قادرين يزوروه او يطمنوا عليه .
وحاولنا نقابل احد رؤساء النيابة اللي شغالين مع المحامي العام ولكننا فشلنا وسط حالة من التوتر والتعتيم .
وفوجئنا ان القضية اتحالت الى محكمة الجنايات بتاريخ 19/8/2018 وده شيئ عجيب ان قضية قتل تتحال بالسرعه دى ..} .
كما قال محمد رمضان المحامى : { تقدم الاستاذ كيرلس المحامى بطلب لزيارة المتهم بعد ما توصل اهله الى معرفة مكان احتجازه وهو سجن دمنهور رجال ، وبعد مماطلة وعراقيل تمكن الاستاذ كيرلس من الحصول على اذن الزيارة وتوجه الى سجن دمنهور مع اهل المتهم لزيارةالمتهم وكانت المفاجأة ان المتهم اخبره بالاتي :
انه اتعرض الي ابشع انواع التعذيب داخل الامن الوطني لارغامه على الاعتراف بانه هو اللي قتل الانبا ابيفانيوس ، مش كده وبس لا كمان ارغموه انه يمسك اداة الجريمه علشان البصمات ، وقاللوله ان الاعتراف مش حيضرك لاننا عندنا السلطه اننا نثبت انك مختل وبكده حتخرج من القضية ، وقال انه قعد عدة ايام فى الامن الوطني ووقتها عرف ان الظابط اللي باشر عملية تعذيبه اسمه حازم محمد.. و تقدمنا يوم الثلاثاء الماضي 28/8/2018 بطلب لرئيس محكمة الاستئناف لاعاده فتح التحقيق في القضية وتقدمنا ايضا ببلاغ الى المحامي العام ضد ضابط الامن الوطني (حازم محمد) اللي عذب وائل ..
انا شخصيا مصدق وائل ،علشان كل الحاجات اللي حصلت معانا اثناء العمل في القضية وحالة التعتيم واقرار وائل انه اتعذب , والتحقيق معاه في غير وجود محامي , واخفاء مكان حبسه ،كل ده مالهوش غير معنى واحد ان وائل بريء .. خصوصا ان دير الانبا مقار له وضع تاريخي وديني خاص جدا .. } .
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=337745790302157&id=100022002162980&__tn__=H-R

****************************
****************************

حادى عشر - التناقض والتضارب الشديد فى اقوال النيابة والأجهزة الأمنية حول نوع الآداة التى اُستخدمت لقتل الاسقف :
*****************************
تضاربت تصريحات الأجهزة الأمنية والنيابة العامة تضارب شديد عن نوعية الآداة المستخدمة فى قتل نيافة الأنبا ابيفانيوس اسقف ورئيس دير ابو مقار , ففى البداية أعلنوا ان آداة القتل هى أداة قطعية حادة , ثم أعلنوا انها ماسورة حديدية مجوفة طولها حوالى 90 سنتيمترا و وزنها 2 كيلو جرام , ثم قالوا انها " قضيب حديدى" , وعادوا واعلنوا انه عمود حديدي مستطيل وزنه نحو 12 كيلو جرام ..!!؟؟؟
1 == فقد أعلنت النيابة العامة يوم 30/7/2018 ان الأنبا ابيفانيوس تم قتله بواسطة آله حادة , و قامت النيابة العامة برئاسة المستشار أحمد حامد المحامي العام الاول لنيابات جنوب دمنهور الكلية , بمناظرة جثة الانبا ابيفانيوس , وأعلنت اصابة الضحية بتهشم بالجمجمة من خلفية الرأس اثر التعدي عليه بأداة حادة لم يتم العثور عليها بمسرح الجريمة
وان طريقة الكسر جاءت بآلة قطعية "حادة" ,
كما اكدت النيابة ان التقرير الطبى المبدئى عن الجريمة أفاد بضرب الأسقف الراحل بآلة قطعية حادة على رأسه
( جريدة الدستور يوم 30/7/2018 ويوم 6/8/2018 -و جريدة صدى البلد - وموقع صوت المسيحى الحر يوم 7/8/2018 )
https://www.dostor.org/2268304

https://www.dostor.org/2268163

https://www.light-dark.net/t1306844

https://www.dostor.org/2277042
FacebookTwitterWhatsAppEmailMore85

2 == تراجعت النيابة بعد ذلك عدة مرات عن نوع آداة الجريمة التى قُتل بها الاسقف , فبعد ان قامت بمناظرة جثة الضحية وأعلنت ان الآداه المستخدمة فى الجريمة هى آداه حادة , وبعد التقرير الطبى المبدئى الذى ذكر ايضاً ان الآداه هى آداه حادة , عادت النيابة وذكرت يوم 11/8/2018 ان الراهب أشعياء أعترف بتجهيز الآداة المستخدمة فى ارتكاب الجريمة وهى ماسورة حديدية مجوفة طولها حوالى 90 سنتيمترا و وزنها 2 كيلو جرام .
(جريدة البوابة يوم 11/8/2018 )
http://www.albawabhnews.com/3233956

3 == ثم تراجعت النيابة العامة مرة أخرى واعلنت يوم 13/8/2018 ان الراهب اشعياء اعترف و أرشد عن أداة الجريمة، وهى " قضيب حديدى" تم العثور عليه فى مخزن للخردة بالدير .
( جريدة البوابة يوم 12/8/2018 – و جريدة الوطن وموقع الموجز يوم 13/8/2018 )
http://www.albawabhnews.com/3235980

http://almogaz.com/news/crime/2018/08/13/1937276

4 == ثم عادت النيابة وتراجعت عن كل التصريحات السابقة , واعلنت يوم 28/8/2018 ان الأداة المستخدمة فى ارتكاب الجريمة هى عمود حديدي مستطيل وزنه 12 كيلو جرام..!!؟؟؟؟
( موقع أخبارك وجريدة القاهرة 24 يوم 28/8/2018 )
http://www.akhbarak.net/articles/33123951-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%88

وكل هذا التضارب الشديد فى تحديد نوع الآداة التى تم ارتكاب الجريمة بها , يؤكد محاولة تلفيق تهمة قتل الاسقف للرهبان الابرياء الذين تم تعذيبهم تعذيب وحشى لإجبارهم على الإعتراف بجريمة خطط لها جهاز الأمن الوطنى وكل الاجهزة الأمنية المصرية , لإتخاذها حجة للهجوم على الكنيسة القبطية , وللإستيلاء على دير ابو مقار و مزارعه , وما يحوى من مخطوطات نادرة لا تقدر بثمن

***************************
***************************

ثانى عشر - النيابة العامة تُكفر علناً الأسقف الشهيد والمسيحيين فى التحقيقات :
*******************************
فى إجراء يكشف حقيقة التحقيقات و القائمين عليها من أعضاء النيابة العامة مع رهبان دير ابو مقار فى جريمة قتل الأسقف الأنبا أبيفانيوس , ففى التحقيق مع الراهب أشعياء المقارى والراهب فلتاؤس المقارى , وصفت النيابة العامة الأسقف الشهيد بأنه { المتوفى لرحمة مولاه الأنبا أبيفانيوس } .. ولم تقول المتوفى لرحمة الله .. وكأن النيابة العامة تعلن علناً ورسمياً تكفيرها للأسقف الشهيد و لكل المسيحيين فى مصر والعالم ..!!؟؟؟؟
( جريدة الدستور فى 4/9/2018 )
https://www.dostor.org/2310275

https://www.dostor.org/2310269


( يُتبع .. ان شاء الله )

دكتور سيتى شنوده
22/9/2018





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,001,561,644
- مذبحة رفح الرابعة .. و إعتراف حماس بتنفيذها ..
- الأزهر وداعش والإرهاب .. وقانون الحض على الكراهية ..!!؟؟ الج ...
- هل قامت الشرطة و الجيش بإعتقال وقتل شباب سيناء ..!!؟؟ بقلم د ...
- داعش ونصارى الأمن .. وخطة تفتيت الأقباط .. بقلم دكتور سيتى ش ...
- أمريكا والسيسى وطنطاوى .. وتزوير الإنتخابات الرئاسية لصالح ا ...
- أمريكا والسيسى وطنطاوى .. وتزوير الإنتخابات الرئاسية لصالح ا ...
- هل تم إعدام الإرهابى عادل حبارة .. أم تم تهريبه ..!!؟؟ بقلم ...
- مذبحة الكنيسة البطرسية .. وتوزيع الأدوار بين الإخوان وداعش و ...
- تهديدات جديدة بالخطف والقتل .. بقلم دكتور سيتى شنوده
- توزيع الأدوار بين الإخوان والنظام الحاكم فى مصر لإشعال ثورة ...
- الإخوان يقتلون الإخوان ..!؟ هل قتل الأمن المصرى القيادى الإخ ...
- حملة أمنية إرهابية ضد فاطمة ناعوت ..!!؟؟
- هل سيقوم النظام الإخوانى فى مصر بحبس وقتل الدكتور سيد القمنى ...
- السيسى والإخوان .. والتخطيط لموجة إغتيالات فى مصر ..!؟ بقلم ...
- الإضطهاد المنهجى للأقباط .. وقانون - منع - بناء الكنائس فى م ...
- هل ستخون المحكمة الإدارية العليا مصر .. وتبيع تيران وصنافير ...
- السيسى وطنطاوى والإخوان .. ومذبحة إستاد بور سعيد ..!!؟؟ بقلم ...
- قافلة الأزهر لمساندة و تبرئة الإرهابيين فى المنيا .. !!؟؟ بق ...
- السيسى والإخوان وسد النهضة .. وخطة تعطيش مصر وخرابها – الجزء ...
- السيسى والإخوان وسد النهضة .. وخطة تعطيش مصر وخرابها – الجزء ...


المزيد.....




- ترامب ينقل عن الملك سلمان قوله إنه -يجهل- مصير خاشقجي ويعلن ...
- بوتين يصدر قرارا استراتيجيا بشأن العلاقات مع مصر
- 4 خطوات لتجنب الشعور بالحسد على إنستغرام
- لقاء حصري مع ليلى علي علمي.. أول نائبة محجبة تحت قبة البرلما ...
- عن قضية اختفاء جمال خاشقجي
- وظائف شاغرة في بي بي سي عربي
- -المشهد- مع نادرة عمران
- لقاء حصري مع ليلى علي علمي.. أول نائبة محجبة تحت قبة البرلما ...
- زجاجة نبيذ فرنسي تباع بسعر قياسي تجاوز نصف مليون دولار في مز ...
- خيبات ألمانيا.. ابحث عن نوير


المزيد.....

- نظرة على الأوضاع الاقتصادية في الضفة والقطاع (1-2) / غازي الصوراني
- كيف ساهم -اليسار الجديد- بصعود -اليمين-؟ / فرانسيس فوكوياما
- مدخل في الاقتصاد السياسي للعراق الدولة الريعية من المركزية ا ... / مظهر محمد صالح
- الحكم الصالح وإدارة الدولة / جاسم محمد دايش
- صلوات سياسية ونصوص متنوعة الكتاب / أفنان القاسم
- الإخفاقات الذريعة ونصوص متنوعة الكتاب / أفنان القاسم
- الضعف الاستراتيجي لقطاع السياحة في مصر / مجدى عبد الهادى
- الفيدرالية في اليمن.. ماضياً وحاضراً (ورقة بحثية) (الحلقة ال ... / عيبان محمد السامعي
- Dialog oder Crash der Kulturen in Deutschland? / كاظم حبيب
- مدخل إلى الفلسفة الماركسية 6-12 قوانين الديالكتيك.. / غازي الصوراني


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سيتى شنوده - الأمن المصرى قتل الأسقف وعذب الرهبان ولفق التهمة لهم .. وأستولى على الدير – الجزء الأول بقلم الدكتور سيتى شنوده