أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - ذُرِيَةُ الشَيطان... بَينَ الهَلوَسَةِ والهَذَيان















المزيد.....

ذُرِيَةُ الشَيطان... بَينَ الهَلوَسَةِ والهَذَيان


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 5944 - 2018 / 7 / 25 - 18:44
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لو تتبعنا الدور الذي يلعبه الشيطان في الإسلام... فأننا سنتوصل الى انه دور حيوي وجوهري... ومن المستحيل تعويضه... بل انه بإمكاننا الحديث عن موازاة ومقارنة شبه كاملة... ما بين اله القرآن والشيطان... وعليه فان الإسلام لا يساوي شيئا بدون الشيطان... وهنا أتساءل: هل سيبقى نفس الإسلام الذي نعرفه... فيما لو الغينا الشيطان واعماله من بين ثنايا السيرة والقرآن... ام أن كل أحكامه ستضرب في الصفر... بل وماذا سيساوي اله القرآن بدون الشيطان... وإذا أزحنا إبليس من اللعبة الإلهية المحمدية... فأننا سنجد نفسنا أمام أكبر مهزلة وهلوسة جماعية عرفها البشر... والتي سيتضح من خلالها ان اله القران عاجز...لأنه لا يستطيع أن يثبت وجوده بدون الشيطان... وهذا يعني أيضا بأن الشيطان لا يعدو أن يكون الا خادما لإله القران... أو حتى مُسببا لوجوده... إذ أنه لا جدوى من وجود هذا الإله بغياب نصفه الآخر... إبليس... وما أدراك ما إبليس... له مع المؤمنين حكايات لا تنتهي... ولعل ألطف تلك الحكايات... هي أن لهذا الكائن الملعون ذرية... حيث يقول ابن أبي كبشة في ملحمته السجعية: (أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني... طبعا المتكلم هنا هو اله القران)(الكهف)... وهذا يعني بأن لإبليس عائلة... كما هو الحال بالنسبة لباقي البشر... ولكن السؤال المحير هو: هل لإبليس زوجة... وهذا ما سنعرفه من خلال قراءتنا لهذه الفتوى:
سؤال: هل لإبليس ذرية... وإن كانت له ذرية... فهل كان عن طريق التزاوج... وهل له زوجة ؟.
الجواب: الحمد لله... قال الشيخ الشنقيطي في تفسير قوله تعالى : ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني …) الكهف/50... وقوله في هذه الآية الكريمة : ( وذريته ) دليل على أن للشيطان ذرية ، فادعاء انه لا ذرية له مناقض لهذه الآية مناقضة صريحة كما ترى ، وكل ما ناقض صريح القرآن فهو باطل بلا شك ، ولكن طريقة وجود نسله هل هي عن تزاوج أو غيره ، لا دليل عليها من نص صريح ، والعلماء مختلفون فيها ، وقال الشعبي سألني رجل : هل لإبليس زوجة ؟ فقلت إن ذلك عرس لم أشهده ، ثم ذكرت قوله تعالى: (أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني ) الكهف/50 ، فعلمت أنه لا تكون ذرية إلا من زوجة ، فقلت : نعم .
وما فهمه الشعبي من هذه الآية من أن الذرية تستلزم الزوجة روي مثله عن قتادة ، قال مجاهد : إن كيفية إيجاد النسل منه أنه أدخل فرجه في فرج نفسه ((فباض)) خمس بيضات ، قال : فهذا أصل ذريته . وقال بعض أهل العلم : إن الله تعالى خلق له في فخذه اليمنى ذكرا ، وفي اليسرى فرجا ، فهو ينكح هذا بهذا فيخرج له في كل يوم ((عشر بيضات)) ، يخرج من كل بيضة ((سبعون)) شيطانا وشيطانة .{ أي ان المجموع 700 شيطان وشيطانة يوميا ومنذ بدء الخليقة}... ولا يخفى أن هذه الأقوال ونحوها لا معول عليها لعدم اعتضادها بدليل من كتاب أو سنة ، فقد دلت الآية الكريمة على أن له ذرية ، أما كيفية ولادة هذه الذرية فلم يثبت فيه نقل صحيح ، ومثله لا يعرف بالرأي... وقال القرطبي في تفسير هذه الآية : " قلت : الذي ثبت في هذا الباب من الصحيح ما ذكره الحميدي في الجمع بين الصحيحين عن الإمام أبي بكر البرقاني أنه خرج في كتابه مسندا عن أبي محمد عبد الغني بن سعيد الحافظ من رواية عاصم عن أبي عثمان عن سلمان قال : قال رسول الله: (لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها فبها باض الشيطان وفرخ)... وهذا يدل على أن للشيطان ذرية من صلبه... وقال مقيده عفا الله عنه : هذا الحديث إنما يدل أنه ((يبيض ويفرخ)) ، ولكن لا دلالة فيه على ذلك ، هل هي من أنثى هي زوجة له ، أو من غير ذلك . مع أن دلالة الحديث على ما ذكرنا لا تخلو من احتمال ، لأنه يكثر في كلام العرب إطلاق باض وفرخ على سبيل المثل ، فيحتمل معنى باض وفرخ أنه فعل بها ما شاء من إضلال وإغواء ووسوسة ونحو ذلك على سبيل المثل ، لأن الأمثال لا تغير ألفاظها .
https://www.alnrjs.com/17201.html... وكذلك... https://islamqa.info/ar/22233
بعد كل هذا العناء اتضح بأن إبليس أصله دجاجة... لا ومش أي دجاجة... وربما ديك وانثى رومي في نفس الوقت... ولكن الذي اعرفه هو ان الدجاجة البياضة السوبر... تبيض بيضة واحدة في اليوم... لكن عشرة شغله مستغربة... وكل بيضة فيها سبعين شيطان... والحقيقة هذه تحتاج لعقل حمار لكي يهظمها... والذي اخشى ما اخشاه... هو ماذا اذا سمع مربوا دجاج البيض بهذا الموضوع... فربما سيتحولون لتربية الابالسة البياضة... وتخيل يا رعاك الله ان تدخل مزرعة دواجن... لتجد هؤلاء يطلون من اقفاصها... والمصيبة السوداء والاتعس... أن هذا الكلام قاله أهل العلم... فتخيل يا رعاك الله... كيف اذا يفكر عوام المسلمين وجهلتهم... ولا عجب... ولا عجب... ولا عجب... شيطان في الخيشوم... شيطان على اليمين...آخر على الشمال... والأخر قرين... وآخر يبول في أذن المسلم (رواه المحرك البخاري)... وشيطان آخر يشارك الرجل في زوجته... وكان الله في عون إبليس المسكين... لو كان موجودا لآمن بابن أبي كبشة هو أيضا... عفوا انا مخطئ ... لان الشيطان فعلا آمن بمحمد بن ابي كبشة واشهر اسلامه باعتراف صلعم... واذا كان توالد إبليس بهذا الكم المهول وكثرة ذريته... اليس هناك احتمال انقلابه على اله القران... ام ان ابليس صاحب كلمة وملتزم بما اتفق عليه مع اله القران خالقه... من أن دوره سيقتصر على غواية البشر مقابل إمهاله إلى يوم البعث... والدليل على ما نقول نجده في هذا الحوار... الذي دار بين اله القرآن وإبليس في بداية مسرحية الخلق: قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ... قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ... قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ... قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ... إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ(الحجر)... فكما هو واضح من خلال المناقشة بين اله القران وابليس... فان إبليس ملتزم بدوره الذي أعلن عنه صراحة أمام خالقه اله القران... وطلب منه أن يمده بالعمر الكافي لإتمام مهمته على أحسن وجه... وهو ما استجاب له اله القرآن دون أي تردد !!
أما بخصوص ما جاء بالفتوى... فانا شخصيا لا أستغربها من عقل خرافي... غارق الى الاذنين ومنذ نشؤه في ثقافة الصراع بين الانسان والشيطان... ولا يرى في هذا الأخير الا الممثل الوحيد الأوحد للشر والظلام!!
أخيرا... المشكلة التي تواجهنا في هذه الخزعبلة كما قلنا هو... كم عدد ذرية ابليس في يومنا هذا... فاذا كان يبيض الدجاجة ابليس... 700 شيطانا كل يوم... ومن ثم كل شيطان من هؤلاء سيفقس منه 700 شيطان جديد يوميا... وهكذا دواليك... وذلك منذ بداية الخليقة... فالعدد الذي سنتحصل عليه الآن سيكون خرافيا... بما يكفي لكي يستطيع ابليس وذريته... أن يعلنوا الثورة على اله القران وينصبوا ابليس الها... واكاد اجزم... ان الثورة قد نشبت فعلا منذ 1450 سنه... وتمكن ابليس من ان ينصب نفسه الها... ليبعث وحيه جبريل لرسوله صلعم... فانتج بدوره قرآنا شيطانيا!!!





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,467,268,834
- زعيم القرآنين: مِنْ لا يَتَكَلَمْ العَرَبِية... تَكْفِيهِ ال ...
- خِطابٌ إلى الله ... مِنْ طِفلَةٍ مُتَسَوِّلَةٍ يَتِيمَة
- هَل كانَ مُجرِماً قاطِعْ طَرِيق.... حَتى بِمَقايِيس عَصرِه
- خَرافات مُحَمَّد صَلعَم... وَجائِزة نُوفَلْ لِلخُزُعبُلات
- الكَعبَة... هَلْ كانَت مَبْنِيَة قَبْلَ إبراهِيم
- لله دَرُّكَ يا رَسُولَ الله... أنبَئتَنا بِما اليَومَ اكتَشَ ...
- عِلمُ الجَرحِ وَالتَعدِيل وَأسانِيدُ الرِجال...
- تَفَكَرُوا... وَضعُ الحَدِيثْ حَتى فِي العَصرِ الحَدَيثْ
- وَإنا لَهُ لَمُعَدِلُون... الحَجّاجُ بِن يُوسِفَ الثَقَفِي
- رِسالَة وَنِداء... لِلإله الذِي يَهدِي وَيَضِلُّ مَنْ يَشاء
- لا تَتَعَجَبْ مِنْ أفعالِ إنسان... حِينَما تَعرِف مَنْ هُو ق ...
- فقهاء وشيوخ الاسلام... الى متى سيكذبون على العوام
- هَلْ يَشتَرِطْ الإلحَاد أو الكُفُر بِالإسلام... لِيَنهَضَ ال ...
- السُؤال المُكَرَر...هَلْ فَكَّرتَ مَاذا سَتَقُول لله يَومَ ا ...
- الإسلام وَحُرِيَة العَقِيدَة... لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِين ...
- الجَنَّةُ والحُورَ العِين... لَو تَكَلَمَ العَقلُ لَتَهاوَت ...
- تَوحِيد الآلِهة بِإله واحِد... إيمانٌ أمْ تَقِية وَأطماعٌ سُ ...
- ظِلالٌ حَوّلَ القُرآن... هَلْ كَتَبَهُ الله -أمْ- مُحَمّد صَ ...
- رِسالَة إلى... عُشّاق محمد بن عبد الله صلعم
- إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ.. ...


المزيد.....




- قيادي بـ-الانتقالي الجنوبي-: لن نقبل بـ-الإخوان- على أرض الج ...
- إطلاق سراح ناشط حقوقي في كازاخستان مدافع عن أقلية الإيغور ال ...
- إطلاق سراح ناشط حقوقي في كازاخستان مدافع عن أقلية الإيغور ال ...
- قيادي في الحرية والتغيير يرفض تصنيف السودان دولة علمانية
- إجراءات أمنية مشددة حول المساجد في سينجار تمنع الكشميريين من ...
- إجراءات أمنية مشددة حول المساجد في سينجار تمنع الكشميريين من ...
- إسرائيل -تحاصر- الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى؟
- ترامب: نائبتا الكونغرس ضد اليهود.. وطالبت الإسرائيليين بمنعه ...
- إلهان عمر: نتنياهو منحاز إلى كارهي الإسلام مثل ترامب
- سؤال خارج التوقعات يوجه لدار الإفتاء المصرية حول ظهور عورة ا ...


المزيد.....

- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - ذُرِيَةُ الشَيطان... بَينَ الهَلوَسَةِ والهَذَيان