أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران















المزيد.....

رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 5917 - 2018 / 6 / 28 - 22:34
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران

الكاتب--

في زمن محمد لم تكن حروف اللغة العربية تكتب بالنقاط والحركات ، وتُرسم بطريقة لا تشبه تماما الحروف المعروفة اليوم . وكان مجموع تلك الحروف العربية المكتوبة ثمانية عشر حرفا فقط لتشابه الرسم للحروف ذات النقاط التي مُيزت بنقاطها لاحقا مثل النون والباء والتاء والثاء والياء . وكانت اللغة الآرامية هي اللغة السائدة في الكتابة والمراسلات في ذلك الزمان ، وقد اشتقت اللغة العربية من الآرامية الأم . وتشابه تلك الحروف قد سببت اخطاء بكتابتها

تعليق--

أنا متأكد ان سيادة القس قطع شوطا طويلا حتى أكمل كتابة هذه المقالة والتي معظمها مسروقة من مقالات أخرى –على العموم – الهدف من قوله اشتقاق اللغة العربية من الآرامية –هو الطعن بالقران – لم يعطينا دليل واحد على مزاعمه –بينما نحن نقدم له ثمان أدلة على ان القران عربي نزل بلغة العرب


{إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف2
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ حُكْماً عَرَبِيّاً وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ وَاقٍ }الرعد37
{وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْراً }طه113
{قُرآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ }الزمر28
{كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ }فصلت3
{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ }الشورى7
{إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الزخرف3
{وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَاماً وَرَحْمَةً وَهَذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَاناً عَرَبِيّاً لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَى لِلْمُحْسِنِينَ }الأحقاف12

الكاتب--

- يحوي القرآن المحمدي على عدد كبير من الكلمات الأعجمية اقتبست من لغات عديدة مستخدمة في ذلك الزمن ، مثل الارامية والحبشية والفارسية على الرغم من قوله انه أنزل بلسان عربي مبين .
كما كتب القرآن ونُسخ فيما بعد بنقل الكلمات كما هي رغم انها خطا ولم تعدل وبقت على حالها الى اليوم .مثل :
"أعوذ بالرحمن منك ان كنت تقيا" والصحيح (شقيّا) . لأن المعنى لا يستقيم بكلمة شقيّا مع الملاك السماوي . وكلمة تقيا وشقيا تُكتب متشابهة بالحرف الاول الغير منقط .

تعليق--

مثل عند العراقيين يقول --كذب مسفط أحسن من صحيح مخربط – ولم نلمس منه لا كذب مسفط ولا صحيح مخربط-- يقول سيادة القس -- يحوي القرآن المحمدي على عدد كبير من الكلمات الأعجمية – بالحقيقة --هي ليس كلمات إنما أسماء أعجمية مثل إبراهيم وموسى ومحمد– أطلق عليهن اسم أعجمي لأنهن تأخذ حاله واحد في الإعراب – ولا علاقة لهن بمعنى الكلمة – قال القس--كلمة تقيا أصلها شقيا لأنها متشابه بالحروف إذا كتبت دون تنقيط – هل تقيا تشبه شقيا حتى لو كتبناها دون تنقيط --على ما اعتقد --تقيا تشبه غبيا--

الكاتب--

وكذلك : (العاديات ضبحا والموريات قدحا) ، والاصل الصحيح فيها الغاديات صبحا ولم يعرف ما معنى الموريات قدحا ، وقد ابتكر المفسرون لها تفسيرات من عندهم . حتى ان عمر بن الخطاب لم يفهم ما معنى كلمة (الكلالة) التي وردت في سورة النساء 176[ يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة ...]
- ومن التحريف الذي حدث بالقرآن هو عدم ضبط الترتيب في آيات السورة الواحدة ، والانتقال بالكلام من موضوع الى آخر لا علاقة له بالنص السابق ، وهذا ما يربك المعنى العام للنص .


تعليق—

سيادة القس يقول -- ابتكر المفسرون تفسيرات من عندهم لان العاديات ضبحا والموريات قدحا والكلالة ليس لهن تفسير-- والصحيح الغاديات صبحا – طبعا استنبط الكاتب الغاديات صبحا من تفاسير القران معتقدا كما يعتقدون بان العاديات تعني الخيل فجاء بعبارات مشابه للتفسير-- فقال الغاديات صبحا

التفسير

وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحاً{1} مجموعة نجم الثريا التي تعدو إثناء الليل من جهة الشرق الى الغرب بمنازل مختلفة
فَالْمُورِيَاتِ قَدْحاً{2} المختفيات عن الإضاءة من 20/ 4 ولغاية 7/6 من كل سنه --يسمى خفق الثريا
فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحاً{3} أول ظهور لنجم الثريا بعد الخفق – صبحا من جهة الشرق – ويستمر يوميا الى خفق السنة القادمة
فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعاً{4} يصاحب خفق الثريا اضطرابات مناخية منها العواصف الترابية – النقع تعني الغبار
فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعاً{5} أخر مرحلة يظهر فيها نجم الثريا بشكل واضح في الشهر الثامن في وسط مجموعته فيكون أكثر لمعان ويستمر حتى خفق السنة القادمة


الكلالة – لا تحتاج تفسير ---هي تفسر نفسها من خلال مفهوم الاية

يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلاَلَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }النساء176

الكاتب--

- كما انه احتوى على اخطاء نحوية خالفت قواعد اللغة العربية التي قيل انها اخذت من القرآن نفسه .
كما في الاية التالية : " لكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَ(الْمُقِيمِينَ) الصَّلاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أُوْلَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا
المقيمين معطوفة على المؤمنون والراسخون ولكنها جاءت منصوبة بدل ان تكون مرفوعة حسب قاعدة المعطوف على ما قبله يكون مشابها له

تعليق---

وَ(الْمُقِيمِينَ –منصوب بالياء والنون-- لأنه مفعول به-- وليس فاعل





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,568,548,089
- دور المقدسات في دعم المحفل سياسيا
- دور المحفل الديني بالتصفية السياسية
- دور المحفل في التسقيط السياسي
- جرائم اله التوراة والخونة العرب في دير الزور
- اليهود بين هتلر واله التوراة
- رد على مقالة وفي نوري جعفر مؤلف القرآن وأتباعهِ
- عجائب الرب عند خابور الفرات
- دور المقدسات في التعبئة العقائدية والنفسية
- تمرد يهود تل أبيب على ارض الكلدان
- دور القصص والأفلام المرعبة في ترسيخ العقائد
- فرنسا بين العلمانية والتشدد
- مفهوم الاعتكاف
- جحشنة الإسلام السياسي في رمضان (ليلة القدر )
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –الدسائس والمؤامرات
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – العمل الدبلوماسي
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –نكبة اليهود في فارس
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل –التعاون الأمني
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – مواجه مع العالم
- الفوريم – ذكرى قيام دولة إسرائيل – الدعم المالي والإعلامي
- الفوريم –ذكرى قيام دولة إسرائيل— حروب الوكالة


المزيد.....




- لافتات إعلانية تحتوي على رسالة معادية لليهود والمسيحيين في ...
- لافتات إعلانية تحتوي على رسالة معادية لليهود والمسيحيين في ...
- عندما ارتدى المسيحيون واليهود والمسلمون الطربوش الأحمر.. زمن ...
- فيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع المصلين من دخول المسجد ...
- تطبيق "تيك توك" للتواصل يزيل فيديوهات دعائية لتنظي ...
- شاهد: الشرطة الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من الدخول إلى المس ...
- تطبيق "تيك توك" للتواصل يزيل فيديوهات دعائية لتنظي ...
- العلمانية... هل تكون حلا لمشكلات العالم العربي؟
- شاهد: الشرطة الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من الدخول إلى المس ...
- مظاهرات لبنان: هل بدأ نظام المحاصصة الطائفية يتصدع؟


المزيد.....

- ماملكت أيمانكم / مها محمد علي التيناوي
- السلطة السياسية، نهاية اللاهوت السياسي حسب بول ريكور / زهير الخويلدي
- الفلسفة في تجربتي الأدبية / محمود شاهين
- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - رد على مقالة صباح ابرأهيم تحريف القران