أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - فلاح هادي الجنابي - صراع سيحسم لصالح الشعب الايراني














المزيد.....

صراع سيحسم لصالح الشعب الايراني


فلاح هادي الجنابي
الحوار المتمدن-العدد: 5913 - 2018 / 6 / 24 - 18:01
المحور: الثورات والانتفاضات الجماهيرية
    


تتزايد مخاوف النظام الديني المتطرف في إيران من النشاطات و التحرکات و الفعاليات المستمرة لمنظمة مجاهدي خلق ولايبدو إن هذه المنظمة و طوال 4 عقود متواصلة من صراع ضاري مع نظام الملالي تفکر بالتهدأة بل إنها وکلما مر الوقت أکثر تصعد من نضالها أکثر فأکثر حتى نجحت في نهاية المطاف في جعل النظام في زاوية ضيقة من کثرة الضربات المتواصلة التي توجهها إليه.
منظمة مجاهدي خلق لم ولن تکتف بالطرق و الاساليب التقليدية و المألوفة في ممارسة النضال ضد هذا النظام القمعي الاستبداد، بل إنها طورت من طرقها و أساليبها النضالية بحيث صارت بمثابة مدرسة نضالية للشعوب المقهورة التي تواجه أنظمة ديکتاتورية، وهي بالاضافة الى إبتداعها لأساليب جديدة في نضال شبکاتها الاجتماعية الداخلية، فإنه تمکنت أيضا من إبتداع طرق و أساليب نضالية جديدة على الصعيدين الاقليمي و الدولي، وعلى الرغم من الفرق الکبير جدا بين إمکانياتها المتواضعة و الامکانيات الواسعة جدا للنظام، لکنها ومن خلال أساليبها و طرقها النضالية الجديدة، تمکنت من التغلب الى حد بعيد على هذا الفارق بما يثبت و يٶکد مدى حرصها على إسقاط هذا النظام و إخلاصها اللامحدود للشعب الايراني.
التجمع السنوي العام للمقاومة الايرانية#FreeIran2018، الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس في نهاية هذا الشهر، سوف يکون تجمعا غير عاديا على وجه الاطلاق، لأنه يعتبر خلاصة نضال أربعة عقود متواصلة ضد هذا النظام ، ويأتي بعد أن تمکنت المنظمة من فتح ثغرات کبيرة في الجدار الامني للنظام الى جانب نجاحها الکبير في قيادة إنتفاضة 28 کانون الاول 2017، وقبلها الانتصار الکبير بنقل کافة عناصر معسکر ليبرتي من العراق سالمين و عدم سماحها للنظام بتصفيتهم.
هذه الانتصارات السياسية المتواصلة و الدور الايجابي و الفعال للمنظمة، جعل منها أيقونة نضال للشعب الايراني و أکبر کابوس مرعب للنظام، ولذلك ليس من الغريب أن يشتکي النظام من المنظمة لدى فرنسا و يتوسل إليها مستجديا عدم موافقتها على إقامة التجمع العام السنوي للمقاومة الايرانية على أراضيها، لکن وکما يقول المثل"سبق السيف العذل"، فقد خرج الامر من يد الجميع و وصل الصراع الضاري الطويل بين نظام الملالي و بين منظمة مجاهدي خلق الى نهاياتها ولايمکن له أن يقبل بأي شئ غير الحسم الکامل لها، ومن دون أدنى شك فإن منظمة مجاهدي خلق وطوال 4 عقود من نضالها الکبير لم تکن تريد ولن تريد إلا أن يتم حسم هذا الصراع لصالح الشعب الايراني الذي تناضل من أجله.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,045,882,928
- رعب الملالي يزداد من التجمع السنوي العام للمقاومة الايرانية
- عن أسوأ نظام عادى البيئة في العالم کله!
- مجاهدي خلق تٶسس لإيران الغد
- نظام ملعون و مرفوض دوليا
- مسخرة قوانين نظام الملالي
- حتى البيئة تريد سقوطهم
- الملالي من بروجهم العاجية يتحدثون عن معاناة الشعب الايراني
- نظام لايمکن إنقاذه
- نظام إجرامي يستهدف الجميع دونما إستثناء
- عام السقوط و اللعنات الابدية
- وحش الغلاء يفتك بالشعب الايراني
- مسرحية-يوم القدس- فضيحة أخرى لملالي إيران
- 20 مليون إيراني يسکنون في العشوائيات
- نظام الملالي الاول دائما عالميا في الامور السلبية
- کل ساعة 50 يسجنون في إيران
- الحلم الباطل للملا خامنئي
- إيران الملوثة بالملالي تنتفض
- لاخلاص للملالي هذه المرة أبدا
- إسقاط نظام الملالي صار هو الموضوع
- داعش صار ورقة محروقة لم تعد تنفع ملالي إيران


المزيد.....




- ردنا على  قمع احتجاج التلاميذ: التضامن والتنظيم
- هدوء حذر في قطاع غزة بعد يومين من التصعيد العسكري بين الفصائ ...
- حسن أحراث// جرادة الجريحة.. جرادة الشهيدة...
- بيان النهج الديمقراطي بإقليم جرسيف
- يوسف وهبي// لا لتشويه الاشكال النضالية. (الصورة نمودجا)
- لجنة الفائض الثانوي تستنكر عدم النقاش ببند القانون رقم 441: ...
- بعد إضرابه عن الطعام للمرة الثالثة سلطات الاحتلال تفرج عن خض ...
- الحزب الشيوعي الكردستاني في المعارضة
- اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا يعقد مؤتمر اعادة ...
- البعثة اللبنانية للروبوت إلى تايلاند للمشاركة في الأولمبياد ...


المزيد.....

- الرد على تحديات المستقبل من خلال قراءة غرامشي لماركس / زهير الخويلدي
- الشيعة العراقية السكانية وعرقنةُ الصراع السياسي: مقاربة لدين ... / فارس كمال نظمي
- أزمة اليسار المصرى و البحث عن إستراتيجية / عمرو إمام عمر
- في الجدل الاجتماعي والقانوني بين عقل الدولة وضمير الشعب / زهير الخويلدي
- توطيد دولة الحق، سنوات الرصاص، عمل الذاكرة وحقوق الإنسان - م ... / امال الحسين
- الماركسية هل مازالت تصلح ؟ ( 2 ) / عمرو إمام عمر
- حوار مع نزار بوجلال الناطق الرسمي باسم النقابيون الراديكاليو ... / النقابيون الراديكاليون
- حول مقولة الثورة / النقابيون الراديكاليون
- كتاب الربيع العربي بين نقد الفكرة ونقد المفردة / محمد علي مقلد
- الربيع العربي المزعوم / الحزب الشيوعي الثوري - مصر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - فلاح هادي الجنابي - صراع سيحسم لصالح الشعب الايراني