أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد عبدالله - سؤال في الصميم: هل يمكن أن يكون نظام الحكم في دولة كوردستان أفضل من النظام الحالي في أقليم كوردستان؟؟؟ هل يمكن أن يتحول البارزاني بين ليلة و ضحاها الى شخص أخر غير الذي يحكم الان؟؟؟














المزيد.....

سؤال في الصميم: هل يمكن أن يكون نظام الحكم في دولة كوردستان أفضل من النظام الحالي في أقليم كوردستان؟؟؟ هل يمكن أن يتحول البارزاني بين ليلة و ضحاها الى شخص أخر غير الذي يحكم الان؟؟؟


محمد عبدالله
الحوار المتمدن-العدد: 5644 - 2017 / 9 / 19 - 12:58
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


بدأ الكثير من المثقفين الكتابة عن دولة كوردستان و نظام حكمها المقبل و يسطرون أحلاما وردية و جمهورية أفضل بكثير من جمهورية أفلاطون الخيالية فهي حسب هؤلاء ستكون ديمقراطية تقوم بتطبيق العدالة الاجتماعية و لا فقير فيها و يتم توزيع الثروات على الشعب بعدالة و الكل فيها متساوون و ليس فيها متسولون و نفطها للشعب و ليس للحكام و الرئيس فيها يلتزم بتبادل السلطة سلميا و البرلمان سيكون وردي الشكل و حتى أحدهم شببها بدولة ماركسية لينينة و أخر بصين الشعبية و اخر بأسرائيل الديمقراطية التي يحاكم فيها الوزير و الرئيس و غيرها من المصطحات و الاوصاف التي تروق لهم و كأن هناك ثورة ستحصل في أقليم كوردستان و يتم الإطاحة فيها بالنظام الحالي و يتم تأسيس سلطة الشعب الديمقراطية الثورية.

هؤلاء يتناسون أن الذين سيحكمون دولة كوردستان الموعودة هم نفسهم الذين حكموا أقليم كوردستان منذ 1991 و الى الان و سيستمرون في فرض أنفسهم على دولة كوردستان أيضا.

ففي الدولة القادمة المزعومة سيضل الرئيس هو الرئيس و رئيس الامن القومي هو نفسة و رئيس الوزراء هو نفسة و رئيس الأركان هو نفسة و مسؤول البيشمركة هو نفسة و قادة الحزب هم نفسهم و حتى فراش المستشفى سيقى نفس الفراش أي نفس الطاس و نفس الحمام و سوف لن يتغير شيء سوى أن أقليم كوردستان سيتحول الى دولة كوردستان بالاسم. و سوف لن يحصل تغيير اخر حيث أن أقليم كوردستان الان هو دولة أمر واقع و لا غلاقة له ببغداد. و العلاقة الوحيدة هي تواجد بعض قادة الأحزاب المتسولين في بغداد و المحتكرين لبعض الكراسي و المناصب و سيتم طردهم بعد الاستقلال حتما ماعدا هذا سوف لن يحصل أي تغيير. و الوجوه نفسها التي تحكم أقليم كوردستان ستحكم دولة كوردستان و بشكل أعنف حيث سيقولون للشعب هذه الدولة لنا و نحن الذي أسسناها.

و أذا كانت حكومة الإقليم تتقبل بعض النفقد الان و تقتل صحفي أو صحفيين في السنة فأنهم سيطبقون الدكتاتورية المطلقة و سوف يقومون بقتل العشرات من الصحفيين سنويا. و هذا واضح من خطابهم الان و حتى قبل أعلان الدولة. فالتهديدات جارية على قدم وساق و كل من لا يؤيد أستفتاء البارزاني خائن بنظرهم و يجب طردة من الإقليم أو حتى قتلة و سجنه.

تصوروا دولة العراق في عهد صدام في دكتاتوريتها و سيطرة أولادة و اقرباءه على كل شيء في العراق، و تصوروا معمر القذافي و تشدقة بالكتاب الأخضر و أنها الفلسفة الخارقة، و تصوروا سوريا الأسد و مؤامراته في قتل المعارضين و تصوروا السعودية و خطرسة ملوكها و أمراءها. الدولة الكوردية بقيادة حكام اليوم سيكون نظام حكمها خليط من كل هذه الأنظمة لاغير و فيها أذا قال الرئيس قال الإقليم على شاكلة ( أذا قال صدام قال العراق).





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- المنهج المعرفى وإنجرافاتها الميتافيزيقة
- جلية دحلان زوجة المناضل محمد دحلان
- عزيزي محمد دحلان ... حماس تحذر الإدارة الأميركية
- لماذا يا وفاء سلطان ؟
- علي سفر و اقتراف الإختلاف - رداً على أديب حسن محمد -


المزيد.....




- صفقة صواريخ إس-400: إجراء اللمسات النهائية بين أنقرة وموسكو. ...
- ترامب يدعو الكونغرس لإصلاح قانون الهجرة بعد هجوم نيويورك
- نصف الأيزيدين المخطوفين ما زالوا بقبضة داعش
- تقدير موقف: قرار ترمب بشأن القدس الدوافع والمعاني والآفاق
- لندن تطالب الإمارات برفع الحصار عن اليمن
- بالصور... العثور على أقدم كائن حي يعيش على كوكب الأرض
- بيان أمني هام من السفارة الأمريكية في مصر
- بلومبيرغ: السعودية ترفع أسار الوقود 80% خلال أيام
- ترامب يدعو إلى تشديد إجراءات الهجرة بعد تفجير منهاتن
- لافروف يلتقي نظيره الليبي في موسكو


المزيد.....

- ثورة في الثورة / ريجيە-;- دوبريە-;-
- السودان تاريخ مضطرب و مستقبل غامض / عمرو إمام عمر
- انعكاسات الطائفية السياسية على الاستقرار السياسي / بدر الدين هوشاتي
- لماذ الهجوم على ستالين... والصمت المطبق عن غورباتشوف ؟ / نجم الدليمي
- التنمية الإدارية وسيكولوجيا الفساد / محمد عبد الكريم يوسف
- كتاب أساطير الدين والسياسة-عبدلجواد سيد / عبدالجواد سيد
- اري الشرق لوسط-تأليف بيتر منسفيلد-ترجمة عبدالجواد سيد / بيتر منسفيلد--ترجمة عبدالجواد سيد
- كتالونيا والطبقة والاستقلال / أشرف عمر
- إسرائيل القديمة: حدوتة أم تاريخ؟؟ / محمود الصباغ
- العلمانية وحقوق الإنسان / محمد الحنفي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد عبدالله - سؤال في الصميم: هل يمكن أن يكون نظام الحكم في دولة كوردستان أفضل من النظام الحالي في أقليم كوردستان؟؟؟ هل يمكن أن يتحول البارزاني بين ليلة و ضحاها الى شخص أخر غير الذي يحكم الان؟؟؟